10 من أفضل الزيوت المفيدة للبشرة

مجموعة من 10 زيوت تحافظ على بشرة وجهك وتمنحه التألق

 هل الزيوت مفيدة للبشرة؟، هل نحتاج لإضافة زيوت للوجه؟

علينا أن نفهم في البداية أن البشرة تفرز الزيوت الطبيعية باستمرار أو ما يعرف ب”الزهم” وهو يغلف ويرطب ويحمي البشرة، ولكن العديد من العوامل تؤثر على زيت البشرة الطبيعي، فيحدث الجفاف مما يتطلب إضافة زيوت مفيدة للبشرة للترطيب والحماية.

لا تقتصر الزيوت المفيدة للبشرة على البشرة الجافة، لأن البشرة الدهنية تحتاج أيضاً إلى أنواع من الزيوت لحماية البشرة وعلاجها وتوازنها.

نتعرف في هذا المقال على أفضل زيوت الوجه، وزيت الجسم المناسب، والزيوت المناسبة لأنواع البشرة المختلفة، والزيوت المفيدة للبشرة الدهنية، وزيوت للوجه قبل النوم، وزيوت لتفتيح البشرة.

 

1- زيت الوجه Midnight Shift Overnight Facial Oil من Moonlit Skincare

يعمل هذا الزيت الغني بخلاصة الجنسنج والبابايا على زيادة سرعة استبدال خلايا البشرة التالفة، كما يعمل زيت الجوجوبا وزيت عباد الشمس على توحيد ألوان البشرة غير المتجانسة، ينصح باستعمال هذا الزيت قبل النوم مباشرة للسماح بامتصاصه بهدوء أثناء النوم، وكذلك ينصح بتدفئته قليلاً قبل وضعه على الوجه. يأتي الزيت في عبوة داكنة للحفاظ عليه من الضوء بسعة 30 ملي لتر وبسعر 34 دولار أمريكي.

Midnight Shift Overnight Facial Oil من Moonlit Skincare

 

2- زيت الوجه BALANCE face oil من LINNÉ Botanicals

من الزيوت المناسبة للبشرة الدهنية، لأنه يحتوي على مكونات توازن إفراز البشرة للزيوت وتنظف المسام وتزيل الشوائب، وتعمل على تجديد خلايا البشرة.

يمكن استخدام هذا الزيت في جلسات تدليك الوجه للحصول على أفضل النتائج، ومحتوياته عبارة عن زيوت عضوية معتمدة 100% أو زيوت مستخلصة من نباتات برية، تشمل مكونات هذا المنتج زيت جوز الهند وزيت بذور الشيزو وزيت فاكهة التامانو وزيت بذور الكمون والمسك والروزماري وغيرها، كما أنه مخلوط بمجموعة من الروائح الطبيعية الفواحة.

يباع الزيت في عبوة شفافة سعة 30 مللي لتر بسعر 62 دولار أمريكي، كما يمكن الحصول على خصم 10% في حالة طلب المنتج بصورة دورية.

 

BALANCE face oil من LINNÉ Botanicals

 

 

3- زيت الجسم BODY LUXE dry oil من LUA skincare

يقدم هذا الزيت حلاً سريعاً لمشكلة خشونة البشرة عند المداومة على استعماله، ويمنح قوامه الخفيف قدرة كبيرة على التغلغل في البشرة دون الإحساس بالملمس الزيتي، تشمل مكونات هذا المنتج كل من زيوت القنب وبذور العنب و نواة المشمش والبرغموت وغيرها من الزيوت الطبيعية. يأتي المنتج في عبوة زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام بسعة 30 مللي لتر وبسعر 20 دولاراً أمريكياً.

 

BODY LUXE dry oil من LUA skincare

 

4- زيت البشرة Buriti Oil Skin Booster من BYBI

يحتوي هذا المنتج فقط على زيت فاكهة البوريتي الخام المستخرج بالكامل على البارد، وهو زيت مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.

 يعمل هذا الزيت على حماية البشرة من الملوثات اليومية والأشعة الضارة، ويمكن استخدام هذا الزيت مع الكريم المرطب أو بمفرده حسب الرغبة. يأتي الزيت في عبوة بلاستيكية سعة 15 مللي لتر وبسعر 12 جنيه إسترليني.

 

 

Buriti Oil Skin Booster من BYBI

 

5- زيت الوجه Radiance Facial Oil with Ginseng & Licorice Root من Dr. Wang Herbal Skincare

يتكون هذا المنتج من مجموعة من الزيوت الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، وهو أيضاً مدعم بفيتامين C الذي يحارب علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، كما أن مكوناته الطبيعية تعمل بهدوء على تحسين ملمس البشرة وتنعيمها، ومع الاستخدام الدائم للزيت تحصل البشرة على احتياجاتها من الترطيب اليومي. 

هذا المنتج خالٍ تماماً من البارابين والعطور المصنعة والزيوت المعدنية والمواد البترولية. يأتي الزيت في عبوة زجاجية أنيقة سعة 30 مللي لتر بسعر 78 دولار أمريكي.

 

Radiance Facial Oil with Ginseng & Licorice Root من Dr. Wang Herbal Skincare

 

6- زيت البشرة Rejuvenating Oil من Velettà skincare

يحتوي هذا الزيت على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية المستخرجة من الزيوت الأساسية الطبيعية تماماً والتي تعمل على تعزيز الإشراق الطبيعي للبشرة وتساعد على مكافحة التجاعيد وآثار التقدم في العمر، كما أنه يمتلك خواصاً مرطبة ومعززة لنضارة البشرة. تشمل مكونات المنتج زيوت الأفوكادو وزيت الجوجوبا و المارولا وزيت الأرغان وغيرها من الزيوت الطبيعية. يأتي المنتج في عبوة كبيرة بسعر 79.58 دولار أمريكي.

 

Rejuvenating Oil من Velettà skincare

 

7- زيت الوجه Face Oil من F. Miller Skincare

يتكون هذا المنتج من مزيج من 15 زيتاً نباتياً طبيعياً ومجموعة من مستخلصات الأعشاب الطبيعية، ويتميز بغناه بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية.

 يسمح هذا الزيت للبشرة بالحصول على الترطيب والبقاء في حالة توازن والتخلص من تفاوت لونها وتقليل آثار الندوب والحبوب. يأتي المنتج في عبوة سعة 30 مللي لتر بسعر 98 دولار كندي.

Face Oil من F. Miller Skincare

 

8- زيت لتفتيح البشرة Whitening & Lightening Nourishing Facial Oil من Skin Chemists

من أفضل الزيوت لتفتيح البشرة، حيث يعمل على جعل البشرة أكثر بياضاً، كما يتميز بقدرته الكبيرة على إزالة التصبغات اللونية والاختلافات في ألوان البشرة، وتعمل مكوناته على ترطيب وتغذية وحماية البشرة في آن واحد. 

يأتي الزيت في عبوة شفافة سعة 30 مللي لتر وبسعر 44 جنيه إسترليني.

 

Whitening & Lightening Nourishing Facial Oil من Skin Chemists

 

 

9- زيت الوجه Balancing Face Oil & Rose Hydrosol من Sola Skincare

يعتمد هذا الزيت للبشرة على تشكيلة منتقاة من خلاصات الأعشاب الصينية الغنية بالمغذيات والمعادن ومضادات الأكسدة مما يمنح البشرة التوازن والترطيب والتغذية التي تحتاجها. 

الزيوت الأساسية المكونة لهذا المنتج هي زيوت الأرغان و التامانو وزيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا. 

يأتي الزيت في عبوة سعة 30 مللي لتر وعبوة من منتج Rose Hydrosol سعة 80 مللي لتر بسعر 75 دولار أمريكي.

 

Balancing Face Oil & Rose Hydrosol من Sola Skincare

 

10- زيت البشرة Crambé Face Forward Rejuvenating Facial Oil من Crambé Skincare

يتميز هذا الزيت الطبيعي للبشرة بمحتواه الغني بالأحماض الدهنية أوميجا 6 و 9 والفيتامينات والبروتينات والمعادن، مما يجعله مثالياً للترطيب والتغذية وحماية البشرة من المشاكل الجلدية الشائعة مثل الإكزيما والجفاف وزيادة إنتاج الزهم.

يأتي الزيت في عبوة زجاجية مصمتة اللون بسعر 59 دولار أمريكي.

 

Crambé Face Forward Rejuvenating Facial Oil من Crambé Skincare

ما هي الزيوت المفيدة للبشرة الدهنية؟

أفضل الزيوت للبشرة الدهنية هي: زيوت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي والسكوالين وزيت المارولا، لأنها من الزيوت الخفيفة على البشرة ولا تجعل البشرة دهنية.

من الزيوت المفيدة للبشرة الدهنية أيضاً: زيت الأرغان، وزيت السدر، وزيت الكوكوي، وزيت الورد.

من الجيد استخدام مرطب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي  مع زيت الوجه للبشرة الدهنية.

ويجدر الانتباه إلى أن البثور تظهر على الوجه والجسم بسبب فرط نشاط الغدد الدهنية، لذا فينبغي التركيز والانتقاء بعناية عند استخدام الزيوت للبشرة المعرضة لحب الشباب.

ويوجد زيت لحب الشباب مثالي لتحقيق توازن البشرة وهو السكوالين، وهو مركب مصنوع من زيت كبد القرش، ويساعد على قتل البكتيريا والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب وآثاره.

زيوت مفيدة للبشرة الدهنية

زيوت للوجه قبل النوم

من الجيد استخدام زيوت للوجه قبل النوم كخطوة أخيرة في روتين العناية الليلي، لأن ذلك يسمح للبشرة بامتصاص الزيت طوال الليل وتوفير الحماية أثناء اليوم، مع ضرورة اختيار الزيت المناسب لنوع البشرة وعلاجها.

فيما يلي نتعرف على فوائد أنواع مختلفة من زيوت الوجه قبل النوم:

زيوت للوجه قبل النوم

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

تتعدد فوائد زيت الأركان الذي يطلق عليه (الذهب السائل) للحفاظ على ترطيب البشرة وهو الزيت الأفضل للبشرة الجافة قبل النوم، ويتميز ببعض الخصائص التي تميزة عن غيره من الزيوت:

ــ زيت الأركان غني بفيتامينات A و E  ما يمنحه خصائص علاجية مذهلة.

ــ زيت الأرجان غني أيضًا بمضادات الأكسدة وحمض اللينوليك وأحماض أوميجا 6 الدهنية.

ــ مع الاستخدام المنتظم لزيت الأرغان، يمكنك أيضًا التخلص من التجاعيد المبكرة وكذلك بقع الشيخوخة.

ــ تعمل خواص الترطيب على استعادة مرونة الجلد وزيادة نمو الخلايا الجديدة.

ــ زيت الأركان لديه القدرة على وقف نمو الثآليل وعلاج التهاب الجلد.

ــ وجود مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية يجعله علاجاً مثالياً لعلاج ندبات حب الشباب الخفيفة.

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم:

كان زيت جوز الهند ولا يزال مفضلاً لدى كل أسرة في الهند، من الطهي إلى نمو الشعر، يتم استخدامه لكل شيء تقريبًا، ويحتوي زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية المغذية للبشرة على المدى الطويل، وتحافظ الدهون المشبعة في زيت جوز الهند على نعومة البشرة وترطيبها.

ــ يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة للجلد.

ــ من أفضل خصائص زيت جوز الهند أنه لا يفسد أبدًا.

ــ يضمن وجود فيتامين هـ النمو الصحي لخلايا الجلد.

ــ بسبب وجود هذه الأحماض الدهنية يقي زيت جوز الهند من الالتهابات الميكروبية لأنه يدعم الجهاز المناعي.

فوائد زيت اللوز للوجه قبل النوم

زيت اللوز مفيد للغاية لتعزيز صحة القلب والبشرة المتألقة، فهو غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك مما يجعلها مفيدة للغاية للصحة العامة، وليس فقط للبشرة.

يوجد نوعان من زيت اللوز: زيت اللوز الحلو، وزيت اللوز المر، ويتم استخراج زيت اللوز الحلو من اللوز الحلو الصالح للأكل ويمكن تناوله عن طريق الفم وكذلك للاستخدام الموضعي.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

يتميز زيت اللوز الحلو بأنه خفيف جدا ومضاد للحساسية بطبيعته، ويمتصه الجلد بسهولة، مما يجعله خياراً مثالياً للاستخدام كغسول للجسم.

يحمي الاستخدام المنتظم لهذا الزيت بشرتك من الإجهاد والتلف، ويحافظ أيضًا على ترطيب البشرة ونعومتها.

زيت اللوز المر

سبب وجود المرارة يرجع إلى وجود إنزيم يسمى أميجدالين الذي يتحول إلى حمض الهيدروسيانيك السام عند المعالجة، وإذا تم تناوله فموياً بكثرة فقد يؤدي للوفاة؛ لذلك يُفضل زيت اللوز المر للاستخدام الموضعي أو الخارجي فقط.

فوائد زيت النعناع للوجه قبل النوم        

يعمل زيت النعناع على تنظيف البشرة بعمق لتصبح خاليةً من أي زيوت.

للعلاج من حبّ الشباب ووقاية باقي البشرة من ظهور المزيد من حبّ الشباب.

يعمل زيت النعناع على تفتيح لون البشرة.

يمنع زيت النعناع ظهور الهالات السوداء تحت العينين، كما يخفف من الانتفاخ تحتهما.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

5 منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

9 منتجات توفر لكِ بشرة نقية وعناية مستمرة

5 منتجات لعلاج لإعادة تجديد ونضارة بشرتك

5 كريمات لمكافحة الشيخوخة

7 منتجات لبشرة مشرقة ومتوهجة