متى يمكن استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟

متى يمكن استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟
متى يمكن استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟

كاتبة في المحتوى الطبي، بدأت في مجال كتابة المحتوي مع موقع تجميلي منذ يناير 2021، حاصلة على شهادة دورة تدريبية في مجال الصيدلة الإكلينيكية، شاركت في مؤتمر لطب الأطفال في الإسكندرية عام 2017

إنشاء: 28 أغسطس 2022 · تحديث: 17 نوفمبر 2023

https://tajmeeli.com/%d8%a5%d8...يوجد العديد من الأسئلة التي تتداول في عقول الكثير من المرضى الذين قاموا بإجراء عملية الليزك حول استخدام الجوال بعد عملية الليزك مثل:- متى يمكن استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟ هل يمكن استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟ هل يمنع استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟ وأخيراً هل يضر استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟ إجابة جميع هذه الأسئلة تتمثل في إجابة واحدة، هذه الإجابة هي محتوى مقالنا هذا فهيا بنا نتعرف على أهم المعلومات حول استخدام الموبايل بعد عملية الليزك.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

يمنع الطبيب استعمال الجوال بعد الليزك  لمدة لا تقل عن 24 ساعة وذلك تجنباً لتعرض العين للضوء الذي قد يتسبب في أضرار للعين ويعيق التعافي بشكل تام وسليم بعد العملية فينبغي إعطاء العينين فترة من الراحة وغلقها والخلود إلى النوم قدر المستطاع.

يقوم الطبيب عادةً بتحديد المدة التي ينبغي على المريض عدم استعمال المحمول بعد عملية تصحيح النظر بالليزر فيها، إضافةً إلى جميع الشاشات الإلكترونية. هذه المدة عادةً لا تقل عن 24 ساعة وتختلف باختلاف الطبيب وحالة المريض، إن السبب الرئيسي الذي  يمنع الطبيب استخدام الجوال لأجله هو زيادة حساسية العين للضوء بعد العملية مباشرة لذا يجب عدم تعرض العين للضوء الصادر من الجوال والشاشات الإلكترونية حتى لا تتأذى قرنية العين ولا تتعرض العين للجفاف.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك
قبل وبعد الليزك

احصل على السعر المناسب لك لعملية الليزك طلب عرض سعر

 ينصح الطبيب المريض بعد مرور 24 ساعة من عملية الليزك باستخدام الجوال ولكن بشكل تدريجي ولفترات قصيرة، فلا يعرض عينية للجوال لفترة طويلة حتى تمام تعافي العين، بعد التعافي يمارس المريض حياته بشكل طبيعي ويمكنه استخدام الجوال كما يريد.

أخيراً ينصح الأطباء عامةً أي شخص إذا كان قد خضع لعملية الليزك أم لا وإذا كان يعاني من مشاكل في الرؤية أم لا بعدم الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة أو الشاشات الإلكترونية بوجه عام لفترات طويلة لأن هذه الأجهزة تعمل على ضعف النظر وتؤذي قرنية العين بمرور الوقت.

أقرأ أيضاً :

ما هو السن المناسب لعملية الليزك؟

هل احتاج إلى كريمات معينة بعد إزالة الشعر بالليزر؟

كم عدد النبضات التي أحتاجها لإزالة الشعر كاملا من الجسم؟

هل الليزر يزيل الندوب نهائي؟ 

إزالة شعر الوجه بالليزر

نحت الجسم بالليزر

عملية توسيع العيون

عملية تجميل العين

الليزر السطحي PRK

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...