10 فوائد لعملية شفط دهون البطن بدنيا ونفسيا

10 فوائد لعملية شفط دهون البطن بدنيا ونفسيا

تُعتبر مشكلة تراكم دهون البطن أحد أبرز المشكلات التي تعاني منها شريحة واسعة من الناس في مختلف الأعمار، وذلك لكون منطقة البطن أحد أكثر المناطق عرضة لتجمع الدهون مقارنة بالعديد من مناطق الجسم الأخرى. فيما يلي نذكر لكم أبرز عشرة فوائد لعملية شفط دهون البطن، والتي تتضمن بعض الآثار الإيجابية على الجسم بالإضافة للآثار الإيجابية على بعض الجوانب النفسية.

 

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

هي عملية جراحية تهدف إلى التخلص من بعض كميات الدهون المتراكمة في مناطق معينة من البطن، لتحسين المظهر العام أو للتخلص من بعض المشاكل الصحية المترتبة على تراكم هذه الدهون، ويتوافر أيضاً لهذا النوع من العمليات العديد من البدائل غير الجراحية.  

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

ما هي أبرز 10 فوائد لعمليات شفط دهون البطن؟

1 – تحسين الصحة العامة:

يُعد تحسين الصحة العامة أحد أبرز فوائد شفط دهون البطن، حيث يساعد التخلص من كميات الدهون المتراكمة في منطقة البطن على زيادة كفاءة الجسم وارتفاع مستوى نشاطه وقدرته على عيش حياة صحية.

كما يساعد التخلص من دهون البطن أيضاً على تجنب بعض الحالات الصحية، كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى.
فوائد لعمليات شفط دهون البطن

2 – زيادة الثقة بالنفس:

تُعتبر عمليات شفط دهون البطن أحد الحلول الفعالة للتخلص من الدهون التي قد تؤثر بشكل ملحوظ على اختياراتك و أنشطتك اليومية، حيث قد يُعرض البعض منا عن ارتداء أنواع معينة من الملابس أو المشاركة في بعض الأنشطة الاجتماعية خوفاً من الحرج.

تُعتبر زيادة الثقة بالنفس أحد الأهداف التي يضعها بعض الأشخاص نصب أعينهم في مرحلة التحضير لإجراء هذه العملية، وقد تكون أيضاً الهدف الرئيسي لدى بعض الأشخاص.

 

⁨‎⁨عملية شفط الدهون⁩.jpg⁩

 

3 – تحسين الحالة النفسية:

أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخراً وجود علاقة بين اكتساب دهون البطن والاكتئاب الذي قد يعاني منه البعض، فاكتساب الدهون في الجسم بشكل عام وصعوبة التخلص منها قد يؤثر بشكل ملحوظ على الحالة النفسية.

كما اتضح أيضاً وجود علاقة عكسية بين اكتساب دهون البطن والاكتئاب، حيث يميل الأشخاص المصابين بالاكتئاب لاكتساب كميات أكبر من دهون البطن. 

يرجع الخبراء ذلك لبعض الإشارات العصبية من المخ التي تؤثر على مستوى عدد من هرمونات الجسم، أو لبعض العادات الصحية الخاطئة التي قد يتبعها الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

ما هي أبرز 10 فوائد لعمليات شفط دهون البطن؟

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4 – تحسين تناسق الجسم:

قد يعاني البعض منا من تراكم كميات الدهون في منطقة البطن رغم اتباعه كافة الوسائل الطبيعية والأنشطة الصحية من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن، ويُعتبر هذا الأمر من المشاكل الشائعة التي قد تفسد من مظهر الجسم وتناسقه بشكل عام.

يُعتبر من أهم فوائد عملية شفط دهون البطن بتقنياتها المختلفة قدرتها على توفير حلول سريعة وفعالة للحصول على جسم متناسق والتخلص من تجمعات الدهون.
تحسين تناسق الجسم من فوائد شفط دهون البطن

5 – معدلات أمان مرتفعة:

لا يعني ذلك إطلاقاً عدم وجود أي أعراض جانبية لعمليات شفط دهون البطن، ولكن مع التقدم الذي شهده هذا المجال في السنوات الأخيرة انخفضت نسب ظهور المضاعفات الخطيرة على الأشخاص الخاضعين لهذه العمليات.

بالإضافة إلى ذلك فقد ساعد هذا التطور على ظهور العديد من الطرق المستحدثة لشفط دهون البطن، والتي تشمل بعض الطرق الغير جراحية أو الطرق التي لا تتطلب شقوقاً جراحية كبيرة وإجراءات معقدة كالعمليات التقليدية، وقد أدى ذلك إلى انخفاض تأثيرها السلبي على الجسم بشكل عام.

 

6- التخلص من علامات تمدد الجلد:

تُعد علامات تمدد الجلد أحد أكثر الأعراض ازعاجاً بالنسبة للبعض، حيث قد تظهر نتيجة لاكتساب أو فقدان كمية من الدهون في مكان معين من الجسم، وتُعتبر منطقة البطن من الأماكن الأكثر عرضة لظهور مثل هذه العلامات بوضوح.

تتضمن معظم عمليات شفط دهون البطن بعض الإجراءات التي تساعد على شد الجلد الزائد والتخلص منه، مما يساعد بشكل كبير على التخلص من هذه العلامات نهائياً، ويعتبر العديد من الأطباء هذه النقطة أحد أبرز فوائد شفط الدهون البطن.

التخلص من علامات تمدد الجلد

7 – التقليل من آثار السيلوليت:

يُعتبر السيلوليت من المشاكل الجمالية التي قد يعاني منها العديد من الأشخاص من جميع المراحل العمرية، ولا يُعتبر ظهور السيلوليت بالضرورة شيئاً مقتصراً على الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ولكن يعتبره العديد من العلماء أحد الأعراض التي تعتمد بشكل كبير على العوامل الوراثية.

يُعد تراكم الدهون في منطقة معينة من الجسم أحد العوامل التي تساعد في ظهور السيلوليت بشكل أوضح في حالة وجوده قبل ذلك، ولذلك يُعد التخلص من الدهون بشكل عام أحد الطرق التي تساعد على تقليل ظهوره وتخفيف آثاره.
التقليل من آثار السيلوليت

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

8 – تحفيز انتاج الكولاجين:

تتميز بعض عمليات شفط دهون البطن الغير جراحية بقدرتها على تحسين بعض الجوانب الأخرى المتعلقة بصحة الجلد، فتقنية شفط دهون البطن بالليزر تُعتبر المثال الأوضح على ذلك، وهذا لقدرة أشعة الليزر على تحفيز الكولاجين المسؤول عن نضارة الجلد وشبابه.

رغم ذلك فيجب أن تضع في اعتبارك أن النتائج النهائية لشد جلد البطن بعد إجراء تقنية شفط البطن بالليزر لا تعتبر من النتائج اللحظية، ولكن قد تتطلب في الغالب مدة تتراوح ما بين 6 إلى 12 شهر.

 

 9 – نتائج تدوم طويلاً:

تعتمد عمليات شفط دهون البطن – كغيرها من عمليات شفط الدهون – على التخلص من الدهون بشكل كامل من الجسم، ولكن هذا لا يعني أنك لن تكتسب بعض الوزن الزائد في المستقبل في حالة عدم التزامك بنظام حياة صحي وبتعليمات الطبيب، ولكن تراكم الدهون في أماكن شفط الدهون لن يكون بنفس الكمية التي كانت قبل أجراء العملية.

نظراً لذلك تُغني عمليات شفط دهون البطن عن استخدام العديد من العلاجات الدوائية أو الحلول الطبية الأخرى للتخلص من الدهون المتراكمة، مما يُغني عن العديد من الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن هذه العلاجات.

عمليات شفط دهون البطن

10 – فترات تعافي قصيرة:

قد تؤدي فترات التعافي الطويلة التي تعقب إجراء بعض أنواع العمليات الجراحية إلى ظهور بعض المشاكل الصحية الأخرى، وقد يرجع ذلك في الغالب لقلة الحركة وانخفاض معدل نشاط الجسم خلال هذه الفترة.

ازداد الاهتمام مؤخراً بتقليل الإجراءات الجراحية المطلوبة لشفط الدهون، عن طريق استحداث العديد من الطرق التي تضمن الحصول على أفضل النتائج مع أقل فترة تعافي ممكنة، فقد يعاود الشخص ممارسة أنشطة حياته بشكل طبيعي تماماً عقب أيام قليلة من شفط دهون البطن بالليزر أو الفيزر

فترات تعافي قصيرة من فوائد شفط دهون البطن

 

هل تعتبر عملية شفط دهون البطن مناسبة لك؟

تتطلب الإجابة عن هذا السؤال العديد من الخطوات التي ينبغي القيام بها أولاً، والتي تبدأ بزيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة بعد استشارته حول أبرز فوائد واضرار شفط دهون البطن، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل طبية قد تتعارض مع إجراء هذا النوع من العمليات.

يقوم الأطباء في الغالب بترشيح الأشخاص الذين لا يعانون من زيادة مفرطة في الوزن لهذا النوع من العمليات، كما يتم ترشيح الأشخاص الذين يتبعون نظام حياة صحي مع وجود بعض الدهون العنيدة في منطقة البطن.

 يتم تحديد مدى ترشيح الشخص لهذه العملية باللجوء لبعض مقاييس كتلة الجسم التي تعتمد على النسبة بين وزن الشخص وطوله بالإضافة لبعض العوامل الأخرى، ولكن لا ينبغي عليك القلق فهناك العديد من تقنيات شفط البطن التي تناسب شريحة واسعة من حالات تراكم الدهون.

هل تعتبر عملية شفط دهون البطن مناسبة لك؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شفط دهون البطن

ما هي عملية شفط الدهون ؟ كيف يتم إجراءها ؟

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر

6 نصائح قبل اختيار مركز لإجراء عملية تجميل

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن ؟