زرع الشعر في جدة

زرع الشعر في جدة
زرع الشعر في جدة

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 24 أكتوبر 2022 · تحديث: 6 سبتمبر 2023
مدينة جدة

تعتبر مشكلة الحصول على شعر طويل قوي وصحي طوال الوقت هي الأزمة التي تواجهها أغلب النساء من مختلف دول العالم، فهناك حلول كثيرة تساعد على منح الشعر الطول والنعومة واللمعان لفترة وجيزة تنتهي في يومِ ما، لتجد كل سيدة نفسها تعيد التفكير والتساؤل مرة أخرى عن حل عملي يضمن لها امتلاك شعر قوي وكثيف أطول فترة ممكنة.

لم يعد حل الاعتماد على البواريك والشعر المستعار المؤقت حل مرضي لأغلب السيدات، خاصة لإحساسهن أن تلك ليست شعورهن الحقيقية، في حين توصلت التقنيات خلال السنوات الماضية لعدة طرق في تركيب خصلات الشعر الدائمة يمكن الإبقاء عليها وقت النوم والاستحمام وحتى عند صبغ الشعر أو كيُّه، لتجتذب الملايين من السيدات حول العالم بما فيهم مدينة جدة السعودية.

اقرأ أيضاً

امبولات هير ميكس لإنبات الشعر

بروتين ماراكوجا مالتي ثيرابي للشعر

ما يجب أن تعرفه عن تركيب الشعر الدائم بجدة

تعتبر مدينة جدة ثانية أكبر وأهم مدن المملكة العربية السعودية من حيث التطور الاقتصادي والطبي بعد العاصمة الرياض، وبالرغم من التزام السعوديات بغطاء الرأس في أغلب مناطق جدة إلا أن هذا لا يعني قلة اهتمامهن بشكل شعورهن وأطوالها على الإطلاق، فقد أثبت إقبال نساء جدة على إجراء جلسات حقن بلازما الشعر والفيلر وحتى البوتكس اهتمامهن البالغ بعلاج أزمة الشعر المتساقط، إضافة إلى مدى الإقبال على مستحضرات العناية بالشعر المختلفة على مدار السنوات الماضية.

عرفت صالونات التجميل في جدة تقنية تركيب الشعر منذ عدة سنوات وإن ظلت تقنياتها في تطور مستمر على مدار الفترة الماضية، خاصة بعدما زادت الشكاوى من طريقة تركيب الشعر بالشمع والشواتير والتي قالت الكثيرات عنها أنها تتلف الشعر وتضعف فروة الرأس بمرور الوقت لتظهر تقنيات لتركيبات الشعر الدائم أفضل وأكثر ثباتاً تتيح إمكانية تركيب الشعر الدائم بجدة بأمان.

أنواع تركيبات الشعر الدائمة

1 - لصق الخصلات بالصمغ

تعتبر طريقة اللصق من أكثر طرق تركيب الشعر الدائم بجدة استخداماً، حيث يتم وضع إضافات الشعر على قسم صغير من فروة الرأس، بحيث يتداخل الشعر الطبيعي مع الشعر الذي يتم تركيبه على شكل ضفائر ويتم دهنها بالغراء أو الصمغ (في الجزء القريب من فروة الرأس) باستخدام مشبك الشعر الساخن لضمان لصق الشعر الطبيعي مع إضافات الشعر، ولكن تلك الطريقة لابد أن تتم على يد خبير كي لا يتسبب في إيذاء فروة الرأس.

تركيب شعر طبيعي دائم للنساء

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

دكتورة دينا الديب
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية
مركز د. أحمد هشام
جدة, السعودية
مستشفى د. سليمان فقيه
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية
مركز الطبابة
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية

2 - الخرز والخياطة

تعتبر تقنية تركيب وصلات الشعر بالخياطة من التقنيات المؤلمة حيث يتم حياكة الخصلات المركبة في ضفائر داخلية بالشعر ولكنها تتسبب في إضعاف البصيلات الأصلية بمرور الوقت وكذلك التسبب في بعض الألم أو الشعور بالحكة.

بينما تعتبر طريقة تركيب الشعر بحلقات الخرز شبيهة بطريقة اللصق، والفارق أنكِ لا تحتاجين لمادة لاصقة ويتم إزالته بسهولة.

3 - الشبكة الفرنسية

تأتي تقنية الشبكة الفرنسية كواحدة من أكثر حلول تركيب الشعر الدائم المتعارف عليها للرجال والتي يوجد منها نوع مخصص أيضاً للسيدات، لأنها تمثل حلاً نهائياً للصلع والثعلبة وتساقط الشعر بكافة أنواعه، ولايؤثر على فروة الشعر أو جلد الرأس باستخدام لاصق طبى آمن وشعر طبيعي.

الشبكة الفرنسية عبارة عن طبقة خارجية شفافة لها نفس خصائص فروة الرأس من مسام تسمح بدخول الماء والهواء بطريقة صحية، حيث يتم لصق الشبكية الفرنسية على فروة الرأس بلاصق طبي آمن ليداري كافة عيوب الشعر وفراغات فروة الرأس الحالية، علماً بأنه يتم تغيير اللاصق الطبى مرة كل 3 إلى 5 أسابيع وطوال تلك المدة يتعايش الشخص مع شعره الجديد بشكل طبيعي جداً.

باروكة شعر طبيعي في جدة

4 - الخصلات المزدوجة "الدوبل فيس"

تعتبر خصلات الشعر الطبيعي "الدوبل" من أكثر أنواع إضافات الشعر استخداماً، حيث يتم الاعتماد على خصلات شعر بنفس لون وملمس الشعر الطبيعي ولكن أكثر طولاً ويتم تثبيتها من شريط لاصق مثبت بطرفها العلوي بأعلى خصلة من خصل الشعر الطبيعي من اتجاه، ومن الاتجاه الآخر تثبت خصلة أخرى في مواجهتها بحيث تكونا مطبقتين على الشعر الطبيعي، ولا يمكن تفريقها عن الشعر الأصلي، ويختلف عددهم باختلاف مدى الكثافة الذي تحتاجه كل حالة.

5- تركيب الشعر بالليزر

تعتمد فكرة تركيب الشعر بالليزر على نفس فكرة تركيب الخصلات المزدوجة، إلا أنه في هذا النوع لا يتم الاكتفاء بلصقها فقط، وإنما يتم التأكد من تثبيتها عن طريق تمرير جهاز ليزر فوقها يضمن لصق الخصلات فقط مما يجعل الإضافات أكثر ثباتاً لمدة أطول قد تصل إلى 8 أشهر.

تكلفة تركيب الشعر الدائم بجدة

لا تعتبر تكلفة تركيب الشعر الدائم بجده مغالى فيها إن تم مقارنتها بتكلفة عمليات زراعة الشعر المتعارف عليها أو حتى حقن الشعر مثل حقن البلازما أو فيلر الشعر في جدة، وإن كان الأمر يختلف بحسب اختلاف صالون التجميل الذي تُجرى به التركيبات وبالتأكيد عدد الخصلات المًراد زراعتها. كما يختلف متوسط أسعار التركيبات بحسب نوع الشعر وطريقة التركيب المتبعة وفيما يلي نماذج لأشهرها:

تركيب الشعر بالليزر: 400 دولار

الشبكية الفرنسية : 400 دولار

الخرز والصمغ: 300 دولار

الألترا شيد: 500 دولار

مميزات وعيوب تركيب الشعر الدائم بجده

عادة ما تعتمد مراكز التجميل في جدة على أفضل خامات مستوردة للشعر الطبيعي لتركيبها وهذه تعتبر أهم ميزة تضمن الاحتفاظ بالشعر لأطوال فترة ممكنة ومن أن يتعرض للتلف ولا يكن هناك فارقاً بينه وبين الشعر الطبيعي.

بينما يعيب تجربة تركيب الشعر الدائم بجده أنها ليست منتشرة في مراكز التجميل المتعارف عليها وإنما موجودة أكثر في صالونات التجميل النسائية، مما يتسبب أحياناً في ألا تكون المسئولة عن تركيب الشعر خبيرة بالقدر الكافي الذي يضمن تركيب البصيلات في المكان الصحيح وبالطريقة المُثلى التي تحافظ على الشعر الأصلي وعلى فروة الرأس صحية.

تركيب وصلات الشعر الدائمة في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مركز تركيب الشعر بجدة

يوجد في جدة العديد من مراكز زراعة الشعر للنساء في جدة إلا أن عدد قليل جداً منها الذي يهتم بتركيب الشعر الدائم بمختلف تقنياته، إنما عادة ما تتوافر تلك الحلول في صالونات التجميل العادية والتي بالطبع لا تكون جميعها مؤهلة لتركيب الشعر بطريقة آمنة ومضمونة.

تعتبر من أشهر مراكز العناية بالشعر التي توفر تركيب الشعر الدائم بجده مركز أبولو هير سنتر، والذي رغم أنه متخصصاً في عمليات زراعة الشعر وعلاج تساقط الشعر إلا أنه كذلك يوفر حلول سريعة في الحصول على شعر طبيعي دائم بعدة تقنيات من أشهرها تركيب الشعر بالليزر وباللصق الذي يتم فكه بعد مرور بضعة أشهر على يد خبراء.

تتوافر نفس الخدمة في صالونات التجميل النسائية العادية ولكن يجب في البداية التأكد من خبرة ومهارة العاملين في أي صالون تجميلي قبل خوض التجربة؛ لأن بعضهم يفتقر للخبرة ويرتكب أخطاء خلال عملية تركيب البصيلات وهو ما تظهر مساوئه مستقبلاً.

قبل وبعد تركيب الشعر الدائم بجدة

تجارب تركيب الشعر الدائم

تقول سيدة سعودية، أنا لجأت إلى تركيب الشعر الدائم رغم أن شعري الطبيعي ليس خفيفا ولكني أردت أن أزيد من كثافة وطول شعري كثيرا و يمكن أن أقول من مختلف تجارب تركيب الشعر الدائم أنه يحتاج مجهود كبير وعناية، على الأقل كل ثلاثة أسابيع لابد من صيانة وكل مرة تشعرين أنه نزل لابد من رجوع للصالون والقيام بالصيانة، كذلك يجب عمل حمام زيت ووضع كريمات لتنعيم الوصلات مثل الشعر العادي حتى يحافظ على مظهره. 

تقول فتاة شابة من جدة، أنا ركبت وصلات شعر دائمة مع نظام الحلقات ولكن كانت الوصلات ثقيلة جدا على فروة رأسي وتسببت في حدوث فراغات في شعري وبعد اللجوء إلى خبيرة شعر أخبرتني أنه مع وضع فروة رأسي وضعف شعري الأفضل اللجوء للوصلات مع الكلبس حتى يمكن فكه وتركيبه وقت الحاجة، أنصحكم باللجوء لأشخاص متخصصين قبل إجراء توصيل الشعر الدائم.

أماكن الإقامة

تتنوع أماكن الإقامة في جدة ما بين المتوسطة والمرتفعة إن كنتِ ترغبين في الإقامة في أحد الفنادق، بينما إن كانت ميزانيتك بسيطة فيمكنك الاعتماد على إحدى الشقق الفندقية والتي يتراوح سعر الإقامة في أحدها من 40 إلى 80 دولار فقط.

في حين يتراوح سعر الإقامة في أي من الفنادق متوسطة التكلفة في جدة ما بين 40 إلى 100 دولار أمريكي، ومنها فنادق:

  • فندق الأجنحة الأنيقة
  • ديار رزيدنس
  • منتجع المرجان بيتش
  • أجنحة لاندمارك- الأمير سلطان

على الجانب الآخر، يصل سعر الإقامة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة في الليلة الواحدة 140 إلى 200 دولار، ومنها فنادق:

  • نوفوتيل جدة
  • راديسون بلو بلازا جدة
  • فندق فيلفيت
  • فندق بلو نايت
الفنادق واماكن الاقامة بجدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل المواصلات

تتنوع وسائل المواصلات في جدة ما بين العامة (حافلات النقل العام) والخاصة مثل سيارات التاكسي أو سيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر تطبيقات الهاتف المحمول، كما يمكنك تأجير سيارة لكافة تنقلاتك داخل جدة خلال فترة إقامتك، إما من أحد مكاتب تأجير السيارات أو من الفندق الذي تقيمين به.

المزارات السياحية في جدة

إن حاولتِ استغلال تواجدك في جدة وقضاء عدة أيام بها، فهناك العديد من المزارات الترفيهية والتراثية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، ومن أشهرها:

  • منطقة جدة التاريخية التي تشتهر بمبانيها القديمة وسوقها المميز
  • بيت نصيف
  • متحف بيت المتبولي
  • متحف عبد الرؤوف خليل
  • المسجد العائم مسجد الرحمة
  • دوار الدراجة
  • متحف الفنون المنزلية
  • باب جدة القديم
  • حديقة الشلال الترفيهية
  • سوق الشاطئ
  • مسجد المعمار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات أخرى يمكن عملها في جدة:

عملية زراعة الشعر في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...