أفضل 10 منتجات للعناية بالفم في عام 2021

أفضل 10 منتجات للعناية بالفم في عام 2021

يعتقد البعض أن تنظيف الأسنان يومياً بالمعجون والفرشاة التقليدية أمر كافي، إلا أن المفهوم الحقيقي للرعاية الصحية بالفم يتسع لأكثر من ذلك، وهو أمر بالغ الضرورة والأهمية ليس فقط من أجل الاستمتاع بالابتسامة الصافية والتخلص من رائحة الفم غير المرغوبة فحسب، إنما أيضاً للوقاية من المشاكل العديدة التي قد تنتج عن إهمال ذلك، التي قد تصل إلى حد تضرر اللثة بشكل بالغ أو فقدان الأسنان.  

يقدم Tajmeeli فيما يلي باقة من أفضل منتجات العناية بالفم التي تتنوع ما بين مستحضرات طبية وأدوات تنظيف، تتسم جميعها بالفعالية ويمكن الاعتماد عليها للحفاظ على نظافة وصحة الفم والأسنان.

أفضل منتجات العناية بالفم

 

فرشاة تروث-برش الكهربائية + رؤوس الفرشاة كومبو Electric Truthbrush + Brush Heads Combo من بيرفورا Perfora 

تُشكل فرشاة Electric Truthbrush + Brush Heads Combo من Perfora إحدى وسائل الرعاية الصحية بالفم والأسنان، تمتاز الفرشاة -ذات التصميم الهندسي المتفرد- بأنها ذات رؤوس من شعيرات الفحم فائقة النعومة، التي تعمل على تبييض الأسنان ومكافحة البكتيريا الضارة بالفم، تعتمد الفرشاة في إحداث تأثيرها على إصدار تذبذبات قوية ويُضاف إلى مزاياها ما يلي:

  1. تقنية تنظيف لا سلكية مزودة ببطارية AAA. 
  2. مزودة بمؤقت آلي يعمل لمدة دقيقتين. 
  3. تصميم خارجي مريح ليسهل استعمالها. 

تعمل فرشاة الأسنان Electric Truthbrush + Brush Heads Combo من Perfora بمعدل اهتزاز 16000: 26000 تذبذباً بالدقيقة الواحدة، أي ما يعادل 5 أضعاف اهتزازات فرش الأسنان الكهربائية التقليدية، كما يتاح هذا النوع من فرش الأسنان مع ضمان لمدة عام ضد العيوب وتستخدم كالآتي:

  1. تنشيط الفرشاة بالنقر على زر التشغيل.
  2. تمرير الشعيرات على الأسنان بالطريقة المعتادة.
  3. سوف تعمل الفرشاة تلقائياً لمدة دقيقتين لتنظيف آمن وفعال.

فرشاة تروث-برش الكهربائية + رؤوس الفرشاة كومبو Electric Truthbrush + Brush Heads Combo من بيرفورا Perfora

 

فرشاة برش لينك برو Brushlink Pro

تنتمي فرشاة تنظيف الأسنان Brushlink Pro إلى فئة منتجات العناية الشخصية القائمة على التكنولوجيا المتطورة، إذ تعمل تلك الفرشاة الكهربائية بتقنية الذبذبات الصوتية بما يضمن إزالة رواسب الأسنان بصورة أكثر فعالية، بناءً على ذلك الحصول على ابتسامة ناصعة أكثر بياضاً وتألقاً، كما أنها مُدعمة بواسطة العديد من الخصائص المميزة وأهمها:

  1. مُلحقة ببطارية ليثيوم أيون “lithium ion” 
  2. قابلة للاتصال بالهواتف الذكية بنظامي تشغيل “iPhone، Android”. 
  3. خاصية تتبع وقت التشغيل. 
  4. مجهزة بخمسة أنظمة لتنظيف الأسنان.

يُضاف إلى مزايا هذا النوع من فرش الأسنان أنها ذات تصميم مقاوم للماء، مما يسهل الحفاظ عليها وإطالة عمرها الافتراضي، كما أن رأس الفرشاة مزودة بشعيرات دوبونت بالغة النعومة وبالتبعية آمنة على صحة اللثة. أما عن طريقة استعمال فرشاة Brushlink Pro فهي على النحو الآتي:

  1. التأكد من شحن بطارية الفرشاة بشكل مسبق.
  2. البدء بضبط إعدادات الفرشاة بالشكل المطلوب.
  3. تمرر الشعيرات الناعمة على أسنان كلا الفكين.

فرشاة برش لينك برو Brushlink Pro

 

غسول الحماية الكاملة للفم Complete Protection Mouthwash من زينديوم Zendium 

يحتوي غسول الفم Zendium Complete Protection Mouthwash على تركيبة فائقة، مخصصة لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية بالفم، حيث تحتوي على البروتينات والإنزيمات بجانب مزيج خاص من المكونات الطبيعية الفعالة في مكافحة البكتيريا الضارة.

يعد غسول الفم Complete Protection Mouthwash من Zendium آمناً تماماً، حيث أنه ذو تركيبة خالية من الغلوتين والتريكلوسان والكحول ومركبات كبريتات لوريث الصوديوم (SLS)، يتوفر هذا المنتج في عبوات حجم 500 مل وتتمثل إرشادات وتحذيرات استعماله فيما يلي:

  1. تستعمل كمية صغيرة “10 مل” في غسل الفم.
  2. يتم ذلك دون ابتلاعه.
  3. يفضل عدم الشطف بالماء للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  4. المنتج غير مخصص للأطفال دون 6 سنوات.

غسول الحماية الكاملة للفم Complete Protection Mouthwash من زينديوم Zendium

 

معجون الأسنان بالنعناع Peppermint Toothpaste من واكين Waken 

يمثل مستحضر Waken Peppermint Toothpaste أحد منتجات معجون الأسنان الفائقة، حيث يعتمد بصفة أساسية على مزيج النعناع والفلورايد، مما يساعد على إنعاش النفس والحماية من رائحة الفم الكريهة، هذا إلى جانب تحقيق عدد كبير من الفوائد الصحية للفم والأسنان أهمها:

  1. تنظيف الأسنان وإزالة الرواسب بشكل فعال.
  2. يقي من تسوس الأسنان لاحتوائه على الفلورايد. 
  3. يمنع تراكم جير الأسنان أو تكون البلاك.
  4. يمنح شعوراً أقوى بالبرودة والانتعاش.

يتميز معجون الأسنان Peppermint Toothpaste من Waken بأن تركيبته لطيفة تماماً على اللثة، كما أنه مناسب للنباتيين وملون طبيعياً بدون أي أصباغ اصطناعية، يتم تصنيع المنتج وفق أعلى معايير الجودة المعتمدة في المملكة المتحدة وجرى اختباره من قبل أطباء الأسنان، يتوفر المعجون في أنبوب حجم 75 مل ويستعمل على النحو التالي: 

  1. وضع كمية صغيرة منه على فرشاة الأسنان.
  2. تستعمل في فرك الأسنان برفق.
  3. المنتج غير مخصص للأطفال تحت سن 7 سنوات.

معجون الأسنان بالنعناع Peppermint Toothpaste من واكين Waken

 

غسول التبييض الصحي قبل الفرشاة Healthy White Pre-Brush Rinse من ذا ناتورال دينتست The Natural Dentist 

يمثل مستحضر Healthy White Pre-Brush Rinse من The Natural Dentist أحد طرق تبييض الأسنان الآمنة تماماً، يرجع ذلك إلى كونه أول منتج تبييض مُصاغ من مكونات طبيعية 100%، تعتمد آلية عمله على سيليكا الخيزران التي تلتصق بطبقات بلاك الأسنان وتخلخلها، من ثم يسهل التخلص منه لاستعادة الابتسامة الناصعة من جديد.

يحتوي تركيب غسول التبييض Healthy White Pre-Brush Rinse من The Natural Dentist على زيت النعناع وزيت المريمية، كما يمتاز بأنه ذو خصائص مضادة لتكون الترسبات والتهابات اللثة. المنتج متاح في عبوات حجم 16.9 أونصة سائلة (500 مل) وأفضل طريقة لاستعماله كالآتي:

  1. المضمضة بواسطة كمية صغيرة من المبيض.
  2. التأكد من وصوله لكافة الأسنان دون ابتلاعه.
  3. ثم تنظيف الأسنان باستعمال الفرشاة والمعجون المناسبين. 

غسول التبييض الصحي قبل الفرشاة Healthy White Pre-Brush Rinse من ذا ناتورال دينتست The Natural Dentist

 

ملمع الأسنان عند الحاجة بي آر BR On-Demand Tooth Polish من إسينتيال أوكسجين Essential Oxygen 

تم ابتكار وتصميم مستحضر BR On-Demand Tooth Polish من Essential Oxygen خصيصاً من أجل الحصول على ابتسامة مثالية، حيث يعمل المنتج على إضفاء مزيداً من البريق على سطح الأسنان من أجل ابتسامة أكثر بياضاً ونصوعاً، يحقق ذلك دون أي تأثير سلبي على طبقة مينا الأسنان وذلك لاعتماده على مكونات طبيعية وعضوية آمنة وفعالة أهمها:

  1. زيت النعناع (المكون الأساسي).
  2. فوسفات الكالسيوم.
  3. صودا بيكربونات.
  4. زيت أوراق القرفة. 
  5. قشر الليمون.
  6. مستخلص نبات الكافور.
  7. مستخلص إكليل الجبل.

يتوفر ملمع الأسنان Essential Oxygen BR on-Demand Tooth Polish في عبوات 2 أونصة (57 جراماً)، تتحقق الاستفادة الكاملة منه بجعله خطوة أخيرة ضمن تسلسل روتين العناية بالأسنان الخاص بك، ذلك على النحو الآتي:

  1. استعمال غسول الفم العضوي كخطوة أولى.
  2. يتبع ذلك تنظيف الأسنان بالمعجون المناسب.
  3. أخيراً استعمال المُلمع للحصول على لمسة نهائية مثالية.
  4. يفضل استعمال جميع المنتجات من ذات العلامة التجارية.

ملمع الأسنان عند الحاجة بي آر BR On-Demand Tooth Polish من إسينتيال أوكسجين Essential Oxygen

 

غسول الفم كلينسيبت بلس Clinisept+ Mouthwash 

يُصنف غسول الفم Clinisept+ Mouthwash أحد منتجات العناية بالفم متعدد أوجه الاستخدام؛ إذ يمكن الاعتماد عليه في توفير العناية المنزلية المعتادة بصحة الفم، كما يُستخدم في عيادات طب الأسنان كغسول قبل وبعد الخضوع إلى الجراحات، يرجع السر وراء ذلك إلى تعدد مزاياه وفوائده التي تشمل:

  1. التخلص من 99.99% من البكتيريا الضارة.
  2. الحماية من تسوس الأسنان.
  3. الوقاية من مشاكل اللثة الصحية.
  4. يعزز علاجات قرحة الفم.
  5. التخلص من رائحة الفم الكريهة.

يعد غسول الفم Clinisept+ Mouthwash وسيلة رعاية صحية مثالية للحالات الخاصة، حيث يحد من حدوث التهابات ما بعد زراعة الأسنان، كذا مناسب لمن يعانون من غشاء الفم شديد الحساسية، يتوفر هذا المنتج في عبوات حجم 400 مل ويستعمل تبعاً للتوجيهات التالية:

  1. يستعمل مرتين يومياً لتحقيق العناية المطلوبة.
  2. المضمة به حول اللثة والأسنان لمدة 30 ثانية.
  3. يمكن استعماله قبل تفريش الأسنان لتعزيز تأثيره.
  4. لا ينصح باستعمال المنتج بالنسبة للأطفال.
  5. بالنسبة لمصابي أمراض الفم ينصح باستعماله وفق إرشادات الطبيب المختص.

غسول الفم كلينسيبت بلس Clinisept+ Mouthwash

 

مجموعة ملحقات ألترا ديكس UltraDEX Accessories من فينشر لايف Venture Life 

تتضمن باقة UltraDEX Accessories مجموعة متكاملة من أدوات ومستحضرات العناية بالفم والأسنان، التي صممت وتم جمعها معاً لتحقيق مستوى استثنائي من العناية الصحية، إذ تعمل تلك المجموعة على تنظيف وتبييض الأسنان وتمنع انبعاث رائحة الفم الكريهة، هذا إلى جانب العديد من الفوائد العلاجية والوقائية، تشتمل هذه الباقة على خمسة فئات من منتجات العناية بالفم وهي:

  1. أكياس غسول UltraDEX One GO: غسول فم سائل في عبوات صغيرة يسهل حملها عند الانتقال، مخصص للتخلص من رائحة الفم الكريهة وذو تأثير فعال يدوم حتى 12 ساعة كاملة.
  2. رذاذ الفم Fresh Breath Oral Spray: صُمم خصيصاً من أجل استعادة النفس المنعش بصورة فورية، كما أن بضعة مضخات منه كافية لإزالة البكتيريا وبالتالي حماية الأسنان واللثة من العديد من المشاكل الصحية المُحتملة.
  3. فرش فجوات الأسنان Wire-free Interdental Brushes: أداة تنظيف أسنان من مادة مطاطية خالية من اللاتكس، تم تصميمها خصيصاً من أجل تنظيف الفجوات بين الأسنان والأجزاء الغائرة التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة التقليدية.
  4. خيط التنظيف Interdental Tape: يستعمل خيط تنظيف الأسنان للتخلص من البلاك والبكتيريا وبقايا الطعام بصورة فعالة، كما يمتاز بأنه مقاوم للتمزق ومُشمع لينزلق بسلاسة على الأسنان.
  5. مجموعة Fresh Breath Essentials Kit: عبارة عن مجموعة داخل المجموعة تتكون من أربعة عناصر أساسية، هم “شريط الأسنان، رذاذ منعش، غسول فموي، معجون أسنان آمن ولا يسبب تآكل المينا”.

مجموعة ملحقات ألترا ديكس UltraDEX Accessories من فينشر لايف Venture Life

 

شرائح تبييض الأسنان إنتينسي وايت Intense White Teeth Whitening Strips من ويسدوم Wisdom 

تم تطوير منتج Intense White Teeth Whitening Strips من Wisdom لتكون إحدى وسائل تجميل الأسنان المنزلية، حيث تم إخضاع تلك الشرائح للاختبارات السريرية، التي أثبتت بشكل قاطع فعاليتها على إزالة الرواسب وتبييض الأسنان بمعدل 6 درجات، كما تمتاز بأنها آمنة تماماً إذ تعتمد في إحداث تأثيرها على تركيبة خالية من البيروكسيد.

تحتوي عبوات Intense White Teeth Whitening Strips من Wisdom على7 أكياس فردية، كما تمت مراعاة الجوانب العملية في تصميم تلك الشرائح كي يسهل استعماله وذلك باتباع ما يلي:

  1. تُلصق الشرائح على سطح الأسنان.
  2. تترك عليها لمدة 30 دقيقة للحصول على نتائج أفضل.
  3. يمكن ملاحظة النتائج خلال 7 أيام من الاستعمال المنتظم.

شرائح تبييض الأسنان إنتينسي وايت Intense White Teeth Whitening Strips من ويسدوم Wisdom

 

أقراص لومورينس لتنظيف الفم Lumorinse Mouth Rinse Tablets من لومورال Lumoral 

تم تطوير أقراص Lumorinse Mouth Rinse Tablets من Lumoral لتعزيز تأثير جهاز تنظيف الأسنان المُعتمد على الطاقة الضوئية، حيث تتكامل معه لتحقيق عدة فوائد صحية تشمل الحفاظ على صحة اللثة ومنع التسوس، فضلاً عن تعزيز تأثيره المُتمثل في تنظيف الأسنان ومن ثم التمتع بابتسامة متألقة.

يعتمد منتج Lumorinse Mouth Rinse Tablets من Lumoral في إحداث تأثيره على المادة الفعالة ” Indocyanine green 7.0 mg”، تحتوي العبوة الواحدة من المستحضر على 10 أقراص تستعمل باتباع الخطوات التالية:

  1. وضع القرص الفوار في كوب 30 مل من الماء.
  2. بعد ذوبان القرص يستعمل المحلول الناتج في المضمضة لمدة 60 ثانية.
  3. التخلص من المحلول عن طريق البصق.
  4. ثم استعمال جهاز العلاج الضوئي لمدة 10 دقائق.

أقراص لومورينس لتنظيف الفم Lumorinse Mouth Rinse Tablets من لومورال Lumoral

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

ليسترين غسول الفم لحماية الأسنان واللثة

أنواع افضل معجون لتبييض الأسنان ينصح بها الأطباء

هل توجد أضرار لتنظيف الأسنان من الجير؟

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

لومينير الأسنان في مصر