جهاز تنحيف البطن

تكتمل الإطلالة المميزة بالحصول على قوام متناسق ومشدود الذي يمثل الهدف الأكبر الذي يسعى إليه ملايين الرجال والنساء، لكن دائماً ما تقف السمنة الموضعية حائلاً دون بلوغ تلك الغاية؛ حيث تتراكم طبقات الدهون في بعض مناطق الجسم -خاصة البطن- ويصعب التخلص منها باتباع الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية.

يأتي هنا دور أجهزة تنحيف البطن غير الجراحية التي تعمل على تفتيت وإزالة تلك الدهون الزائدة دون جراحة وبآليات مختلفة مثل الموجات فوق الصوتية والليزر وغير ذلك، يختلف دور تلك الأجهزة كلياً عن دور جراحات إنقاص الوزن؛ إذ أنها تختص فقط بالتخلص من الدهون الزائدة بهدف تجميل وتحسين مظهر القوام ولكنها ليست علاجاً لحالات السمنة المتوسطة أو المفرطة.

 

جهاز تنحيف البطن

 

جهاز تنحيف البطن والخصر فانكويش Vanquish

يمثل جهاز تنحيف البطن فانكويش “Vanquish non-invasive fat reduction” أحد أحدث تقنيات نحت الجسم وتنسيق القوام، يتم تصنيف الجهاز ضمن مجموعة بدائل الجراحة؛ إذ تعتمد آلية عمله على موجات الراديو (الموجات متعددة الأقطاب) التي تعمل على خلخلة الدهون الزائدة المتراكمة تحت الجلد وإذابتها.

يعد جهاز فانكويش أول جهاز يستخدم في التخلص من دهون البطن عن بعد أي دون ملامسة الجلد، كما أنه متعدد الاستخدامات ويصلح تطبيقه على مناطق متفرقة من الجسم؛ حيث أن يشتمل تكوينه على ذراعين يوفرا للطبيب أكثر من خيار على النحو الآتي:

الخيار الأول: ذراع كبيرة تحوله إلى جهاز تنحيف البطن والخصر في ذات الوقت

الخيار الثاني: ذراع صغيرة تستعمل لحرق الدهون بالمناطق الدقيقة مثل الأرداف والذراعين

جهاز تنحيف البطن والخصر فانكويش Vanquish

 

مميزات وسلبيات جهاز فانكويش للتنحيف

تتوفر في جهاز فانكويش Vanquish العديد من المقومات التي تجعل منه خياراً جيداً بالنسبة للكثيرين؛ إذ أنه حائز على اعتماد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، كما يوفر جهاز تنحيف البطن بموجات الراديو العديد من المزايا يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • تمتلك موجات الراديو القدرة على الوصول إلى الدهون العميقة
  • فعال بالنسبة للمناطق التي يصعب التغلب عليها بالأساليب التقليدية مثل التمارين البدنية
  • إمكانية تطبيقه على مساحات كبيرة من الجسم خلال ذات الجلسة العلاجية
  • لا يتسبب في الإحساس بالألم أثناء أو بعد الجلسات العلاجية
  • جهاز تنحيف البطن والخصر الوحيد الذي يعمل دون ملامسة الجلد

أما فيما يخص الجوانب السلبية فيمكن إقصارها على عدد الجلسات المطلوبة للوصول إلى النتائج النهائية والتي تقدر بنحو 6 جلسات، بينما تحقق بعض التقنيات الأخرى – مثل جهاز تنحيف البطن بالليزر أو تقنية الفيزر- نتاجها خلال جلسات أقل.

 

مميزات وسلبيات جهاز فانكويش للتنحيف

 

النتائج المتوقعة من جهاز تنحيف البطن Vanquish

يعمل جهاز Vanquish على التخلص من الكرش بسرعة وفعالية وكذلك يساهم في تنسيق مظهر القوام من خلال إزالة ترهلات الأرداف والذراعين، يتمثل الأثر الجانبي الوحيد في الإحساس بشيء من الحرارة خلال الجلسة العلاجية ويمكن للمريض البدء في ممارسة حياته بصورة طبيعية فور الانتهاء منها.

 

جهاز تنحيف البطن بالليزر SCULPSURE

أصبحت تقنية الليزر واحدة من أكثر أنواع عمليات التجميل شيوعاً وانتشاراً نظراً لما أثبتته من فعالية وقدرة فائقة على تحقيق نتائج مميزة، بناء على ذلك تم تطوير عدة إصدارات من جهاز تنحيف البطن بالليزر من بينها جهاز SCULPSURE، الذي يعتمد في تحقيق أثره على إذابة الحرارة الناتجة عن تسليط أشعة الليزر على مناطق تراكم الدهون.

يقوم جهاز تنحيف البطن بالليزر SCULPSURE بإطلاق أشعة ليزر ذات طول موجي 1060 نانو متر، الأمر الذي يؤدي إلى رفع درجة حرارة الخلايا الدهنية إلى  42 : 47 درجة مما يعمل على تفتيتها وإذابتها، يمتاز الجهاز بتوفير أربعة رؤوس ليزر مما يساعد على استهداف مساحة أكبر من الجسم وكذلك يساهم في خفض المدة الزمنية للجلسة العلاجية الواحدة.

جهاز تنحيف البطن بالليزر SCULPSURE

 

مميزات وسلبيات جهاز سكالبشور SCULPSURE لتنحيف البطن

تفوقت عمليات تنسيق القوام بالليزر على نظائرها من حيث معدلات الطلب والإقبال، يعود ذلك إلى تعدد المزايا المتوفرة من خلال جهاز تنحيف البطن بالليزر SCULPSURE ويأتي في مقدمتها ما يلي:

  •  تفادي المخاطر والمضاعفات المحتملة للإجراءات الجراحية
  •  تستغرق الجلسة العلاجية فترة قصيرة تقدر بحوالي 25 دقيقة فقط
  •  جهاز تنحيف البطن والخصر معاً مع إمكانية تطبيقه على مناطق أخرى من الجسم
  • يساعد على شد الجلد وتجديد نضارته عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين بصورة طبيعية

فيما يخص سلبيات استخدام جهاز تنحيف البطن بالليزر “سكالبشور” فإنها تتمثل في الآثار الجانبية المحتملة، التي تشمل ظهور تورمات أو إحمرار طفيف على سطح الجلد وجميعها آثار طفيفة تزول خلال فترة وجيزة، أما عدد الجلسات العلاجية فيتم تحديدها من قبل الطبيب نظراً لاختلافها من حالة لأخرى.

 

مميزات وسلبيات جهاز سكالبشور SCULPSURE لتنحيف البطن

 

 

النتائج المتوقعة من جهاز تنحيف البطن بالليزر

يعمل جهاز تنحيف البطن والخصر SCULPSURE على إزالة الخلايا الدهنية بنسبة تصل إلى 24%، مما يساهم في التغلب على مشاكل السمنة الموضعية والحصول على قوام أكثر تناسقاً، لكن في ذات الوقت لا يعتد به كوسيلة لخفض الوزن وعلاج مشاكل السمنة.

 

جهاز اكزيليس إيليت Exilis Elite لتنحيف وشد البطن

يعد جهاز اكزيليس إيليت أحد الأجهزة الطبية التي طورت خصيصاً لتكون أحد خيارات تكسير الدهون والتخلص من الترهلات وشد الجلد بدون جراحة، يمتاز الجهاز بأنه قابل للاستخدام مع العديد من مناطق الجسم بخلاف البطن بما في ذلك المناطق الأكثر دقة وحساسية حيث يستخدم في شد الرقبة والوجه.

يعتمد جهاز اكزيليس إيليت في تحقيق تأثيره الجمالي على الدمج بين اثنتين من التقنيات الأكثر فعالية في التخلص من الدهون وهما الموجات الراديوية والموجات فوق الصوتية، مما يضاعف تأثيره ويساهم في تحقيق نتائج أفضل وأسرع؛ حيث تعمل الموجات على رفع درجات حرارة طبقات الجلد إلى 40: 43 درجة مما يؤدي إلى حرق الدهون وتحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين طبيعياً.

 

جهاز اكزيليس إيليت

 

مميزات وسلبيات جهاز اكزيليس إيليت

يوفر جهاز اكزيليس إيليت العديد من المزايا وتتحقق فوائد متعددة من خلالها والتي تتمثل في الآتي:

  •  تقنية بسيطة تضمن تفادي مخاطر الجراحات التقليدية
  •  متعدد الاستخدامات (تكسير الدهون، شد الترهلات، علاج السيلوليت، نحت الجسم)
  • أول جهاز يجمع بين الموجات فوق الصوتية والموجات الراديوية معاً
  • يتطلب جلسات علاجية قصيرة تقدر بحوالي 15 دقيقة فقط
  •  تحفيز إنتاج مادة الكولاجين مما يحافظ على نضارة البشرة
  • معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

تقتصر سلبيات جهاز اكزيليس إيليت على الأثر الجانبي الناتج عنه والذي يتمثل في حدوث احمرار طفيف بسطح الجلد خلال الجلسة العلاجية ولكنه يزول من تلقاء نفسه، كما أنه فعال في التخلص من السمنة الموضعية ولا يناسب من يعانون من زيادة حقيقية في الوزن، كما أن ممارسة الرياضة مرتين أسبوعياً تعد شرطاً أساسياً لتحقيق أفضل نتائج ممكنة من خلاله.

 

النتائج المتوقعة من جهاز Exilis Elite

الحصول على نتائج فعالة ومرضية من خلال جهاز اكزيليس يتطلب الخضوع إلى 4 : 6 جلسات علاجية، يتم تحديد ذلك تبعاً لحالة المريض وطبيعة المنطقة الخاضعة للعلاج، يمكن ملاحظة الفارق ابتداءً من الجلسة الثانية والذي يشمل انخفاض نسبة الدهون واستعادة نضارة البشرة واختفاء التجاعيد وعلامات التمدد.

 

جهاز تنحيف البطن الهزاز

حقق جهاز تنحيف البطن الهزاز انتشاراً كبيراً خلال السنوات الماضية نظراً لكونه أحد الأجهزة التي يمكن استخدامها في المنزل، كما يمكن استعماله بأوضاع مختلفة تتيح إمكانية تنحيف مناطق مختلفة من الجسم مثل الفخذين وترهلات الأجناب، كما أنه يعتبر منخفض التكلفة إذ تتفاوت أسعاره ما بين 35: 160 دولار أمريكي تقريباً نظراً لتعدد إصداراته وتنوع الجهات المنتجة له.

تعتمد آلية عمل جهاز تنحيف البطن الهزاز على إصدار ذبذبات متوسطة الشدة تعمل على خلخلة الخلايا الدهنية وإذابتها مما يسهل طردها والتخلص منها، كما أن بعض أحزمة التخسيس تعمل على توليد طاقة حرارية لتعزيز ذلك الأثر. يتوفر هذا نوعين رئيسيين من ذلك الجهاز هما كالآتي:

  1. أحزمة التخسيس الهزازة: عبارة عن حزام طبي يحاط به الخصر وعند تشغيله تصدر عنه الذبذبات التي تعمل على تفتيت الدهون، تعد الأحزمة هي الأقل فعالية بين نوعي جهاز تنحيف البطن الهزاز أو التنحيف بالذبذبات.
  2. أجهزة اهتزاز الجسم بالكامل: عبارة عن جهاز لوحي “مسطح” يتم استخدامه بعدة أوضاع أبرزها الوقوف المستقيم، من ثم يطلق الجهاز تسلسل سريع من الاهتزازات التي صممت من أجل تنشيط العضلات والدورة الدموية والإسهام في خفض الوزن ومن بينها Crazy Fit.

 

جهاز تنحيف البطن الهزاز

 

مميزات وسلبيات جهاز تنحيف البطن الهزاز

يعود جهاز تنحيف البطن الهزاز – خاصة أجهزة اهتزاز الجسم بالكامل – بالعديد من الفوائد الصحية من أبرزها الآتي:

  •  يساهم في حرق الدهون الزائدة بالجسم
  •  يساعد على تنشيط العضلات والدورة الدموية  
  • يساهم في الحد من ظهور السيلوليت وعلامات التمدد
  • مزود بسرعات متعددة تناسب مختلف الحالات

يضاف إلى كل ما سبق سهولة الاستعمال حيث يمكن ارتداء جهاز تنحيف البطن الهزاز (الأحزمة) تحت الملابس بأي وقت وأي مكان، لكن يعيبه انخفاض فعاليته مقارنة ببعض التقنيات الأخرى المستخدمة لذات الغرض، كما أن النتائج المحققة من خلاله تظهر على المدى الطويل ولا يغني بأي حال عن ممارسة الأنشطة البدنية وتمارين التخسيس الأخرى إذ يمكن اعتباره مكمل لها ومعزز لتأثيرها.

 

مميزات وسلبيات جهاز تنحيف البطن الهزاز

 

مقارنة مبسطة بين أجهزة تنحيف البطن

يمكن توضيح الأمور بصورة أكبر والمفاضلة بين مختلف أنماط جهاز تنحيف البطن والخصر من خلال إجراء مقارنة مبسطة بينهم.

نوع الجهاز فانكويش Vanquish سكالبشور SCULPSURE اكزيليس إيليت Exilis Elite أجهزة التنحيف بالاهتزاز
التقنية المستخدمة موجات الراديو تقنية الليزر موجات الراديو والموجات فوق الصوتية الذبذبات
أهم المميزات ·  الوصول إلى الدهون العميقة

· علاج مساحات كبيرة بالجلسة الواحدة

· يعمل دون ملامسة الجلد

·إجراء غير جراحي

· إزالة 24% تقريباً من الخلايا الدهنية

· يناسب مناطق متعددة من الجسم

 

·  متعدد الاستخدامات

· يساهم في نحت الجسم

·  جلسات علاجية قصيرة المدة

  • يستخدم لشد الوجه والرقبة
·  تعدد الإصدارات والخيارات المتاحة

·  تنشيط العضلات والدورة الدموية

أبرز العيوب ·  يحتاج إلى 6 جلسات علاجية على الأقل ·بعض الآثار الجانبية الطفيفة

·  يحقق نتائج أفضل مع أصحاب الزيادة البسيطة بالوزن

·  التعرض لآثار جانبية طفيفة

· يشترط ممارسة الرياضية لتعزيز نتائجه

· صعوبة توقع النتائج المحققة من خلاله
الاعتمادات · إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

· شهادة الجودة الأوروبية (CE)

·  متوافق مع معايير الجودة السعودية (SFDA)

·  إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

·  شهادة الجودة الأوروبية (CE)

 

·  إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

·  شهادة الجودة الأوروبية (CE)

·  متوافق مع معايير الجودة السعودية (SFDA)

 

 

 

اقرأ أيضاً:

جهاز الكافيتيشن للتخسيس

جهاز نيو بيوتي

جهاز الكرايو للتخسيس

جهاز accent xl لشد الجسم