10 مميزات لعملية تجميل الوجه بالليزر تعرفي عليها

10 مميزات لعملية تجميل الوجه بالليزر تعرفي عليها

دأبت النساء منذ القدم على استخدام الطرق المنزلية والعلاجات الطبيعية المختلفة في تجميل الوجه وعلاج مشاكله، ومنذ اكتشاف تقنية الليزر زاد استخدامها في المجالات التجميلية نظراً لما أثبتته من ميزات لا تحصى، لهذا تبحث النساء عن مميزات لعملية تجميل الوجه بالليزر، رغبةً منهن في الوقوف على ما يتعلق بكل هذه التقنية.

 

إن كنت من الراغبات في إجراء عملية تجميل الوجة بالليزر بمختلف أنواعها، فسوف نتناول معكم نبذة عن المشاكل التي يمكن أن تعالجها تقنية الليزر، إلى جانب مميزات هذه التقنية ونصائح التعامل معها، بالإضافة إلى الى العديد من النصائح والتعليمات التي قد تهمك.

ما هو تجميل الوجه بالليزر؟

يعتمد تجميل الوجه بتقنية الليزر على استخدام أشعة الليزر الضوئية ذات الموجات المكثفة على شكل مجموعة من النبضات، وتسليطها على سطح الجلد من أجل عدد من الأغراض الطبية و التجميلية، مثل تفتيح البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والقضاء على تصبغات البشرة مثل الكلف والنمش، لكن من الضروري أن تكون على دراية بأن تقنية الليزر تستخدم في علاج الحالات متوسطة الشدة من مشاكل البشرة المختلفة، أما الحالات المتقدمة من مشاكل البشرة فعادة ما يتوجب اللجوء إلى الحلول الأكثر تعقيداً مثل الجراحة.

الليزر وتأثيره على شد الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أنواع عمليات التجميل بالليزر؟

تقنية تجميل الوجه بالليزر هي واحدة من الإجراءات التجميلية غير الجراحية، والتي تهدف إلى التخلص من مختلف عيوب الوجه وتشوهاته، تفيد عملية تجميل الوجة بالليزر في تحقيق العديد من الأهداف التجميلية، ومن أهمها:

تقنية الليزر في تجميل الوجه

مميزات عمليات تجميل الوجه بالليزر:

تنطوي عملية تجميل الوجة بالليزر على العديد من المميزات، ومن أبرزها:

  1. الحصول على النتائج المرغوبة: يساعد استخدام تقنية الليزر في مجال تجميل الوجه في تحقيق النتائج المطلوبة، وذلك نظراً لكون نتائج تجميل البشرة بالليزر متوقعة ولا يترتب عليها الكثير من المخاطر، كما هو الحال في الجراحة التجميلية.
  2. خلوها من الألم: تمتاز عملية تجميل الوجة بالليزر بخلوها من الألم الشديد، سواء في أثناء العملية أو بعد الفراغ منها، كما هو الحال مع المسارات الجراحية التي غالباً ما تتطلب إخضاع المريض للتخدير من أجل التغلب على حدة الألم.
  3. السهولة والسرعة: يتمتاز إدخال تقنية الليزر في إجراء عمليات تجميل الوجه بتوفير الكثير من الوقت، حيث لا تتعدى مدة الجلسات العلاجية 30 دقيقة في أغلب الأحيان، وكذلك فهي لا تحتاج إلى فترة تعافي بعد الجلسة، فعادة ما تعود البشرة لطبيعتها خلال أسبوعين أو 3 أسابيع فقط من العملية، كما أنها تعتبر من التقنيات سهلة التنفيذ، أي لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد مقارنةً بالتقنيات التجميلية الجراحية أو التقليدية الأخرى.
  4. تخفيف كثافة الشعر: تساعد تقنية الليزر في التخفيف من كثافة الشعر والتقليل من الشعر الداكن، مما يساهم في تفتيح لون الجلد وزيادة نعومته.
  5. معدلات الأمان المرتفعة: تمتاز تقنية الليزر بمعدلات أمانها المرتفعة نسبياً، وذلك لكونها لا تنطوي على الكثير من المخاطر، مثل مخاطر انتقال العدوى بين المرضى بعضهم البعض.
  6. آمنة أثناء الحمل: لا داعي للخوف من استخدام تقنية الليزر خلال فترة الحمل، حيث تعد تقنية الليزر من التقنيات الآمنة عند استخدامها من قبل السيدات الحوامل، لكونها لا تؤثر بشكل سلبي على الأجنة كما يظن معظم الناس.
  7. عدم الحاجة لفترة ملاحظة: تحتاج معظم العمليات التجميلية التي تجرى بالطرق التقليدية إلى ابقاء المريض تحت الملاحظة الدقيقة في المستشفى لعدد من الأيام، من أجل مراقبة حالته الصحية، بينما مع استخدام تقنية الليزر لم يعد المريض بحاجة للمكوث في المستشفى.
  8. التكلفة الزهيدة نسبياً: يمتاز استخدام الليزر في المجالات التجميلية بتكلفته الزهيدة والتي تناسب شريحة واسعة من الأشخاص، حيث أن سعر جلسة الليزر للوجه عادة ما يكون بسيطتً مقارنة بالإجراءات الجراحية الأخرى.
  9. الأعراض العلاجية: لم يعد استخدام تقنية الليزر مقتصراً على الأغراض التجميلية فحسب، وإنما بات يستخدم كذلك في العديد من الأغراض العلاجية مثل علاج انحراف الحاجز الأنفي بالليزر.
  10. النتائج الفعالة: يمتاز استخدام تقنية الليزر في مجال تجميل الوجه بفعاليته العالية ونتائجه الملحوظة، مقارنة بالطرق التقليدية لتجميل الوجه.

نتائج استخدام الليزر في التجميل

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نصائح تجميل الوجه بالليزر:

من أجل الحصول على أفضل نتائج تجميل الوجه بالليزر، احرصي على اتباع التعليمات والنصائح التالية:

  1. احرصي على اختيار الطبيب صاحب الخبرة الطويلة والمهارة لإجراء العملية.
  2. قومي بإجراء كافة التحاليل التي سوف يطلبها منك الطبيب قبل العملية.
  3.  أحسني اختيار المستشفى أو المركز الطبي الذي سوف تجرى به العملية. 
  4. احرصي على تناول الأدوية والعقاقير التي يصفها لك طبيبك قبل العملية.
  5. من الضروري الامتناع عن التدخين أو تناول الكحول قبل إجراء العملية.
  6. كوني واقعية بشأن نتائج عملية تجميل الوجة بالليزر من أجل أن لا تحبطي.

للحفاظ على نتائج التجميل باليزر

تجميل الوجه بالطرق الطبيعية:

توجد العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية التي اعتمدتها العديد من النساء منذ القدم لتجميل الوجه، ومن بين أشهر هذه الوصفات المنزلية نذكر لكم مايلي:

1. مقشر الليمون والزبادي: تمتاز الفواكه الحمضية بقدرتها الفائقة على تقشير الجلد بصورة طبيعية، والتخلص من الخلايا التالفة والجلد الميت بسهولة وأمان، كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقتين من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة واحدة من الزبادي، ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، يمكنك القيام بهذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

2. وصفة القهوة للبشرة: لا يختلف اثنان على فوائد القهوة الصحية التي لا تحصى، لكن ثبت كذلك بأن للقهوة العديد من الفوائد التجميلية، مثل تفتيح البشرة وشد ترهلات الجلد، كل ما عليك القيام به هو مزج القليل من القهوة مع ملعقة من العسل، ثم افركي بها الجلد بشكل دائري، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

مقشر القهوة لبشرة

3. مقشر صودا الخبز: تعتبر صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من المكونات الفعالة في تقشير وتفتيح البشرة، والتي تتواجد في مطبخك بصورة دائمة، كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من صودا الخبز والقليل من الحليب السائل، ثم قومي بغمس قطعة من القطن بالمزيج وتمريرها على الجلد

4. الشاي الأخضر: يمتاز الشاي الأخضر بكونه من المواد الغنية بمضادات الأكسدة، لذا فهو يعمل بشكل فعال على علاج الهالات السوداء في محيط العينين، كل ما عليك القيام به هو غلي كمية من الشاي الأخضر وتركها في الثلاجة حتى تبرد، بعد ذلك قومي بغمس قطعة من القطن في هذا المزيج وتركها على العينين لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة مساءً، يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً.

الشاي الاخضر للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

 

إقرأ أيضاً

تقشير الوجه بالليزر فراكشنال

الليزر الكربوني

تقشير الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر

عملية شد الوجه جراحيا

شد الوجه بالخيوط

تجاعيد الوجه

10 مميزات شد البشرة المترهلة تعرفي عليها