هل الليزك يعالج الاستجماتيزم؟

هل الليزك يعالج الاستجماتيزم؟

هل تعاني من الاستجماتيزم؟ هل تبحث عن حل لهذه المشكلة نهائيا؟ إليك عزيزي القارئ الحل الأمثل، والدائم لهذه الحالة ألا وهو الليزك.

نعم يعد الليزك الحل الأمثل لعلاج الاستجماتيزم، ولكن قبل التعرف على  الليزك، والاستجماتيزم دعنا أولا نلقي نظرة سريعة عن ما هو الاستجماتيزم وأسباب الإصابة به.

 

ما هو الاستجماتيزم؟

الاستجماتيزم أو مايعرف باللابؤرية أحد أكثر الحالات المرضية انتشارا التي تصيب العين يحدث الاستجماتيزم نتيجة لتغير شكل القرنية التي يجب أن تكون دائرية الشكل ولكن في حالة الاستجماتيزم تكون شكل القرنية مستطيلة أو مخروطية الشكل مما يؤثر على الرؤية ويجعلها ضبابية سواء كانت من مسافات قريبة أو بعيدة.

ما هو الاستجماتيزم؟

أسباب الإصابة بالاستجماتيزم:

يرجع أسباب حدوث الاستجماتيزم غالبا إلى العوامل الوراثية، وهو السبب الأشهر، ولكن هناك بعض الحالات المرضية التي تصيب العين من شأنها إصابة العين بالاستجماتيزم.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هو علاج الاستجماتيزم؟

تتعدد خيارات العلاج والتغلب على مشكلة الاستجماتيزم ما بين الحلول التقليدية والحلول الحديثة أو المتطورة.

 

أولا: العلاجات التقليدية:

تأتي العلاجات التقليدية للتغلب على الاستجماتيزم مثل النظارات الطبية والعدسات اللاصقة كأحد الخيارات للتغلب على الرؤية الضبابية، ولكن لم تعد هذه الحلول مناسبة وعملية في وقتنا الحالي وذلك لأنها لا تعد حلولا دائمة لحالات الاستجماتيزم وبالتالي لا تحل المشكلة كما أنها غير مناسبة أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء ممارسة الأنشطة اليومية.

ما هو علاج الاستجماتيزم؟

 

ثانيا : تأثير الليزك على الاستجماتيزم:

يعد الليزك الحل الأمثل في حالات اللابؤرية أو الاستجماتيزم فهو أحد أنواع الليزر الأكثر دقة على الاطلاق فهو يعطي حلا دائما لهذه المشكلة مع تحسن ملحوظ في الرؤية وذلك يعود إلى أن الليزك يعدل شكل القرنية، ويغير من انحنائها، ويجعلها تكتسب الشكل الطبيعي لها مرة أخرى فتصبح مستديرة وبذلك تتحسن الرؤية.

يمكنك بعد إجراء الليزك ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والسباحة ورؤية الأشياء بوضوح دون الحاجة إلى ارتداء النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.

يجب الالتزام بتعليمات طبيب العيون بعد إجراء الليزك كالاهتمام بوضع قطرات العين المرطبة والمضادة للالتهابات وتجنب التعرض للأتربة والرياح وذلك للحصول على أقصى درجات الاستفادة من عملية الليزك. 

تأثير الليزك على الاستجماتيزم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

عملية توسيع العيون

عملية تجميل العين

فيلر تحت العين

عملية تجميل الجفون

حقن الكولاجين تحت العين

زراعة الرموش