كيف تحصل على نتائج طبيعية بعد عملية التجميل؟

كيف تحصل على نتائج طبيعية بعد عملية التجميل؟
تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ثم بدأت العمل في الصحافة كمحررة للأخبار. أنجزت العديد من المشروعات في المواقع الإخبارية والترفيهية بالإضافة إلى كتابة الموضوعات الفنية وتلك التي تخص المرأة.
إنشاء: 4 أبريل 2023 · تحديث: 4 أبريل 2023

تسببت المبالغة في استخدام أنواع مختلفة من عمليات التجميل لتغيير كل ما لا يعجبنا في مظهرنا في نتائج سلبية، لذلك من المهم أن تحصل على نتائج طبيعية بعد عملية التجميل، وأن تبدو نتائج الجراحة التجميلية أو الإجراء التجميلي طبيعية ولا تعطي مظهراً مزيفاً، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال من تجميلي. كان الاعتقاد الشائع مع بداية ظهور عمليات التجميل وانتشارها أنها تغير من شكل الإنسان، وأن من يلجأون إلى تلك العمليات يكون هدفهم الأساسي الظهور بمظهر مختلف أو الرغبة في أن يشبهوا أحد المشاهير. صحيح أن عمليات التجميل كانت سبباً في إنقاذ الكثيرين، ولكنها تسببت في مشكلات لآخرين وأثرت بشكل سلبي على مظهرهم الخارجي أو جاءت مخالفة لتوقعاتهم.

يُعتبر الهدف الرئيسي من الجراحة التجميلية ليس تغيير مظهر الشخص بشكل جذري ولكن تحسين شكله أو تجديده أو علاج مشكلة ما أو كما يقول خبراء التجميل "إنتاج نسخة أفضل منك". فإذا كنت تريد نتائج جراحة تجميلية بمظهر طبيعي، فالأمر كله يتعلق بالتخطيط الصحيح للإجراء التجميلي. لذلك هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحصل على النتيجة التي ترغب فيها وتتأكد من أنك جاهز لإجراء الجراحة التجميلية.

الحالة الصحية

من الضروري أن تحدد بدقة حالتك الصحية فيجب أن تتمتع بصحة جيدة قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي، وألا تعاني من أمراض خطيرة أو مشاكل صحية، لأن ذلك قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة قد تمنع تحقيق نتائج مثالية ذات مظهر طبيعي.

سيعمل جراح التجميل على إجراء الفحوصات اللازمة للعملية قبل الخضوع لها من فحص شامل وأشعة وتحاليل وسيصف لك الأدوية التي ينبغي تناولها بانتظام قبل العملية وبعدها والأدوية التي يجب أن تتوقف عن تناولها حتى لا تؤثر على نتيجة الإجراء.

من الأفضل ألا تكون مدخناً أو على الأقل حاول الإقلاع عن التدخين قبل عدة أسابيع من إجراء عملية التجميل لأنه من أهم العوامل التي تؤثر سلباً على النتيجة النهائية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التوقعات الواقعية

لابد أن تحدد هدفك من عملية التجميل، فالبعض يرغبون في تغيير جذري لمظهرهم، ويشعر آخرون بالقلق من حدوث تغييرات كثيرة تبدو غير طبيعية. وجدير بالذكر أن الجراحة التجميلية تهدف ببساطة إلى تعديل الميزات الطبيعية للشخص لإنشاء نسخة محسنة أو أكثر شباباً منه، لذلك يجب عليك البحث كثيراً قبل الإقدام على الإجراء التجميلي ومشاهدة صور قبل وبعد للعملية، ومشاركة كل توقعاتك ومخاوفك وأهدافك مع جراح التجميل لتكون في النهاية صورة واضحة عن نتائج العملية لتبدو بمظهر طبيعي.

التوقعات الواقعية ضرورية لنجاح عملية التجميل
التوقعات الواقعية لنجاح عملية التجميل

اختيار جراح التجميل

تُعتبر مؤهلات الطبيب وسنوات الخبرة التي يملكها من أهم العوامل المؤثرة في الوصول لنتيجة طبيعية لعملية التجميل، فكلما كان حاصلاً على شهادات متخصصة في الجراحة التجميلية ومعتمداً من قبل المؤسسات التجميلية الدولية مثل البورد الأمريكي أو الأوروبي لجراحة التجميل وغيرها، بالإضافة إلى عدد العمليات التي قام بإجرائها بمهارة، كلما ضمنت أن تحصل على نتيجة ممتازة للإجراء التجميلي.

لابد أن يتمتع الطبيب بمهارات ورؤية فنية تساعد في الوصول للشكل المثالي بحرفية من خلال الاعتماد على التكنولوجيا وتصور الشكل بدقة بعد العملية ليكون المريض على علم بالنتيجة النهائية.

خذ وقتك في التعرف على أكثر من جراح وتعرف على شخصياتهم وقم باختيار من تشعر معه بالثقة والراحة حتى تستطيع طرح جميع أسئلتك والتعبير عن مخاوفك والحصول على إجابات قوية حول العملية التي ترغب في إجرائها.

الإلتزام بالتعليمات

هناك مجموعة من الإرشادات والنصائح سيحددها لك الطبيب قبل عملية التجميل وبعدها، ويجب عليك الالتزام الكامل بها حتى تمر فترة الاستعداد للعملية وفترة التعافي بسلام. وتذكر أنه كلما اتبعت الإرشادات بدقة كلما كانت نتيجة عملية التجميل ناجحة وطبيعية بشكل كامل.

تشمل أهم النصائح التوقف عن التدخين والتغذية الصحية المتوازنة، وعدم التعرض للشمس، وتناول الأدوية بانتظام، والراحة التامة وتجنب النشاطات البدنية التي تسبب الإجهاد، كما يجب الالتزام بالهدوء والابتعاد عن الضغوط النفسية.

جدير بالذكر أن اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة يساعد على أن تدوم نتيجة عملية التجميل فترة أطول.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الجراحات التكميلية

حتى تنجح بعض جراحات التجميل ويبدو مظهرك طبيعياً أكثر لابد من جراحة أخرى مكملة لها، فمثلاً إذا كنت ترغب في إجراء شد الوجه فلابد أن تأخذ في اعتبارك أهمية إجراء شد الرقبة حتى يكون هناك تناسق بين شكل الوجه الشبابي وشكل الرقبة.

تُعد عملية شفط الدهون مثال آخر على عمليات التجميل التي يلزمها عملية أخرى مكملة مثل شد البطن ونحت الجسم، فالهدف ليس التخلص من الدهون الزائدة فقط ولكن شد الجسم والتخلص من الترهلات ليكون المظهر كاملاً طبيعياً وأكثر تناسقاً.

على جانب آخر يمكنك الحفاظ على الإجراء التجميلي من خلال إجراءات طبية أخرى، مثل عملية شد الوجه التي تحتاج إلى تعزيزها بين فترة وأخرى بحقن الفيلر أو البوتكس.

أهمية فترة التعافي

قد تحتاج بعض الجراحات أو الإجراءات التجميلية إلى وقت كبير للتعافي وحتى تظهر النتائج كاملة، امنح نفسك الوقت الكافي حتى ترى النتيجة ويتعافى جسمك ويتكيف مع التغيير الجديد. لا تقدم على أي قرارات تخص إجراء عمليات أخرى قبل التأكد من أنك راضٍ عن مظهرك الحالي، فكما ذكرنا سابقاً أن عمليات التجميل لن تجعلك أصغر بعشرين عاماً ولكن الهدف منها هو تحسين مظهرك ليبدو أكثر شباباً.

الحقن التجميلي
الحقن التجميلي لنتائج أكثر طبيعية

تنطبق الخطوات السابقة على عمليات التجميل الجراحية والإجراءات التجميلية غير الجراحية أيضاً، ولكن فيما يخص الطب التجميلي غير الجراحي هناك نصائح أخرى تساعدك في الوصول إلى النتيجة الطبيعية التي ترغب فيها، وتشمل هذه النصائح ما يلي:

اختيار مواد الحقن

هناك عدة أنواع من المستحضرات والمواد التي يتم استخدامها في إجراءات الحقن التجميلي مثل الفيلر والبوتكس وغيرها، لذا يجب عليك معرفة كافة الأنواع التي سيتم استخدامها في الإجراء الذي ستقوم به وأن تكون على معرفة تامة بمميزاتها وآثارها الجانبية وما هو الأنسب لحالتك والأكثر فعالية مع المنطقة المراد حقنها.

لا تفرط في الحقن

كونك ترغب في الحصول على نتيجة جيدة من الإجراء التجميلي لا يعني استخدام كميات أكبر من مستحضرات الحقن أو حقن أجزاء عديدة في الجسم، كلما جربت كمية أقل أو قمت بحقن جزء صغير في الوجه، الشفاه مثلاً، كلما كانت النتيجة النهائية طبيعية أكثر.

يمكنك بعد الاطمئنان على نجاح الإجراء التجميلي تجربة كمية أكبر لتعديل النتيجة أو تجربة الحقن في الخدود أو الجبهة للحصول على الشكل النهائي الذي ترغب فيه. تذكر أنه كلما كان الأمر تدريجياً في إجراءات التجميل كلما حصلت على ما ترغب في الوصول إليه دون مضاعفات أو خسائر.

اختيار أخصائي التجميل

مع انتشار الكثير من عيادات ومراكز التجميل أصبح من الصعب تقييم من يعملون بها وإذا ما كانوا على دراية كافية بإجراءات التجميل غير الجراحية واستخدامها بفعالية للوصول إلى النتيجة التي يرغب فيها المريض.

ابحث جيداً عن المركز الذي ستختاره لعمل الإجراء التجميلي وتأكد من أنه يتمتع بسمعة حسنة، ويمكنك الاعتماد على آراء أصدقائك أو المترددين على المركز والذين بالفعل خضعوا لإجراءات تجميلية به.

لابد أن يكون أخصائي التجميل حاصل على شهادات معتمدة ويمتلك خبرة كافية في استخدام مواد التجميل أو الأجهزة التجميلية حتى لا يتسبب في مضاعفات أو آثار جانبية تستدعي إما تكرار الإجراء التجميلي أو التدخل الطبي.

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...