هل يتم برد الاسنان بعد التقويم؟

هل يتم برد الاسنان بعد التقويم؟

 

يُجري العديد منا عملية تقويم الأسنان، والتي قد تطول لشهور أو حتى لسنوات للحصول على النتائج المطلوبة، لكن ماذا يحدث بعد إزالة تقويم الأسنان؟ وهل يتم برد الاسنان بعد التقويم؟ ولما قد تحتاج إلى عملية البرد بعد استخدام تقويم الأسنان طوال هذه الفترة؟

من الأسئلة الشائعة بعد إزالة تقويم الأسنان

 

 هل يتم برد الاسنان بعد التقويم؟ ومتى أحتاج إلى برد أسناني بعد إزالة التقويم؟

والإجابة: لا تحتاج جميع الحالات إلى برد الأسنان بعد التقويم، ولكن قد يضطر طبيب الأسنان إلى برد أسنانك بعد إزالة التقويم لعدة أسباب من أهمها:

  1. التخلص من طبقة الجير التي تتكون أثناء وضع جهاز التقويم نظراً لصعوبة تنظيفه.
  2. مساواة أطراف الأسنان والأنياب بعد التقويم.
  3. تتم عمليات برد الأسنان بعد التقويم للحصول على شكل جمالي للأسنان، ففي بعض الحالات لا يتم الحصول على الشكل المرغوب فيه بعد إزالة التقويم.
  4. في حال الحاجة إلى تركيب جسور الأسنان أو الكراون، وذلك في حال إصابة بعض الأسنان بالتسوس.
  5. التخلص من الشقوق التي وفراغات الأسنان بعد التقويم، وعلاج تكدس الأسنان أيضاً.
  6. عند الحاجة لعمل بعض الإجراءات التجميلية للأسنان بعد التقويم، مثل الحصول على ابتسامة هوليود، أو تركيب عدسات الأسنان اللاصقة، أو فينير الأسنان.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

في الحالات السابقة فقط قد تحتاج إلى عمل برد لأسنانك بعد إزالة التقويم، ولكن دون ذلك لا يُعد التقويم من الإجراءات الضرورية اللازمة بعد تقويم الأسنان، ذلك لما له أضرار كثيرة، فعملية البرد تعتمد بشكل أساسي على إزالة طبقة من مينا الأسنان بشكل نهائي، مما يُضعف الأسنان ويجعلها عرضة للكسر، وكثير من المؤثرات الخارجية مثل المشروبات الساخنة والباردة.

على الرغم أن سعر برد الاسنان ليس بالمرتفع إلا أنها عملية تُستخدم فقط لعلاج مشكلات الأسنان البسيطة مثل الشقوق السطحية، لكنها لا تُستخدم بأي حال من الأحوال لعلاج التشققات أول الكسور العميقة في الأسنان، فهي ليست بديل لجسور الأسنان أو تركيبات البورسلين أو حتى تركيبات فينير الأسنان.

أجبنا من خلال هذه السطور البسيطة على سؤال يدور في خلد الكثيرين بعد إزالة تقويم الأسنان وهو” هل يتم برد الاسنان بعد التقويم؟” كي تتضح لك الصورة قبل الإقبال على عملية برد الأسنان.

عمل برد لأسنانك بعد إزالة التقويم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

لماذا يلجأ طبيب الأسنان إلى برد الاسنان بعد التقويم

تكلفة برد الاسنان

هل التقويم مؤلم؟

هل عملية الفك تغير الشكل؟