أشهر عمليات التجميل في عام 2023

أشهر عمليات التجميل في عام 2023
تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ثم بدأت العمل في الصحافة كمحررة للأخبار. أنجزت العديد من المشروعات في المواقع الإخبارية والترفيهية بالإضافة إلى كتابة الموضوعات الفنية وتلك التي تخص المرأة.
إنشاء: 11 أبريل 2023 · تحديث: 11 أبريل 2023

أصبحت عمليات التجميل من أهم الإجراءات الأساسية بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم وجزءاً من نمط حياتهم، وسنتناول في هذا المقال أشهر عمليات التجميل في عام (2023) وما هي أحدث الاتجاهات التي يبحث عنها الراغبون في إجراء عمليات التجميل لهذا العام. لاشك أن عمليات التجميل أيضاً تُعد من قبيل الموضة التي تتغير عاماً بعد عام ولها اتجاهات شائعة بين الناس سواء ما يتم تداوله عبر الإنترنت أو وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الطبيعي أن تختلف معايير الجمال من فترة لأخرى، فقد أصبح الناس الآن أكثر اهتماماً بالإجراءات التجميلية التي تجعلهم يشعرون بالراحة والسعادة مع أجسادهم بدلاً من الإجراءات التي تجعلهم "يتناسبون" مع المعايير.

شجع التنافس بين عيادات التجميل على تقديم خدمة أفضل وأكثر جودة لطالبي الجمال، حيث أصبح الكثير من أطباء وأخصائيي التجميل يعملون على منح الشخص كل ما يطلبه في جلسة واحدة أو عدة جلسات بالنسبة لإجراءات الطب التجميلي، أو إجراء عملية جراحية تخلصه من مشكلته مدى الحياة وبنتائج دائمة، كما أن انخفاض أسعار عمليات التجميل وكثرة عدد الأطباء المهرة وتغير النظرة السلبية إلى عمليات التجميل ساهم في انتشارها وإقبال الكثيرين على إجرائها.

أولاً: جراحات التجميل

عملية شد الوجه

كانت ومازالت عمليات شد الوجه من أكثر العمليات شيوعاً بين الراغبين في إجراء عمليات التجميل، وذلك لأن الوجه هو ما يمثل الجمال والشباب، كما أن التجاعيد أول ما تظهر فإنها تظهر في الوجه، من أجل هذا يلجأ الكثيرون خاصة ممن تجاوزوا سن الأربعين لعمليات شد الوجه إما الجراحية أو غير الجراحية للتخلص من آثار التقدم في العمر وإظهار الشخص أكثر شباباً وحيوية.

ومن أشهر طرق شد الوجه إما بالجراحة أو باستخدام الخطوط التجميلية أو التقنيات الطبية التجميلية مثل الليزر أو الحقن التجميلي بالفيلر والبوتكس، ويعتمد الاختيار بينها على حالة الشخص والتجاعيد التي يرغب في علاجها ومظاهر الشيخوخة التي يريد إخفائها.

شد الوجه من أكثر عمليات التجميل انتشاراً
عملية شد الوجه

عملية شد الرقبة

تُعتبر من عمليات التجميل الأكثر شيوعاً ويتم تنفيذها مع عملية تجميل الوجه حتى يبدو شكل الشخص أكثر شباباً حيث تهدف العملية إلى شد الترهلات في منطقة الرقبة والتخلص من التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر، وقد يصاحبها كذلك إزالة الذقن المزدوج أو ما يُعرف بـ "شفط اللغلوغ" حيث يتم شفط الدهون في هذه المنطقة ليبدو الشخص أقل في العمر.

عملية تجميل الأنف

تتعدد عمليات تجميل الأنف لأنها تعمل على تحسين الجزء الشكلي والوظيفي للأنف، وهي من عمليات التجميل الأكثر انتشاراً حول العالم بمعدل يصل إلى (250) ألف عملية سنوياً.

يتم تجميل الأنف إما بالجراحة والتي تشمل عدة عمليات منها: تصغير الأنف، تجميل الأنف المفتوح، تجميل الأنف المغلق، تضييق فتحات الأنف، رفع طرف الأنف وإصلاح الحاجز الأنفي أو اعوجاج الأنف، وإما بالطرق غير الجراحية مثل: فيلر الأنف وتجميل الأنف بالليزر.

عملية شد الجفون

يسبب التقدم في العمر ظهور التجاعيد خاصة في منطقة حول العينين، لذلك يلجأ الكثيرون إلى عمليات شد الجفون لإزالة التهدل والترهلات في هذه المنطقة مما يعطي مظهراً أكثر شباباً.

تُعتبر عملية شد الجفون، أو رأب الجفون كما يسميها البعض، من أكثر العمليات طلباً حول العالم ويصل عددها تقريباً إلى (200) ألف عملية سنوياً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عملية شفط الدهون

تُعتبر عملية شفط الدهون من أكثر العمليات انتشاراً وشيوعاً بين الناس كل عام حول العالم حيث تصل إلى (300) ألف عملية سنوياً، نظراً لارتفاع معدلات السمنة وتناول الطعام غير الصحي فستجد من يرغبون في التخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة مثل البطن والذراعين والفخذين والأرداف.

يتم إجراء عملية شفط الدهون إما بالجراحة التقليدية أو باستخدام التقنيات غير الجراحية مثل شفط الدهون بالليزر أو شفط الدهون بالفيزر أو تحليل الدهون بالتبريد، كما يوجد ما يُسمى بحقن التخسيس الموضعي، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها ويختلف اختيار أي منها بحسب حالة الشخص وحجم الدهون المراد التخلص منها.

عملية شد البطن

تحدث الترهلات في منطقة البطن نتيجة انخفاض كبير في الوزن بعد إجراء عمليات علاج السمنة، أو بعد عمليات الولادة بالنسبة للنساء، أو نتيجة فقدان الوزن أو التخسيس بدون جراحة، لذا يلجأ الكثيرون للتخلص من هذه الترهلات بعملية شد البطن حتى تعود منطقة البطن لمظهرها الطبيعي فيحصل الشخص على قوام متناسق وممشوق.

تُصنف الإحصاءات العالمية عمليات شد البطن من أكثر عمليات التجميل انتشاراً بمعدل يصل إلى (100) ألف عملية سنوياً.

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

وهي عملية تهدف إلى تعديل شكل الجسم ليبدو أكثر شباباً وتناسقاً، حيث يتم شفط الدهون بطريقة مراعية لأبعاد الجسم (الطول، العرض، العمق، البعد الديناميكي أو الحركي) وليس بشكل عشوائي.

عمليات تجميل الثدي

تُعد عمليات تجميل الثدي من أكثر العمليات طلباً بين الراغبين في إجراء عمليات التجميل من النساء وتصل معدلاتها إلى (300) ألف حالة سنوياً، وذلك بشكل أساسي لما تسببه الولادة والرضاعة من ترهلات في الثديين مما يتطلب إعادتهما لمظهرهما الطبيعي، أو قد ترغب بعض النساء في زيادة حجم الثدي وتكبيره بما يتناسب مع مقاييس الجمال العالمية ليكون أكثر استدارة وامتلاءً.

تتنوع عمليات تجميل الثدي، فهناك تكبير الثدي، تصغير الثدي، شد ورفع الثدي، إعادة التناسق بين الثديين، ويتم ذلك إما بالجراحة من خلال استخدام حشوات السيليكون أو حقن الدهون الذاتية في حالة تكبير الثدي، أما في حالة شد وتصغير الثدي فتُعد تقنيات شفط الدهون هي الأنسب. كما يُعتبر علاج التثدي عند الرجال من أكثر العمليات شيوعاً حتى يظهر الجسم بشكل أكثر تناسقاً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عملية "مامي ميك أوفر"

تحدث العديد من التغيرات في شكل المرأة بعد الحمل والولادة مما يترتب عليه ظهور الترهلات في العديد من مناطق الجسم، وتهدف عملية "مامي ميك أوفر" إلى التخلص من هذه الترهلات من خلال: شد البطن، نحت الخصر، شفط الدهون، شد الثدي، شد الفخذين والأرداف وتضييق المهبل. كل هذه الإجراءات تتم ضمن باقة واحدة حتى تعود المرأة لسابق عهدها قبل الحمل وتحصل على جسم ممشوق ومتناسق.

عملية شد الأرداف

تُعرف هذه العملية أيضاً بشد المؤخرة بالطريقة البرازيلية، وتهدف إلى رفع الأرداف ونحتها لتظهر مستديرة وممتلئة ومشدودة كما تظهر النساء البرازيليات، مما يعطي مظهراً بالأنوثة والجاذبية. تتم العملية بزرع حشوات السليكون أو حقن الدهون الذاتية، وتشير الإحصائيات إلى أنه هناك تزايد مستمر في إجراء العملية يصل إلى (50) ألف حالة سنوياً.

عملية تكميم المعدة

يلجأ إلى عمليات تكميم المعدة هؤلاء الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من (40)، حيث يتم قص (80%) من حجم المعدة مما يساعد المريض على الشعور بالشبع سريعاً وبالتالي التخلص من الوزن الزائد بصورة أسرع، لذلك تعتبر من العمليات الأكثر شيوعاً حول العالم للتخلص من مشكلة السمنة المفرطة والوصول لجسم مثالي.

عملية تكميم المعدة من أشهر عمليات التجميل في 2023
عملية تكميم المعدة

ثانياً: الطب التجميلي

حقن البوتكس

يأتي على قمة قائمة الإجراءات التجميلية غير الجراحية طلباً حول العالم، ويتم استخدامه للتخلص من التجاعيد وشد الوجه بدون جراحة خاصة في منطقة حول العينين والجبهة، كما أن له عدة استخدامات أخرى تخص التخلص من التعرق الزائد في منطقة الإبط والتعرق في اليدين والرجلين، كما يتم حقنه لعلاج الابتسامة اللثوية والتخلص من خطوط الفم الدقيقة الناتجة عن التقدم في العمر.

حقن الفيلر

وهو من أشهر إجراءات التجميل وأصبح يتم حقنه واستخدامه في العديد من مناطق الوجه مثل الخدود والأنف والشفايف والذقن والفك وكذلك مناطق أخرى في الجسم، ويهدف بشكل أساسي للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

إجراءات العناية بالبشرة

لم تعد إجراءات التجميل غير الجراحية قاصرة فقط على الأشخاص المتقدمين في العمر، ولكن هناك فئة عمرية أصغر سناً تلجأ إلى إجراءات الطب التجميلي التي تتمثل في الحقن والليزر للتخلص من العديد من مشكلات البشرة مثل علاج الهالات السوداء، التخلص من حب الشباب وآثاره، إزالة الشعر بالليزر، التنظيف العميق للبشرة والتخلص من التصبغات والكلف، وغيرها من الإجراءات التي تمنح البشرة تألقاً وإشراقاً.

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...