عيادة الدكتور ريتشارد أبيطان

التقييم 4.33 / 5 (3)

تتخصص عيادة الدكتور ريتشارد أبيطان في جراحات السمنة وتنحيف القوام، وهو طبيب مغربي غني عن التعريف ورائد في مجال جراحات السمنة، إذ تتعدى سنوات خبرته (19) عاماً أجرى خلالها ألاف العمليات الجراحية للتخلص من السمنة.

قضى الدكتور ريتشارد العديد من سنوات عمله في بعض الدول الأوروبية، وتقلد خلالها بعض المناصب المهمة في أرقى المستشفيات والمراكز المتخصصة، وقد ساعده ذلك بالتأكيد على اكتساب الخبرة الكافية في العديد من جوانب تخصص جراحات السمنة.

تستقبل عيادة الدكتور ريتشارد العديد من الخبراء الأجانب الذين يعملون على تقديم بعض الاستشارات الطبية، بالإضافة إلى تقديم بعض الدورات العملية التدريبية لطاقم العيادة بشكل مستمر للمحافظة على مستوى المهني والتدريب على استخدام أحدث الوسائل الموجودة.

 

الشهادات التي حصل عليها الدكتور ريتشارد:

  1. حصل الدكتور ريتشارد أبيطان وفريقه عام 2017 على شهادة الاعتماد المعترف بها عالمياً من الجمعية الأمريكية لجراحة السمنة.
  2. حصل الدكتور ريتشارد على درجة الدكتوراه في مجال جراحات السمنة.
  3. حصل الدكتور ريتشارد على الدبلوم الفرنسي في جراحة السمنة.

 

أهم أعضاء طاقم عيادة الدكتور ريتشارد أبيطان:

  1. الدكتور أسامة رضوان أخصائي التخدير.
  2. عادل زُبير مساعد الدكتور ريتشارد في العمليات الجراحية.
  3. ماريا بنجيلوني أخصائية التغذية بعد عمليات السمنة الجراحية.

 

الخدمات التي تقدمها عيادة الدكتور ريتشارد أبيطان:

بالون المعدة:

إجراء تم تصميمه للمساعدة في إنقاص الوزن بطريقة آمنة نسبياً من خلال زرع بالون بحجم معين داخل المعدة ؛ليعمل على تقليل حيز المعدة ويساعد على الوصول لحالة الشبع في مدة أقصر.

جراحات تكميم المعدة: 

إجراء يعتبر من أشهر الإجراءات المستخدمة لفقدان الوزن عن طريق إزالة ما يقارب من ثلثي جدار المعدة لتقليل السعة الكلية لها. 

طي المعدة: 

إجراء جراحي يشبه إلى حد كبير ما يتم في عمليات تكميم المعدة، ولكن عن طريق ثني المعدة بواسطة خيوط غير قابلة للامتصاص، وذلك دون الحاجة إلى إزالة أي جزء من جدار المعدة.

خاتم المعدة:

هي عملية تعتمد على ربط المعدة بخاتم من السيليكون للتحكم في كمية الطعام التي تصل إليها.

العنوان

22 شارع نجيب محفوظ – منطقة غوتييه – الدار البيضاء – المغرب.

اتصل الآن


التقييم