أفضل فرشاة أسنان مع الأنواع والأسعار

أفضل فرشاة أسنان مع الأنواع والأسعار

لا شك بأن اختيار فرشاة الأسنان الجيدة والمُناسبة من الأمور التي تشغل حيزاً من اهتماماتنا عند الحديث عن طُرق العناية بالأسنان، نتيجة لهذا يحرص الكثيرون على البحث عن أفضل فرشاة أسنان، من أجل الحصول على أفضل تجربة تنظيف للأسنان، وحماية اللثة ووقايتها من الالتهابات المُتكررة.

إن كنت ترغب في معرفة المزيد حول أفضل أنواع فرشاة الأسنان، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف قائمة بأفضل مُنتجات تفريش الأسنان، وفقاً لنوع الأسنان وطبيعتها ومدى حساسيتها،  بالإضافة إلى أبرز مميزاتها وعيوبها، والكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي أنواع فرشاة الأسنان؟

مما لا شك فيه بأن لكل نوع من أنواع فرشاة الأسنان استخدامه الخاص، حيث يختلف نوع فرشاة الأسنان وفقاً لحاجة المريض وحالة أسنانه الصحية وكذلك وضع اللثة، ونتيجةً لهذا تتنوع منتجات العناية بالأسنان ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- فرشاة الأسنان اليدوية: 

فرشاة الأسنان اليدوية هي الفر شاة التقليدية لغسيل الأسنان، ويتكون النمط التقليدي من فرش الأسنان من رأس بلاستيكي مليء بالشعيرات اللينة، مع مقبض بلاستيكي مريح للاستخدام، وهي الشكل الأكثر شيوعاً من فراشي الأسنان.

2- فرشاة الأسنان الكهربائية: 

تعد فرشاة الأسنان الكهربائية الشكل الأحدث لفرشاة الأسنان التقليدية، حيث تحتوي على مُحرك كهربائي بسيط، يعمل هذا المُحرك على تحريك رأس الفرشاة من أجل الوصول إلى الأماكن الغائرة داخل الفم واللثة، وهي من الأنواع المُفضلة لدى الكثير من الأشخاص.

تنظيف الأسنان قبل وبعد

 

ما هو الوقت الملائم لتبديل فرشاة الأسنان؟

ينصح أطباء الأسنان بأهمية المحافظة على تغيير فرشاة الأسنان بشكل دوري، ويرى الأطباء بأن المدة اللازمة للحصول على فرشاة أسنان جديدة تتراوح ما بين 2 إلى 3 أشهر تقريباً، حيث أن لفرشاة الأسنان الخاصة بنا عُمر افتراضي لا ينبغي أن تتخطاه، حتى وإن بدت شعيرات فرشاة الأسنان متماسكة، حيث أنها بعد تلك المدة الزمنية عادةً ما تكون مليئةً بالبكتيريا والفطريات التي تنعكس بشكل سلبي على صحة وسلامة الأسنان.

أما بالنسبة لفرشاة الأسنان الكهربائية فعادةً ما ينصح الأطباء بتغيير الرأس الخاص بفرشاة الأسنان في مدة زمنية تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر تقريباً، ويمكن أن تصبح هذه الفترة الزمنية أقصر في حال تعرض رأس الفرشاة إلى الضرر.

ما هو الوقت الملائم لتبديل فرشاة الأسنان؟

 

كيف تقوم باختيار فرشاة الأسنان؟

قبل الذهاب لاقتناء فرشاة أسنانك الجديدة، من المُهم أن تكون على درايةٍ بأفضل أنواع فرشاة الأسنان المناسبة لك، ولحالة فمك وأسنانك الصحية، ومن أبرز النصائح التي يمكنها أن تساعدكم في هذا الصدد نورد لكم ما يلي:

  1. احرص على اختيار فرشاة الأسنان ذات المقبض المريح وسهل الحمل.
  2. ابتعد عن اقتناء فرشاة الأسنان ذات الرأس الكبير أو الشعيرات القاسية.
  3. احرص على اختيار فرشاة الأسنان ذات التصميم الانسيابي والدقيق.

كيف تقوم باختيار فرشاة الأسنان؟

 

قائمة شاملة بأفضل أنواع فرشاة الأسنان

نظراً للتنوع الكبير الذي تحظى به منتجات العناية بالأسنان، قد يجد الكثير من الأشخاص صعوبةً في اختيار أفضل أنواع فرشاة الأسنان الملائمة لهم، ومن أفضل أنواع فرشاة الأسنان نورد لكم ما يلي:

1- فرشاة أسنان بارادونتاكس اكسترا سوفت (Parodontax Toothbrush)

فرشاة الأسنان إكسترا سوفت من بارادونتاكس هي واحدة ضمن قائمة أفضل فرشاة للأسنان الحساسة، تساعد فرشاة بارادونتاكس للثة والأسنان في حماية اللثة والأسنان الحساسة، حيث أنها تمتاز بشعيرات فائقة النعومة ذات الطول المزدوج، مما يُساهم في منح أسنانك ولثتك الحساسة تنظيفاً لطيفاً وفعالاً. 

يُنصح باستعمال فرشاة بارادونتاكس اكسترا سوفت مرتين يومياً، مع أهمية استبدالها ضمن فترة تتراوح ما بين 2 إلى 3 أشهر. يأتي هذا المنتج بسعر يتراوح ما بين 3 إلى 4 دولار أمريكي تقريباً.

فرشاة أسنان بارادونتاكس اكسترا سوفت (Parodontax Toothbrush)

 

2- فرشاة أسنان أكوافريش اليومية ( Aqua Fresh Toothbrush)

فرشاة أكوا فريش الفعالة للاستخدام اليومي هي واحدة ضمن أفضل منتجات فرشاة العناية بالأسنان، تعمل على تنظيف الأسنان بفعالية و إزالة طبقات البلاك. تتميز فرشاة أكوا فريش بشعيرات ذات نهاية مستديرة للمساعدة في حماية الأسنان واللثة من التسوس.

كما تمتاز بمقبضها المُريح الذي يتناسب مع شكل اليد، كما يمتاز رأس الفرشاة بوجود وسادةٍ سُفلية من شأنها أن توفر طبقة حامية للثة، ويُمكن شراء هذا المنتج بسعر 5 دولار أمريكي تقريباً.

فرشاة أسنان أكوافريش اليومية ( Aqua Fresh Toothbrush)

 

3- فرشاة أسنان جوردان ( Individual Clean Jordan)

فرشاة جوردان ذات الشعيرات المتوسطة هي واحدة من أفضل أنواع فرشاة الأسنان المصممة لمنح أسنانك تنظيفاً عميقاً، كما أنها تأتي بالعديد من التصاميم والألوان المختلفة للاختيار من بينها.

تتميز فرشاة جوردان بحجم رأس متوسط ​​ومقبض كبير لسهولة الإمساك بها، والشعور بالراحة،  وتأتي فرشاة جوردان بسعر 7 دولار أمريكي تقريباً.

فرشاة أسنان جوردان ( Individual Clean Jordan)

 

4- فرشاة أسنان سنسوداين الناعمة (Sensodyne)

فرشاة سنسوداين هي واحدة ضمن قائمة أفضل فرشاة ناعمة للأسنان، حيث تمتاز بالرأس الصغير والشعيرات الناعمة والمقبض غير المنزلق، كما تمتاز بشعيراتها الحريرية التي تتلاءم مع الأشخاص الذين يتمتعون بأسنان ولثة حساسة.

تُساهم الأطراف الملتوية في تنظيف أسطح الأسنان وخط اللثة بكل لطف، كما تُوفر تنظيفاً عميقاً للأماكن الغائرة بالفم بكل سلاسة وانسيابية، ويُمكن شراء هذا المنتج بسعر 6 دولار أمريكي تقريباً.

فرشاة أسنان سنسوداين الناعمة (Sensodyne)

 

5- فرشاة الأسنان أورال بي برو إكسبرت كلينيك لاين أورثو (Oral B)

فرشاة أورال بي برو اكسبيرت أورثو هي واحدة ضمن قائمة أفضل فرشاة للتقويم، صُممت فرشاة الأسنان أورال بي أورثو خصيصاً للمرضى أصحاب تقويم الأسنان، حيث تزيل شعيراتها التي تأتي على هيئة حرف V مادة البلاك من التقويم والأسنان بفعالية كبيرة.

كما أنها تُستعمل كذلك كفرشاة لتنظيف حاصرات تقويم الأسنان أو لتنظيف الأسلاك والأقواس المرتبطة بأجهزة التثبيت، ويمكن شراء هذا المنتج بسعر 8 دولار أمريكي تقريباً.

فرشاة الأسنان أورال بي برو إكسبرت كلينيك لاين أورثو (Oral B)

 

6- فرشاة أسنان أورال بي فيتاليتي الكهربائية (Oral B vitality)

تُعد فرشاة أورال بي فيتاليتي الكهربائية واحدةً ضمن قائمة أفضل فرشاة أسنان كهربائية، حيث توفر الفرشاة الكهربائية من أورال بي فيتالتي نظافة فائقة تم اختبارها مُسبقاً، وذلك مقارنةً بفرشاة الأسنان العادية.

تتميز فرشاة أورال بي فيتاليتي برأسها المستدير الذي يحيط بكل سن على حدة عن طريق شعيرات مُصممة خصيصاً لهذا الغرض، كما أنها تمتاز بحركة التنظيف ثنائية الأبعاد من خلال ذبذباتها السريعة، ويأتي المنتج بسعر 45 دولار أمريكي تقريباً.

فرشاة أسنان أورال بي فيتاليتي الكهربائية (Oral B vitality)

 

7- فرشاة أسنان فيليبس سونيكير دياموند كلين الكهربائية (Philips Sonicare Diamond Clean Smart)

فرشاة الأسنان الكهربائية من فيليبس بتقنية الاهتزازات الصوتية مع تطبيق HX9924 16، هي واحدة من أفضل أنواع فرشاة الأسنان الكهربائية على الإطلاق، حيثُ تتيح العناية بالأسنان وتنظيفها بجودة فائقة.

حيث تقوم بتنظيف طبقات البلاك والجير المتراكمة على سطح الأسنان بمنتهى الكفاءة، والفضل في هذا يعود إلى شعيراتها الدقيقة التي بإمكانها الوصول إلى كافة تجاويف الفم والأسنان، ويأتي هذا المنتج بسعر 60 دولار أمريكي تقريباً.

 

فرشاة أسنان فيليبس سونيكير دياموند كلين الكهربائية (Philips Sonicare Diamond Clean Smart)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ليسترين غسول الفم لحماية الأسنان واللثة

أنواع افضل معجون لتبييض الأسنان ينصح بها الأطباء

هل توجد أضرار لتنظيف الأسنان من الجير؟

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

لومينير الأسنان في مصر

زراعة الأسنان الفورية