تجميل الانف بالليزر

  • تخدير موضعي
  • لا يتطلب دخول المستشفى
  • أقل من ساعة من الإجراء
  • 1-7 أيام راحة
  • تأثيرات ملحوظة بعد أسبوع واحد
  • نتائج مؤقتة

ما هو تجميل الأنف بالليزر؟

قد يتعرض الأنف للتشوهات الناتجة إما عن عيوب خلقية أو بسبب الإصابة بحادث ما مما ينتج عنه تغيير في شكل الأنف أو وظيفته الحيوية ويتسبب في مشاكل عضوية ونفسية للشخص. تأتي عملية تجميل الأنف بالليزر وهي من عمليات تجميل الأنف غير الجراحية كحل مناسب يعيد إلى شكل الأنف تناسقه وجماله ويحسن من وظيفة التنفس.

تتم عملية تجميل الأنف بالليزر عن طريق تمرير شعاع من الليزر داخل الأنف بهدف تعديل تشوهات عظام وغضاريف الأنف. تعمل حرارة الليزر على تسخين العظام والأنسجة المراد تعديلها بهدف تصحيح شكل الأنف أو توسيع الفتحات أو تصغير طرف الأنف. تُجرى العملية أيضاً بهدف التخلص من الندبات الناتجة عن إصابات الأنف أو العمليات السابقة أو الخراجات أو الأورام.

من هو المرشح المثالي لإجراء عملية تجميل الأنف بالليزر؟

المرشح المثالي لإجراء عملية تجميل الأنف بالليزر

حدد مشكلة أنفك بدقة قبل إجراء العملية

تُعتبر عملية تجميل الأنف بالليزر مناسبة لعلاج "فيمة الأنف" وهي تعني تضخم الغدد الجلدية الدهنية فيظهر حجم الأنف كبيراً، وتعتبر سماكة الجلد من أهم أسباب ترشيح الشخص لإجراء العملية، وهي مناسبة كذلك للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأنف نتيجة وجود غضاريف كبيرة على الحاجز الأنفي، أو هؤلاء الذين يكون حجم الأنف لديهم صغيراً فلا تصلح معهم الجراحة.

لابد من اكتمال نمو عظام الأنف لذا لا يتم إجراء العملية للمراهقين، وهو إجراء مناسب لإزالة اللحمية، كما يستخدم الليزر لإجراء الشقوق في عمليات الأنف المفتوحة.

تُجرى العملية أيضاً لمن يعانون من مشاكل توقف التنفس أثناء النوم، أو من يحتاجون إلى توسيع الفتحات الأنفية.

جدير بالذكر أن عملية تجميل الأنف بالليزر لا تناسب الأشخاص المصابون بالسكري أو من يعانون من اضطراب السيولة في الدم.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لهذا الإجراء؟

الطبيب المناسب لعملية تجميل الأنف بالليزر

مهارة الطبيب تضمن لك نجاح العملية

اختيار الطبيب الجيد من أهم أسباب نجاح عملية تجميل الأنف بالليزر لأن هذه التقنية تحتاج إلى مهارة كبيرة في التعامل معها، فلابد أن يكون الطبيب على دراية تامة بكيفية استخدام الليزر وتوجيهه بدقة لعلاج المناطق المصابة والمراد تعديلها. قم بالبحث جيداً عن أفضل طبيب لهذا الإجراء وتعرف على سيرته الذاتية فلابد أن يكون متخصصاً في عمليات تجميل الأنف. عليك بمراجعة شهادات المرضى السابقين الذين تعاملوا معه، وشاهد صور قبل وبعد للإجراء نفسه حتى تكون مطمئناً ولتحصل على النتيجة التي ترغب فيها.

يمكن أن يساعدك الطبيب من خلال استخدام التقنيات الحديثة في التصوير والمحاكاة على التعرف على شكل أنفك بعد إجراء العملية مما يساعدك في اتخاذ القرار بأمان.

المراجع

Endolift laser as new non-surgical technique for nose remodeling (2022) Wiley Online Library. Available at: https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/jocd.15303. 

Khazaei, S.H. (2n.d.) Laser-Assisted Rhinoplasty, Moj Aramesh Amitis. Available at: https://amitismedtour.com/4385/laser-assisted-rhinoplasty/.

Nose Aesthetics By Laser (no date) Dr. Mustafa Ali Yanuk. Available at: http://www.drmustafaaliyanik.com/en/nose-aesthetics-by-laser-Estetik-56.html.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."