ما الذي يجب أن أعرفه قبل حقن الدهون؟

ما الذي يجب أن أعرفه قبل حقن الدهون؟

أعاني من بعض التجاعيد في الوجه إضافة إلى فقدان الكثير من حجم الخدود مع التقدم في العمر، وعند الذهاب للطبيب رشح لي عملية حقن الدهون الذاتية، فسيقوم بشفط الدهون من منطقة في الجسم وحقنها في الوجه وذكر لي العديد من مزايا هذه العملية، ولكن ما الذي يجب أن أعرفه قبل حقن الدهون؟

حقن الدهون أو Fat transfer أحدث العمليات المستخدمة في الحقن وملئ التجاعيد وكذلك التغلب على النحافة، وهي أكثر العمليات أماناً ففيها يتم استخدام الدهون الذاتية ونقلها من مكان لمكان آخر في نفس الجسم، فيجعلك أقل عرضة لتهيج الجهاز المناعي، ولكن على الرغم من ذلك فهي مصحوبة ببعض الآثار الجانبية التي لا يمكن إغفالها أيضاً.

 

الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل حقن الدهون:

تحتاج عملية حقن الدهون لوقت طويل:

مقارنةً بعمليات الحقن الأخرى؛ تحتاج عملية نقل الدهون إلى وقت أطول فيتم شفط الدهون أولاً من أحد أجزاء الجسم وتجهيزها، ومن ثم إعادة حقنها في المكان المطلوب.

الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل حقن الدهون

هل تحتاج عملية حقن الدهون إلى وقت طويل للتعافي:

قد يستمر الاحمرار والتورم بوجهك لعدة أسابيع بعد عملية حقن الدهون، قد يصل إلى ثلاثة أسابيع بناءً على المنطقة التي تم حقنها، ففي حالة حقن الوجه قد يحتاج الأمر إلى 10 أيام للتعافي، يجب الانتباه لذلك عند أخذ عطلة من العمل.

قد تعاني من التورم والكدمات بعد العملية:

عملية نقل الدهون تتسبب في الإحساس بعدم الراحة في مكان شفط الدهون وكذلك في مكان حقنها، وينتج عنه تورم وكدمات أكثر من عمليات الحقن الأخرى.

 تحتاج إلى حقن الدهون أكثر من مرة:

للحصول على النتائج التي ترغب بها قد يتطلب الأمر حقن الدهون أكثر من مرة، والنتائج النهائية تحتاج إلى صبر؛ فقد تحصل على النتائج النهائية لعملية الحقن بعد عدة أشهر من العملية.

تكتلات الدهون أشهر الأعراض الجانبية:

تحدث تكتلات الدهون في المنطقة التي تم حقن الدهون بها، يمكن أن تزول هذه التكتلات مع الوقت، وقد تحتاج إلى تدخل طبي للتخلص منها في بعض الأحيان، فيقوم الطبيب بإعادة إمتصاص الدهون المتكتلة، أو إلى حقن الستيرويدات في أحيان أخرى.

عمليات حقن الدهون غير مناسبة للمنطقة تحت العين:

المنطقة تحت العين رقيقة للغاية، ولذلك قد يتسبب حقن الدهون بها بالإضرار بالأوعية الدموية الدقيقة في هذه العملية.

عمليات حقن الدهون غير مناسبة للمنطقة تحت العين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 يجب التوقف عن التدخين قبل حقن الدهون:

توقف عن التدخين قبل عملية حقن الدهون بـ ستة أسابيع على الأقل، وذلك لضمان نجاح العملية والتقليل من الآثار الجانبية المرتبطة بها.

نجاح عملية حقن الدهون يتوقف على الطبيب:

جزء كبير من نجاح العملية يعتمد بشكل كبير على الطبيب، فقبل إجراء العملية أحسن إختيار الطبيب وتعرف على خبراته وشهاداته، واطلب منه رؤية العديد من صور عملية حقن الدهون قبل وبعد.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

حقن xeomin

8 منتجات لتقشير بشرتك وجعلها ناعمة

حقن juvederm

ما هو حقن الفيلر؟ وما هي استخداماته؟

ماهو فيلر الوجه وكيف يستخدم؟

5 منتجات لمكافحة تجاعيد بشرتك لكل امرأة

حقن Sculptra