أيهما أفضل الفيلر أم البوتوكس للتجاعيد؟

أيهما أفضل الفيلر أم البوتوكس للتجاعيد؟

 

تحتار الكثيرات في الفرق بين الفيلر والبوتوكس خاصةً عندما يتعلق الأمر بعلاج التجاعيد، وليس مجرد النفخ التجميلي للوجه، ويتساءلن هل يستخدمن الفيلر أم البوتوكس للتجاعيد؟، وللإجابة على هذا السؤال تابعوا معنا هذا المقال؛ الذي يشرح الفرق بين الفيلر والبوتوكس.

 

ما هو الفيلر و ما هو البوتوكس وما الفرق بينهما؟

الفيلر هي مواد مالئة؛ تُصنع عادةً من حمض الهيالورونيك؛ والذي يوجد في الجسم بشكل طبيعي، يعمل هذا الحمض على ترطيب البشرة، وحفظ المحتوى المائي بها، ويساهم في إعطائها نضارة وحجم، كما يوجد أنواع أخرى مثل هيدروكسي اباتيت الكالسيوم، وهذه الأنواع من الأنواع المؤقتة؛ التي تزول بعد عدة أشهر؛ بينما هناك أنواع دائمة أو شبه دائمة مثل فيلر بيلافيل ولكنه أقل أماناً في الاستعمال من الانواع السابقة.

أما البوتوكس فهو نوع من السموم الغذائية التي تفرز بواسطة بكتيريا تسمى Clostridium botulinum)، ويسبب البوتوكس شلل مؤقت في العضلات؛مما يعمل على ارتخائها وعدم إفراز الناقل العصبي المعروف بـ أستيل كولين، الذي يسبب انقباضات العضلات، مما يسبب ارتخاء العضلات، واختفاء الخطوط التي تتسبب فيها هذه العضلات، وإعطاء مظهر أنعم للتجاعيد

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إذاً أيهما أفضل الفيلر أم البوتوكس للتجاعيد ؟

لا يمكن تفضيل نوع عن آخر؛ فكلاهما من أنواع حقن الوجه التي تستخدم في علاج التجاعيد؛ ولكلٍ منهما أهميته والحالات المناسبة له، كما أنه أحيانا يتم استعمال كلاهما في نفس الجلسة؛ وبشكل عام فإن الفيلر يستخدم في الخطوط العميقة للتجاعيد في الوجه في أي منطقة، كما يستخدم في إعطاء حجم للمناطق الدقيقة في الوجه حتى وإن لم يكن بها تجاعيد؛ مثل حالات تكبير ونفخ الشفاه الصغيرة، أو في نفخ وتحديد الخدود.

 بينما البوتوكس يستخدم أكثر في مناطق الخطوط التعبيرية في الجبهة، وحول الفم، وعلى أطراف العين، ويعمل على تنعيم هذه الخطوط نتيجة لارتخاء العضلات تحتها.

 

ما هي أضرار الفيلر و أضرار البوتوكس؟

يعد كلاً من الفيلر والبوتوكس آمنين؛ إذا ما استخدموا تحت إشراف طبيب تجميل ماهر، وبكميات صحيحة، لكن قد ينتج بعض الحساسية والاحمرار في موضع حقن أياً منهما، وهذه من الأعراض الشائعة لكليهما، والتي تزول في غضون أيام، كما أن الفيلر يسبب في حالات نادرة تلف في الأوعية الدموية إذا ما حقن بالخطأ فيها.

 لكن ما يميز البوتوكس عن الفيلر في حالات كثيرة، أن البوتوكس أثره وقتي، فأي ضرر يحدث منه فهو وقتي أيضاً؛ بينما بعض أنواع الفيلر الدائمة قد لا يمكن علاج وعكس آثارها الجانبية إذا ما حدثت.

 

ما هي حقن البوتكس في الجزائر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

ما الذي يجب أن أعرفه قبل حقن الدهون؟

تكميم المعدة ام بالون المعدة

هل الفركشنال ليزر مؤلم؟

أيهما أفضل نفخ الشفايف بالفيلر أم الكولاجين؟

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟

ماهو فيلر الوجه وكيف يستخدم؟

ما هو حقن الفيلر وما هي استخداماته؟