جهاز تنظيف الاسنان

جهاز تنظيف الاسنان

الكاتب: | التصنيف:

جهاز تنظيف الاسنان

هناك اعتقاد سائد بأن تنظيف الأسنان هو إجراء تجميلي في المقام الأول غايته تجميل الأسنان والحصول على ابتسامة رائقة ذات بياض ناصع، لكن الحقيقة أن تنظيف الأسنان – بالإضافة إلى ذلك – يعد إجراءً وقائياً بالغ الضرورة يحد بنسبة كبيرة من احتمالات التعرض لأي مشاكل صحية مثل تسوس الأسنان.

تقوم إجراءات تنظيف الأسنان على إزالة تصبغات الأسنان مما يمنح ابتسامة أكثر بريقاً مثل ضخ الماء ، في ذات الوقت تعمل على إزالة الرواسب الجيرية والبكتيريا الضارة المسببة للعديد من إصابات الفم والأسنان. قد شهدت آليات تنظيف الأسنان تطورات عديدة فصارت أكثر تنوعاً وظهرت العديد من التقنيات المستحدثة مثل جهاز تنظيف الأسنان بالماء إلى جانب تقنيات التجميل الأخرى الأكثر شيوعاً مثل الليزر والموجات فوق الصوتية.

 

جهاز تنظيف الاسنان

 

جهاز تنظيف الاسنان بالماء واتربيك WATERPIK

يعد جهاز لتنظيف الاسنان بالماء واتربيك أحد أحدث التقنيات المستخدمة في توفير الرعاية الصحية بالأسنان؛ حيث يساعد الجهاز في الوقاية من مشاكل الأسنان الصحية وذلك من خلال القضاء على البكتيريا الضارة وتفتيت الرواسب أي أنه جهاز تنظيف الأسنان من الجير أيضاً.

جهاز لتنظيف الاسنان بضغط الماء هو عبارة عن أداة يدوية تعتمد آلية عمله على ضخ الماء باندفاعات قوية تساعد على إزالة بقايا الطعام ومختلف أنواع الرواسب، رغم تركيب الجهاز الذي يبدو بسيطاً إلا أنه يحقق نتائج فعالة، نظراً لقدرته على الوصول إلى تجاويف الأسنان والمناطق التي يصعب التعامل معها بطرق تنظيف الأسنان المعتادة.

 

Waterpik

 

 

مميزات وسلبيات جهاز تنظيف الاسنان بضغط الماء

استعمال جهاز تنظيف الأسنان بالماء واتربيك يعود على الأسنان بالعديد من الفوائد، ناتجة في الأصل عما يتوفر به من مزايا متنوعة في مقدمتها ما يلي:

  • يناسب جميع الحالات بما في ذلك من يعانون من حساسية اللثة
  • يمتلك قدرة فائقة على تنظيف خط اللثة
  • يصل إلى أعماق الفم وتجاويف الأسنان ويزيل بقايا الطعام منها
  • يوفر خيارات متعددة للمستخدم (10 أوضاع لضخ الماء)
  • يعمل على تعزيز صحة اللثة
  • سهل الاستعمال ومصمم خصيصاً من أجل الاستخدام اليومي
  • قابل للاستخدام مع تركيبات الأسنان وبالقرب من تقوييم الأسنان المعدني  

لا تنتج أي آثار جانبية أو مضاعفات صحية عن استخدام جهاز لتنظيف الاسنان بضغط الماء وبناء على ذلك يمكن إقصار عيوبه على الجانب الخاص بالأثر المحقق من خلاله؛ إذ أن الجهاز يساهم في تنقية الأسنان والفم من الرواسب ولكنه لا يعمل على تبييضها كما قد يتصور البعض، كما أن بعض الأطباء يرون أنه -رغم فعاليته- لا يغني أن استعمال خيط تنظيف الأسنان والفرشاة التقليدية.

 

مميزات وسلبيات جهاز تنظيف الاسنان بضغط الماء

 

النتائج المتوقعة من جهاز تنظيف الاسنان بالماء WATERPIK

يساعد جهاز لتنظيف الاسنان بالماء WATERPIK – عند استخدامه يومياً لمدة دقيقة – في القضاء على 99% تقريباً من الرواسب الضارة العالقة بالفم والأسنان، مما يعزز الصحة العامة للأسنان ويكفل لها الوقاية من التسوس وغير ذلك من المشاكل الصحية. هذا إلى جانب إمكانية الاعتماد عليه في تعزيز آثر عمليات تجميل الأسنان والحفاظ على النتائج المحققة من خلالها لفترات أطول.

How to Use the Waterpik® Cordless Advanced Water Flosser (UK)

 

جهاز تنظيف الاسنان آي-بلس WATERLASE IPLUS

يشكل جهاز Waterlase iPlus دمجاً بين جهاز لتنظيف الأسنان بضغط الماء وبين جهاز لتنظيف الاسنان بالليزر مما يضاعف فعاليته ويعزز الأثر الناتج عنه؛ حيث يعتمد الجهاز على تكنولوجيا طبية متطورة تقوم على الجمع بين رذاذ الماء وأشعة الليزر في آن واحد.

صمم جهاز Waterlase iPlus بالأسلوب الذي يوفر مزيداً من الراحة لكل من الطبيب والمريض في آن واحد، حيث أنه يعتمد على إصدار طاقة الليزر ومن ثم رذاذ الماء بالتناوب مما يقلل الألم المعتاد لطاقة الليزر ويحد من الآثار الجانبية المحتملة له، كما أن الجهاز يمنح الطبيب خيارات واسعة نظراً لتعدد أغراضه؛ حيث يمكن الاعتماد عليه في علاج قنوات جذور الأسنان كمثال وكذلك يمكن استخدامه في الإجراءات التجميلية بسيطة مثل تنظيف الأسنان.

 

جهاز تنظيف الاسنان آي-بلس WATERLASE IPLUS

 

مميزات وسلبيات جهاز تنظيف الاسنان واترليز آي بلس

تتمثل أبرز مزايا جهاز Waterlase iPlus في إمكانية استخدامه لأغراض علاجية وتجميلية متعددة، لكن يمكن إضافة المزيد من المزايا إلى ذلك ومن أبرزها ما يلي:

  • أقل شدة من جهاز تنظيف الاسنان بالليزر التقليدي
  • يعد بمثابة جهاز تنظيف الاسنان من الجير وكذلك فعال في إزالة طبقات البلاك 
  •  يساهم بفعالية في علاج أمراض اللثة والوقاية منها
  •  يعمل على تبييض الأسنان ويمنح ابتسامة أكثر إشراقاً

تنحصر سلبيات تقنية تنظيف الأسنان “واترليز” في الآثار الجانبية الاعتيادية لإجراء تنظيف الأسنان بالليزر وفي مقدمتها زيادة درجة تحسس الأسنان، إلا أن ذلك لا يصيب إلا نسبة قليلة ممن يخضعون لهذا الإجراء التجميلي.

 

مميزات وسلبيات جهاز تنظيف الاسنان واترليز آي بلس

 

النتائج المتوقعة من جهاز Waterlase iPlus

تختلف النتائج المحققة من الجهاز باختلاف الغرض – العلاجي أو التجميلي – المستخدم لأجله، فيما يتعلق بإجراء تنظيف الأسنان تحديداً فإن الجهاز يحقق نتائج سريعة فائقة الجودة، إذ يعمل على تفتيت الرواسب وطبقة البلاك الناتجة عن تراكم البكتيريا، مما يؤدي إلى إزالة التصبغات وتفتيح درجة لون الأسنان.

Testimoniale doctori - Laser stomatologic Waterlase iPlus by Biolase

 

جهاز تنظيف الاسنان فيليبس زووم Philips Zoom

صار جهاز تنظيف الاسنان فيليبس زووم خلال السنوات الأخيرة يصنف ضمن مجموعة تقنيات تبييض الأسنان الشائعة واسعة الانتشار في الوطن العربي والعالم بصفة عامة، إذ يمثل – في نظر الكثيرين – حلاً جيداً لمشاكل تصبغ واصفرار الأسنان، كما تتوفر منه إصدارات مصغرة ومبسطة مخصصة للاستخدام المنزلي يتم الاعتماد عليها أحياناً كوسيلة مكملة أو معززة للعلاج الأساسي.

تتسم آلية عمل جهاز Philips Zoom بقدر كبير من البساطة واليسر؛ إذ تقوم على وضع مادة مبيضة هلامية على الأسنان – تحتوي نسب مرتفعة من مركب الهيدروجين بيروكسيد – ثم يتم تنشيطها من خلال الومضات الصادرة على الجهاز مما يؤدي إلى تغلغل المادة عبر المسامات المجهرية ومن ثم تزيل تصبغات الأسنان.

 

جهاز تنظيف الاسنان فيليبس زووم Philips Zoom

 

مميزات وسلبيات جهاز فيليبس زووم

تمثل تقنية زووم إحدى أشكال عمليات التجميل البسيطة وهي تعد أكثر فعالية من جهاز تنظيف الاسنان بضغط الماء كمثال نظراً لأنها تساهم في استعادة نصوع الأسنان وليس تنظيفها من الرواسب فقط. يضاف إلى هذا العديد من المزايا الأخرى أبرزها:

  • لا تسبب أدنى درجة من الألم
  • يتيح الجهاز للأطباء مجموعة متكاملة من الخيارات بما يتناسب مع كل حالة
  •  يحقق نتائج طويلة المدى وشبه دائمة

تشير بعض الدراسات على الجانب الآخر أن استعمال جهاز فيليبس زووم قد يؤدي إلى حساسية الأسنان، رغم أن لم يتعرض لهذا الأثر الجانبي إلا 1% تقريباً ممن استخدموا الجهاز إلا أنه يبقى احتمالاً قائماً لابد من وضعه في الاعتبار.

 

مميزات وسلبيات جهاز فيليبس زووم

 

النتائج المتوقعة من جهاز تنظيف الاسنان فيليبس زووم 

يساهم الجهاز بصورة فعالة في إزالة الرواسب وبالتالي الحصول على ابتسامة ناصعة ورائقة، كما أنه يحقق نتائج فورية ويمكن ملاحظة الفارق فور الانتهاء من الجلسة العلاجية التي تتراوح ما بين 30 إلى  60 دقيقة كحد أقصى، بينما يختلف عدد الجلسات من مريض لآخر والتي تكون غالباً في متوسط ثلاث جلسات.

How to manage tooth sensitivity with Philips Zoom! Whitening

 

جهاز تنظيف الاسنان بالليزر Precise SHP Laser

وصف جهاز Precise SHP Laser بأنه جهاز تنظيف الاسنان بالليزر يتسم بشيء من القصور؛ إذ أن تنظيف وتبييض الأسنان يعتبر أحد استخداماته المتعددة والتي تشمل مجموعة كبيرة من جراحات الفم والأسنان من بينها علاج تضخم اللثة وجراحة قص اللثة وإزالة الخراج وغير ذلك.

تعتمد آلية عمل الجهاز على ليزر الدايود “ Diode Laser” بطول موجي 810 نانومتر، يمتاز الجهاز بالمرونة ويتيح للطبيب التحكم الكامل في شدة الإشعاع وتغيير مستوى الطاقة بما يتناسب مع نوع الإجراء الطبي أو التجميلي.

جهاز تنظيف الاسنان بالليزر Precise SHP Laser

 

مميزات وسلبيات جهاز تنظيف الاسنان بالليزر

 يأتي جهاز تنظيف الاسنان بالليزر Precise SHP Laser محملاً بالعديد من المزايا التي من شأنها جعل الإجراءات الطبية أكثر راحة بالنسبة للمريض وأكثر يسراً بالنسبة للطبيب المعالج:

  • مزود بواجهة iPod Touch لسهولة الاستخدام وضبط الإعدادات
  •  إصدار أشعة بالغة الدقة تتيح للطبيب قدرة أكبر على التحكم
  •  قادر على تعديل الأنسجة الرخوة بكفاءة عالية
  • يمكن استعماله تحت التخدير الموضعي (دون حقن)

تقتصر سلبيات استخدام الجهاز للأغراض الجراحية والتجميلية على بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل التورم أو الشعور بالألم بعد الجلسة العلاجية، إلا أن تلك الآثار تكون منخفضة الشدة وغالباً تزول من تلقاء نفسها بعد فترة وجيزة.

 

النتائج المتوقعة من جهاز Precise SHP Laser

يحقق الجهاز نتائج شبه فورية فيما يخص تنظيف وتبييض الأسنان، كما أن الألم الناتج عنه يكون منخفض الشدة بنسبة كبيرة مقارنة بالعديد من تقنيات الليزر الأخرى، أما في حالة استعماله جراحياً فأنه يساعد على التئام الجروح والتعافي من آثار الجراحة خلال فترات أقل.

Youtube Video

 

جهاز تنظيف الاسنان من الجير بالموجات فوق الصوتية PIEZON 150

يعتمد جهاز تنظيف الاسنان من الجير PIEZON 150 في إحداث تأثيره على تقنية الموجات فوق الصوتية (Ultra Sonic)، حيث تصل قدرة الجهاز إلى إصدار 32000 تذبذب خطي \ الثانية، مما يمنح الطبيب قدرة كاملة على الوصول إلى أدق وأعمق الأماكن وبالتالي تحقيق نتائج أفضل.

 

جهاز تنظيف الاسنان من الجير بالموجات فوق الصوتية PIEZON 150

 

مميزات وسلبيات جهاز PIEZON 150 لتنظيف الأسنان

يوفر جهاز تنظيف الاسنان من الجير PIEZON العديد من المزايا العملية لأطباء الأسنان، ابتداءً من صغر حجمه وخفة حجمه مما يسهل عمليتي تخزينه والتحكم به، هذا إلى جانب عِدة مزايا أخرى أبرزها الآتي:

  • معزز بإضاءة LED قوية لكشف تجاويف الفم
  •  يمتاز بإصدار تذبذب خطي بالغ الدقة
  •  قبضة مريحة وخفيفة (نمط القلم) يمكن التحكم بها بإصبع واحد
  • الاعتماد على طاقة Perio اللطيفة
  • غير مؤلم ولا يسبب تآكل طبقة مينا الأسنان

يمكن القول بأن ذلك الجهاز آمن تماماً ولا ينتج عن استعماله أي آثار جانبية شديدة أو مضاعفات صحية خطيرة، إلا أنه -على خلاف العديد من التقنيات الأخرى- لا يعمل على تبييض الأسنان ولا يساعد في تغيير لون الطبقة الخارجية للأسنان بشكل كبير.

 

النتائج المتوقعة من استخدام الجهاز

يمكن القول بأن ذلك الجهاز يؤدي الدور المنوط به -المتمثل في تنظيف الأسنان من الرواسب- على الوجه الأكمل، حيث يعمل على إزالة البكتيريا والرواسب الجيرية العالقة بالأسنان خلال جلسة واحدة، مما يقلل بنسبة كبيرة من احتمالات التعرض لأي من مشاكل الأسنان الصحية على المدى الطويل.

 

Youtube Video

نوع الجهاز  

واتربيك WATERPIK

 

واترليز آي-بلس WATERLASE IPLUS فيليبس زووم Philips Zoom Precise SHP Laser بيزون PIEZON 150
التقنية المستخدمة ضغط المياه تقنيتي الليزر وضغط المياه الجل المبيض والومضات تقنية الليزر الموجات فوق الصوتية
أهم المميزات – سهولة الاستعمال

– يناسب اللثة الحساسة

– يوفر خيارات متعددة لدرجة تدفق المياه

 

– ليزر منخفض الشدة

– يساهم في تبييض الأسنان

– فعال في إزالة طبقات البلاك

– يعزز صحة اللثة

– لا يسبب الألم

– يحقق نتائج طويلة الأمد

– سهل الاستخدام بالنسبة للأطباء

– متعدد الاستخدامات العلاجية والتجميلية

– مزود بواجهة iPod Touch

– ليزر الدايود ” Diode Laser” بطول موجي 810 نانومتر

– فعال في إزالة الرواسب الجيرية

– إجراء غير مؤلم

– خفيف الوزن وسهل الاستعمال بالنسبة للأطباء

 

 

أبرز العيوب – لا يساعد على تغيير درجة لون الأسنان بصورة كبيرة

– لا يغني عن استعمال أدوات تنظيف الأسنان المعتادة

 

– قد يؤدي إلى تحسس الأسنان في حالات نادرة – قد يتسبب في حساسية الأسنان لدى 1% من المرضى

– يتطلب استعمال بعض العلاجات المنزلية لتعزيز نتائجه والحفاظ عليها

– قد يتسبب في تحسس الأسنان نتيجة الإضرار بطبق المينا – لا يحقق تغييراً حقيقياً في لون الأسنان

 

الاعتمادات – إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

 

– إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

 

– إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

– شهادة الجودة الأوروبية (CE)

 

– إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

– شهادة الجودة الأوروبية (CE)

 

– إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

 

متوسط التكلفة التقريبي متوسط 100 دولار متوسط 15000 دولار متوسط 1100 دولار متوسط 800 دولار متوسط 1000  : 1200 دولار

 

اقرأ أيضاً:

تلميع الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان في الأردن

تبييض الأسنان في المغرب

طرق تبييض الأسنان

إقرأ المزيد

جهاز الفيزر

جهاز الفيزر

الكاتب: | التصنيف:

جهاز الفيزر

يسيطر التفكير في الحصول على الجسد الرشيق الجذاب على تفكير الناس، ويسعى الجميع للتخلص من الدهون الزائدة للوصول إلى ذلك الحلم، فيتبعون أقصى الحميات الغذائية ويحرصون على شراء أغلى المعدات الرياضية، أملاً منهم في الانتظام على هذا النمط الصحي، لكن سرعان ما تنهار قوة الإرادة، وتهبط العزائم، وتحدث الانتكاسة مرة أخرى ويعودون للوزن السابق بل ربما أكثر!

ومع انتشار عمليات التخسيس الحديثة والتطور الثوري الذي شهده عصرنا الحالي في هذا المجال، وجد الناس طريقة أسهل، وحلاً يعطي نتائجاً أكثر فاعلية وأكثر سرعة، وسيلة تساعد في الدفعة الأولى نحو حلم الوصول إلى الجسد المثالي.

جهاز الفيزر

في البداية، كان الناس يخشون عمليات التخلص من الوزن الزائد لعدم وجود بديل عن العمليات الجراحية، سواءً كانت عمليات المعدة والتدبيس أو عمليات إزالة الدهون. لكن وبعد أن شقت التقنيات الحديثة طريقها نحو العيادات وأثبتت نجاحها، لم يستطع الناس مقاومة تجربة هذه الحلول السحرية الآمنة جداً مقارنة بالخيارات القديمة الجراحية. 

في مقال اليوم سنتناول أحد هذه التقنيات البارزة في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم، وهي جهاز الفيزر. سننعش ذاكرتنا أولاً عن عملية VASER liposuction ودورها في نحت الجسم، ثم سنتحدث عن جهاز الفيزر وأنواع جهاز الفيزر المختلفة، كذلك سوف نبين فعالية جهاز الفيزر في إزالة الدهون من منطقة البطن والمناطق المختلفة من الجسم.

عملية شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم

دعونا نتذكر بداية معنى هذا المصطلح VASER. أتت هذه الأحرف من أوائل الكلمات: 

Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance التي تعني استخدام الطاقة المنبعثة من الموجات فوق الصوتية المضخمة لتفتيت الخلايا الدهنية المتراكمة في أحد مناطق الجسم. يفضل بعض الأطباء تسمية هذه التقنية باسم: UAL، والتي تعبر عن:

 ultrasound-assisted liposuction، أو شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، وكما نلاحظ فإنه لا مشكلة من استعمل أي من التسميتين، إلا أننا نميل إلى استعمال “فيزر” نظراً لانتشارها بصورة كبيرة بين الناس. تجرى عملية شفط الدهون بالفيزر باستعمال جهاز الفيزر بأنواعه المختلفة، ويجب التأكيد على المرضى أنه ليس الهدف وراء عملية شفط الدهون بالفيزر هو إنقاص الوزن بشكل عام، بل الهدف الحقيقي هو التخلص من طبقة الدهون الموضعية المتمركزة في مناطق تخزين الدهون الشهيرة في الجسم مثل منطقة البطن والظهر والخصر والفخذين والأرداف وأعلى الكتفين وعلى الصدر.

مميزات عملية شفط الدهون باستعمال جهاز الفيزر 

ستلاحظ أن كثيراً من المرضى يسألون عن جهاز الفيزر للتنحيف أو جهاز الفيزر في شد البطن، ومن مميزات الطبيب الناجح أن يفهم احتياجات عملائه بدقة ويسعى لاكتشاف الأسباب الدافعة لهم وراء الرغبة في عملية ما، فلنلقي سوية نظرة على فوائد عملية الفيزر التي أدت إلى إقبال هذه الأعداد الكبيرة عليها:

  • الدقة الكبيرة في إزالة الدهون المتراكمة حتى في المناطق الصعبة
  • التخلص من الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالرياضة أو الأنظمة الغذائية
  • شد الجلد 
  • يعد  جهاز الفيزر أمن على الأنسجة المحيطة من الأعصاب والأوعية الدموية
  • قدرة جهاز الفيز لشد البطن على إبراز العضلات الستة الشهيرة Six packs

كذاك يفضل الأطباء أيضاً استعمال جهاز الفيزر لسهولة استخدامه وإعطائه لنتائج أكثر إرضاءً للمرضى وأقل إيذاءً لهم خاصة ما إذا قورن بالطرق الجراحية.

مميزات عملية شفط الدهون باستعمال جهاز الفيزر 

مخاطر استخدام الموجات فوق صوتية

على الرغم من كون تقنية الفيزر من أكثر التقنيات دقة وأماناً، إلا أن ذلك لا ينفي وجود بعض المخاطر المترتبة على استعمالها، وأبرز تلك المخاطر ما يلي:

  • يمكن أن تتسبب في إحداث آثار أو علامات حروق على الجلد
  • قد تؤثر  على الأعصاب 
  • احتمالية الإصابة بالعدوى
  • احتمالية تكون التورم المصلي، وهو تلك الحبوب المعبأة بمزيج من البلازما والخلايا الميتة

نوهت عيادة مايو كلينيك بأن الخضوع لعملية الفيزر ليس محبباً في الحالات التالية:

  • حالات ضعف الجهاز المناعي
  • أمراض الشرايين التاجية
  • مرض السكري
  • حالات ضعف الدورة الدموية

ما بعد عملية الفيزر

تعد فترة النقاهة من عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر فترة وجيزة خاصة ما إذا قورنت بفترة ظهور النتائج، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى فور انتهاء الجلسة. لكن على الرغم من ذلك، يفضل أن تنصح المرضى بأخذ بضعة أيام كعطلة من العمل أو الدراسة. ينصح أيضاً ببعض التمارين الرياضية البسيطة في بعض الحالات كالمشي مثلاً في خلال أيام قليلة بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، يساعد ذلك على نشاط الدورة الدموية للمريض ويجنبه خطر التعرض إلى الجلطات. قد تضطر إلى استخدامات الضمادات أو الأربطة الضغطة عند حدوث التورم.

ينبه على المريض أن استخدام جهاز الفيزر للتنحيف فقط وليس للتخلص من السيلوليت مثلاً، لأنه من الملاحظ أن كثير من الناس يظنون أن اجهزة الفيزر يمكن التخلص من السيلوليت. 

اعتبرت استخدام اجهزة الفيزر وغيره من الأجهزة المعتمدة على تقنية الموجات فوق صوتية طريقة فعالة للتخلص من الدهون ، حيث أشارت الدراسات إلى أن 80% من الذين خضعوا لعمليات الفيزر من عام 2002 إلى 2008 (609 شخص) راضون تماماً عن النتائج التي تحصلوا عليها، وقيست النتائج على أساس كمية الدهون المفقودة وإمكانية المحافظة عليها بعد إجراء عملية الفيزر.

ما بعد عملية الفيزر

ماهو جهاز الفيزر؟

جهاز الفيزر هو مصدر إنتاج الأمواج فوق صوتية المكثفة، التي يمكنك توجيهها على جسد المريض لإذابة الدهون وشد الجلد. سنتحدث عن أشهر أنواع اجهزة الفيزر وهو جهاز الفيزر هاي ديف.

ماهو جهاز الفيزر هاي ديف؟

يستخدم جهاز الفيزر هاي ديف في عمليات شد الجسم وشفط الدهون، ويعد أحد أكثر الأجهزة تقدماً من حيث التقنية والأسلوب. يزيل الجهاز الدهون بمنتهى الدقة من مناطق متعددة من الجسم، حيث يستعمل لشد منطقة البطن أو الخصر أو الظهر أو الفخذين وغير ذلك، ليس ذلك فقط، يعمل جهاز فيزر على إبراز العضلات وتحديدها، مما يمنح مظهراً رشيقاً قوياً وجذاباً.

Liposuction devices

من هم أبرز المرشحين لتجربة جهاز فيزر هاي ديف؟

يفضل استخدام الجهاز لأولئك الذين يتمتعون بجسد رياضي، ويحتاجون إلى اللمسات الأخيرة لإزالة تلك الطبقة الأخيرة من الدهون وإخراج العضلات إلى النور وتحديدها وإبرازها. يعد استخدام تقنية الفيزر هاي ديف فكرة سديدة للمرضى القريبين من وزنهم المثالي، لكنهم لا يستطيعون الوصول إلى ذلك الجسد المقسم الذي يحلمون به، أشهر مثال على ذلك هو استخدامه لشد منطقة البطن لإظهار عضلات البطن الستة المقسمة six packs. 

المرشحين لتجربة جهاز فيزر هاي ديف

ما هي تكلفة استخدام جهاز الفيزر هاي ديف؟

نلاحظ ارتفاع سعر الجلسة باستعمال جهاز فيزر هاي ديف، وذلك لأنه جهاز متطور يحتاج إلى مهارات خاصة في التعامل والتدريب من قبل الطبيب. تستغرق الجلسة مدة تزيد قليلاً عن عمليات شفط الدهون التقليدية، لاحتياج العملية خاصة إن كانت نحت الجسم على لمسات فنية دقيقة جداً. بناءً على ما سبق، فإن سعر العملية باستخدام جهاز الفيزر هاي ديف يتراوح بين 9000$ إلى 20000$ وقد تصل المدة الزمنية نحو 7 ساعات، لاحظ أن النتائج ستكون أفضل بكثير من تلك المتحصل عليها من العمليات التقليدية. نلاحظ كذلك أن الفرق بين الأسعار يكون كبيراً، وذلك لوجود العديد من العوامل التي تتحكم بتحديد السعر النهائي، أول تلك العوامل هو المجهود المبذول، فقد تحتاج إلى مجهود في عملية ما، ثم تحتاج إلى أضعاف ذلك المجهود في عملية أخرى، أي أن كمية الدهون ومدى تقدم الحالة وصعوبتها يؤثر تأثيراً ملحوظاً على السعر. يجب التنويه أيضاً بأن استخدامه غالباً ما يكون لغرض التجميل، وبالتالي فإن شركات التأمين لا تغطي نفقات هذه العملية.

كم من الوقت تدوم نتائج جهاز الفيزر هاي ديف؟ 

يمكن للمريض الاستمتاع بنتائج تقنية الفيزر هاي ديف ما دام محافظاً على أسلوب حياة صحي وحمية غذائية متوازنة، لكن إذا اختل النظام الغذائي، فسيظل بالإمكان رؤية النتائج حتى مع اكتساب 2 إلى 4.5 كيلوجرامات، أما إذا اكتسبت وزناً أكثر من ذلك فستضيع نتائج العملية وسيخسر المظهر المنحوت الذي كان عليه.

التعافي والنتائج بعد استخدام جهاز فيزر هاي ديف

يجب على المريض الالتزام التام بالتعليمات الطبية التي ستمليها عليه لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، وتسريع فترة النقاهة والتعافي قدر الإمكان. يفضل أن يتحصل المريض على عطلة من العمل أو الدراسة فترة تقارب عشرة أيام، ويتجنب عمل المجهودات الشاقة في أول ثلاثة أسابيع بعد العملية. 

يجب أيضاً على المريض ارتداء الضمادات والأربطة الضاغطة بالقدر الذي تراه مناسباً لتوفير الأمان الكافي للجلد.

ينصح بعمل مساج للمريض بعد جلسة تقنية الفيزر هاي ديف، يعمل ذلك على التخفيف من أي تورم أو آلام، والتخلص من أي سوائل زائدة. كما ننصح جميع المرضى أن يواصلوا الخضوع لجلسات المساج في الأسابيع الأولى بعد العملية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من العملية.

ينبغي أن يتمتع المريض بالصبر حتى يرى نتائج استعمال تقنية الفيزر. صحيح أنه يمكن أن تلاحظ النتائج فورياً بعد العملية، لكن ولتكتمل الصورة، يجب أن ينتظر المريض فترة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع حتى تزول التورمات كلياً، ويكون ظهور النتائج مكتملاً بعد 4 إلى 6 أشهر، فحينها تكون جميع التورمات وآثار الحروق قد زالت تماماً. 

التعافي والنتائج بعد استخدام جهاز فيزر هاي ديف

هل يتسبب جهاز فيزر هاي ديف بأي آلام؟

من الطبيعي أن يشعر المريض بالقليل من الآلام وعدم الراحة بعد استعمال تقنية الفيزر هاي ديف والتعرض للموجات فوق الصوتية المكثفة. 

المناطق التي يستعمل فيها جهاز فيزر هاي ديف بأمان

يستعمل جهاز فيزر ليبو على العديد من مناطق الجسم، وأشهرها:

  • أعلى الذراعين 
  • الفخذين والأرداف
  • ما وراء الركبيتين
  • الظهر والخصر والحوض
  • البطن (الحصول على حلم كل رجل، عضلات البطن المقسمة six packs)

يجب التنبيه على جميع المرضى أن هذا الجهاز ليس جهازاً للتخسيس العام (إنقاص الوزن)، بل هو جهاز لنحت الدهون الموضعية وتفتيتها، والتخلص من آخر العوائق لظهور العضلات.

المناطق التي يستعمل فيها جهاز فيزر هاي ديف بأمان

هل هنالك فارق بين الرجال والنساء عند استعمال جهاز فيزر هاي ديف؟

لا يوجد أي فارق بين الرجال والنساء عند استعمال تقنية فيزر هاي ديف، كلاهما سيحصل على ذات النتائج.

ما هي مميزات وعيوب جهاز فيزر هاي ديف؟

كما لاحظنا، لا توجد مخاطر أو عيوب حقيقية لجهاز شفط الدهون فيزر هاي ديف، لكن كغيرها من عمليات التجميل الأخرى، قد تحدث بعض آثار جانبية بسيطة:

  • احتمالية التورم واستمراره عدة أسابيع خاصة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الطبية.
  • نزيف بسيط
  • خطأ الجراح وإنتاج صورة غير متساوية ودقيقة
  • الخدر أو التنميل

أما عن المميزات، فللجهاز مميزات لا حصر لها سنذكر أبرزها فيما يلي:

  • لا يتطلب الكثير من الجهد البدني
  • نسبة أمان عالية، لا يتسبب بالضرر على الأنسجة المحيطة من الأوعية الدموية والأعصاب
  • فترة نقاهة بسيطة، وظهور نتائج سريعة

نحت البطن بالفيزر

يعتبر جهاز الفيزر من أفضل الحلول عند الرغبة في الحصول على بطن مشدود، حيث يستخدم كما ذكرنا تقنية الموجات الصوتية لفصل الدهون عن العضلات الأساسية والجلد، الفرق بين استخدام جهاز الفيزر و الفيزر عالي الدقة أن الفيزر يعمل فقط على إزالة الخلايا الدهنية ويقلل من الانتفاخات وهذا يجعله مثالي للأشخاص التي تعاني من الكرش مع دهون الخصرين، تضيف تقنية الفيزر عالي الدقة ميزة إضافية وهي نحت البطن للكشف عن العضلات الموجودة تحتها وذلك لأن الجهاز VASER Hi-Def يستهدف الدهون في أكثر طبقات البطن سطحية مما يعطي مظهرا رياضيا أكثر مع تحديد عضلات البطن Six pack وهي حلم الكثير. 

لا يمكننا الحديث عن نحت البطن وإغفال الأمهات بعد عملية الولادة، يمر الجسم بتغييرات تؤثر على شكل البطن حتى بعد الولادة، أهمها هو أن تنفصل عضلات البطن المستقيمة خلال الحمل، في بعض الحالات تلتئم وتعود بعد الولادة لوضعها الطبيعي وأحيانا تبقى كما هي مما يسبب بروز البطن للخارج، الأمر الذي يسبب للسيدات الإحباط حتى مع نزول الوزن بشكل طبيعي تظل البطن كما هي، ولكن من المهم معرفة أنه في حالة انفصال عضلات البطن تكون عملية شد البطن هي الاختيار الأمثل لإصلاح المشكلة وتقليل الدهون مع الجلد، بالطبع إذا لم تعاني الأم من هذه المشكلة يساعدها شفط الدهون بالفيزر بشكل كبير في خسارة الدهون وشد الجلد لأن الفيزر أيضا يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحسن مرونة الجلد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

قرأ أيضاً:

شفط الدهون بالفيزر

جهاز accent xl لشد الجسم

جهاز Vivace لشد الوجه وإزالة التجاعيد

جهاز الألثيرا الأمريكي

جهاز الكافيتيشن للتخسيس

إقرأ المزيد

جهاز إزالة الشعر بالليزر

جهاز إزالة الشعر بالليزر

الكاتب: | التصنيف:

جهاز إزالة الشعر بالليزر

مع ظهور تقنيات إزالة الشعر بالليزر في الآونة الأخيرة أصبح الأسلوب الأكثر تفضيلاً لكلٍ من النساء والرجال على حد سواء، فببساطة الليزر هو الحل الأفضل من الحلاقة التي تسبب اسمرار البشرة ونمو الشعر مجدداً بشكل مؤلم، وهو الحل الأفضل أيضاً من الشمع والطرق الكيميائية لإزالة الشعر التي تتسبب في ألم كبير عند إجراء الإزالة، بالإضافة إلى أن إزالة الشعر بالليزر تعطي – بعد عدة جلسات – نتائج أطول أمداً بكثير من تلك الطرق التقليدية. يقدم تجميلي برو لكم مجموعة من أبرز أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات الموجودة في السوق حالياً مع مقارنة تفصيلية بينها تشمل الاستخدامات المناسبة والمواصفات التقنية والمميزات والعيوب والسعر وغيرها.

 

جهاز إزالة الشعر بالليزر

 

 

كيف تعمل أجهزة إزالة الشعر بالليزر؟

ذاع صيت أجهزة إزالة الشعر بالليزر بداية من تسعينيات القرن العشرين عندما سمح للمرة الأولى باستخدامها على نطاق تجاري بعد عشرين عاماً من التجارب والدراسات السريرية التي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن تلك التقنية آمنة جداً ولا توجد أي مخاطر أو أضرار جانبية مقلقة بسببها. يعد مبدأ عمل جهاز لازالة الشعر بالليزر بسيط جداً لكن تركيبها معقد وتحتاج إلى تكنولوجيا متقدمة لتعمل بشكل صحيح ولا تسبب الضرر للبشرة. تستخدم أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات (وأيضاً الأجهزة المصممة للاستخدام المنزلي) ليزر ذو طول موجي معين مصمم لاستهداف الصبغات الموجودة في بصيلات الشعر، وبمجرد امتصاص البصيلات للضوء تبدأ في التداعي والموت التدريجي.

ومما سبق يتضح أن جهاز لازالة الشعر بالليزر يعد وسيلة بسيطة جداً وعملية لازالة الشعر من الجذور دون ألم ودون تهيج للجلد وأيضاً دون استخدام مواد كيميائية قد تتسبب في مضاعفات للبشرة في ما بعد. وفي حين أن طريقة مثل إزالة الشعر بالأمواس قد تعطي نتائج لفترة بين أسبوع وأسبوعين، وطريقة مثل الشمع تعطي نتائج لفترة بين 3 و 6 أسابيع، يمكن بعد إجراء بين 3 إلى 6 جلسات ليزر أن تمتد النتائج لفترات تتراوح بين 6 و 12 شهراً، وهي فترة طويلة جداً ومريحة لأي شخص يختار هذه التقنية خصوصاً للسيدات اللواتي يرغبن في الحصول على بشرة خالية من الشعر لفترة طويلة أو الرجال الذين يعانون من مشكلة الشعر الكثيف في مناطق واسعة من الجسم.

وجدير بالذكر أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات تختلف كثيراً عن تلك الأجهزة المصممة للاستخدام المنزلي، من حيث قدرتها على العمل تحت الظروف التشغيلية القاسية (يجب أن تتمتع تحديداً بنظام تبريد قوي ليمكنها العمل باستمرار) وأيضاً يمكنها العمل بطاقة أعلى وتوفير خيارات تشغيل مختلفة لتلائم أنواعاً مختلفة من العلاجات وأنواعاً متعددة من البشرة. في ما يلي نستعرض 4 من جهاز لازالة الشعر بالليزر للرجال والنساء بشكل مفصل. 

 

جهاز IPL/SPTF لإزالة الشعر بالليزر

يعد جهاز IPL/SPTF من أجهزة إزالة الشعر بالليزر المتقدمة والملائمة للعيادات والمراكز الصحية، يستخدم الجهاز لإزالة الشعر بالليزر، وتجديد البشرة، والتعامل مع مشاكل حب الشباب وآثاره، وأيضاً يمكن استخدامه لعلاج تصبغات البشرة والأوعية الدموية المتفجرة في الوجه، يأتي الجهاز بتصميم أنيق مدمج صغير الحجم و بوزن لا يتعدى 23 كيلوغرام.

الأمان هو واحد من عوامل تميز هذا الجهاز بسبب امتلاكه وحدة تخزين طاقة تمنع الإصابات التي ترتبط بالحرارة الزائدة لأشعة الليزر. يعمل الجهاز في مدى أشعة بطول موجي من 400 إلى 1200 نانومتر وتردد 2 هرتز، وقدرة 800 وات، و 12 إلى 16 جول من الطاقة. ويبلغ سعر الجهاز حوالي 19,900 دولار أمريكي.

 

جهاز IPLSPTF لإزالة الشعر بالليزر

 

مميزات جهاز IPL/SPTF

  • سهل التركيب والصيانة.
  • يستعمل لعلاج العديد من مشاكل البشرة.
  • يمكن تغيير مصابيح الليزر دون الحاجة لفك الكثير من الأجزاء.
  • واجهة كمبيوتر تعمل باللمس وبسيطة جداً وسهلة التحكم.
  • حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA.)

 

عيوب جهاز IPL/SPTF

  • مرتفع السعر نسبياً.
  • لا يمكن استخدامه لإزالة الشعر لذوات البشرة الداكنة والسمراء.

 

جهاز Vansaile IPL لإزالة الشعر بالليزر

يمكن اعتبار جهاز إزالة الشعر بالليزر Vansaile IPL جهاز تجميل متكامل بمعنى الكلمة، فلا يقتصر استخدام جهاز Vansaile IPL على إزالة الشعر بالليزر فقط، بل يمكن استعماله أيضاً لعلاج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب و التصبغ والبقع واحمرار الوجه والبقع الحمراء، وبفضل سهولة استخدامه يمكن تدريب الفنيين على استخدامه في مدة قصيرة جداً لنمو الشعر

يستعمل جهاز Vansaile IPL لكافة أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الداكنة والسمراء، كما من الممكن استعماله بأمان على البشرة المسمرة (التان) يبلغ مدى أشعة الليزر المستخدمة في الجهاز من 640 إلى 1200 نانومتر، وقدرة 1000 وات، ويمكن إجزاء 120,000 ومضة بلمبات الليزر قبل الحاجة لاستبدالها. ويبلغ سعر الجهاز 3800 دولار أمريكي.

 

جهاز Vansaile IPL لإزالة الشعر بالليزر

 

مميزات جهاز Vansaile IPL

  • ملائم لازالة الشعر للبشرة الداكنة.
  • يمكن استخدامه لعلاج العديد من مشاكل البشرة.
  • يمكن استخدامه على مساحات واسعة من البشرة.
  • لا يسبب ألماً بعد استخدامه.
  • حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA.)
  • سعر مناسب.

 

مميزات جهاز Vansaile IPL

 

عيوب جهاز Vansaile IPL

  • كبير الحجم نسبياً ووزن ثقيل.

 

جهاز Noblex cool pulse لإزالة الشعر

يعتبر جهاز إزالة الشعر بالليزر Noblex cool pulse نظاماً متكاملاً مثالياً لإزالة الشعر للعيادات المزدحمة بفضل مميزاته وتصنيعه المصمم للخدمة الشاقة. يأتي الجهاز بحجم كبير نسبياً ووزن بحدود 80 كيلوغرام، لكنه مزود بعجلات لسهولة تحريكه، تصميم الجهاز بسيط وعملي، وتأتي ذراع التشغيل على حامل لسهولة التحكم بها.

الجهاز مصمم تحديداً لإزالة الشعر بالليزر للاستخدام في العيادات، لذا يأتي مع نظام تبريد متطور يعمل بالغاز والماء والهواء لا يمكن استعماله بشكل متواصل دون الحاجة للراحة، يعمل الجهاز بأشعة ليزر ذات طول موجي 755 نانومتر، وتردد بين 0.5 إلى 10 هرتز، وطاقة حتى 70 جول. يبلغ سعر جهاز Noblex cool pulse حوالي 45,000 دولار أمريكي.

 

جهاز Noblex cool pulse لإزالة الشعر

 

مميزات جهاز Noblex cool pulse

  • نتائج أكثر فاعلية بدون آثار جانبية وعدم نمو الشعر
  • معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA،) وهيئة الغذاء والدواء السعودية (SFDA.)
  • مصمم للخدمة الشاقة والعمل المتواصل.
  • نظام تبريد متطور يعمل بالغاز والماء والهواء.
  • نظام أمان للحماية من حوادث الحروق الناتجة عن الليزر.

 

عيوب جهاز Noblex cool pulse

  • وزن ثقيل وحجم كبير مقارنة بالأجهزة الأخرى.

 

جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL لإزالة الشعر بالليزر

يستهدف هذا الجهاز بشكل أساسي عيادات العناية بالبشرة لاستخدامه في إزالة الشعر بالليزر، بالإضافة إلى علاج بعض مشاكل البشرة، يأتي الجهاز بتصميم حديث ذو لون أبيض رمادي، وشاشة تحكم باللمس بقياس 8 بوصة يمكن استعمالها للتحكم في كل وظائف الجهاز، كما أن تصميمه المدمج ووزنه الذي يبلغ 32 كيلوغرام فقط يجعله من أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات ذات الحجم الصغير.

يتميز جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL بنظام تبريده المتطور الذي يجمع ما بين التبريد المائي والهوائي، مما يجعل من الممكن استعمال الجهاز بشكل متواصل دون الحاجة لوقت انتظار بين الجلسات، أيضاً يتميز الجهاز بنظام متطور يمنع تهيج الجلد بسبب امتصاص أشعة الليزر الضارة، يبلغ مدى أشعة الليزر التي يمكن للجهاز إطلاقها 500 إلى 1200 نانومتر، ويمكن للمبات الليزر إطلاق 100,000 ومضة قبل الحاجة للاستبدال، وتبلغ قدرة القصوى للجهاز 800 وات، كما ومدى الطاقة يتراوح بين 10 إلى 50 جول. ويأتي الجهاز بسعر 3380 دولار تقريباً.

جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL لإزالة الشعر بالليزر

 

مميزات جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL

  • نظام تبريد قوي يمكن الجهاز من العمل بشكل متواصل.
  • يحوي نظام أمان يمنع تعرض البشرة للأضرار بسبب الأشعة.
  • يزيل الشعر بالإضافة إلى علاج بعض مشاكل البشرة.
  • سعر مناسب.

 

مميزات جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL

 

عيوب جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL

  • غير حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA.)
  • لا يستعمل لإزالة الشعر لذوات البشرة السمراء والداكنة.

 

ملخص مقارنة بين أجهزة إزالة الشعر بالليزر

في ما يلي جدول لمقارنة أهم خصائص أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات التي قمنا باستعراضها أعلاه:

 

الجهاز IPL/SPTF Vansaile IPL Noblex cool pulse Project E Beauty Pro E-light IPL
الاستخدام إزالة الشعر بالليزر – تجديد البشرة – حب الشباب – تصبغات البشرة – الأوعية الدموية المتفجرة إزالة الشعر بالليزر – حب الشباب – التصبغ والبقع – احمرار الوجه إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر بالليزر – علاج بعض مشاكل البشرة
المميزات سهل التركيب والصيانة – متعدد الاستخدامات – واجهة سهلة الاستخدام – معتمد من FDA – حجم مدمج ملائم للبشرة الداكنة – متعدد الاستخدامات – يعمل دون ألم – معتمد من FDA – سعر مناسب نتائج فعالة – مصمم للخدمة الشاقة – تبريد متطور – آمن في الاستخدام تبريد متطور – آمن في الاستخدام – متعدد الإستخدامات – سعر مناسب – حجم مدمج
العيوب سعر مرتفع – لا يصلح للبشرة الداكنة حجم كبير ووزن ثقيل حجم كبير ووزن ثقيل – سعر مرتفع غير معتمد من FDA – لا يصلح للبشرة الداكنة
بلد المنشأ الصين الصين كوريا الجنوبية الولايات المتحدة
الطول الموجي لأشعة الليزر (نانومتر) 400 – 1200 640 – 1200 755 500 – 1200
تردد أشعة الليزر (هرتز) 2 2 – 5 0.5 – 10 غير محدد
القدرة القصوى (وات) 800 1000 غير محدد 800
الطاقة (جول) 12 – 16 0 – 50 حتى 70 10 – 50
عمر لمبات الليزر (ومضة) غير محدد 120,000 غير محدد 100,000
مساحة بقعة الليزر (مليمتر) 21 – 47 1 – 20 2 – 20 غير محدد
الوزن (كيلوغرام) 23 65 80 32
معتمد من FDA نعم نعم نعم لا
السعر (دولار أمريكي) 19,900 3,800 45,000 3,380

 

ملحوظة: المواصفات المذكورة قد تختلف عن المواصفات الفعلية بسبب احتمالية وجود إصدارات مختلفة من الأجهزة، كما أن بعض المواصفات تخضع لظروف التشغيل وقد لا تكون دقيقة بشكل كامل عند الاستخدام الفعلي. نفس الأمر ينطبق على الأسعار التي تختلف من مورد لآخر حسب إصدار ومواصفات الجهاز وشروط عقد التوريد وشروط الضمان والصيانة والرسوم الجمركية والضرائب وغيرها.

وكما يمكننا الاستخلاص من المقارنة بين أجهزة إزالة الشعر بالليزر وعدم نمو الشعر مرة اخري للعيادات نجد أن جهاز Noblex cool pulse ملائماً للاستخدام في العيادات كثيفة العمل بتحمله للخدمة الشاقة ونظام تبريده المتطور، أما جهازي Project E Beauty Pro E-light IPL و Vansaile IPL ملائمين للعيادات المفتتحة حديثاً والتي لم تشهد ضغط عمل بعد، بسبب الثمن المنخفض وإمكانية الاستخدام في علاجات البشرة المختلفة بالإضافة إلى إزالة الشعر، ويتميز الأول بحجمه الصغير المدمج، ونظام تبريده المتطور، بينما يتميز الثاني باعتماده من FDA وأيضاً صلاحيته للبشرة الداكنة، أما جهاز IPL/SPTF فهو يوازن بين السعر والمميزات ويقدم أغلب ما يطلب في أجهزة إزالة الشعر وإن كان يعيبه عدم صلاحيته للبشرة الداكنة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ليزر إزالة الشعر

جهاز فلوليس لإزالة الشعر Flawless

أضرار إزالة الشعر بالليزر

كريم إزالة الشعر

جهاز الليزر المنزلي

 

إقرأ المزيد

أجهزة شفط الدهون

أجهزة شفط الدهون

الكاتب: | التصنيف:

أجهزة شفط الدهون

نستطيع القول بأن الجسم المثالي الرشيق يمثل حلماً يسعى الجميع لتحقيقه على اختلاف الفئات العمرية والاجتماعية، وربما قد يحاول الكثير لأكثر من مرة اتباع نظام غذائي للتخسيس أو الالتحاق بنادٍ رياضي حتى ينتظم بالتدريبات الرياضية بصورة دورية، لكن للأسف، تبوء معظم محاولاتنا في الحصول على الجسد المثالي بالفشل لأسباب عديدة ليست محل نقاشنا الآن. 

حديثنا اليوم سيكون حول تقديم حلول مساعدة لأصحاب الوزن الزائد، وهي أجهزة شفط الدهون. تلعب الأنواع المختلفة من جهاز شفط الدهون دوراً هاماً في إعطاء الشخص الذي يعاني من الوزن الزائد وخاصة السمنة الموضعية، دفعة معنوية كبيرة جداً؛ وذلك عبر تخليصه من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، في فترة زمنية قصيرة بالمقارنة بأي طريقة أخرى، فيكتسب قوة إرادة عظيمة نتيجة رؤية النتائج بشكل شبه فوري، مما يعين على الالتزام بنمط حياة صحي في المستقبل.

 

أجهزة شفط الدهون

 

ما هي عملية شفط الدهون؟

تعد عمليات شفط الدهون الطريقة المثالية لإزالة الدهون التي يصعب فقدانها بمجرد اتباع الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية. تتواجد هذه الدهون غالباً في المناطق التالية من الجسم:

  • البطن
  • الفخذين
  • الأرداف
  • الصدر
  • الذراعين
  • الوجه والرقبة

كذلك يلجأ أيضاً إلى عمليات شفط الدهون كجزء من العمليات الأخرى مثل عملية نحت الجسم أو شد البطن أو الأنواع الأخرى من أنواع عمليات شد الترهلات.

 

ما هي عملية شفط الدهون؟

 

النتائج المتوقعة من أجهزة شفط الدهون 

بمكنك من خلال عملية شفط الدهون تحقيق النقاط التالية:

  • التخلص من الذقن المزدوج (جهاز شفط الدهون من الوجه)
  • شد الجلد المترهل في منطقة البطن لإظهار عضلات البطن المقسمة أو القوام الجذاب الذي يحققه استعمال جهاز شفط الدهون البطن
  • التخلص من الدهون في الأجناب
  • شد الجلد في المناطق الحساسة
  • التخلص من الدهون المتراكمة في الأفخاذ والأرداف
  • تقدم بعض أجهزة شفط الدهون ميزة التخلص من السيلوليت

 

أنواع أجهزة شفط الدهون

اعتمدت جميع التقنيات التي سنسردها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، دعونا نتعرف سوياً على أبرز التقنيات التي تمثل أسس طريقة عمل أجهزة شفط الدهون:

1 – جهاز شفط الدهون بالتبريد: يعتمد هذا الجهاز على إصدار درجات حرارة منخفضة جداً إلى الحد الذي يعزل ويفكك الخلايا الدهنية. يوضع الجهاز على المنطقة المراد التخلص من الدهون بها، ويبدأ تجميد النسيج الدهني، أو تفتيتها بمعنى أصح. وبالاعتماد على أن العضلات والأعصاب تحتاج إلى درجات حرارة أقل من التي تحتاج إليها الخلايا الدهنية، يعد هذا الجهازانتقائياً ولا يسبب الأضرار للأنسجة المحيطة.

2 – جهاز شفط الدهون بالليزر: يكتسب جهاز شفط الدهون بالليزر عند ضبطه على طول موجي خاص القدرة على إصدار طاقة حرارية تذيب الدهون، يتم ذلك بالتناوب مع آلية تبريد مناسبة تصاحب العملية للتحكم بدرجة الحرارة والتأكد من عدم إحداث أي أضرار على الجلد أو الأنسجة المحيطة.

3 – جهاز شفط الدهون بالحقن: وهنا تحقن المنطقة بمادة كيميائية خاصة مشتقة من حمض دي أوكسي كوليك تسمى “الكايبيلا”، تفتت هذه المادة النسيج الدهني وتجعله مهيئاً ليتخلص الجسم منه. تستخدم هذه التقنية في التخلص من الذقن المزدوج بفعالية كبيرة.

4 – أجهزة شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية: تطلق أجهزة شفط الدهون هذه الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تذيب جدران الخلايا الدهنية وتفتتها، مع عدم التسبب في الأضرار للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية أو العضلات المحيطة.

5 – أجهزة شفط الدهون بتقنية الضوء الأحمر: وهي إحدى أحدث الوسائل العلاجية المعتمدة من منظمةFDA، يعمل هذا العلاج على ثقب الخلايا الدهنية، مما يجعلها تفرغ محتواها ليتخلص منه الجسم، يتم ذلك عبر ضبط الجهاز على طول موجي محدد وباستعمال لمبة مخصصة، وسنبدأ حديثنا عن أبرز أجهزة شفط الدهون بجهاز ألترا سليم الذي يعتمد هذه التقنية.

هناك العديد من المواقع الالكترونية التي تقوم ببيع مختلف انواع اجهزة شفط الدهون وكمالياتها ايضا.

و يجب التأكد من تقييمات المستهلك قبل القيام بعملية الشراء.

و حساب تكلفة الجمارك والشحن حيث أن بعض المواقع الألكترونية لا تقوم بحساب هذه التكلفة.

بعد الحديث عن أنواع أجهزة شفط الدهون المختلفة ونتائجها، حان الوقت لنتناول بعضاً من أشهر هذه الأجهزة ونتحدث عنهم بصورة أكثر تفصيلاً.

 

أنواع أجهزة شفط الدهون

 

أجهزة شفط الدهون

لاحظنا مما سبق وجود الكثير من الأنواع والتقنيات المختلفة من أجهزة شفط الدهون، وسنذكر فيما يلي عددا منها ونتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة حول كل جهاز، وسنبدأ كما وعدناكم بواحدة من أحدث التقنيات التي اعتمدتها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، ألا وهي تقنية العلاج الضوئي الأحمر. 

 

جهاز شفط الدهون ألترا سليم (UltraSlim )

يعد جهاز شفط الدهون ألترا سليم جهازاً فريداً من نوعه لاعتماده تقنية الضوء العلاجي الأحمر، يستخدم هذا الجهاز بصورة رئيسية في إذابة الدهون بشكل فوري، وأثبتت هذه النتائج بالعديد من الدراسات السريرية.

 

ultraslimprofessional_sm

 

كيف يعمل جهاز شفط الدهون ألترا سليم؟ 

يضبط الجهاز على أطوال موجية محددة، ينشأ عن ذلك توليد طاقة ضوئية خاصة (طاقة الفوتونات) التي تحفز الخلايا الدهنية على الانفجار والتقلص وإفراغ محتوياتها التي يتخلص منها الجسم طبيعيا. 

 

UltraSlim® Professional

 

نتائج جهاز شفط الدهون ألترا سليم

لا يحتاج جهاز شفط الدهون ألترا سليم إلى خطط غذائية معينة أو تمارين رياضية خاصة للتوصل إلى النتائج المرغوبة، بل إن أكثر ما يحتاجه هو الحفاظ على شرب المياه وارتداء الالبسة الضاغطة للمحافظ على شكل الجسم خلال فترة العلاج، تبلغ فترة العلاج نحو أسبوعين في المتوسط

يحصل المرضى على نتائج فورية بعد استعمال جهاز شفط الدهون ألترا سليم، بلغت هذه النتائج 40 ضعف من النتائج التي تحصل عليها من تقنيات أخرى مثل كول سكالبتينج أو ما شابهها. فمثلاً كانت إحدى النتائج 20.5 إنش وحوالي 27 باوند و نحو 6.1 لتر من دهون البطن، خلال 32 دقيقة.  تستغرق الجلسات العلاجية باستعمال جهاز شفط الدهون ألترا سليم من 30 دقيقة وحتى ساعة واحدة.

 

مميزات جهاز شفط الدهون ألترا سليم 

يتمتع جهاز شفط الدهون ألترا سليم بالعديد من المميزات ومنها:

  • نتائج فورية
  • تقنية متقدمة وسريعة
  • لا حاجة لفترة نقاهة 
  • لا يسبب الآلام 

بينما لا توجد عيوب مؤثرة لجهاز ألترا سليم 

 

مميزات جهاز شفط الدهون ألترا سليم 

 

تكلفة جهاز شفط  الدهون ألترا سليم

متوسط تكلفة الجهاز 128,000 دولاراً أمريكياً

 

جهاز شفط الدهون سينوشور ( Cynosure)

يعمل جهاز شفط الدهون سينوشور بتقنية الليزر.حيث يعمل الليزر على إنتاج طاقة حرارية تخترق الجلد وتبدأ بحرق النسيج الدهني فقط دون التسبب بالأذى للأنسجة المحيطة. يعمل جهاز شفط الدهون سينوشور بفعالية كبيرة على حرق الدهون في المناطق التالية:

  • جهاز شفط الدهون الوجه
  • الرقبة
  • الذراعين 
  • الصدر (يستعمل في حالات التثدي عند الرجال)

 

Smartlipo_Product

 

خصائص جهاز شفط الدهون سينوشور

يمتاز جهاز شفط الدهون سينوشور بتوفير مرونة كبيرة، فيمكنك استعمال عدد من الأطوال الموجية المختلفة التي تمنحك تحكماً كاملاً 1064، 1320، 1440 نانو متر، كذلك يمتاز الجهاز بما يلي:

  • الحفاظ على الأنسجة المحيطة
  • مدة علاج قصيرة
  • يقلل احتمالية حدوث نزيف أو تورم
  • مزيداً من مستويات الأمان عبر تقنية سمارت سينس
  • تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي

قد يتسبب الجهاز ببعض الأعراض الجانبية الخفيفة مثل التورم والاحمرار والالتهاب الذي سرعان ما يزول مع الوقت.

 

خصائص جهاز شفط الدهون سينوشور

 

طريقة عمل جهاز شفط الدهون  سينوشور

تقسم المنطقة المراد علاجها بقلم مناسب إلى مربعات متساوية، ثم يحقن المريض بالمخدر الموضعي، يدخل الطبيب الكانيولا الخاصة إلى القسم المحدد، حيث يتم إطلاق أشعة الليزر التي تعمل على حرق الدهون، بالإضافة إلى تحريك الكانيولا ذهاباً وإياباً لضمان أفضل النتائج. يمكن بعد ذلك أن يستعمل شفط الدهون اليدوي في حال تقدير الطبيب لاحتياج الحالة.

 

نتائج جهاز شفط الدهون سينوشور

تظهر النتائج المبدئية بعد الجلسة، وخلال أسبوع تتحسن هذه النتائج بصورة كبيرة، وتصل إلى ذروتها خلال 3 – 6 أشهر.

 

سعر جهاز شفط الدهون سينشور Smartlipo

يصل سعر الجهاز إلى نحو 60,833 دولاراً أمريكياً

 

جهاز شفط الدهون ساوند سيرجيكال فيزر ( Sound-Surgical-Vaser-Liposuction-Unit) 

يتضح من الاسم أن هذا الجهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية المكثفة VASER، تشق هذه الموجات المنبعثة من الجهاز عند ضبطه على ترددات خاصة طريقها عبر الجلد، لتصل إلى النسيج الدهني، فتتسبب الطاقة العالية المتولدة من هذه الموجات في تفتيت الخلايا الدهنية للتخلص منها بسهولة بعد ذلك.

تتميز هذه التقنية بالتأثير على الدهون فقط، دون التسبب بأي أذى على الأنسجة المحيطة.

Sound-Surgical-Vaser-Liposuction-Unit

 

مميزات جهاز شفط الدهون ساوند سيرجيكال فيزر

  • يعمل بكفاءة عالية في شفط ونحت دهون البطن والأجناب
  • لا حاجة لإجراء أي جراحات
  • لا تعود خلايا الدهون المعالجة إلى الحياة مرة أخرى
  • لا يتسبب بآلام بالغة 
  • لا حاجة لفترة نقاهة كبيرة

مميزات جهاز شفط الدهون ساوند سيرجيكال فيزر

 

نتائج جهاز ساوند سيرجيكال فيزر

كغيره من أجهزة شفط الدهون، تبدأ نتائج هذا الجهاز بالظهور بشكل ملحوظ بعد الجلسة الأولى، إلا أنها تكتمل خلال 6 – 12 أسبوع.

عادة ما يحتاج المريض نحو 1 – 3 جلسات مع فترة راحة أسبوعين بين الجلسة والأخرى. 

 

سعر جهاز ساوند سيرجيكال فيزر

يبلغ سعر الجهاز حوالي 28,500 دولار.

 

جهاز شفط الدهون الوجه ماي سويتي 3 × 1 ( Mysweety Beauty Machine )

يستعمل جهاز شفط الدهون الوجه ماي سويتي 3 × 1 بفعالية عالية لإزالة دهون الوجه والرقبة والتخلص من الذقن المزدوج. يعمل هذا الجهاز أيضاً بطاقة الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون دون التأثير على الأنسجة المحيطة. 

يمكن استعمال الجهاز في مناطق أخرى بجانب الوجه، مثل: 

  • الرقبة
  • البطن 
  • الظهر
  • الفخذ

يستعمل جهاز شفط الدهون ما سويتي أيضاً في إزالة السيلوليت وإخفاء التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وتنعيم الجلد وزياة نضارته وحيويته.

 

Mysweety Beauty Machine

 

المميزات:

  • سهولة الاستخدام
  • أمان وراحة كبيرة 
  • قوة شفط عالية
  • سهولة حمله نقله واصطحابه من مكان إلى آخر
  • إمكانية التحكم في مستوى الاهتزازات كي تختار المستوى المناسب لكل منطقة من مناطق الجسم

 

Mysweety Beauty Machine مميزات

 

سعر الجهاز

يصل متوسط سعر الجهاز إلى 90 دولاراً أمريكياً

 

اسم الجهاز  طريقة العمل خواص / مميزات الجهاز سعر الجهاز
ألترا سليم طاقة ضوئية خاصة (طاقة الفوتونات)
  • نتائج فورية
  • تقنية متقدمة وسريعة
  • لا حاجة لفترة نقاهة 
  • لا يسبب الآلام 
128,000 $
سينشور سمارت ليبو أشعة الليزر
  • مدة علاج قصيرة
  • يقلل احتمالية حدوث نزيف أو تورم
  • من أعلى مستويات الأمان
  • تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي
60,833 $
ساوند سيرجيكال فيزر الموجات فوق الصوتية المكثفة
  • لا تعود خلايا الدهون المعالجة إلى الحياة مرة أخرى
  • لا يتسبب بآلام بالغة 
  • لا حاجة لفترة نقاهة كبير
28,500 $
ماي سويتي 3 × 1 طاقة الموجات فوق الصوتية
  • سهولة والأمان
  • سهولة النقل
  • عدة مستويات شدة
90 $

 

أقرأ أيضاً:

جهاز الفيزر

جهاز انكيرف

جهاز تجميد الدهون

جهاز تكسير الدهون

جهاز تنحيف البطن

 

إقرأ المزيد

جهاز شد الجسم 

جهاز شد الجسم 

الكاتب: | التصنيف:

جهاز شد الجسم 

الجسم المشدود والبشرة الصحية هي من أهم عوامل الشكل الجذاب والذي نسعى جميعاً للوصول إليه. التجاعيد والترهلات من أكثر المشاكل ومن أبرز علامات التقدم في السن التي تؤثر على صاحبها سلباً، فتفقده ثقته بمظهره، وقد تؤثر على نفسيته بشكل عام، ولذلك فأنت كطبيب تحاول توفير أحدث الأجهزة التي تساعد مرضاك على التغلب على هذه المشكلة والعودة إلى شكل الجسم الطبيعي المشدود والوصول إلى أفضل النتائج معهم. 

لذا سنحاول في هذا المقال أن نوضح ما هو جهاز شد ترهلات الجسم، وسنتعرف على بعض خصائص هذه الأجهزة ومميزاتها، لكن قبل ذلك، من الضروري أن تعلم مريضك أكثر عن الحالة التي يعاني منها، ولهذا ينعرف أيضاً بشكل بسيط مشكلة الترهلات والتجاعيد وما هي أسبابها، حتى تتمكن مع مريضك من تحقيق نتائج مرضية لكليكما. 

 

جهاز شد الجسم 

 

ما هي التجاعيد وما أسبابها 

تظهر التجاعيد بشكل أكبر في المناطق الأكثر عرضة لأشعة الشمس من البشرة، وأيضاً المناطق التي تكثر حركتها مثل المنطقة حول العين والفم وفي الرقبة. أما عن الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد

  1. التقدم في السن: لا شك أن التجاعيد ترتبط بشكل مباشر مع التقدم في السن، فمع العمر تبدأ البشرة بفقدان مرونتها وقوتها ويقل فيها إنتاج الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة وتحميها، كما أن الطبقة الدهنية تحت الجلد مباشرة تبدأ بالاضمحلال، لذلك تبدأ التجاعيد والترهلات في الظهور. 
  2. التعرض للأشعة فوق البنفسجية: هذه الأشعة هي السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد، فهي تسرع من ظهور علامات التقدم في السن عن طريق الإضرار بالأنسجة الداعمة للبشرة مثل أنسجة الكولاجين والإيلاستين، هذه الأنسجة هي الداعم الرئيسي للبشرة ومن دونها تقل مرونة البشرة وتصبح أكثر عرضة للتكسر وظهور التجاعيد. 
  3. التدخين: يؤثر التدخين بشكل سلبي على شكل الدورة الدموية بشكل عام ويقلل وصول الأكسجين إلى الأنسجة مما يسرع من ظهور علامات التقدم في السن. 
  4. الطعام غير الصحي. 

أما عن الترهلات فإن السبب الرئيسي فيها يعتبر اختلال الوزن. وعن الجلد الزائد بعد فقدان الوزن فقد تساعد في التخلص منه بعض الأساليب والأجهزة غير الجراحية أو قد يضطر المريض لإجراء عمليات الشد مثل عملية شد الذراعين أو الذقن أو غيرها من المناطق. 

 

ما هي التجاعيد وما أسبابها 

 

جهاز شد الجسم 

كما ذكرنا فإن هناك بعض الأجهزة والتقنيات التي قد تساعد على شد الجسم والتخلص من الترهلات والتجاعيد. 

 

جهاز شد الجسم ثيرماج Thermage ™  

ما هو الجهاز وكيف يعمل 

يتكون جهاز شد الجسم ثيرماج من وحدة التحكم والمقبض الذي يقوم الطبيب باستخدامه على المنطقة المراد علاجها. 

يعمل الجهاز بتقنية موجات الراديو التي تنبعث من المقبض وتصل إلى طبقات البشرة الداخلية لتقوم بتسخينها، هذا التسخين يحفز خلايا هذه الطبقة على إنتاج كولاجين جديد، وهو البروتين الضروري لإعطاء البشرة الدعم اللازم لتظهر بشكل صحي ومشدود. 

 

جهاز شد الجسم ثيرماج Thermage ™

 

ما هي خصائص ومميزات الجهاز

هناك عدد من المزايا التي تجعل جهاز شد الجسم ثيرماج أحد أبرز الأجهزة التي تتعامل مع مشكلة الجلد المجعد أو المترهل، أهمها: 

  1. كون الجهاز يحل المشكلة بدون جراحة أو حتى حقن هي ميزة مريحة لكل من الطبيب والمريض، وتقلل من فرص حدوث عدوى أو فرص حدوث مضاعفات غير مرغوبة. 
  2. جلسة واحدة تكون مدتها بين 30 – 90 دقيقة يمكنها إحداث فارق كبير ومرضي في معظم الحالات. 
  3. الجلسة تكون سريعة لكنها أيضاً مريحة لا يشعر خلالها المريض بأي ألم أو انزعاج. 
  4. لا حاجة إلى أي فترات نقاهة، ويمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية مباشرة بعد العملية. 
  5. يمكن وصف جهاز ثيرماج  بأنه جهاز شد الجسم كامل! فالجهاز يمكن استخدامه في معظم مناطق الجسم، حول العينين، حول الفم، على البطن، فوق الركبتين … إلى آخره. 
  6. جهاز ثيرماج هو جهاز شد الجسم المترهل وليس فقط المتجعد، تقول إحدى العارضات التي لجأت إلى استخدام جهاز ثيرماج لحل مشكلة الترهلات: “مهما مارست من التمارين فإنها غير كافية لشد الجلد، أما ثيرماج يستطيع ذلك”، 

 

ما هي خصائص ومميزات جهاز شد الجسم

 

تكلفة العلاج بالجهاز 

يعرض الجهاز على المواقع التسويقية المختلفة بقيمة متوسطها حوالي 14000 دولار.

 

النتائج

نتائج العلاج باستخدام جهاز شد الجسم ثيرماج مرضية بشكل كبير، فبعد الخضوع لجلسة واحدة، تظهر النتائج وتستمر في التحسن إلى أن تصل إلى أفضل شكل في مدة تتراوح بين 2 – 6 أشهر، وتستمر هذه النتائج لمدة تصل إلى سنتين. 

 

جهاز شد الجسم ألما أكسينت Alma Accent ™ 

كيف يعمل الجهاز 

للجهاز عدة استخدامات، فهو يجمع بين عدة تقنيات لأداء أغراض مختلفة مثل نحت الجسم وشد الجلد، لكن ما يؤدي إلى شد الجلد هي أيضاً موجات الراديو التي تساهم في تسخين الطبقات الداخلية وإثارتها لتنقبض وتفرز المزيد من الكولاجين. 

 

جهاز شد الجسم ألما أكسينت Alma Accent ™

 

خصائص الجهاز 

  1. الجهاز مزود بمدى واسع من مستويات الطاقة للتغلب على مقاومة الجسم المتزايدة للموجات. 
  2. الجهاز يعطيك القدرة للتحكم في العمق الذي تريد إيصال الموجات إليه بشكل مركز، وذلك للقدرة على معالجة مختلف مناطق الجسم التي تتفاوت في سماكة الجلد، وأيضاً لتسهيل الاستخدامات المختلفة للجهاز. 
  3. أحد أهم مزايا الجهاز أنه يمكنك استخدام عدة وحدات تستخدم كل منها تقنية مختلفة لعلاج مشاكل متعددة، فهناك تقنية موجات الراديو، وتقنية الموجات فوق الصوتية وتقنيات أخرى لحل مشكلات مختلفة مثل تراكم الدهون (نحت الجسم)، أو مشكلة السيلوليت، أو تجديد البشرة وبالتأكيد مشكلة الترهلات والتجاعيد.
  4. كذلك هناك عدة أشكال للمقبض أو الوحدة التي تطلق الموجات لتلائم المناطق المختلفة في الجسم، مثل العين والوجه وباقي الجسم، لذلك يمكن القول أيضاً عن هذا الجهاز أنه جهاز شد الجسم كامل.
  5. لا حاجة لفترة نقاهة. 
  6. توجد أعراض جانبية خطيرة. 

 

خصائص جهاز شد الجسم ألما أكسينت

 

تكلفة العلاج بالجهاز 

قد تلاحظ اختلافاً كبيراً في أسعار الأجهزة المعروضة وذلك يرجع إلى حالة الجهاز نفسه، فكثير من هذه الأجهزة المعروضة هي أجهزة مستعملة، وكلما تقادم الجهاز كلما قلت قيمته، وبشكل عام فإن الأسعار تتراوح بين 8000 – 48000 دولار.

 

النتائج 

بناءً على الاستعمال المطلوب يختلف عدد الجلسات. معظم المرضى يرون النتائج بعد الجلسة الثانية، وتكون مدة الجلسة الواحدة 30 – 60 دقيقة. لكن النتائج بشكل عام مرضية. 

 

جهاز شد الجسم بيفيل Pevelle ™ 

كيف يعمل الجهاز

يعمل الجهاز أيضاً بتقنية موجات الراديو بذات الطريقة. 

 

خصائص الجهاز 

الجهاز آمن تماماً ومريح للمرضى أثناء الجلسات، لا يحتاج المريض بعد الجلسة لفترة نقاهة، الجلسة الواحدة لا تزيد عن 60 دقيقة وقد لا تحتاج أكثر من 30 دقيقة.  يستخدم جهاز شد الجسم المترهل بيفيل للنساء والرجال ولجميع أنواع البشرة المختلفة. 

 

جهاز شد الجسم بيفيل Pevelle

 

 

النتائج 

تبدأ النتائج في الظهور بعد 15 يوم من الجلسة وتستمر بالتحسن، وتوصي الشركة المصنعة ب3-5 جلسات بفارق 4 أسابيع بين كل جلسة للحصول على أفضل النتائج 

 

جهاز شد الجسم بالليزر إكسيو Xeo ™ 

كيف يعمل الجهاز

إن تقنية الليزر لها العديد من التطبيقات في مختلف مجالات الطب فلها استخدام في عمليات تنسيق القوام، ولها مجال في تجميل الأنف والشفتين،وفي تجميل البشرة (إزالة النمش، إزالة آثار الجروح، شد التجاعيد…) وهو الاستخدام الذي دعانا للحديث عن جهاز إكسيو. يقوم الليزر بتسخين الخلايا وتحفيزها لإنتاج الكولاجين والإلاستين بل ونمو خلايا جديدة تماماً تستبدل القديمة المتجعدة وتحل محلها. 

 

جهاز شد الجسم بالليزر إكسيو

 

خصائص جهاز شد الجسم بالليزر 

  • الليزر المستخدم يجدد البشرة بالكامل معالجاً الكثير من العيوب مثل النمش وآثار الحبوب أو الجروح والتجاعيد وغيرها. 
  • هو كذلك جهاز شد الجسم كامل (يمكن استخدامه لشد الجلد في كل الجسم).
  • جلسات العلاج بالجهاز قد لا تتجاوز ال20 دقيقة.
  • لا داعي لفترات راحة كبيرة. 
  • يستخدم الجهاز على جميع أنواع البشرة. 
  • هناك تقنيات كثيرة ومعقدة يستطيع الطبيب استخدامها لعلاج المشاكل المختلفة. 
  • لا يحتاج تخدير أو جراحه.
  • كما أنه امن علي الجلد ولا يسبب أي ضرر.

 

خصائص جهاز شد الجسم بالليزر 

 

تكلفة العلاج باستخدام جهاز شد الجسم بالليزر 

تتراوح تكلفة الجهاز بين 15975 – 30000 دولار

 

نتائج جهاز شد الجسم بالليزر

حتى تصل مع المريض لأفضل نتيجة ينبغي القيام بما يقارب 4 – 6 جلسات، بفاصل شهر بين كل جلسة. يستطيع المريض ملاحظة فارق ملحوظ بعد أول جلسة، لكن يفضل إكمال الخطة العلاجية كاملة. 

 

الجهاز التقنية التكلفة (دولار) النتائج
Thermage ™  موجات الراديو متوسط 14000 تظهر بعد جلسة واحدة،

تستمر بالتحسن 2-6 أشهر،

تدوم لسنتين

Alma Accent ™  موجات الراديو 8000 – 48000 تظهر بعد الجلسة الثانية عادة وتستمر بالتحسن لعدة أشهر. 
Pevelle ™  موجات الراديو تظهر بعد 15 يوم، تستمر بالتحسن بعدها عدة أشهر، تحتاج 3 – 5 جلسات لتحقيق أفضل نتيجة
Xeo ™  جهاز شد الجسم بالليزر 15975 – 30000 تحتاج 4 – جلسات للوصول لأفضل نتيجة

تتراوح تكلفة شد الجسم الكامل ما بين 10000 حتى 17000 دولار وقد تصل حتى 50000 دولار بحسب حالة الجسم و التجاعيد.

اقرأ أيضاً:

شد الترهلات

شد الجسم

شد الجسم بعد التخسيس

شد الجفون

إقرأ المزيد