شفط الدهون بالليزر

ما هو شفط الدهون بالليزر؟

تؤدي الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة أو في منطقة بعينها إلى ظهور مشاكل في المظهر العام للجسم، لذلك نلجأ لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر وجراحات شفط الدهون، ولكن لأن جراحات إذابة الدهون تتم تحت تأثير البنج الكلي، فبالتالي تكون نسبة مخاطرة عالية، بالإضافة إلى خطورتها المتمثلة في كونها عملية جراحية تتم بالمشرط والمبضع. بعد اكتشاف فوائد الليزر في الأغراض الطبية، بدأ علماء طب التجميل بتطوير استخدامه في العديد من الأغراض التجميلية مثل إزالة الشعر بالليزر، تجميل الأنف بالليزر وأخيرًا شفط الدهون بالليزر.

فما هي عملية شفط الدهون بالليزر؟ وما هي تقنيات عملية شفط الدهون بالليزر؟ ومن هم المرشحين المحتملين لإجرائها؟ وما هي أهم العيادات والمستشفيات التي تُجري فيها عملية شفط الدهون بالليزر؟ وما التكلفة المتوقعة، كل تلك التساؤلات وأكثر سوف يتم الإجابة عليها فيما يلي.

عملية شفط الدهون بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر

شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر هي عملية غير جراحية لا تحتاج لتخدير كلي، ويتم بها استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بإذابة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد تحت الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا الدهنية على إنتاج الكولاجين.

يتم إجراء العملية لتحسين شكل الجسم العام و الخلايا الدهنية، أو تحسين شكل مناطق معينة بالجسم، كالبطن والأرداف والذراعين، وليس لفقدان الوزن، ويقوم العديد من الرجال بإجراء العملية للحصول على شكل بطن رياضي عن طريق إبراز عضلات البطن.

قبل شفط الدهون بالليزر

قبل شفط الدهون بالليزر

ما قبل شفط الدهون بالليزر

  1. لا تناسب إجراء العملية من يعانون من الوزن الزائد بصورة كبيرة، فهؤلاء يجب أن يستشيروا الطبيب أولا لاتباع نظام غذائي معين، أو ممارسة التمارين الرياضية بصورة أكبر لإنقاص الوزن الزائد، ثم بعد ذلك يمكنهم إجراء شفط الدهون بالليزر إذا تطلب الأمر.
  2. أما المرشحين المحتملين للعملية فهم في الأصل من يعانون من تجمعات الدهون في مناطق معينة دون زيادة كبيرة بالوزن، ولم تصلح معهم الحميات الغذائية والتمرينات الرياضية لتحسين شكل أجسامهم.
  3. يمكن لمن تخطى الثمانية عشر من العمر وبصحة جيدة ولا يعاني من أي من الأمراض الجلدية وتكون كتلة جسمه قريبة من النسبة الطبيعية أن يقوم بإجراء العملية بعد استشارة طبيب التجميل.
  4. يمكن أيضا إجراء العملية في منطقة واحدة في الجسم أو عدة مناطق مختلفة، ولكن يتم إجراء العملية لكل منطقة على حدى، حيث تصلح العملية لمنطقة البطن والأرداف والذراعين والفخذين والصدر والرقبة.
"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."