تصغير الانف بدون جراحة

ما هو تصغير الأنف بدون جراحة؟

تعد عمليات تجميل الأنف من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا في العالم، والتي يقبل عليها النساء والرجال على حد سواء، ومع تطور الطب التجميلي وظهور العديد من التقنيات غير الجراحية للتجميل، بات الكثيرون يبحثون ويفضلون الاتجاه لعمليات التجميل غير الجراحي، حيث أثبتت التجربة العملية فعاليتها في علاج عيوب الأنف الظاهرية، كما تم اعتمادها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية باعتبارها وسيلة علاج فّعالة وآمنة.

ويأتي على رأس قائمة عمليات التجميل غير الجراحية، تصغير الأنف بدون جراحة، حيث تتعدد الوسائل التجميلية البديلة ذات الفاعلية والجودة العالية، ومنها الحقن التجميلي للأنف، تجميل الأنف بالليزر، وأيضًا الخيوط التجميلية، حيث اتجهت مجموعة الدول الرائدة في مجال الطب التكميلي خلال السنوات الأخيرة إلى الاعتماد بصورة أكبر على بدائل العمليات الجراحية التقليدية، حيث أثبتت تلك الوسائل فعاليتها في تحقيق نتائج جيدة وسريعة والأهم أنها آمنة ومن المستبعد أن يترتب عليها أي مضاعفات صحية جسيمة.

طرق تصغير الانف بدون جراحة:

 نتائج مذهلة لتصغير الأنف بالخيوط التجميلية

الخيوط التجميلية لتصغير الأنف بدون جراحة

يوضح الدكتور فيريت دميركان أن الوسائل التجميلية البديلة متعددة ومتنوعة، حيث تتسم جميعها بالفاعلية والبساطة والأهم أنها تتسم بأنها آمنة، وفيما يلي نوضح طرق تصغير الأنف بدون جراحة:

  •  البوتكس: من أكثر الإجراءات التي يقبل عليها النساء نظرًا لسهولتها، إلا أن نتائجها مؤقتة وقد تمتد لمدة عام في أفضل الأحوال، ويمكن إعادة حقن البوتكس بعدها، وبصفة عامة لا يستغرق هذا الإجراء أكثر من ربع الساعة.
  • الليزر: يقوم الطبيب باستخدام أشعة الليزر في عمل شق في جلد الأنف حتى يتمكن من التعامل مع التجويف الأنفي الداخلي، ثم يقوم بنحت غضاريف الانف وتصغيره، حيث تعمل حرارة الليزر على تسخين العظام والأنسجة المراد تعديلها بهدف تصحيح شكل الأنف أو توسيع الفتحات أو تصغير طرف الأنف، كما تُجرى أيضاً بهدف التخلص من الندبات الناتجة عن إصابات الأنف أو العمليات السابقة، ويتميز تصغير الأنف بالليزر بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج.
  • الخيوط التجميلية: يبدأ الطبيب بإدخال الخيوط الجراحية إلى الأنف بواسطة إبر معدنية يتم تمريرها إلى داخل النسيج الغضروفي للأنف، يتم بعدها تعديل مظهر الأنف عن طريق شد الخيوط مما يؤدي إلى تصغير الأنف ورفع الجزء السفلي منها، ويلاحظ أن الخيوط تذوب خلال 6 إلى 8 أشهر، لكن نتائجها تستمر حتى سبع سنوات.
  • الفيلر: تفيد حقن الفيلر في حالات هبوط جسر الأنف، أو وجود ارتفاع يليه انخفاض بسطح الأنف، حيث يتم ملئ هذا الانخفاض لاستعادة مظهر الأنف المثالي فتبدو أصغر، كما يمكن حقن مواد خاصة في العضلة المسئولة عن رفع حافة الأنف الهابطة لزيادة ارتفاعها قليلاً، كما يُستخدم الحقن على جوانب الأنف لتصغير فتحات الأنف.
  • البلازماج: يعتمد على استخدام طاقة كهربية تُنتج طاقة حرارية تعمل على انكماش الخلايا مما يساعد في شد الجلد وتصغير الأنف، إضافةً إلى تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الهامين في نضارة البشرة، يتم استخدام مخدر موضعي قبل الجلسة، وتظهر النتائج بشكل واضح خلال أيام من العملية.

من هو المرشح الأمثل تصغير الأنف بدون جراحة؟

 المرشح المثالي لإجراء تصغير الأنف بدون جراحة

يمكن إجراء تصغير للأنف بدون جراحة بفاعلية

تعتبر عملية تصغير الأنف بدون جراحة مناسبة لأي شخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة مثل السكري، أو اضطراب السيولة في الدم، ويفضل أيضًا أن يكون من غير المدخنين، كما أنها تناسب الأشخاص الذين يعانون من تضخم الغدد الجلدية الدهنية مما يجعل مظهر الأنف أكبر حجمًا، وتعتبر سماكة الجلد من أهم أسباب ترشيح الشخص لإجراء تصغير الأنف.

يناسب هذا الإجراء الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأنف نتيجة وجود غضاريف كبيرة على الحاجز الأنفي، أو هؤلاء الذين يكون حجم الأنف لديهم صغيراً فلا تصلح معهم الجراحة.

المراجع

“A Comparison of the Safety, Efficacy, and Longevity of Two Different Hyaluronic Acid Fillers in Filler Rhinoplasty: A Multicenter Study - PubMed.” PubMed, https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/33368945/.

“Filler Rhinoplasty .” Onlinelibrary.Wiley.Com, https://onlinelibrary.wiley.com/doi/full/10.1111/dth.14707.

Gallagher, Grace. “Wide Nose: 3 Options for Narrowing.” Healthline, Healthline Media, 16 July 2020, https://www.healthline.com/health/narrowing-a-wide-nose.

Watson, Kathryn. “Nonsurgical Rhinoplasty: What to Expect, Cost, Recovery, and More.” Healthline, Healthline Media, 30 Jan. 2020, https://www.healthline.com/health/nonsurgical-rhinoplasty#Fast-facts.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."