دكتور براجندرا باسر

التقييم 5 / 5 (1)

جراح تجميل عالمي من أصل هندي، يتمتع بشهرة واسعة في منطقة الخليج العربي حيث يعمل في مملكة البحرين. يعمل حالياً في عدد من العيادات والمستشفيات في مدن هندية بالإضافة إلى عمله في مركز الغريب الطبي في مملكة البحرين، حيث يقوم بإجراء جراحات الوجه والأنف والأذن سواء الجراحية أو الترميمية. كما قام بنشر العديد من الأوراق البحثية حول تجميل الأنف في مختلف المجلات الوطنية والدولية وساهم في كتابة فصول في العديد من الكتب، كما نشر الطبعة الثانية من كتابه تجميل الأنف الجمالي والوظيفي في عام 2005م والذي تم نشره في أكثر من 20 دولة وتم إصدار الطبعة الثالثة منه في يونيو عام 2014م.

 

الشهادات

شهادة البكالوريوس في الطب.

تخصص طب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة من معهد عموم الهند للعلوم الطبية.

زمالة في أورام الرأس والرقبة من مستشفى تاتا التذكاري.

زمالة في جراحة الوجه التجميلية من قسم جراحة التجميل بجامعة غوتنبرغ في السويد.

عضو في الجمعية الهندية لجراحة الوجه التجميلية والترميمية.

عضو في أكاديمية بان آسيا لجراحة الوجه التجميلية والترميمية.

 

خبرات دكتور براجندرا باسر

  • ولد الدكتور براجندرا باسر في مدينة إندور الهندية وأتم دراسته في الهند حتى التحق بكلية الطب وتخرج منها حاصلاً على درجة البكالوريوس.
  • بعد التخرج بدأ الدكتور براجندرا الدراسات العليا حيث حصل على تدريب في مجال طب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة من معهد عموم الهند للعلوم الطبية، وبعد الانتهاء من تدريبه انتقل إلى مدينة مومباي حيث أنهى زمالة في أورام الرأس والرقبة في مستشفى تاتا التذكاري، وانضم بعد ذلك إلى كلية توبيوالا الطبية القومية ومستشفى ناير بي واي إلى للعمل كمحاضر.
  • انتقل دكتور براجندرا باسر بعد ذلك إلى السويد حيث أنهى زمالة في جراحة الوجه التجميلية من قسم جراحة التجميل بجامعة غوتنبرغ في عام 1987م، وعاد بعد ذلك إلى الهند حيث تم تعيينه في عام 1991م كأستاذ مساعد في كلية سيث جوردهانداس سنديرداس الطبية ومستشفى الملك إدوارد التذكاري في مومباي.
  • في عام 1998م انتقل دكتور براجندرا باسر إلى مسقط رأسه في إندور حيث يشغل حالياً منصب مدير مستشفى أكاش ومركز جراحة تجميل الوجه والأنف، إلى جانب عمله كأستاذ ورئيس قسم طب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في كلية سري أوربيندو الطبية ومدير مستشفى أكاش التخصصي في إندور.
  • قام دكتور براجندرا باسر بإقامة دورات لتدريب العديد من الجراحين الشباب في فن وعلوم تجميل الأنف، حيث يقوم بدورات تدريبية لجراحي الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الفكين منذ عام 2000م، قام خلالهم بتدريب أكثر من 1,500 من جراحي الأنف والأذن والحنجرة والجراحة التجميلية وأطباء الوجه والفكين من جميع أنحاء العالم.
  • تم تكريم دكتور براجندرا باسر من عدة كيانات محلية وعالمية، فقد حصل على ميدالية د. كوبر الذهبية في عام 1992م من قبل جمعية أطباء الأنف والأذن والحنجرة في الهند تقديراً لعمله في جراحة الأنف الطرفية، كما حصل على جائزة رانباكسي من جمعية علم الأنف والحنجرة في الهند، بالإضافة إلى حصوله على البطاقة الخضراء من الولايات المتحدة الأمريكية تحت فئة “قدرة غير عادية” والذي يعتبر إنجازاً نادراً بالنسبة لطبيب لكنه اختار أن يعود من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تمت دعوة دكتور براجندرا كمحاضر في عدد من المؤتمرات الدولية في الهند وإيران والمملكة العربية السعودية والصين وتايلاند وإيطاليا ومصر حيث يشغل عدة مناصب طبية هامة، فهو الأمين المؤسس للجمعية الهندية لجراحة الوجه التجميلية والترميمية والرئيس الحالي للجمعية، وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة أكاديمية بان آسيا لجراحة الوجه التجميلية والترميمية وهو حالياً المسؤول عن الهند، وكان الرئيس المنظم للمؤتمر الدولي الثالث لتجميل الأنف وجراحة تجميل الوجه الذي عقد في مومباي في فبراير عام 2013م وقد دعي ليكون محرر ضيف في المجلة الهندية لطب الأذن والحنجرة في عام 2004م.

 

عناوين عيادات ومستشفيات دكتور براجندرا باسر

  1. الهند:
  • إندور: Bicholi Mardana Main Road.
  • مومباي: Dadar East, Mumbai – 400014.
  • بنغالور: #924, 80 Feet Road, Kalyan Nagar, Bangalore – 560033.

 

التخصصات

تجميل الأنف في البحرين

العنوان

مركز الغريب الطبي: مستشفى النور التخصصي – طريق رقم 29 – المنامة - البحرين.

اتصل الآن


التقييم

لقد أجريت عمليه تجميل الأنف مع دكتور براجندرا.وأستطيع ان اقول ان السعر مناسب تماما للمجهود الذي بذله دكتور براجندار.هو الأفضل.