دكتور غيث شبيلات

التقييم 5 / 5 (2)

أخصائي جراحات التجميل والترميم والحروق في الأردن. درس جراحة التجميل في أمريكا، وحصل على العديد من شهادات الاعتماد في هذا التخصص، ثم عاد لتأسيس تخصص جراحة التجميل في مدينة الملك حسين الطبية.

 

 الشهادات

حاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين (إدنبرة).
حصل على البورد الأمريكي لجراحة التجميل والترميم عام 1975م.
حصل على زمالة كلية الجراحين الأمريكية عام 1977م.
عضو في الجمعية الأوروبية لجراحة تجميل الأنف.
عضو في الجمعية الأردنية لجراحي التجميل.
عضو في الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.
عضو في الاتحاد الدولي لجراحة التجميل.
عضو في الجمعية الدولية للجراحة المجهرية.
حصل على شهادة البكالوريوس في الطب من جامعة لندن عام 1962م.
حاصل على تخصص جراحة التجميل في كلية الطب بجامعة جورج تاون (واشنطون).

 

خبرات الدكتور غيث شبيلات

  • وُلد الدكتور غيث شبيلات في مدينة بغداد في العراق، ونشأ في وطنه الأردن حتى أنهى دراسة الثانوية العامة.
  • بعد حصوله على الثانوية ساعده والده السفير السابق فرحان شبيلات -الذي كان يعمل آنذاك وزيراً للدفاع- على السفر إلى إنجلترا لدراسة الطب في إحدى البعثات التابعة للجيش.
  • سافر الدكتور غيث شبيلات إلى جامعة لندن حيث درس الطب، وأمضى فترة تدريبه في مستشفى سانت ماري في لندن، وبعد تخرجه عاد إلى الأردن حيث خدم بالجيش لمدة ثلاث سنوات.
  • سافر الدكتور غيث بعدها إلى إنجلترا مرة ثانية لدراسة تخصص الجراحة العامة.
  • بعد عودته من إنجلترا، شهد الدكتور غيث حرب 1967م في الأردن ورأى كثرة الحروق والجروح الناتجة عن الحرب وكان وقتها يعمل بتخصص الجراحة العامة، ومن هنا قرر دراسة تخصص التجميل بشكل أكثر تفصيلاً.
  • في عام 1971م استطاع الدكتور غيث شبيلات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالاستعانة بعلاقات والده الذي كان يعمل سفيراً سابقاً بواشنطن، وهناك درس تخصص جراحة التجميل من خلال برنامج الإقامة لمدة عامين في كلية الطب بجامعة جورج تاون.
  • عاد الدكتور غيث بعد ذلك إلى الأردن وبدأ في تأسيس تخصص جراحة التجميل والترميم في مدينة الملك حسين الطبية، وتولى رئاسة هذا التخصص في الفترة من عام 1973م إلى عام 1984م، وبعدها بعام شارك في تأسيس برنامج تدريبي لجراحي التجميل في الجيش الأردني، كما شغل منصب رئيس قسم الجراحة في مدينة الملك حسين الطبية منذ عام 1977م حتى عام 1980م.
  • شغل الدكتور غيث منصب نائب رئيس البورد العربي للجراحة العامة منذ عام 1979م وحتى عام 1984م، وتولى رئاسة البورد الأردني لجراحة التجميل في الفترة من عام 1982م حتى عام 1995م.
  • في عام 1982م عمل الدكتور غيث شبيلات كأول مدير لمركز التأهيل الملكي ” فرح” الذي تم إنشاؤه بمساعدة الإمبراطورة الإيرانية فرح تحت إشراف الملك الحسين والملكة علياء لعلاج وتأهيل ضحايا الحرب.
  • شغل الدكتور غيث منصب رئيس لجنة الدراسات العليا في المجلس الطبي الأردني في الفترة بين عامي 1984م و1991م، وتخرج تحت إشرافه أكثر من ثلاثين طبيباً متخصصاً في جراحة التجميل من مختلف الدول العربية، كما تولى رئاسة الجمعية الأردنية لجراحي التجميل من عام 1990م حتى 1992م.
  • عمل الدكتور غيث رئيساً لمجلس الادارة والمدير العام لمستشفى عمان الجراحي في الفترة من عام 1992م إلى 1998م.

 

التخصصات

عملية تجميل الأنف في الأردن

تجميل الانف بالليزر في الأردن

العنوان

مستشفى عمان الجراحي – جبل عمان - الأردن.

اتصل الآن


التقييم

يعطيك العافية دكتور، نتيجةرائعة

دكتور ناجح ومشهور