كم عدد جلسات الفركشنال ليزر التي أحتاجها لإزالة التصبغات من الوجه؟ 

جلسة فراكشنال ليزر للوجه

يعتمد عدد جلسات فركشنال ليزر لعلاج التصبغات على عدة نقاط أهمها نوع الجهاز المستخدم وقوته وعمر المريض ونوع البشرة وعمق التصبغات.

يوجد نوعان من الفراكشنال ليزر هما الليزر البتري والليزر غير البتري. يتكون الليزر البتري من مجموعة من الأشعة مقسَّمة إلى وحدات صغيرة لا تستهدف أكثر من (25 – 40) % من سطح الجلد. كذلك يتميز بقوته إذ يساعد على إزالة طبقة البشرة كاملة وتسخين طبقة الأدمة.

يناسب الليزر البتري ذوات البشرة الشقراء، وقد يؤدي إلى زيادة قتامة لون البشرة في بعض الأشخاص.

يحتاج العلاج بالليزر البتري إلى جلسة أو اثنتين من جلسات فركشنال ليزر، حتى يصل المريض إلى النتائج المرغوبة.

على الوجه الآخر، يعمل الليزر غير البتري على تحفيز تكوين الكولاجين في طبقة الأدمة. قد يحتاج علاج التصبغات بالليزر غير البتري إلى عدة جلسات، ولكنه يتميز بسرعة الشفاء إذ أنه لا يؤثر على طبقة البشرة. تظل نتائج جلسة الفراكشنال ليزر لمدة (3 – 4) سنوات، وقد يحتاج المريض إلى جلسات رتوش لتجديد وانعاش البشرة كل عامين إلى ثلاثة أعوام؛ للحفاظ على النتائج وعدم الحاجة إلى إعادة العلاج.

الفركشنال ليزر لإزالة التصبغات

 

كذلك تتوقف المدة الفاصلة بين جلسة فراكشنال ليزر للوجه وأخرى على عمق التصبغات والمدة التي يستغرقها المريض للتعافي. فهناك بعض المرضى قد يخضعون لجلسة علاجية كل بضعة أشهر قليلة، بينما قد يخضع البعض لجلسة واحدة سنوياً.

 

تكلفة جلسات فراكشنال ليزر

يضع البعض أيضاً اسعار جلسات فراكشنال ليزر في الاعتبار، والتي تؤثر تأثيراً ملحوظاً على تكرار عدد الجلسات. تتراوح تكلفة جلسات فركشنال ليزر بين (50 – 4000) دولار أمريكي وفقاً لحجم المنطقة المستهدفة وعدد جلسات العلاج ونوع الجهاز المستخدم وخبرة الطبيب.

تبدأ النتائج في الظهور خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر. يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة عام على الأقل بدون استخدام منتجات حماية البشرة، وارتداء قبعة إن لزم الأمر. يساعد استخدام منتجات حماية البشرة بعد انتهاء الجلسة العلاجية -مثل واقي الشمس بمعامل حماية (30) أو أكثر- في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الذي قد يزيد الأمر سوءاً، وبالتالي الحفاظ على النتائج وتجنب عدم توحد لون البشرة.

تكلفة جلسات فراكشنال ليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تبييض المناطق الحساسة

تقشير الوجه بالليزر

تقنية Kybella

فراكشنال ليزر الركب