هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك؟

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك؟

تعد عملية الليزك واحدة من التقنيات الحديثة المستخدمة في تصحيح النظر ومشاكل الرؤية المختلفة، وكالعادة عندما نتحدث عن أي إجراء تجميلي نتساءل أولاً عن نتائجه، وفي حالة عملية الليزك يكون السؤال “هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك؟

في هذا المقال سوف نتعرف معاً على إجابة هذا السؤال وأسئلة أخرى متعلقة بتلك العملية وأهم المعلومات حول نتائج عملية الليزر.

أهم الأسئلة التي تتعلق بعملية الليزك وتحتاج إلى الإجابة عليها ما يلي:-

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك؟

الإجابة:- نعم، يعمل الليزك على تحسين وتصحيح مشاكل النظر المختلفة مثل بعد النظر أو قصر النظر أو الاستجماتيزم، ويجعل النظر حاداً والرؤية أكثر وضوحاً.

لكن هذه النتيجة لا تستمر مدى الحياة حيث تختلف مدة استمرار نتيجة الليزك وتصحيح النظر من شخص لآخر اعتماداً على عمر الشخص عندما أجرى عملية الليزك؛ وذلك يرجع إلى أن الشخص كلما تقدم في العمر كلما ضعف نظره ومن الممكن أن تعود الرؤية الضبابية له مرة أخرى ويلجأ لتطبيق الليزك مرة أخرى.

استئصال القرنية بالليزر السطحي PRK

 

كم تكلفة عملية تصحيح النظر؟

بعد أن حصلنا على إجابة أول سؤال يخطر على بال الباحث عن مدى نجاح عملية الليزك في إعادة النظر 6/6، يأتي الدور على سؤال التكلفة في الترتيب من حيث الأهمية فهو ثان سؤال يخطر على بال أغلب المقبلين على إجراء عملية الليزك، والإجابة على هذا السؤال هي:-

يبلغ متوسط تكلفة عملية الليزك شاملة العملية والكشف والمتابعة ما يقرب 4200 دولار في الولايات المتحدة أو أقل وتختلف هذه التكلفة باختلاف البلد وعدة عوامل أخرى.

كم تكلفة عملية تصحيح النظر؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك؟

هناك بعض الأسباب التي تعمل على عدم استمرار نتيجة الليزك لفترات طويلة هي:-

  1. استمرار الحالة المرضية أو العوامل المسببة لمشكلة طول النظر أو قصر النظر أو الاستجماتيزم في التقدم دون معالجتها.
  2. التقدم في العمر حيث تصبح عدسة العين أقل مرونة وأقل قدرة على التركيز على الأجسام القريبة – هذا ما يسمى بقصر النظر- بمرور الوقت.

 

متى يمكن استخدام الجوال بعد عملية الليزك؟

يجب أن يعطي المريض عينيه فترة من الراحة بعد إجراء عملية الليزك ليسمح لهما بالتعافي التام وهذه الفترة من الراحة يتخللها عدم النظر إلى الشاشات مثل التلفاز والجوال، وتستغرق هذه الفترة يوم أو يومين على الأقل.

 

 متى يستقر النظر بعد عملية الليزك؟

الإجابة:- يستقر النظر وتظهر نتائج عملية الليزك مباشرة بعد مرور ٢٤ ساعة على إجراء العملية ولا يحتاج المريض إلى ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة المصححة للنظر.

 متى يستقر النظر بعد عملية الليزك؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

ما هو السن المناسب لعملية الليزك؟

هل احتاج إلى كريمات معينة بعد إزالة الشعر بالليزر؟

كم عدد النبضات التي أحتاجها لإزالة الشعر كاملا من الجسم؟

هل الليزر يزيل الندوب نهائي؟ 

إزالة شعر الوجه بالليزر

نحت الجسم بالليزر

عملية توسيع العيون

عملية تجميل العين