إبر تفتيح الهالات السوداء

  • تخدير موضعي
  • لا يتطلب دخول المستشفى
  • 1-3 ساعات من الإجراء
  • لا حاجة للراحة
  • تأثيرات ملحوظة بعد أسبوع واحد
  • نتائج مؤقتة

ما هي إبر تفتيح الهالات السوداء؟

تعد الهالات السوداء واحدة من أكثر المشكلات الجمالية شيوعًا، وتؤثر على الكثيرين رجالًا ونساءً، وتظهر على شكل دوائر داكنة تحت العينين أو حولهما لفترات طويلة وليست بشكل عارض.

هناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في ظهور الهالات تحت العينين منها: قلة النوم، والإجهاد، والعوامل الوراثية، ونقص الفيتامينات والمعادن، إلى جانب التقدم في العمر والذي قد يؤثر على ترقق البشرة وتناقص مرونة الجلد نتيجة نقص الكولاجين، وزيادة ظهور ووضوح الهالات.

تُعتبر إبر تفتيح الهالات السوداء علاجًا غير جراحي يُستخدم بفاعلية لتحسين مظهر المنطقة المحيطة بالعينين، وجعلها أكثر نضارة وإزالة التصبغات واللون الداكن من تحت العين، غالبًا ما تحتوى إبر تفتيح الهالات على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والفيتامينات، والتي تعمل على الترطيب وتقليل التجاعيد وتفتيح لون الجلد وتقليل الهالات السوداء.

تتميز إبر تفتيح الهالات بنتائجها السريعة والتي تظهر عادةً بعد الجلسة الأولى، وتحسن مظهر منطقة تحت وحول العين مما يؤثر بوضوح على الشكل العام، والذي يصبح أكثر نضارة وشبابًا وأبعد عن المظهر المجهد الذي تسببه الهالات السوداء.

من الضروري استشارة طبيب متخصص في علاجات الحقن لتحديد أسباب الهالات، واختيار نوع الإبر المناسب، ووصف العلاج المناسب حسب الحالة.

أنواع إبر تفتيح الهالات السوداء

أنواع ابر تفتيح الهالات

أنواع ابر تفتيح الهالات

تتنوع حقن الهالات السوداء تحت العين لتشمل مجموعة واسعة من العلاجات التي تستهدف تفتيح وتحسين مظهر الجلد حول العينين، وتقليل مظهر الهالات الشديدة السوداء، ومن بين هذه الحقن إبر النضارة لإزالة الهالات السوداء وأشهرها إبر تفتيح الهالات أنوفيال، وابرة هيالوال، وإبرة العنبر والتي تحتوي على حمض الهيالورونيك والفيتامينات.

كما يعد الفيلر من أهم أنواع حقن علاج الهالات السوداء، والذي يعتمد على ملء الفراغات وعلاج التجاويف والتجاعيد والخطوط وتقليل ظهور الهالات.

إلى جانب إبر النضارة وحقن الفيلر توجد تقنيات مثل الكاربوكسي والميزوثيرابي وحقن البلازما PRP والتي تعمل على تحفيز الدورة الدموية، وتجديد الخلايا، وتحفيز الكولاجين لاستعادة النضارة وتفتيح اللون في منطقة حول العين.

حقن الفيلر تحت العين للهالات السوداء

حقن الفيلر تحت العين لعلاج الهالات

حقن الفيلر تحت العين لعلاج الهالات

حقن الفيلر تحت العين لعلاج الهالات السوداء من أكثر الطرق الفعّالة والشائعة لتجميل تحت العين واستعادة النضارة في هذه المنطقة، ويعتمد على ملء الفراغات بهلام حمض الهيالورونيك مما يعمل على شد الجلد وتقليل السواد تحت العين.

يعد السوفت فيلر Soft Filler من أكثر الأنواع المناسبة للهالات لما يتميز به من قوام ناعم، يجعله أقل عرضة للتكتل، ومناسب أكثر لمنطقة تحت العين الحساسة، مما يحسن المظهر الطبيعي للجلد حول العينين.

يتم حقن الفيلر تحت العين بواسطة إبر دقيقة وتعتمد الكمية على نوع المشكلة واللون تحت العين، وعادة ما يتم بواسطة تخدير موضعي لتقليل الألم، ويتم الحقن في وقت وجيز حوالي 10 دقائق.

المراجع

Frothingham, S., Cobb, C. (2024) 'How to Get Rid of Dark Circles Permanently', Healthline. Available at: https://www.healthline.com/health/how-to-get-rid-of-dark-circles-permanently#_noHeaderPrefixedContent (Accessed: 30 September 2024).

Edgar, J. (2023) 'Under-Eye Filler vs. PRP Injections for Dark Circles: Which Is Right for You?', RealSelf. Updated on October 12, 2023. Available at: https://www.realself.com/news/under-eye-filler-vs-prp-dark-circles (Accessed: 30 September 2024).

Resnick, A. (2023) 'I Tried PRP for Dark Under-Eye Circles—Here Are My Thoughts', Byrdie. Updated on December 12, 2023. Available at: https://www.byrdie.com/prp-for-dark-circles-5185967 (Accessed: 30 September 2024).

Ourisman, J. (2024) 'Got Dark Circles? Consider A Safer Alternative To Under-Eye Filler', Forbes. Updated on June 7, 2024. Available at: https://www.forbes.com/sites/jessicaourisman/2024/06/07/dark-circles-try-an-expert-approved-alternative-to-under-eye-filler/ (Accessed: 30 September 2024).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء