7 منتجات لعلاج حب الشباب

منتجات علاج حب الشباب

يعد ظهور حب الشباب من المشاكل التي تؤرق الكثير من الناس نظراً للآلام المصاحبة للحبوب وشكلها الذي يؤثر على صفاء البشرة ونقائها وبالتالي يؤثر على الحالة النفسية لصاحبها، ومن الممكن أن يظهر حب الشباب في أي سن، لكنه يبدأ بالظهور عادة في مرحلة المراهقة نتيجة للتغيرات الهرمونية وقد يمتد لسنين طويلة، وقد تظهر حبوب الشباب على شكل بثور أو خرّاجات أو رؤوس سوداء.

ويعتبر السبب الرئيسي لتكوّن حبوب الشباب هو انسداد مسامات البشرة وتراكم طبقة من الخلايا الميتة والإفرازات الدهنية تحتها مما يوفر بيئة مناسبة لتكون البكتيريا التي تتكاثر وتنشط إلى أن يتهيج الجلد ويظهر حب الشباب.

ومع التقدم العلمي ظهرت الكثير من وسائل علاج حب الشباب وكذلك علاج الندبات الناتجة عن حب الشباب سواء في الوجه أو باقي أجزاء الجسم، ومن هذه الوسائل ما هو طبيعي ومنها ما يعتمد على العمليات الجراحية أو العلاج بالليزر أو التقشير الكيميائي لعلاج الرؤوس السوداء والبثور، ويلجأ الكثيرون إلى العلاجات الطبيعية للتخلص من الحبوب وآثارها والحصول على بشرة نضرة صافية.

انواع حب الشباب

تركز معظم العلاجات الطبيعية على التخلص من الأسباب التي تؤدي لظهور حب الشباب عبر منع انسداد مسام البشرة، وضبط نسبة الافرازات الدهنية بها، وتقليل تراكم الخلايا الميتة عليها. وفيما يلي نستعرض بعض منتجات علاج حب الشباب التي تقلل من آلام حب الشباب وتعالج آثارها كما تجعل بشرتك صافية ورطبة.

Leah Chavie

leah chavie_acne-spot-treatment

وهو مصل يعالج حب الشباب بدون ألم، ويحتوي على الكافور وحمض السلسليك وعشبة بندق الساحرة، ويعمل على تقليل الاحمرار والتورم مع تقليل مخاطر الآثار والندوب الناتجة عن الحبوب، بالإضافة إلى الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة عن طريق علاج حب الشباب بدون جفاف البشرة.

ويعد Acne Spot Treatment علاج مثالي لحبوب الشباب لكونه مصل يسهل امتصاص البشرة له، مما يمكنه من علاج حب الشباب في فترة قصيرة من الوقت مع الاستخدام المتواصل، ويأتي مصل أكني سبوت تريتمنت في زجاجة صغيرة بسعر 25$.

Blu Skin Care

blu-skincare

وهو تونر عضوي للبشرة الدهنية والمختلطة ومعالج لحب الشباب، ويحتوي على خل التفاح الخام المشهور بأنه مزيل طبيعي للسموم، مما يساعد على إزالة السموم والجذور التي تسبب حب الشباب، وتنشيط المسام عن طريق قتل البكتيريا التي تسدها، والعمل على جفاف البثور بصورة أسرع وتجديد وتقشير البشرة.

ويحتوي Organic Lemon E-Toner على الفيتامينات والمعادن التي تقاوم حبوب الشباب، وتقلل التورم والألم الناتج عنها، كما تقلل العيوب والبثور والرؤوس السوداء، كما يعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية عبر ضبط الرقم الهيدروجيني للبشرة، ويسهل على الجلد امتصاص هذا التونر مما يجعله فعالاً في تغذية وترطيب الجلد، ويبلغ سعره 40$.

CLN Skin Care

cln_acne-treatment-cleanser

وهو غسول مطهر للبشرة العادية والدهنية ومعالج لحبوب الشباب عن طريق احتوائه على حمض السلسليك بتركيز 0.5% مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويمنح البشرة مظهراً أكثر نضارة ولمعاناً، كما يعمل على تقشير البشرة فيمنع انسداد المسام ويقلل من حجمها ويخفي التجاعيد.

كما يخفف أكني كلينسر من الالتهاب والاحمرار الناتج عن حبوب الشباب، ويكسر الحبوب التي تتشكل داخل المسام ويجففها بشكل أسرع من غيره من المنتجات، ويأتي في زجاجة حجمها 75 مللي لتر ويبلغ سعرها 28$. ويوصي بعض المستخدمين باستعمال Acne Cleanser مع CLn Facial Moisturizer للحصول على نتيجة أفضل.

Cultivar

cultivar_organic-anti-acne-treatment

وهو منتج عضوي مناسب لجميع أنواع البشرة، ويحتوي على عناصر طبيعية مضادة للبكتيريا التي تسبب حب الشباب، ويقلل من احمرار الجلد والتهابه، ويمكن استخدامه حسب الحاجة في أي وقت سواء على الجلد مباشرة أو عبر إضافة قطرة أو قطرتين منه على المرطب اليومي الذي تستعمله.

ويمتاز Organic Anti-Acne Treatment بأنه غير دهني وغير لزج مما يسهل من امتصاص البشرة له ووصوله إلى البكتيريا العميقة، وعلى الرغم من كونه ينظم إفراز المواد الدهنية، ويجفف حبوب الشباب بشكل أسرع إلا أنه يعمل على حفظ التوازن بين هذا وذاك حتى لا يسبب جفاف الجلد، ويبلغ سعره 42$.

Vegan Acne Spot Care

just-the-goods_vegan-acne-spot-care

وهو منتج نباتي مصنوع يدوياً، يجفف ويداوي حبوب الشباب سريعاً، كما أنه فعال وفي نفس الوقت لطيف على الجلد ويرطبه مما يساعد على عدم جفاف البشرة.

ويتميز Vegan Acne Spot Care بأنه غير دهني أو لزج ويمكن استخدامه قبل وضع مساحيق التجميل بشرط أن يجف أولاً، ويمكن لكمية صغيرة منه أن تغطي الوجه كاملاً، ويبلغ سعره الزجاجة التي يبلغ حجمها 25 مللي لتر منه 5.50$ فقط.   

Epiology Complete Skincare Pack

epiology

وهي مجموعة كاملة للعناية بالبشرة، وتتكون من مواد طبيعية بنسبة 100% مما يجعلها آمنة للاستخدام على البشرة الحساسة وللنساء الحوامل، ولا تتسبب في أي آثار ضارة أو تهيج للجلد حتى لو استخدمت لفترة طويلة، كما تقلل من التورم والاحمرار الناتج عن حب الشباب لما لها من خصائص مضادة للبكتيريا، وهي غير دهنية ولا لزجة مما يسهل من امتصاص البشرة لها ويجعلها غير جافة.

وتتميز تلك المجموعة عن باقي منتجات علاج حب الشباب بتأثيرها اللطيف على الجلد فهي لا تتسبب في شد الجلد، كما يمكن استعمالها قبل وضع كريم الأساس ومساحيق التجميل، ويبلغ سعر هذه المجموعة 70$ وتتكون من غسول EPIOLOGY Foaming Pre-Wash Cleanser ويبلغ حجمه 110 مللي لتر وEPIOLOGY Advanced Cream ووزنه 28 جرام EPIOLOGY Extra Strength Spot Gel ووزنه 10 جرام.

Dermagold Acne Clear System

dermagold_acne

وهي مجموعة من 6 منتجات لتطهير ومنع حبوب الشباب، كما تساعد على التحكم في نسبة الافرازات الدهنية، وعلى الرغم من أنها تضفي لمعاناً على البشرة إلا أنها غير لزجة، ويمكن وضعها قبل مساحيق التجميل، وطبقاً للموقع الرسمي فإن مفعولها يظهر بعد حوالي يومين.

وهذه المجموعة مناسبة لجميع أنواع البشرة كما آمنة تماماً عليها لدرجة أنه يمكن استخدامها في سن 12 عاماً، وهي تحتوي على فيتامين C Ester وأحماض الفاكهة وبعض المستخلصات النباتية، ويمكن استعمال المنتجات الستة بسلاسة بدون الخلط بين ترتيب استعمال كل واحد منها، ويبلغ سعرها 265 دولار سنغافوري.

كل هذه المنتجات تعمل على زيادة نقاء البشرة وتجميل الوجه والجسد عن طريق علاج حب الشباب، ومن المهم قبل اختيار أي من هذه المنتجات التأكد من نوع البشرة سواء كانت عادية أو دهنية أو جافة أو مختلطة أو حساسة حتى تستخدم المنتج الملائم لها فيتم معالجتها بشكل صحيح ولا يتسبب العلاج في تفاقم مشكلة حب الشباب.

قد يؤدي عدم الانتظام في علاج حب الشباب إلى تراكم طبقات الجلد الميتة وتراكم الدهون مما يزيد من تكون الحبوب، فكلما انتظمت وسارعت في علاجها وعدم إهمالها كلما كان الأمر أسهل، وينبغي أيضاً التحلي بالصبر وعدم اليأس والاستسلام إذا لم تؤدي هذه المنتجات إلى نتائج سريعة، فقد يستغرق علاج الحبوب أسابيع وربما شهور، كذلك يستغرق علاج ندبات حب الشباب فترة طويلة خاصةً إذا كانت موجودة منذ مدة طويلة وبكثافة كبيرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية