جهاز الفيزر

يسيطر التفكير في الحصول على الجسد الرشيق الجذاب على تفكير الناس، ويسعى الجميع للتخلص من الدهون الزائدة للوصول إلى ذلك الحلم، فيتبعون أقصى الحميات الغذائية ويحرصون على شراء أغلى المعدات الرياضية، أملاً منهم في الانتظام على هذا النمط الصحي، لكن سرعان ما تنهار قوة الإرادة، وتهبط العزائم، وتحدث الانتكاسة مرة أخرى ويعودون للوزن السابق بل ربما أكثر!

ومع انتشار عمليات التخسيس الحديثة والتطور الثوري الذي شهده عصرنا الحالي في هذا المجال، وجد الناس طريقة أسهل، وحلاً يعطي نتائجاً أكثر فاعلية وأكثر سرعة، وسيلة تساعد في الدفعة الأولى نحو حلم الوصول إلى الجسد المثالي.

جهاز الفيزر

في البداية، كان الناس يخشون عمليات التخلص من الوزن الزائد لعدم وجود بديل عن العمليات الجراحية، سواءً كانت عمليات المعدة والتدبيس أو عمليات شفط الدهون. لكن وبعد أن شقت التقنيات الحديثة طريقها نحو العيادات وأثبتت نجاحها، لم يستطع الناس مقاومة تجربة هذه الحلول السحرية الآمنة جداً مقارنة بالخيارات القديمة الجراحية. 

في مقال اليوم سنتناول أحد هذه التقنيات البارزة في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم، وهي جهاز الفيزر. سننعش ذاكرتنا أولاً عن عملية VASER liposuction ودورها في نحت الجسم، ثم سنتحدث عن جهاز الفيزر وأنواع جهاز الفيزر المختلفة، كذلك سوف نبين فعالية جهاز الفيزر لشد البطن والمناطق المختلفة من الجسم.

 

 

عملية الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم

دعونا نتذكر بداية معنى هذا المصطلح VASER. أتت هذه الأحرف من أوائل الكلمات: 

Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance التي تعني استخدام الطاقة المنبعثة من الموجات فوق الصوتية المضخمة لتفتيت الخلايا الدهنية المتراكمة في أحد مناطق الجسم. يفضل بعض الأطباء تسمية هذه التقنية باسم: UAL، والتي تعبر عن:

 ultrasound-assisted liposuction، أو شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، وكما نلاحظ فإنه لا مشكلة من استعمل أي من التسميتين، إلا أننا نميل إلى استعمال “فيزر” نظراً لانتشارها بصورة كبيرة بين الناس. تجرى العملية باستعمال جهاز الفيزر بأنواعه المختلفة، ويجب التأكيد على المرضى أنه ليس الهدف وراء هذه العملية هو إنقاص الوزن بشكل عام، بل الهدف الحقيقي هو التخلص من الدهون الموضعية المتمركزة في مناطق تخزين الدهون الشهيرة في الجسم مثل البطن والظهر والخصر والفخذين والأرداف وأعلى الكتفين وعلى الصدر.

 

 

مميزات عملية شفط الدهون باستعمال جهاز الفيزر 

ستلاحظ أن كثيراً من المرضى يسألون عن جهاز الفيزر للتنحيف أو جهاز الفيزر لشد البطن، ومن مميزات الطبيب الناجح أن يفهم احتياجات عملائه بدقة ويسعى لاكتشاف الأسباب الدافعة لهم وراء الرغبة في عملية ما، فلنلقي سوية نظرة على فوائد عملية الفيزر التي أدت إلى إقبال هذه الأعداد الكبيرة عليها:

  • الدقة الكبيرة في إزالة الدهون المتراكمة حتى في المناطق الصعبة
  • التخلص من الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالرياضة أو الأنظمة الغذائية
  • شد الجلد 
  • يعد  جهاز الفيزر أمن على الأنسجة المحيطة من الأعصاب والأوعية الدموية
  • قدرة جهاز الفيز لشد البطن على إبراز العضلات الستة الشهيرة Six packs

كذاك يفضل الأطباء أيضاً استعمال جهاز الفيزر لسهولة استخدامه وإعطائه لنتائج أكثر إرضاءً للمرضى وأقل إيذاءً لهم خاصة ما إذا قورن بالطرق الجراحية.

 

مميزات عملية شفط الدهون باستعمال جهاز الفيزر 

 

مخاطر استخدام الموجات فوق الصوتية

على الرغم من كون تقنية الفيزر من أكثر التقنيات دقة وأماناً، إلا أن ذلك لا ينفي وجود بعض المخاطر المترتبة على استعمالها، وأبرز تلك المخاطر ما يلي:

  • يمكن أن تتسبب في إحداث آثار أو علامات حروق على الجلد
  • قد تؤثر  على الأعصاب 
  • احتمالية الإصابة بالعدوى
  • احتمالية تكون التورم المصلي، وهو تلك الحبوب المعبأة بمزيج من البلازما والخلايا الميتة

نوهت عيادة مايو كلينيك بأن الخضوع لعملية الفيزر ليس محبباً في الحالات التالية:

  • حالات ضعف الجهاز المناعي
  • أمراض الشرايين التاجية
  • مرض السكري
  • حالات ضعف الدورة الدموية

 

ما بعد عملية الفيزر

تعد فترة النقاهة من عملية الفيزر فترة وجيزة خاصة ما إذا قورنت بفترة ظهور النتائج، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى فور انتهاء الجلسة. لكن على الرغم من ذلك، يفضل أن تنصح المرضى بأخذ بضعة أيام كعطلة من العمل أو الدراسة. ينصح أيضاً ببعض التمارين الرياضية البسيطة في بعض الحالات كالمشي مثلاً في خلال أيام قليلة بعد العملية، يساعد ذلك على نشاط الدورة الدموية للمريض ويجنبه خطر التعرض إلى الجلطات. قد تضطر إلى استخدامات الضمادات أو الأربطة الضغطة عند حدوث التورم.

ينبه على المريض أن استخدام جهاز الفيزر للتنحيف فقط وليس للتخلص من السيلوليت مثلاً، لأنه من الملاحظ أن كثير من الناس يظنون أن جهاز الفيزر يمكن التخلص من السيلوليت. 

اعتبرت استخدام جهاز الفيزر وغيره من الأجهزة المعتمدة على تقنية الموجات فوق الصوتية طريقة فعالة للتخلص من الدهون الزائدة، حيث أشارت الدراسات إلى أن 80% من الذين خضعوا لعمليات الفيزر من عام 2002 إلى 2008 (609 شخص) راضون تماماً عن النتائج التي تحصلوا عليها، وقيست النتائج على أساس كمية الدهون المفقودة وإمكانية المحافظة عليها بعد العملية.

 

ما بعد عملية الفيزر

 

ماهو جهاز الفيزر؟

جهاز الفيزر هو مصدر إنتاج الأمواج فوق الصوتية المكثفة، التي يمكنك توجيهها على جسد المريض لإذابة الدهون وشد الجلد. سنتحدث عن أشهر أنواع جهاز الفيزر وهو جهاز الفيزر هاي ديف.

 

ماهو جهاز الفيزر هاي ديف؟

يستخدم جهاز الفيزر هاي ديف في عمليات نحت الجسم وشفط الدهون، ويعد أحد أكثر الأجهزة تقدماً من حيث التقنية والأسلوب. يزيل جهاز الفيزر هاي ديف الدهون بمنتهى الدقة من مناطق متعددة من الجسم، حيث يستعمل جهاز الفيزر لشد البطن أو الخصر أو الظهر أو الفخذين وغير ذلك، ليس ذلك فقط، يعمل جهاز فيزر على إبراز العضلات وتحديدها، مما يمنح مظهراً رشيقاً قوياً وجذاباً.

 

Liposuction devices

 

من هم أبرز المرشحين لتجربة جهاز فيزر هاي ديف؟

يفضل استخدام جهاز فيزر هاي ديف لأولئك الذين يتمتعون بجسد رياضي، ويحتاجون إلى اللمسات الأخيرة لإزالة تلك الطبقة الأخيرة من الدهون وإخراج العضلات إلى النور وتحديدها وإبرازها. يعد استخدام جهاز الفيزر هاي ديف فكرة سديدة للمرضى القريبين من وزنهم المثالي، لكنهم لا يستطيعون الوصول إلى ذلك الجسد المقسم الذي يحلمون به، أشهر مثال على ذلك هو استخدام جهاز الفيزر لشد البطن لإظهار عضلات البطن الستة المقسمة six packs. 

المرشحين لتجربة جهاز فيزر هاي ديف

 

ما هي تكلفة استخدام جهاز الفيزر هاي ديف؟

نلاحظ ارتفاع سعر الجلسة باستعمال جهاز فيزر هاي ديف، وذلك لأنه جهاز متطور يحتاج إلى مهارات خاصة في التعامل والتدريب من قبل الطبيب. تستغرق الجلسة مدة تزيد قليلاً عن عمليات شفط الدهون التقليدية، لاحتياج العملية خاصة إن كانت نحت الجسم على لمسات فنية دقيقة جداً. بناءً على ما سبق، فإن سعر العملية باستخدام جهاز الفيزر هاي ديف يتراوح بين 9000$ إلى 20000$ وقد تصل المدة الزمنية نحو 7 ساعات، لاحظ أن النتائج ستكون أفضل بكثير من تلك المتحصل عليها من العمليات التقليدية. نلاحظ كذلك أن الفرق بين الأسعار يكون كبيراً، وذلك لوجود العديد من العوامل التي تتحكم بتحديد السعر النهائي، أول تلك العوامل هو المجهود المبذول، فقد تحتاج إلى مجهود في عملية ما، ثم تحتاج إلى أضعاف ذلك المجهود في عملية أخرى، أي أن كمية الدهون ومدى تقدم الحالة وصعوبتها يؤثر تأثيراً ملحوظاً على السعر. يجب التنويه أيضاً بأن استخدام جهاز الفيزر غالباً ما يكون لغرض التجميل، وبالتالي فإن شركات التأمين لا تغطي نفقات هذه العملية.

 

كم من الوقت تدوم نتائج جهاز الفيزر هاي ديف؟ 

يمكن للمريض الاستمتاع بنتائج جهاز الفيزر هاي ديف ما دام محافظاً على أسلوب حياة صحي وحمية غذائية متوازنة، لكن إذا اختل النظام الغذائي، فسيظل بالإمكان رؤية النتائج حتى مع اكتساب 2 إلى 4.5 كيلوجرامات، أما إذا اكتسبت وزناً أكثر من ذلك فستضيع نتائج العملية وسيخسر المظهر المنحوت الذي كان عليه.

 

التعافي والنتائج بعد استخدام جهاز فيزر هاي ديف

يجب على المريض الالتزام التام بالتعليمات الطبية التي ستمليها عليه لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، وتسريع فترة النقاهة والتعافي قدر الإمكان. يفضل أن يتحصل المريض على عطلة من العمل أو الدراسة فترة تقارب عشرة أيام، ويتجنب عمل المجهودات الشاقة في أول ثلاثة أسابيع بعد العملية. 

يجب أيضاً على المريض ارتداء الضمادات والأربطة الضاغطة بالقدر الذي تراه مناسباً لتوفير الأمان الكافي للجلد.

ينصح بعمل مساج للمريض بعد جلسة جهاز الفيزر هاي ديف، يعمل ذلك على التخفيف من أي تورم أو آلام، والتخلص من أي سوائل زائدة. كما ننصح جميع المرضى أن يواصلوا الخضوع لجلسات المساج في الأسابيع الأولى بعد العملية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من العملية.

ينبغي أن يتمتع المريض بالصبر حتى يرى نتائج استعمال جهاز الفيزر. صحيح أنه يمكن أن تلاحظ النتائج فورياً بعد العملية، لكن ولتكتمل الصورة، يجب أن ينتظر المريض فترة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع حتى تزول التورمات كلياً، ويكون ظهور النتائج مكتملاً بعد 4 إلى 6 أشهر، فحينها تكون جميع التورمات وآثار الحروق قد زالت تماماً. 

 

التعافي والنتائج بعد استخدام جهاز فيزر هاي ديف

 

هل يتسبب جهاز فيزر هاي ديف بأي آلام؟

من الطبيعي أن يشعر المريض بالقليل من الآلام وعدم الراحة بعد استعمال جهاز فيزر هاي ديف والتعرض للموجات فوق الصوتية المكثفة. 

 

المناطق التي يستعمل فيها جهاز فيزر هاي ديف بأمان

يستعمل جهاز فيزر ليبو على العديد من مناطق الجسم، وأشهرها:

  • أعلى الذراعين 
  • الفخذين والأرداف
  • ما وراء الركبيتين
  • الظهر والخصر والحوض
  • البطن (الحصول على حلم كل رجل، عضلات البطن المقسمة six packs)

يجب التنبيه على جميع المرضى أن هذا الجهاز ليس جهازاً للتخسيس العام (إنقاص الوزن)، بل هو جهاز لنحت الدهون الموضعية وتفتيتها، والتخلص من آخر العوائق لظهور العضلات.

المناطق التي يستعمل فيها جهاز فيزر هاي ديف بأمان

 

هل هنالك فارق بين الرجال والنساء عند استعمال جهاز فيزر هاي ديف؟

لا يوجد أي فارق بين الرجال والنساء عند استعمال جهاز فيزر هاي ديف، كلاهما سيحصل على ذات النتائج.

 

ما هي مميزات وعيوب جهاز فيزر هاي ديف؟

كما لاحظنا، لا توجد مخاطر أو عيوب حقيقية لجهاز شفط الدهون فيزر هاي ديف، لكن كغيرها من عمليات التجميل الأخرى، قد تحدث بعض الأعراض الجانبية البسيطة:

  • احتمالية التورم واستمراره عدة أسابيع خاصة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الطبية.
  • نزيف بسيط
  • خطأ الجراح وإنتاج صورة غير متساوية ودقيقة
  • الخدر أو التنميل

أما عن المميزات، فللجهاز مميزات لا حصر لها سنذكر أبرزها فيما يلي:

  • لا يتطلب الكثير من الجهد البدني
  • نسبة أمان عالية، لا يتسبب بالضرر على الأنسجة المحيطة من الأوعية الدموية والأعصاب
  • فترة نقاهة بسيطة، وظهور نتائج سريعة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شفط الدهون بالفيزر

جهاز accent xl لشد الجسم

جهاز Vivace لشد الوجه وإزالة التجاعيد

جهاز الألثيرا الأمريكي

جهاز الكافيتيشن للتخسيس