10 مميزات لابتسامة المشاهير

10 مميزات لابتسامة المشاهير

أسنان مصطفة، ناصعة البياض، وابتسامة خلابة! هذا ما يجول بذهنك أثناء رؤيتك لابتسامة المشاهير من الفنانين والرياضيين وغيرهم، ومن منا لم يحلم بالحصول على مميزات ابتسامة المشاهير التي تضفي رونقاً خاصاً على شكل الوجه وتوحي بالثقة.  وبالتأكيد فإن مثالية هذه الابتسامة الفائقة؛ تدل على أنها إجراء تجميلي، وليست طبيعية إلا في حالات نادرة جدا، فكيف يحصل المشاهير على هذه الابتسامة الجذابة؟ وما هي مميزاتها التي قد تدفعك إلى اجرائها؟ وهل لها عيوب قد تثنيك عن التفكير في الحصول على مثل هذه الابتسامة؟

ما هي ابتسامة المشاهير؟ 

ابتسامة المشاهير أو كما يطلق عليها في أحيان أخرى ابتسامة هوليود؛ هي إجراء تجميلي للأسنان، يعالج عدة مشاكل في نفس الوقت بهدف الحصول على الشكل المثالي للأسنان.

وقد أُطلق عليها هذا الاسم لأن نجوم هوليود من أوائل الأشخاص الذين تهافتوا عليها، واستطاعوا إجرائها، نظراً لأن أمريكا من أوائل الدول التي ظهرت بها هذه التقنية، ومنها بدأ انتشارها في جميع دول العالم والشرق الأوسط، وصار هناك عدد ضخم من أطباء الأسنان المتمرسين على تنفيذها بمهارة في الدول العربية. 

ما هي ابتسامة المشاهير؟ 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات ابتسامة المشاهير 

نجاح تجارب ابتسامة هوليود في الوطن العربي خاصة  وفي العالم بشكل عام، شجع الكثيرين على خوض التجربة للتمتع بمزايا هذا الإجراء التجميلي الرائع، والتي من أهمها:

 

1- الثقة العالية بالنفس

حيث أن الأسنان من أهم الملامح التي قد تسبب الحرج لدى الكثيرين؛ عند وجود عيوب أو تصبغ بها، لأنها تظهر للعيان بوضوح عند الكلام، أو الحديث، أو تناول الطعام، مما قد يهز ثقة الشخص في نفسه وطلته.

 

2- ابتسامة المشاهير لعلاج مشاكل الأسنان

تعالج ابتسامة هوليود مشاكل الأسنان الأساسية أولاً، مثل تركيب التعويضات السنية في حالة فقد أحد الأسنان أو أكثر من سن.

ابتسامة المشاهير لعلاج مشاكل الأسنان

3- علاج مشاكل اللثه

إجراءات ابتسامة هوليود قد تعالج أيضاً مشاكل اللثة الصحية والجمالية، للوصول إلى الشكل المثالي للابتسامة، فبعض مشاكل اللثة مثل انحسار اللثة، أو اللثة الداكنة أو الملتهبة تؤثر على شكل الأسنان، لذا فابتسامة هوليود تعد علاج متكامل الأسنان.

 

4- النتائج الفورية

ابتسامة المشاهير نتائجها فورية، وتستمتع بابتسامة مشرقة في خلال وقت قياسي وعدد جلسات محدود، مما يوفر الوقت والمجهود.

النتائج الفورية للاسنان

5- الحصول على أسنان مصفوفة متساوية 

الإجراء الأساسي في ابتسامة هوليود هو تركيب قشور الأسنان أو الفينير واللومينير، وهذا في حد ذاته يعالج مشكلة مستعصية، وهي عدم انتظام الأسنان، أو عدم تساوي طولها، أو فقدان وانكسار أجزاء منها، أما تركيب قشور الأسنان سيجعل اصطفافها متساوي ومثالي مع شكل الوجه.

تركيب قشور الأسنان

6- حماية ميناء الاسنان من التآكل

تركيب القشور يعزل طبقة مينا الأسنان عن الأحماض والمواد التي تؤذيها وتسبب تآكلها، والتي توجد بشكل طبيعي في الطعام، إلا أنه في بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب لبرد جزء منها حتى يستطيع من تثبيت القشور عليها.

 

7-  ابتسامة المشاهير لاسنان ناصعة البياض

بعض مشاكل الأسنان مثل التصبغ الشديد، لا يجدي معه خطوات التبييض العادية، لذا تعد ابتسامة هوليود الحل لهذه المشكلة، حيث أنها تعطي لون موحد وناصع، كما أنه يمكن التحكم بدرجته لتناسب البشرة، وهذا قد لا يتوفر في إجراءات التبييض الأخرى.

ابتسامة المشاهير لاسنان ناصعة البياض

8- نتائج مستمرة

نتائج ابتسامة هوليود طويلة الأمد، وقد تمتد لأكثر من عشر سنوات عند المحافظة على إجراءات تنظيف الأسنان بانتظام.

 

9- مهارة الأطباء

أصبحت ابتسامة هوليود منتشرة في الوطن العربي، وأصبح الأطباء الماهرين في إجرائها متوفرين بكثرة في كل البلدان، مما يسهل الحصول عليها.

 

10- سعر ابتسامة المشاهير

سعر ابتسامة هوليود بالرغم من ارتفاعه عن بعض الإجراءات التجميلية الأخرى للأسنان؛ إلا أنه عند مقارنته بشموليته وحله لعدد كبير من مشاكل الأسنان، ونتائجه طويلة المدى الفورية، ستجد أنه إجراء يستحق سعره، بل قد ترى أنه موفر للجهد والمال كما كان رأي الكثيرين ممن أجروه. 

سعر ابتسامة هوليود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أنواع التركيبات التي تستخدم في ابتسامة هوليود

هناك عدة خيارات قد يستخدمها طبيب الأسنان للوصول إلى الشكل الجمالي المثالي للأسنان، وتتيح هذه الخيارات أسعار مختلفة لتناسب عدد أكبر من المستخدمين، أهم أنواع التركيبات المستخدمة في صنع ابتسامة هوليود:

  1.  القشور الراتنجية وهي أكثر مرونة وأكثر تحمل للصدمات، ولكنها لا تعكس الضوء مثلما يحدث مع الأسنان الطبيعية، لذا قد تظهر أنها غير طبيعية.
  2.  القشور الخزفية، وهي نوعان الفينير و اللومينير، الفينير هي  قشور من البورسلين مصنوعة بسمك معين، وتستلزم برد طبقة الميناء بنسبة بسيطة قد  تصل إلى نصف ملليمتر، لتثبيت القشور عليها، وتتميز هذه القشور بأنها تماثل الأسنان الطبيعية في الشكل واللون، ولكنها أكثر عرضة للتشقق وحدوث الشروخ، أما اللومينير فهو من البورسلين أيضاً، ويماثل الفينير في الشكل، ولكنه أرق في السماكة وأصلب مما يساعد على تثبيتها بدون برد لطبقة المينا.
  3.  توجد أيضاً ابتسامة هوليود المتحركة، وهذه عادة ما تصنع من الأكليريك، ويمكن أن تركب وتزال وقت الطعام والنوم، وتتيح التنظيف بسهولة، ولكنها بالطبع لا تتحمل الوظائف الشاقة للأسنان مثل الطحن والقطع وما إلى ذلك، ولذلك فهي تعد إصلاح شكلي مؤقت فقط. 

أنواع التركيبات التي تستخدم في ابتسامة هوليود

عيوب ابتسامة المشاهير

يتساءل الكثيرون إذا ما كانت هناك أي عيوب لابتسامة هوليود، بعد كل هذه المزايا التي ذكرناها، وفي الحقيقة أنها مثل كل الإجراءات التجميلية، قد تنطوي على بعض العيوب التي ستوازنها مع المزايا في حال إنتويت إجرائها، هذه العيوب هي:

  1. قد لا يتناسب هذا الإجراء مع بعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف طبقة المينا خلقياً، أو المتضررة بشدة، لأن الطبيب عادةً ما يلجأ إلى برد طبقة بسيطة من مينا الأسنان؛ كي تكون جاهزة لتثبيت قشور الأسنان عليها.
  2. من الممكن أن تسبب ابتسامة المشاهير حدوث حساسية في الأسنان لبعض الأشخاص نتيجة لنفس السبب السابق، عند تناول الطعام أو الأشربة المثلجة جداً أو الساخنة جداً.
  3. قد يصبح تنظيف الأسنان تحت القشور صعب، مما قد يسبب نشوء رائحة غير مستحبة نتيجة لتكون بعض البكتيريا تحت هذه القشور.
  4. إذا حدث تلف ما أو شروخ في قشور الأسنان التي تتضمنها إبتسامة هوليود؛ فيجب استبدال القشور لأنه لا يمكن إصلاحها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

احتياطات الحفاظ على ابتسامة هوليود

هناك بعض الاحتياطات التي سيطلبها الطبيب؛ لإنجاح  ابتسامة المشاهير قبل وبعد الإجراء، هذه الإجراءات كالتالي:

  1. سيطلب منك طبيبك إجراء أشعة كاملة على الأسنان للإلمام بجميع المشاكل التي يحتاج الطبيب إلى وضع خطة علاجها، ومعرفة مقاسات الأسنان الدقيقة لصنع القشور المناسبة لها.
  2. قد يطلب الطبيب أيضاً في بعض الحالات إجراء بعض التحاليل المخبرية؛ لمعرفة إذا كان هناك أمراض صحية تؤثر على اللثة والأسنان للتعامل معها ضمن خطته في علاج الأسنان.
  3. بعد تركيب ابتسامة هوليود يجب الحفاظ على إجراءات التنظيف اليومية، لمنع تراكم البكتيريا والتسبب في الرائحة الكريهة، وحدوث التهابات للثة والأسنان، والتنظيف يكون يومياً على الأقل باستخدام معجون فلوريد درجة حموضته قليلة، حتى لا يؤثر على البورسلين المكون للقشور، وينبغي استخدام خيط الأسنان وغسول الأسنان للوصول إلى كل المناطق الضيقة بين الأسنان وتطهيره وتطهير الفم بالكامل.
  4. ينبغي عدم الجز أو الضغط على الأسنان، أو استعمالها في مضغ شيء قاسي جداً، أو استعمال الأسنان في فتح أشياء صلبة، لأن كل هذا من شأنه أن يسبب تشققات في فينير الأسنان؛ لأنها مادة خزفية في نهاية الأمر وعرضة للكسر.
  5. ينبغي أيضاً تجنب الأطعمة التي تحتوي على صبغات بكثرة، لأنها تسبب تغير لون الفينير وتؤدي إلى حدوث بقع عليه، هذه الأطعمة مثل الشاي والقهوة والشيكولاتة السوداء، وألوان الطعام الصناعية.

احتياطات الحفاظ على ابتسامة هوليود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تقويم الأسنان

ابتسامة هوليود في العين

عدسات الاسنان

10 منتجات لتبييض الأسنان

تجميل الأسنان بالكريستال

اللومينير للأسنان

عملية الفك السفلي

ابتسامة هوليوود في دبي

الحشوات الضوئية للأسنان

هل هناك اضرار لتوريد اللثة بالليزر؟