10 مميزات شد البشرة المترهلة تعرفي عليها

شد البشرة المترهلة

نضارة البشرة علامة فارقة من علامات الجمال، وأغلب العمليات التجميلية منصبة على علاج مشاكل البشرة العديدة، التي تواجهنا خلال سنوات العمر المختلفة، ومن ضمن هذه المشاكل التي تزعج الكثيرين مشكلة ترهل البشرة، وأصبح السؤال عن مميزات شد البشرة المترهلة وكيفيته متكررا ً.

لكن الجيد في الأمر، أن هذه المشكلة أصبح لها عدة حلول طبية وتجميلية ناجعة، تزيل هذا الترهل وتعيد مظهر الجلد المشدود، ولأن هذا الموضوع مهم للجميع باختلاف الفئات العمرية، حرص موقع تجميلي على مناقشة فوائد شد البشرة المترهلة، وتقنياتها المختلفة، لإفادة قراءه الأعزاء بأهم المعلومات حول شد بشرة الوجه المترهلة.

 

ما هي وظائف الجلد الأساسية، وأهميته كعضو جمالي؟

الجلد هو أكبر أعضاء الجسم، ومن أهمها على الإطلاق، إذ تتعدد وظائفه الحيوية، والتي من بينها:

  1. الوظيفة الدفاعية: لأنه ملئ بالأعصاب الحسية، التي تعمل كمنبه ضد الأخطار الخارجية، كما يعمل كخط وقائي أول ضد الميكروبات، وعوامل البيئة الضارة.
  2.  الوظيفة التصنيفية: التي تساعد على تمييز الأجناس والألوان، حيث يعطي شكل الجلد ولونه فكرة عن الأصول الجينية للسلالات المختلفة من البشر، ويساعد على اختيار المناسب لها من المنتجات والإجراءات التجميلية والعلاجية.

 فمثلاً البشرة الداكنة لا يناسبها الإجراءات التجميلية وشد الوجه المترهل بالليزر، التي تعتمد على استهداف الصبغة لأنها قد تكون مؤذية للبشرة.

  1. الوظيفة الشكلية أو التجميلية: وهي التي ينصب عليها مضمون مقالنا اليوم، حيث أن شكل الجلد يضفي رونقاً على الملامح، ويساعد على تحديدها، وأي ترهل وتغير فيه ينقص من الجمال الشكلي للأشخاص.

وظائف الجلد

 

لماذا يحدث ترهل البشرة؟

ترهل البشرة من المشاكل التي تحدث لأسباب مختلفة، وغالباً ما يختبرها كل الأشخاص في مرحلة ما من مراحلهم العمرية، بدرجات متفاوتة، وأهم أسباب ترهل البشرة:

  1.  تعرض الخلايا للتلف والشيخوخة مع تقدم العمر، وعدم قدرتها على تجديد نفسها بنفس المعدل الذي تتلف به.
  2.  ضعف إفراز الكولاجين والإيلاستين الذي يسبب مرونة البشرة، بسبب الجفاف الشديد والغذاء غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة.
  3.  فقدان الوزن المفاجئ بعد عمليات السمنة الجراحية.
  4.  حالات الحمل المتعددة والقريبة من بعضها، التي لا تعطي فرصة للبشرة لاستعادة المرونة والعودة إلى حجمها الطبيعي.
  5.  بعض الأمراض الصحية التي تؤثر على البشرة، مثل أمراض الأنسجة الضامة واختلال توزيع الدهون في الجسم.
  6.  المركبات الكيميائية الناتجة من تناول بعض العقاقير، أو الشوارد الحرة الناتجة من أكسدة وأيض الطعام، حيث تساعد على تلف الخلايا وفقدها لمرونتها.
  7. التعرض لضوء الشمس المباشر أو العوامل البيئية الضارة، مثل جفاف الجو أو زيادة الرطوبة يساعد أيضاً على تلف خلايا البشرة، ويعرضها للترهل.

ترهل البشرة

مميزات شد البشرة وترهلاتها

  1. أهم مميزات عملية شد الجلد الظهور بمظهر أصغر سناً، وإزالة التجاعيد.
  2. إزالة الجلد الزائد بعد عمليات التكميم، والذي لا يمكن شده بممارسة التمرينات الرياضية العادية.
  3. إزالة الذقن المزدوجة أو اللغلوغ الذي يزعج الكثيرين، ويضيع تحديد منطقة الذقن وجمالها.
  4. علاج مشاكل الرؤية التي قد تنتج عن ترهل الجفون، فضلاً عن فائدتها الجمالية في توسيع وإظهار جمال العين. 
  5. شد الوجه المترهل يساعد في رفع الخدود وإبراز جمال قسمات الوجه وتحديدها.
  6. عمليات شد البشرة باستخدام التقنيات الحديثة مثل الالتراسونيك (الهايفو)، آمنة جداً ولا تسبب مخاطر النزف أو الالتهاب.
  7.  شد الوجه المترهل شق أساسي من عمليات صقل الجسم، وهي التي تساعد على إنجاح عمليات تشكيل الجسم بعد شفط الدهون.
  8. نتائج عمليات شد البشرة الجراحية أو بتقنيات الهايفو أو الخيوط الجراحية،  شبه دائمة بالمقارنة بعمليات حقن الفيلر والبوتوكس.
  9. شد البشرة يساعد في علاج بعض المشاكل التي تنتج من بعض الأمراض الصحية، مثل أمراض ضعف تكون الأنسجة الضامة، أو أعراض التثدي عند الرجال، حيث أن المشكلة الرئيسية في هذا المرض هو تكدس الدهون في هذه المنطقة وترهل البشرة.
  10. عمليات شد البشرة جراحياً نتائجها فورية، وتجنب الانتظار الطويل لنتائج بعيدة الأمد، خاصةً عند الأشخاص سريعي الملل، الذين لا يستطيعون المداومة على جلسات علاج البشرة ومنتجاتها بانتظام. 

مميزات شد البشرة المترهلة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أهم تقنيات شد بشرة الوجه المترهلة

تعدد تقنيات شد الوجه للرجال والنساء أفسح المجال لانتشارها وكثرة إجرائها، حسب راحة كل عميل واختياره وقدرته المادية، وفيما يلي فكرة موجزة عن أكثر التقنيات استخداماً، ومميزات وأضرار شد الوجه المترهل بها:

1. شد البشرة جراحياً

من تجاربكم مع شد الوجه الجراحي، يزيل طبيب التجميل في هذه التقنية الجلد المترهل الزائد بقصه، ويعيد تثبيت جلد البشرة بعد شده بغرز جراحية في أماكن خفية، بحيث لا تترك علامات ظاهرة بعد شفاء الجروح، وبالطبع يتم هذا الإجراء تحت التخدير الكلي، وتأخذ حوالي ثلاثة أسابيع إلى أربعة أسابيع لتمام التعافي. 

أهم المميزات في التقنية الجراحية أنها فورية النتائج، ودائمة لوقت طويل، وهي الحل الفعّال في حالات الترهل الشديدة وانعدام مرونة البشرة، لكن يعيبها مخاطرها الجراحية مثل التورم وإمكانية حدوث عدوى والتهاب، إلى جانب مخاطر للتخدير الكلي.

الموجات فوق الصوتية للوجه

 

2. شد البشرة بالموجات فوق الصوتية

يطلق على هذه التقنية أيضاً تقنية الهايفو (Hifu)، وهي تقوم على فكرة تعريض بشرة الجسم لكميات مكثفة من الموجات فوق الصوتية، وهذه الموجات بدورها تحفز نقاط معينة وتنشطها، فتعمل على شد خلايا البشرة وبالتالي شد الجلد، كما أنها تحفز إفراز الكولاجين مما يعطى مظهر ممتلئ ومرن للبشرة.

 مميزات هذه التقنية

  •  أنها آمنة على البشرة، ولا يحدث فيها أي اختراق بأي آلة حادة.
  • لا تستلزم تخدير.
  •  نتائجها طويلة الأمد.
  • تضفي على البشرة شكل طبيعي لأنها تحفز العلاج الداخلي للبشرة والخلايا، من حيث إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  • تصلح لجميع مناطق الجسم مثل منطقة الأرداف، والبطن والذراعين وغيرها.

 لكن قد يعيب نتائج عملية شد الوجه قبل وبعد بهذه التقنية أنها ليست فورية، وإنما تستلزم الصبر لبعض الوقت حتى رؤية النتائج الكاملة، لأنها تعتمد على تكون الكولاجين التدريجي خلال الشهور التالية للجلسات، كما أنها قد تحتاج إلى إجراء أكثر من جلسة.

تقنيات شد البشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

شد البشرة بالخيوط الجراحية

تصلح هذه التقنية للمساحات الصغيرة من البشرة، وبالذات شد الوجه الجزئي، حيث يُدخل الطبيب خيوط جراحية متوافقة مع البشرة من نقاط معينة، ثم يخرجها من نقاط أخرى عند منابت الشعر، وخلال ذلك فهو يشد الخيوط الجراحية هذه والتي تعمل على شد البشرة وعضلات الوجه بدورها، تختلف أنواع هذه الخيوط، وبعضها يكون مصمم بحيث تكون به فراغات، أو خطاطيف صغيرة حتى يزيد من تشابكها مع خلايا البشرة

وعلى حسب تكوين هذه الخيوط يكون استحثاث إنتاج الكولاجين، لأن الجسم يتعامل معها كشيء غريب  ويبدأ بإفراز الكولاجين بكمية زائدة, مما ينتج عنه امتلاء البشرة في هذه المنطقة.

شد البشرة المترهلة بالخيوط الجراحية

شد البشرة بالحقن

تقنية شد البشرة بالحقن من عمليات شد الوجه بدون جراحة وتصلح لدرجات الترهل الضعيفة إلى المتوسطة، ولكنها قد لا تفيد في حالات الترهل الشديدة، كما أنه على حسب نوع الحقن تكون النتيجة، فحقن الفيلر نتائجها فورية في ملء البشرة وشدها، ولكنها قصيرة المدى، بينما بعض الوسائل الحديثة مثل حقن البلازما و حقن الخلايا الجذعية، لا تعطي نتائج فورية ولكنها تعطي نتيجه على الأمد البعيد وتستمر لفترات أطول، ولكن حقن البشرة عموماً من التقنيات المحببة لدى شريحة كبيرة، نظراً لأنها إجراء سهل، ومخاطره قليلة ونتائجه فورية في أغلب الحالات.

الحقن لشد البشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عملية شد الوجه جراحيا

تجاعيد الوجه

تكلفة شد البشرة المترهلة

شد الوجه بالخيوط

تجربتي مع شد البشرة المترهلة

علاج ترهل الجسم

عملية شد الوجه

هل تعرفين ما هي مميزات عملية شد الخدود؟