ما هي زراعة الشعر؟

ما هي زراعة الشعر؟
إنشاء: 5 يونيو 2023 · تحديث: 5 يونيو 2023

تتم زراعة الشعر زراعة الشعر عادة بطريقتين أساسيتين:FUT (زراعة الوحدة المسامية): في هذه الطريقة، تؤخذ بصيلات الشعر عادة من منطقة مؤخرة العنق على شكل شريط. بعد ذلك، يتم تقسيم بصيلات الشعر المجردة إلى ترقيع أصغر وتوزيعها في مناطق صلعاء أو متفرقة، أما تقنية FUE (استخراج وحدة البصيلات): ففي هذه الطريقة، تؤخذ بصيلات الشعر الفردية من المنطقة المانحة (عادة من مؤخرة العنق أو الجوانب) ثم تُزرع في مناطق صلعاء أو متناثرة، FUE هي طريقة أقل توغلًا وخالية من الندوب.عندما يتم نقل بصيلات الشعر المأخوذة بكلتا الطريقتين إلى المنطقة الجديدة، فإنها تستمر في النمو بشكل طبيعي. عادة ما يتم الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي ويمكن أن يستغرق عدة ساعات.

بعد عملية زراعة الشعر، قد تتساقط بصيلات الشعر في غضون فترة زمنية معينة، ولكنها بعد ذلك تبدأ في النمو مرة أخرى. يمكن أن تستغرق عملية التعافي الكامل عدة أشهر والنتائج تهدف إلى توفير نمو طبيعي ودائم للشعر. نظرًا لأن زراعة الشعر هي إجراء جراحي، فيجب إجراؤها بواسطة جراح متخصص في زراعة الشعر. يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر الحصول على التقييم والمشورة من خلال تقديم طلب إلى خبراء Wonder Hair Clinic بشأن زراعة الشعر.

ما هي زراعة الشعر؟

زرع الشعر هو إجراء جراحي يستخدم لإعادة نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع. عادة ما تتضمن هذه العملية أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ونقلها إلى مناطق الصلع أو الشعر المتناثر. يتم تطبيق زراعة الشعر كحل لمشاكل الصلع الوراثي، أو تساقط الشعر الناجم عن أسباب هرمونية، والتي هي الأكثر شيوعًا عند الرجال. ومع ذلك، يمكن أن تكون زراعة الشعر مفضلة لدى النساء أيضًا في حالات ترقق الشعر أو تساقط الشعر.

ما هي مدة زراعة الشعر؟

عادة ما يكون الشعر الناتج عن زراعة الشعر دائم. حيث تتضمن زراعة الشعر أخذ بصيلات الشعر من المنطقة السليمة والمتبرعة ونقلها إلى مناطق الصلع أو الشعر المتناثر. تستمر بصيلات الشعر الصلبة هذه في النمو في المنطقة الجديدة، متابعة دورة النمو الطبيعي للشعر.الغالبية العظمى من بصيلات الشعر المزروعة دائمة وتستمر في النمو طوال الحياة. ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • احتمالية استمرار عملية تساقط الشعر الحالية: قد تستمر عملية تساقط الشعر الوراثي لدى الأشخاص الذين خضعوا لزراعة الشعر. في هذه الحالة، بينما يظل الشعر المزروع سليمًا، قد يتساقط الشعر المحيط بمرور الوقت. لذلك، قد يكون من الممكن تخفيف الشعر بشكل طبيعي في المناطق المزروعة.
  • العناية بعد زراعة الشعر: من المهم العناية المناسبة بعد زراعة الشعر، ومن المهم اتباع التعليمات الواردة بعد العملية الجراحية لدعم التئام الجروح ولضمان النمو الصحي للشعر المزروع.
  • استمرار عملية تساقط الشعر الطبيعي: في الأشخاص الذين خضعوا لعملية زراعة الشعر، يمكن أن تستمر عملية تساقط الشعر الطبيعي. أي على الرغم من أن الشعر المزروع دائم، إلا أن الشعر المحيط قد يكون عرضة لعملية تساقط الشعر العادية.عادة ما يكون الشعر الناتج عن زراعة الشعر دائمًا ويستمر في النمو طوال الحياة. ومع ذلك، ينبغي النظر في عملية تساقط الشعر الوراثي وعملية تساقط الشعر الطبيعية، وتساعد الرعاية المناسبة والمتابعة المنتظمة بعد زراعة الشعر على دعم الشعر الصحي والدائم.
  • التقنيات والأساليب ودرجة تساقط الشعر واحتياجات الشخص: عادة ما يتم إجراء زراعة الشعر كإجراء جراحي يتضمن الخطوات التالية:
  • كشف المنطقة المانحة: الخطوة الأولى هي تحديد المنطقة المانحة حيث سيتم أخذ بصيلات الشعر. بشكل عام، يتم استخدام المناطق الجانبية والجانبية كمواقع مانحة. بينما يتم أخذ بصيلات الشعر من هذه المناطق، سيكون الشعر في هذه المناطق دائمًا، حيث يكون الشعر في هذه المناطق دائمًا.
  • إزالة بصيلات الشعر: يتم أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة باستخدام سلسلة من التقنيات. واحدة من أكثر التقنيات شيوعًا هي تقنية FUE (استخراج وحدة البصيلات). في هذه الطريقة، يتم أخذ بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى بمساعدة أداة صغيرة. طريقة أخرى هي تقنية FUT (زرع وحدة بصيلات الشعر)، في هذه الطريقة، يتم أخذ بصيلات الشعر كشريط.فتح القنوات: يتم فتح القنوات في المنطقة التي ستوضع فيها بصيلات الشعر. يجب أن تتمتع هذه القنوات بالزاوية الصحيحة والعمق والكثافة لتحقيق المظهر الطبيعي في زراعة الشعر.
  • وضع جذور الشعر: توضع بصيلات الشعر في القنوات المفتوحة منفردة أو في مجموعات. أثناء وضع جذور الشعر بعناية، يجب الانتباه إلى اتجاه نمو الشعر الطبيعي. هذه الخطوة مهمة لتحقيق نتيجة جمالية.
  • الشفاء والعناية: بعد زراعة الشعر، يلزم فترة مناسبة للشفاء ونمو بصيلات الشعر المستخلصة والمزروعة. من المهم اتباع التعليمات المعطاة بعد العملية الجراحية والذهاب إلى مواعيد المراقبة بانتظام: من المهم أيضًا استخدام المنتجات الموصى بها للعناية المناسبة بالشعر ودعم النمو الصحي لبصيلات الشعر.

زرع الشعر هو إجراء يتم إجراؤه عادة بواسطة جراح متخصص أو مركز زراعة الشعر. لهذا السبب يمكنك اختيار Wonder Hair Clinic، قد يختلف اعتمادًا على الدقيق المستخدم أثناء العملية. لذلك، من المهم استشارة أخصائي Wonder Hair Clinic وتحديد طريقة زراعة الشعر الأنسب لحالتك الفردية.

هل هناك احتمال ألا ينمو الشعر المزروع؟

تحتفظ فروة الرأس ببصيلات الشعر المزروعة بشكل دائم بعد زراعة الشعر، ومع ذلك، كما هو الحال مع أي تدخل جراحي، فإن زراعة الشعر تنطوي على بعض المخاطر والنتائج وفقًا للشخص. لهذا السبب يجب أن تعرف أن هناك فرصة أن تسقط نتيجة التعرض لعوامل معينة على الرغم من أن هذا الاحتمال منخفض بشكل عام، وتشمل هذه العوامل جودة الجراحة، وخبرة الجراح، وجودة شعر المتبرع، والنتائج الصحيحة لتساقط الشعر، والرعاية بعد الجراحة، والتتبع الدقيق لنتائج التعافي.

تبدأ غدة الشعر الجديدة عادة ما بين 3 إلى 6 أشهر ويتم تحقيق النتيجة الكاملة في غضون 12 إلى 18 شهرًا، لكن قد تختلف نتائج كل فرد بعد زراعة الشعر، لهذا السبب، يجب التحدث مع الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، للحصول على معلومات مفصلة حول عملية زراعة الشعر ومشاركة توقعاتك. يمكن لمتخصصي Wonder Hair Clinic تزويدك بمعلومات أكثر تحديدًا حول إمكانية ربط الشعر المزروع وإرشادك حول العناصر الفردية.

كم يوم يجب غسل الشعر المزروع؟

بعد زراعة الشعر، من المهم غسل بصيلات الشعر المزروعة بشكل صحيح لدعم عملية الشفاء وتقليل مخاطر العدوى. عادة، سيتم إعطاؤك برنامج غسيل خاص وإرشادات من قبل أخصائي زراعة الشعر أو الطبيب، قد تكون هذه التعليمات صالحة للأيام أو الأسابيع القليلة الأولى في فترة ما بعد الإجراء. ومن المهم الحفاظ على رطوبة منطقة زراعة الشعر وغسلها بعناية في الأيام القليلة الأولى، عادة ما يتم الغسل بعد العملية بمحلول معقم أو شامبو مناسب، كذلك يتم تزويد هذا المحلول أو الشامبو بالتعليمات المقدمة لك، ويجب عمومًا أن يتم الغسل برفق ورفق باستخدام أطراف الأصابع، يتم تدليك جذور الشعر بالماء المتدفق بشكل طبيعي، يجب كذلك تجنب الفرك أو الفرك الشديد لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر المزروعة.

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...