هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب؟

 

هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب؟

 

مشكلة ظهور حب الشباب منتشرة، وتتعدى زمن وجودها بالعلامات التي تتركها؛ أي أنها تشوه جمال البشرة حال وجودها بها، وحتى بعد علاجها قد تترك آثار أو حفر وندوب مزعجة، وقد استخدمت العديد من الأدوية والتقنيات التي ساعدت على علاج حب الشباب كثيراً، إلى أن وصلنا حالياً إلى استخدام الليزر في علاج حب الشباب، والسؤال الذي يطرح نفسه هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب، وهل يعطي أي نتائج حقيقية في تحسين حالة البشرة وعلاجها منه بالفعل؟!

 

هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب ؟

 لا، لأن استجابة كل بشرة تختلف عن البشرة الأخرى، فبعض أنواع البشرة تظهر تحسن ملحوظ وسريع مع استخدام الليزر، والبعض الآخر يحتاج إلى فترات طويلة و عدد جلسات أكبر؛  كما أن هناك حالات تستدعى دمج العلاج الدوائي مع العلاج بالليزر، وحتى مع ظهور النتائج الجيدة لليزر والتي قد تمتد لسنوات، فإنها تحتاج إلى المتابعة مع الطبيب واتباع إرشاداته الدقيقة لتجنب ظهور حب الشباب مرة أخرى.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إذن لماذا اشتهر الليزر في علاج حب الشباب وذاع صيته بهذا الشكل ؟

لأن الليزر من العلاجات الفعالة، التي أحرزت نتائج ملموسة و تقدم ملحوظ في علاج حب الشباب، ليس فقط في علاج حالات حبوب الشباب النشطة وإنما في إزالة آثار والحفر والندوب التي يتركها وراءه؛ مما يمكننا بمساعدة العلاجات الدوائية المعتادة من إحراز أحسن نتيجة في أقل وقت، ويمكنك البحث عبر الانترنت بعنوان الليزر لحب الشباب تجربتي، وسترى بالفعل عدد كبير من التجارب الناجحة التي تم علاجها، أو تحسين نتائجها باستخدام الليزر في برنامج العلاج.

اماكن حب الشباب على البشرة

 

ما هي أنواع الليزر لحب الشباب ؟

لا يوجد نوع واحد من أشعة الليزر لعلاج جميع أشكال وآثار حب الشباب، والتي تتعدد أشكالها ما بين بثور حمراء أو رؤوس بيضاء وسوداء، أو حتى جيوب دهنية تحتوي علي إفرازات و صديد في حالات حب الشباب الشديدة؛ لكن يوجد لكل شكل منها نوع أشعة ليزر مؤثر فيه، وهي كالتالي:

  1. الليزر الملون: يتميز ضوئه باللون الأزرق أو الأحمر أو البنفسجي، ويعالج البثور الحمراء فقط، لكن لا يفيد في علاج الرؤوس البيضاء والسوداء.
  2. المعالجة الضوئية الديناميكية : في هذا النوع يستخدم الطبيب مادة معينة تترك على بشرة الوجه من نصف ساعة إلى ثلاث ساعات، ثم يوجه عليها أشعة الليزر، ويفيد هذا النوع في علاج الرؤوس البيضاء والسوداء، وحتى الحويصلات التي تحتوي على مواد دهنية. 
  3. الليزر المنزلي: نوع من أجهزة الليزر الآمن للاستعمال، ولكنها أقل فعالية من الليزر المستخدم عند الطبيب،  يفيد في حالات البثور الحمراء فقط وليس انواع حب الشباب الأخرى.
  4. الليزر بالأشعة تحت الحمراء: يفيد هذا الجهاز في تسخين المنطقة التي تحتوي على حب الشباب، فيحفزها لإفراز الكولاجين ومعالجة الالتهابات، وتجديد البشرة، ولذا فهو فعال فقط في الحالة الالتهابية مثل حالات حويصلات حب الشباب، وفي البثور الحمراء؛ لكنه غير مجدي في علاج البثور البيضاء والسوداء.
  5. الفراكشنال ليزر والليزر الكربوني: كليهما يستخدم في علاج آثار وندوب حب الشباب، وتقشير الطبقة السطحية من البشر، لإعطاء الفرصة للطبقة الجديدة النضرة بالظهور.

ما هي أنواع الليزر لحب الشباب ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

هل احتاج إلى كريمات معينة بعد إزالة الشعر بالليزر؟

كم عدد النبضات التي أحتاجها لإزالة الشعر كاملا من الجسم؟

ما هو السن المناسب لعملية الليزك؟

هل الليزر يزيل الندوب نهائي؟ 

إزالة شعر الوجه بالليزر

علاج الكلف بالليزر

إزالة الشعر بدون ألم