10 أنواع مرطب شفايف يجب أن تعرفيها فى 2019

مرطب شفايف

الشفاه أحد أكثر ملامح الوجه جاذبية، وهي كالمرآه تبين ما إذا كانت صحة المرأة جيدة أم أن هناك نقص في فيتامينات ومعادن محددة. ومرطب شفايف أحد أهم مستحضرات التجميل التي لا تفارق حواء حيث يمنحها الثقة والتألق من خلال لمعان الشفة وترطيبها ومنعها من التشقق والتأثر بعوامل الطقس المختلفة. نقدم لك في هذا المقال عشرة أفضل أنواع  مرطب شفايف فتابعي معنا لاختيار أفضل مرطب شفاه يناسبك.

مرطب شفاه  ليموناد من Ashanticosmetics – مرطب شفاه بنكهة الليمون

 ليموناد

تمتعي بترطيب لا يقاوم وجاذبية لا مثيل لها برائحة الليمون، يأتيك في عبوة لطيفة سهلة الحمل لتحافظي على ترطيب شفتيك طوال اليوم. يمنحك انتعاشاً مذهلاً بمكونات طبيعية تماماً غنية بروائح الليمون وعطر الموالح المذهل ويعتبر واحد من افضل مرطب شفايف . عبوة بحجم 15 مل بسعر لا يقارن (8.73 دولار أمريكي). 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مرطب شفايف  فانيلا جريب فروت Vanilla grapefruit من erbaviva – لجاذبية لا تقاوم

 فانيلا جريب فروت مرطب شفايف

جاذبية لا تقاوم تقدمها لك التركيبة الغنية لـ مرطب شفايف فانيلا جريب فروت. أنه يغذي شفتيك ويخلصك من مشكلة الشفاه الجافة. ترطيب فائق ونعومة لا مثيل لها بخلاصة الزيوت العطرية المستخلصة من قشور الجريب فروت، بالإضافة إلى خلاصة قشور الليمون ومستخلصات الفانيليا المدرجة بعناية في تركيبة أساسها زبدة الشيا المرطبة التي تجعل شفتيك تنبض بالحياة. خلاص الموالح الحلوة تمنحك رائحة زكية يفوح عبيرها. تمتعي بأحمر شفاه رائع بسعر مذهل (6 دولار أمريكي لعبوة حجمها 4.75 مل). 

مرطب شفاه  برونر أورجانيك Bronner’s Organic من Bronner’s– لتوريد شفتيك

برونر أورجانيك

لجمال ونعومة شفتيك، ويمكنك استخدامه لعلاج جفاف اليدين وتقشرهما. ويمكنك كذلك استخدامه لترطيب وتوريد وجنتيك وذقنك. إنه أحمر شفاه متعدد الاستخدامات يعالج الشفاه الجافة ويرطب الجلد. مثالي لعلاج شقوق الجلد المزعجة على أطراف الأصابع شتاء، ويمكنك استخدامه أيضاً لدهان حاجبيك لتقوية شعيرات الحاجبين، وحول عينيك لترطيب بشرة تحت العينين الحساسة. تركيبة غنية معتمدة من USDA وخاضعة لمعايير برنامج المنتجات الطبيعية والعضوية الوطني. ترطيب فائق وعناية مذهلة بسعر لا يقاوم، بخلاصة الجوجوبا والأفوكادو الغنية بالفيتامينات المغذية لبشرتك وشفتيك. وخلاصة شمع العسل الطبيعي الذي يكسب شفتيك نعومة لا تقاوم. يمكنك طلبه  بسعر 2.99 دولار أمريكي فقط.

مرطب الشفايف  The Lip Balm من Tualique– جمال شفتيك من عطر الطبيعة

The Lip Balm

تعد تركيبة مرطب شفايف  The Lip Balm مذهلة برائحة طبيعية جميلة ونكهة غنية بالقوة الثلاثية لزبدة الشيا وخلاصة الأفوكادو وزيت الزيتون وفيتامين هـ (التوكوفيرول) المضادة للأكسدة لتعتني بشفتيك. إنه مكون من مواد عضوية بنسبة 85%، ورغم رائحته الزكية ونكهته الغنية، إلا أنه لا يخلف مذاقاً قوياً، ويتغلغل في شفتيك ليمنحها نعومة لا تقاوم. لن تعاني من التكتلات الشمعية فهو يتميز بانسيابية لا مثيل لها، وعبوة مثالية بحجم 4.5 مل بسعر 12 دولار أمريكي فقط.

مرطب الشفايف Lip Hints™ Conditioning Lip Balm – Sheer  من Mychelle– لأنك تستحقين افضل مرطب شفايف

Lip Hints مرطب شفايف

تركيبة غنية طبيعية لا تحتوي على سيليكون ولا مركبات سلفات ولا فثالات وخالية من البارابين. نعم إنها التركيبة المثالية الخالية من كافة الكيماويات الضارة التي يمكن أن تسبب مشكلة الشفاه الجافة على المدى الطويلة. لأنك تستحقين الأفضل، تمتعي بتركيبة خالية من الأصباغ والعطور الصناعية، وخالية من المواد البترولية والجلوتين وخالية من المواد المعدلة وراثياً. مرطب شفاه يستخدم كأساس لأحمر الشفاه أو ليمنح شفتيك لمعة جذابة. تركيبة غنية بزيت جوز الهند والجلسرين وشمع العسل وزيت بذور الليمنانتس الأبيض وزيوت النعناع العطرية. تركيبة مثالية بمكونات طبيعية معروفة وتخضع لمعايير الهيئة العليا لمنتجات العناية   الشخصية PCPC.  احصلي علي واحد من افضل مرطب شفاه  طبيعي فقط بسعر 12.50 دولار أمريكي.

مرطب شفايف وسكرب Lip Care من FreerangeSkincare – نعومة ساحرة

Lip Care

حماية الطبيعة لنعومة شفتيك، بتركيبة غير دهنية تدوم لأطول فترة ممكنة. إنه سهل الحمل سهل الاستخدام غني بزبدة الكاكاو المرطبة وخلاصة الصبار مرطب شفاه وسكرب Lip Care مع فيتامين هـ المضاد للأكسدة وخلاصة الكرز الغنية. استخدميه كمقشر شفاه ومرطب شفايف يمنحك نعومة ساحرة فقط بسعر 7 دولار أمريكي تحصلين على عبوة 4.5 مل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مرطب شفايف Orange من Siambotanicals– برائحة البرتقال المنعشة

Orange مرطب شفايف

استعمليه يومياً لشفايف منتعشة جذابة. يمكنك تكرار استخدامه متى أردت لأنه آمن تماماً ومن مكونات طبيعية. تمتعي بترطيب زبدة الشيا للشفايف وفوائد زيت جوز الهند النقي مع خلاصة البرتقال المنعشة فقط بسعر 11.63 دولار أمريكي.

مرطب شفايف Peppermint Rosemary من Clnaddrty.com– كللي شفتيك بالجمال

Peppermint Rosemary

تركيبة منعشة تمنحك ترطيب شفايف عميق. يتميز بانسيابية تسهل استعماله، وترطيب يدوم برائحة مذهلة. عبوة بحجم 8.8 مل، بتركيبة زيت جوز العضوي، وزبدة الكاكاو الغنية، ومجموعة زيوت غنية بفيتامين هـ المضاد للأكسدة وخلاصة زيت النعناع وزيت الروزماري (أكليل الجبل)، مع شمع العسل الطبيعي. احصلي علي مرطب شفاه Peppermint Rosemary فقط بسعر 6 دولار أمريكي للعبوة.

مرطب الشفايف موروكان مينت من Handmade-heroes – مرطب شفايف طبي

موروكان مينت

تركيبة طبيعية 100%، نباتية، يدوية الصنع، صديقة للبيئة. لأنها تركيبة طبية خالية تماماً من المواد الحافظة والكيماويات المصنعة. مرطب شفايف طبي محضر من خير الطبيعة ليمنح شفتيك نعومة زيت جوز الهند البكر العضوي، وانتعاش النعناع، مع نعومة وتغذية زيت اللوز الحلو، وزبدة الكاكاو الغنية مع فيتامين هـ المضاد للأكسدة، فقط بسعر 5.90 دولار أمريكي.

مرطب الشفايف Birch Rescue  من AlinaCosmetics – عناية مكثفة لعلاج تقشير الشفايف

Birch Rescue مرطب شفايف

مرطب شفايف طبي لا يسبب الحساسية، يساعد في علاج التهاب الشفايف. يحميك من تأثير أشعة الشمس والرياح والعوامل الجوية والبيئية التي تسبب جفاف الشفايف وتشققها. غني باللانولين وشمع العسل الطبيعي مع شمع الكارنوبا والبيتيولين. تركيبته تتضمن زبدة الكاكاو وزبدة الشيا للشفايف مع مجموعة زيوت علاجية عطرية مثل زيت الجوجوبا وزيت الثيوبروما. تمتعي بعناية مكثفة بسعر 4 دولار أمريكي فقط.

نصائح ترطيب الشفاه فى الصيف

أولا لابد أن تعلمى لماذا تحتاج الشفاة لاهتمام مضاعف للحماية من حر الصيف وأشعة الشمس، تحتوى الشفاه على مجموعة أقل من الخلايا الصبغية المسئولة عن انتاج الميلانين وهي المادة المسئولة عن لون البشرة والتي تمتص ضوء الشمس وتبدد الأشعة الفوق بنفسجية الممتصة الضارة فهي تحمي الجلد بشكل كبير من أشعة الشمس الضارة وبذلك تكون الشفاة أكثر عرضة للضرر من  أشعة الشمس عن الجلد كما أن الجلد على الشفاه يكون رقيق للغاية لذلك التزمي بالتالي:

  • استخدام مرطب الشفاه الطبي مع عامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل.
  • تجنبي لمس أو لعق شفتيك للترطيب لأن تبخر اللعاب من على الشفاه يتركها جافة أكثر.
  • ازيلي كل المكياج من شفتيك قبل النوم واستخدام مرطب الشفاه ليوفر رطوبة عميقة خلال ساعات النوم.
  • التقشير للشفاه مهم بقدر أهميته للبشرة للتجديد وإزالة طبقة الجلد الميت.
  • تناولي الكثير من الخضار والفاكهة الخضراء الغنية بالفيتامينات.
  • شرب حوالي 12 كوبا من الماء ليحافظ على رطوبة الجسم وتنشيط الدورة الدموية للجلد. 

نصائح لترطيب الشفاه فى الشتاء

لا تقل ظروف فصل الشتاء الباردة قسوة على جلد الشفاه عن فصل الصيف، فمن المعروف أن الأجواء الباردة يصاحبها جفاف بشكل عام في جلد الجسم كاملا لا سيما الشفاه التي لا تحظى بأي حماية أو تدفئة كباقي أجزاء الجسم، لذا إليكي بعض الخطوات للحفاظ على شفتيك من التشقق والجفاف خلال الأشهر الباردة.

  • استخدام مرطب الشفاه يحتوي على مرهم يساعد على حبس الرطوبة في الجلد.
  • عدم الاستغناء عن مرطب الشفاه مع معامل الحماية من الشمس.
  • تجنب منتجات ترطيب الشفاه التي تحتوي مواد مهيجة للبشرة مثل الكافور والأوكالبتوس. 
  • في حالة تشقق الشفاه تجنبي تماما مرطبات الشفاه التي تحتوي نكهات مثيرة للبشرة مثل الفاكهة الحمضية والليمون والقرفة.
  • استبدلي ذلك بالمرطب الذي يحتوي مواد تسرع من عملية شفاء الجلد المتشقق مثل الفازلين وزبدة الشيا والسيراميد وأكسيد الزنك 
  • عدم نزع الجلد المتشقق بأسنانك أو أصابعك أبدا لأن ذلك يبدأ قرح تؤخر الشفاء وتزيد الأمر سوءا.
  • علاج التقشير والتشققات على الفور والشائع ظهورها مع نزلات وقرح البرد.
  • ترطيب الشفاه قبل النوم وتجنب التنفس من خلال الفم لأن تعريض الشفاه للهواء البارد خلال ساعات النوم الطويلة يسبب جفافها بشكل خطير.

اقرأ أيضا:

فيلر الشفايف

بوتكس الشفايف

طرق توريد الشفايف

كل ما تودي أن تعرفي عن سودو كريم