10 ماسكات للبشرة الدهنية

10 ماسكات للبشرة الدهنية

 تعد كيفية العناية بالبشرة الدهنية واحدة من المشاكل المؤرقة لأصحابها خاصةً من السيدات، حيث تتسبب البشرة الدهنية في ظهور آثار الزيوت واللمعة على الوجه بشكل عام، كما يعاني أصحابها من كثرة البثور والحبوب بشكل أكثر من أنواع البشرة الأخرى، لذا هم دائمو البحث عن ماسكات للبشرة الدهنية تكون فعالة وسريعة الأثر.نستعرض معكم فيما يلي أفضل 10 ماسكات للبشرة الدهنية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة وفي نفس الوقت تساعد في تفتيح البشرة ومنحها النضارة التي تتمنيها.

 

  

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

 ماسك بياض البيض:

يستخدم بياض البيض لعمل ماسك للبشره الدهنيه مضمون النتائج، حيث يحتوي بياض البيض على نسبة كبيرة من فيتامين A الذي يساعد على تخفيف إفراز الدهون في البشرة ويجففها.

كل المطلوب منكِ أن تطبقي بياض البيض على البشرة ثم اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تلاحظين ظهور النتائج.

كما يمكنك إضافة عصارة  نصف ليمونة إلى بياض بيضة واحدة وخلطها جيداً قبل تطبيقها على الوجه، حيث يساعد حمض الستريك الذي يعمل كقابض فيساعد على تنظيف البشرة الدهنية وإزالة الزيوت بفعالية، واتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

إن كان لديكِ وقت أكثر يمكنك أن تقومي بضرب بياض البيض حتى يتماسك تماماً ثم وزعيه على وجهك حتى يجف، ثم اغسليه بمياه دافئة برفق، مع تكرار هذه الوصفة مرتين فقط أسبوعياً لحين ملاحظة النتائج. 

 ماسك بياض البيض

 

ماسك الزبادي 

يمكن استخدام الزبادي في عمل ماسك للبشره الدهنيه؛ لأنه يحتوي على حامض اللبنيك الذي يعمل على تقشير البشرة بلطف وفي نفس الوقت يمتص الزيت الزائد من الوجه.

كل المطلوب أن تقومي بفرد ملعقة كبيرة من الزبادي على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد، وكرري هذه العملية مرة يومياً لحين ملاحظة النتائج وهو من ضمن الوصفات المجربة لعلاج البشرة الدهنية للرجال كذلك.

يمكنك أيضاً استخدام الزبادي في عمل وصفة أخرى عن طريقة خلط ملعقة من الزبادي وملعقة من الشوفان المطحون الناعم ومعهما ملعقة من العسل الدافئ. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، وكرري الأمر يومياً.

كما يمكنك الاعتماد على ماسك الزبادي والفراولة لبشرة أفتح، قومي بهرس ثمرتين فراولة مع ملعقتين من الزبادي وضيفي لهما ملعقة من مسحوق الطين الهندي واخلطيهم جيداً حتى يتحول القوام إلى عجينة طبقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، حيث تعمل الفراولة على التحكم في الزيوت ويعمل الطين البركاني على شد البشرة وغلق المسام في حين يعمل الزبادي على إعطاء بشرة صافية فاتحة، وكررِي الأمر مرة يومياً لحين ملاحظة النتائج.

ماسك الزبادي 

 

ماسك الطماطم :

تحتوي ثمار الطماطم على خصائص قابضة تساعد على تقليل إفراز الزيوت بالبشرة وكذلك فيتامين C  بكل مميزاته الرائعة للبشرة الدهنية.

كل المطلوب منك أن تقطعي ثمرة الطماطم إلى نصفين وقومي بفرك الوجه باستخدام أحد النصفين ثم اتركيها 15 دقيقة قبل شطفها بالماء، وكررِي الأمر مساءً باستخدام النصف الآخر وسوف تلاحظي فارقاً كبيراً بعد مرور أسبوع واحد.

ماسك الطماطم

 

ماسك خل التفاح :

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وهو رائع في علاج حب الشباب وبالتالي يستخدم لعمل ماسك للبشره الدهنيه، كما أنه يعتبر مصدراً غنياً للأحماض ألفا هيدروكسي (AHA) التي تساعد على تهدئة وترطيب البشرة الدهنية ولكن من دون استخدام كم كبير منه.

يمكن تخفيف خل التفاح بالماء ثم تطبيقه على الوجه بواسطة كرة القطن، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري نفس الأمر مرة كل يوم أو يومين ثم ستلاحظين النتائج بعد أسبوعين فقط.

كما يمكن عمل ماسك خل التفاح مع الخيار الذي يعمل على تنعيم وترطيب البشرة وتخليصها من اللمعان الذي تسببه الدهون والزيوت، فقط اخلطي ثلاث ملاعق من عصارة الخيار مع ملعقة واحدة من خل التفاح وامسحي وجهك بهذا الخليط باستخدام قطنة ناعمة ودعيه لمدة ثلاث دقائق فقط ثم اشطفيه بماء بارد، كرري الأمر يومياً.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماسك العسل:

يساعد العسل في الحد من فائض الدهون في البشرة وكذلك تضييق المسام الواسعة والقضاء على التجاعيد، بفضل خصائصه المرطبة والمغذية والمطهرة ولذلك فهو رائع لكافة أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية وكثيراً ما نلاحظ وجوده في كريمات العناية بالبشرة لتلك الأسباب.

يمكن عمل ماسك للبشره الدهنيه باستخدام العسل وحده، حيث يتم توزيع طبقة رقيقة من العسل على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه، وكرري الأمر مرتين يومياً.

كما يمكنك إدخال العسل ضمن مكونات ماسكات أخرى للبشرة الدهنية، فعلى سبيل المثال يُمكن مزج كمية صغيرة من اللوز المطحون مع العسل قبل أن يتم تطبيقهما على البشرة وتدليكها بلطف لإزالة خلايا الجلد الميت والزيوت الزائدة، ثم امسحي وجهك بلطف باستخدام قطعة قماش دافئة حيث تساعد هذه الخلطة على فتح وتنظيف المسام، وكرري هذا الأمر مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك العسل

 

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية 

هناك العديد من وصفات ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح تساعد في علاج التصبغات الجلدية وتفتيح لون الجلد بشكل عام، أشهرها:

ماسك الليمون

يُعرف عن الليمون دوره الفعال في تفتيح البشرة الدهنية، كما أنه يوازن دهون البشرة ويُعيد توازن درجة الحموضة فيها، ويمتص الزيوت والدهون الزائدة لذا يُمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة مع خلطه بمواد أخرى للتخفيف من قوة الأحماض التي يحتويها على البشرة.

يمكنك استخدام نصف ليمونة لتدليك وجهك بها لفترة قصيرة يومياً، كما يمكنك وضع قطرات من عصير الليمون على وجهك وتوزيعه بشكل جيد وتركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء.

كما يمكن عمل ماسك من خليط العسل والليمون بمقادير متساوية، حيث يعمل العسل على منح البشرة المعادن والفيتامينات التي تحتاجها، كما يعمل على ترطيبها وإعطائها مظهراً نضِراً.

أو اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب وامزجيهم سوياً ثم طبقي الخليط على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها بماء بارد، وكرري هذا الماسك مرة يومياً، وستلاحظين النتائج بنهاية الأسبوع الأول. 

 

ماسك الليمون

 

   الحليب:

يستخدم الحليب في عمل ماسكات للبشرة الدهنية ماسكات تفتيح البشرة كثيراً، حيث يعتبر الحليب مطهر خالي من الدهون تماماً كما أنه يجعل البشرة الدهنية ناعمة ونضرة لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة، حيث يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقشر الجلد بلطف وفي نفس الوقت تساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية في طبقات الجلد العليا.

يمكن عمل خلطات مختلفة للوجه باستخدام الحليب، حيث يمكن أن تمزجي قطرتين أو ثلاث قطرات من خشب الصندل أو زيت اللافندر مع ملعقتين من الحليب، ثم طبقي الخليط على وجهك باستخدام القطن قبل النوم، ودلكي البشرة بلطف لبضع دقائق بهذا الخليط لتحسين الدورة الدموية، وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء البارد ونشفيه بلطف ثم كرري الوصفة مرة يومياً.

يعد هذا أشهر ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح لأن كل مكوناته تساعد على تبييض البشرة الدهنية، حيث يجمع أقوى ثلاث مواد طبيعية تستخدم في تفتيح البشرة. فكل المطلوب أن تخلطي ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة أخرى من اللبن مع عصارة ليمونة صغيرة وطبقى الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق قبل الغسل.

 

ماسكات للبشرة الدهنية الحساسة

يعاني بعض الأفراد من البشرة الدهنية وفي نفس الوقت تكون حساسة مما يجعل خيارات الوصفات والكريمات الممكن تطبيقها أقل من العادي، لذا نقدم لكم فيما يلي مجموعة من أفضل ماسكات للبشرة الدهنية الحساسة التي لا تسبب تهيج البشرة أو احمرارها، من أشهرها:

 ماسك التفاح:

يُستخدم التفاح كمقشر و مطهر ومهدئ للبشرة في نفس الوقت، ويستخدم في علاج البشرة الدهنية لاحتوائه على حمض الماليك الذي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وامتصاص الزيت الزائد من سطح الجلد.

قومي بقطع ثمرة التفاح لشرائح رفيعة وقومي بفردها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزالتها وشطف الوجه بالماء الفاتر فقط مع تكرار الأمر يومياً.

أو قومي بمزج ملعقة من مبشور التفاح وملعقة كبيرة من اللبن وملعقة أخرى من عصير الليمون لتشكيل عجينة ناعمة، ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، واشطفي وجهك بالماء البارد وستلاحظين النتائج بعد أسبوع من تكرار التجربة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماسك الخيار:

يستخدم الخيار  لعمل ماسكات للبشرة الدهنية الحساسة لقدرته على التبريد والترطيب للجلد، كما أنه يعتبر قابض طبيعي للبشرة ويحتوي على عدد كبير من الفيتامينات الرائعة كفيتامين A و E والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

قومي بتقطيع ثمرة خيار طازجة إلى شرائح سميكة، ثم قومي بتطبيقها على الوجه أو حتى فرك الوجه بها وترك عصارة الخيار على البشرة من الليل حتى الصباح ثم شطفه في الصباح بالماء الدافئ، وكرري نفس الأمر يومياً قبل النوم.

كما يمكن استخدام الخيار في ماسك آخر، عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من عصارة الخيار وعصير الليمون ثم تطبيق هذا المزيج على بشرتك حتى تجف تماماً، ثم قومي بغسله بماء دافئ، مع تكرار ذلك يومياً لحين الحصول على النتائج المرجوة، حيث يعمل الليمون على تفتيح لون البشرة وامتصاص الزيوت أمّا الخيار فيعمل على تلطيف وترطيب البشرة خاصةً الحساسة.

ماسك الخيار

 

  ماسك الصبار:

من المعروف أن الألوفيرا تتمتع بخصائص مضادة للميكروبات والتي تجعلها مثالية لعلاج حب الشباب لمن يعانون منه، كما يساعد الصبار على امتصاص فائض الزيوت من سطح البشرة.

كل المطلوب أن تقومي بتقطيع ورقة الألوفيرا إلى نصفين واستخرجي الهلام منها ثم افرديه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً قبل شطف الوجه بالماء ويمكنك تكرار الأمر يومياً مرتين أو ثلاث دون خوف حيث أن كثرة تلك العناصر اللطيفة في الصبار لا تؤثر بالسلب على البشرة أبداً.

 كما يمكنك أن تقومي بغلي ورقة واحدة من الألوفيرا لبضع دقائق، ثم أضيفي لها بعض العسل لعمل عجينة، ثم طبقيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد، وكرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع لحين ملاحظة النتائج.

  ماسك الصبار

 

نصائح عامة يجب الالتزام بها لتجنب مشاكل البشرة الدهنية:

  1. غسل البشرة مرتين خلال اليوم والمواظبة على ذلك من أهم نصائح العناية بالبشرة الدهنية.
  2. اختيار منظف أو غسول مناسب للبشرة الدهنية على أن يكون غني بحمض السالسليك كي يعمل على تنظيف المسام بعمق و تخليصك من الزيوت الزائدة، كما يساعد في تقليل ظهور الرؤوس السوداء.
  3. ترطيب وجهك باستخدام كريم مرطب مناسب للبشرة الدهنية.
  4. في حالة التعرض للشمس بكثرة، يجب استخدام واقي الشمس بشكل يومي لحماية البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
  5. تغيير أغطية الوسادة باستمرار للحفاظ على صحة بشرتك الدهنية، حيث أنه يمكن أن تتراكم عليها الأوساخ والجراثيم داخل المسام أثناء النوم.
  6. استخدام مقشرات الوجه اللطيفة كل فترة ويفضل أن يكون ذلك قبل النوم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

طرق شد البشرة

علاج التجاعيد تحت العين

التخلص من دهون الوجه

حبوب الكولاجين

10 منتجات غسول للوجه لبشرة خالية من الشوائب والزيوت