سعر كريم بانثينول وأهم فوائده

سعر كريم بانثينول وأهم فوائده

يُعد كريم بانثينول أحد المستحضرات التجميلية والعلاجية التي لاقت رواجاً واسعاً في الآونة الأخيرة، فقد دفع سعر كريم بانثينول بالإضافة إلى خصائصه ونتائجه الفعالة العديد من السيدات لاستخدامه، كم سعر كريم بانثينول؟ وما هي أشهر أنواعه واستخداماته؟ هذا ما سنجيب عنه وأكثر في الفقرات التالية من هذا المقال.

 

ما هي أبرز أنواع كريم بانثينول؟

1- بانثينول جيل:

يُعد بانثينول جيل أحد أنواع كريمات بانثينول التي تأتي على هيئة تركيبة متميزة وقوام مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية، فهذه التركيبة تساعد على ترطيب البشرة والحصول على نتائج البانثينول الفريدة دون التأثير بشكل سلبي على البشرة الدهنية.

السعر: يتراوح سعر كريم بانثينول للبشرة الدهنية في مصر ما بين 5 – 7 جنيهات أي ما يُعادل نصف دولار أمريكي أو أقل من ذلك. 

 

بانثينول جيل

 

2- ديكس بانثينول:

يُعتبر ديكس بانثينول أحد الكريمات التي تعتمد في تركيبها أيضاً على عنصر (B5)، ليساعد على ترطيب البشرة الجافة والتخلص من بعض صور الالتهابات والطفح الجلدي وبعض أنواع الحروق.

السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 4 – 7 أي ما يُعادل نصف دولار أمريكي أو أقل من ذلك.

 

ديكس بانثينول

 

3- نوفكس بانثينول:

يأتي نوفكس بانثينول بتركيبة مشابهة لمنتجات كريم البانثينول الأخرى، لكن يُعتبر قوامه الخفيف أكثر ما يميزه عن غيره من الأنواع، حيث يعطي ذلك تجربة استخدام متميزة عن غيره من الأنواع وخاصة مع البشرة الحساسة.

السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 10 – 15 جنيهاً أي ما يعادل دولار أمريكي تقريباً.

 

نوفكس بانثينول

 

4- ماكرو بانثينول: 

يُعد ماكرو بانثينول أحد المركبات المُعدة بعناية للبشرة الجافة، حيث يعمل كريم ماكرو بانثينول على ترطيب البشرة من خلال تركيبته التي تحتوي على الجليسرين والبارافين بالإضافة إلى العنصر الفعال (B5).

السعر: يتراوح سعر كريم ماكرو بانثينول 2021 في مصر ما بين 20 – 25 جنيهاً أي ما يعادل دولار أو 2 دولار أمريكي.

 

ماكرو بانثينول

 

5- بانثينول 2% 

يأتي المنتج على هيئة كريم بتركيز منخفض نسبياً مقارنة بالعديد من الأنواع الأخرى ليناسب شريحة واسعة من الاستخدامات، فهو يستخدم مع أنواع البشرة المختلفة للترطيب والتفتيح بجانب إمكانية استخدامه لترطيب الشعر بطرق مختلفة، حيث يُعتبر سعر كريم بانثينول للشعر اقتصادياً بشكل ملحوظ عند مقارنته بالعديد من منتجات الشعر الأخرى.

السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 10 – 20 جنيهاً أي ما يعادل دولار أو اثنين دولار أمريكي تقريباً.

 

⁨‎⁨كريم بانثينول 2%⁩⁩

 

ما هي أبرز مكونات كريم بانثينول؟

يحتوي الكريم على فيتامين (B5) الذي يُعتبر بمثابة المادة الفعالة للمنتج، وذلك لقدرته على الترطيب العميق للبشرة والحفاظ على الرطوبة لأكبر فترة ممكنة، هذا بالإضافة إلى تقليل جفاف الشعر والفروة والحد من مشاكلها، كما يحتوي المنتج على العديد من المكونات الأخرى التي تختلف باختلاف النوع لتساعد في تحسين عمل المادة الفعالة.

 

⁨‎⁨مادة البانثينول⁩⁩

 

أبرز فوائد ومميزات كريم بانثينول:

  1. تُعتبر درجة الترطيب التي يمكن الحصول عليها نتيجة لاستخدام كريم البانثينول أحد أبرز ما يميز هذا المنتج، مقارنةً بالعديد من منتجات الترطيب العادية.
  2. يتميز كريم البانثينول بسعره الاقتصادي الذي لا يتعدى 3 دولارات تقريباً كما أنه يتقارب بشكل كبير في العديد من الدول، فعلى سبيل المثال سعر كريم بانثينول في السعودية لا يختلف كثيراً عن الأسعار التي ذكرناها.
  3. يُغطي كريم بانثينول بأنواعه المختلفة شريحة واسعة من الاستخدامات التي تشمل تفتيح وترطيب البشرة وعلاج بعض مشاكل الشعر، كما أن سعر كريم بانثينول لتفتيح الوجه لا يختلف كثيراً عن سعر كريمات الترطيب، وبإمكانك أيضاً الحصول على منتج واحد يتميز في كلا الجانبين.

 

مميزات كريم بانثينول

 

أضرار كريم بانثينول:

لم تظهر أي أعراض جانبية خطيرة جراء استخدام مثل هذا النوع من الكريمات، ولكن قد تظهر بعض أشكال الحبوب جراء استخدامه مع البشرة الدهنية بالتحديد، كما أنه يتوجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدامه للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي مكون من مكوناته.

 

⁨‎⁨أضرار كريم بانثينول⁩⁩

 

ما هي أبرز استخدامات كريم بانثينول؟

1- كريم بانثينول للشعر:

يُعتبر كريم بانثينول للشعر من المنتجات الأكثر استخداماً لعلاج العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر، حيث تعمل تركيبته الفريدة على تغذية الشعر من الجذور للحفاظ على مظهره وحمايته من التقصف أو التساقط، كما يتميز كريم بانثينول بكونه مناسباً لجميع أنواع الشعر.

 

كريم بانثينول للشعر

 

2- كريم بانثينول للبشرة الدهنية:

قد تفيد بعض أنواع كريمات بانثينول البشرة الدهنية لحاجتها إلى الترطيب والتنظيف العميق، ولكن لا ينصح باستخدامه مع هذا النوع من البشرة دون اللجوء للطبيب، وذلك لتجنب التعرض لبعض مضاعفات البانثينول مع البشرة الدهنية.

 

بانثينول للبشرة الدهنية

 

3- كريم بانثينول للبشرة الجافة:

تُعتبر البشرة الجافة هي أكثر أنواع البشرة استفادةً من هذا النوع من المنتجات، وذلك لما ذكرنا سابقاً من قدرة هذه المنتجات على الترطيب والتخلص من التشققات من خلال المادة الفعالة (B5).

 

كريم بانثينول للبشرة الجافة

 

4- كريم بانثينول للتفتيح:

تتميز أغلب منتجات كريم البانثينول بخصائص التفتيح التي تساعد في التخلص من التصبغات الجلدية والتغلب على تغير لون الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وتستخدم أيضاً لنفس الغرض مع المناطق الحساسة للحصول على نفس نتائج التفتيح، كما أن سعر كريم بانثينول للمنطقة الحساسة لا يختلف كثيراً عن كريمات التفتيح العادية.

 

كريم بانثينول للتفتيح

 

ما هي طريقة استخدم كريم بانثينول؟

يُستخدم كريم البانثينول للشعر من خلال إضافته إلى أحد أنواع الشامبو أو أحد أنواع بلسم أو زيوت الشعر، تتم عملية غسله بهذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

يستخدم البانثينول للبشرة من أجل التفتيح والترطيب من خلال دهن المنطقة المراد علاجها مرتين أو ثلاث مرات يومياً، ويفضل الرجوع للطبيب لتحديد الجرعة المناسبة للحصول على أفضل النتائج.

 

⁨‎⁨طريقة استخدم كريم بانثينول للشعر⁩⁩

 

ما هي موانع استخدام كريم بانثينول؟

صنفت منظمة (FDA) المنتجات التي تحتوي على البانثينول كمركبات آمنة يمكن استخدامها من قِبل البالغين أو الأطفال، ولم يتم تحديد أي موانع استخدام صريحة لها، لكن مع ذلك ينصح باللجوء للطبيب المختص قبل الشروع في استخدام هذه المنتجات.

 

موانع استخدام كريم بانثينول

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

هل يمكن استخدام كريم بانثينول للهالات السوداء

ما هي فوائد كريم بانثينول للشعر؟

كريم بانثينول لتفتيح الوجه

أهم أنواع كريم بانثينول واستخداماتها

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

بانثينول شامبو