أطباء لزراعة الشعر يبدون آرائهم حول كيفية اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية

مقابلة مع اطباء لزراعة الشعر

قام موقع تجميلي بإجراء مقابلة مع بعض أطباء زراعة الشعر  المشهورين في الوطن العربي وكان سؤال  المقابلة هو: ما هي مواصفات دكتور زراعة الشعر  التي يجب أن يبحث عنها من يرغب في الخضوع للعملية؟

سوف نتعرف معا في هذا المقال الشيق على إجابات أطباء من عدة دول ممن يقومون بإجراء زرع الشعر في المنطقة العربية والتي تنوعت بين معرفة مؤهلات الطبيب وخبراته السابقة بالإضافة إلى معرفة آراء مرضاه السابقين ومحاولة مقابلتهم للتعرف على إمكانيات الطبيب.

ترتيب الأسماء بناءً على أسبقية المشاركة في سؤال المقابلة وليس بناءً على الأفضلية

 

الدكتور Constantin El Habr – دكتور زراعة الشعر

Constantin El Habr دكتور زراعة الشعر

مع الأسف، لا توجد مواقع إلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكن من خلالها التعرف على مراجعات وتقييمات الأطباء. وهذا يصعب على المريض اختيار أخصائي الشعر الصحيح. نظرًا لغياب مراجعات وتقييمات الأطباء، يجب على المرضى البحث عن المعايير التالية عند البحث عن أخصائي في زرع الشعر:

  1. أول معيار يجب أخذه في الاعتبار عند اختيار اخصائي زرع الشعر هو التزامه وتفانيه في العناية بزرع الشعر.
  2. ثاني معيار هو البحث عن الخبرة، فكلما طالت الخبرة كلما كان أقدر على تحقيق نتائج أفضل.
  3. المعيار الثالث هو التعليم الطبي المستمر، يجب أن تتحقق دائمًا من أن أخصائي الشعر يحضر اللقاءات التعليمية، حيث أن حضور هذه اللقاءات يساعد الأخصائي على التعرف آخر المستجدات في مجاله.
  4. أخيرا وليس آخراً، النتائج واحدة من أهم المعايير لتحديد الطبيب. لكن مع الأسف لا يقوم معظم الأطباء بعرض صور قبل-وبعد، وإذا فعلوا فإنهم يميلون لعرض أفضل النتائج التي حققوها. وبالرغم من ذلك، فالاطلاع على صور قبل-وبعد يعد شيئًا جيدًا على الدوام. عند الاطلاع على تلك الصور، انظر دائمًا لمدى طبيعية خط الشعر ونعومته وتغطيته للمنطقة المزروعة. ليس ذلك فقط، فيجب أيضًا النظر إلى المنطقة المانحة حيث يصاب معظم المرضى إصابات الاستخلاص الجريبي والذي يحدث غالبًا مع قمل الرأس الذي يصيب فروة الرأس بعد العملية الجراحية.

 

الدكتور Çağatay Sezgin – دكتور زراعة الشعر

Dr. Çağatay Sezgin دكتور زراعة الشعر

أولًا وقبل كل شيء يجب أن يستفسر المرضى عن الخبرة حيث أن منحنى التعلم في مجال زراعة الشعر أطول بكثير بالمقارنة مع تخصصات التجميل الأخرى. يجب أن يكون جراح زراعة الشعر لديه خبرة 15 سنوات على الأقل لنطلق عليه جراح زراعة شعر خبير. وبمناسبة هذا الحديث فأنا أحتفل بعامي الثامن عشر في المجال.

ثانيًا يجب أن يسأل المرضى الجراحين إذا كان مجال زراعة الشعر هو مجال تخصصهم الوحيد ومن ثم فيجب عليهم تفضيل الجراح الذي يمارس مجال زراعة الشعر فقط.  ومن جانبي فأنا أقوم فقط بجراحات زراعة الشعر وليس أي من الجراحات الأخرى.

وأخيرًا يجب أن يطلبوا صور قبل-وبعد عالية الجودة ومقاطع فيديو وكذلك نتائج حية. فمن المهم أن نرى خط الشعر الأمامي بشكل مناسب في هذه الصور.

وبعد هذا، إذا كان هذا الجراح قد قام بعملية لأحد المشاهير ومن ثم يمكنهم الاعتماد على هذا والمضي قدمًا مع هذا الجراح.

عندما يبحث المريض عن جراح زراعة شعر جيد، يجب عليه أن يبحث عن التخصص ودبلوم الطبيب وإذا كان هذا الطبيب جراح تجميلي أم لا، وكذلك يجب أن يستفسر عن خبرة الطبيب وإذا كان لهذا الجراح خبرة طويلة في جراحات زراعة الشعر وكم عدد الجراحات التي قام بها وطريقة الزرع التي يستخدمها. ويجب أن يستفسر المريض عن السمعة الجيدة للطبيب.

 

الدكتور Ibrahim Jebai – دكتور زراعة الشعر

ibrahim jebai دكتور زراعة الشعر

زراعة الشعر، مثلها مثل أي عملية جراحية أخرى، مزيج من العلم والممارسة، فهي تتطلب المعرفة والممارسة والفن والصبر. هذه المعايير ذات أهمية حاسمة وهي التي تجعل من الطبيب طبيب زرع شعر جيد.

إذا كنت ترغب في البحث عن طبيب زرع شعر، فيجب أن تبحث عما يلي:

  • عضوية الجمعية الدولية لجراحة استعادة الشعر  ISHRS أو المجلس الأمريكي لجراحة استعادة الشعر ABHRS
  • عدد المؤتمرات التي حضرها (يمكن الاطلاع على هذا على موقع جمعية ABHRS)
  • سنوات الخبرة والأبحاث المنشورة
  • ابحث في مقاطع الفيديو الخاصة به على يوتيوب وعلى الموقع الإلكتروني. الطبيب الجيد يعرض صور قبل-وبعد جيدة وواضحة.
  • تأكد من أن الطبيب يقوم بإجراء الجراحات بنفسه أو هل يقوم بتفويض الطاقم والتمريض للقيام بها.
  • الطيب الجيد لا يبخس أسعار عمله ولا يقوم برفعها بشكل غير مبرر.
  • يجب أن يكون لديه عدد معقول من المرضى مع عدد معقول من العمليات شهريًا.
  • يجب أن يكون ذو شخصية صبورة وهادئة ودقيقة.

احرص أن تشعر بالراحة عند القيام بالعملية مع طبيبك.  ينبغي عليه أن يجعلك تشعر كأنك في منزلك! وضع في اعتبارك أن الاستشارة المباشرة هي أفضل طريقة والطريقة الوحيدة لوضع خطة زراعة الشعر مع طبيبك.

 

الدكتور Ertugul Seyman – دكتور زراعة الشعر

Dr Ertugul SEYMAN دكتور زراعة الشعر

يجب على المرضى المرشحين للقيام بعملية زراعة شعر أن يبحثوا عن طبيب جيد والذي يتميز بالنشاط أثناء الجراحة، فعلى سبيل المثال يقوم الدكتور ارتوجول سيمان بجميع إجراءات الشق بنفسه وهي إجراءات هامة للغاية للحصول على نتائج جيدة وطبيعية وذلك لأن عملية زراعة الشعر تتكون من ثلاث خطوات: الخطوة الأولى هي الاستخلاص والخطوة الثانية هي الشق والخطوة الثالثة هي التطعيم.

يتميز الدكتور ارتوجول سيمان بالكفاءة أثناء إجراء الشق حيث يجب تحديد عمق وزاوية واتجاه التطعيم بشكل صحيح. يجب على جميع المرضى البحث عن طبيب يتميز بالنشاط أثناء إجراء جراحات زراعة الشعر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية