10 فوائد لشفط دهون الذقن تعرفي عليها

10 فوائد لشفط دهون الذقن تعرفي عليها

أصبح الحصول على ذقن بارز ومُحدد أحد أهم علامات الجمال التي سعى إليها نجوم ونجمات هوليوود، ومن ثم انتشرت فوائد لشفط دهون الذقن وأصبح إجراء تجميلي شائع بين المقبلين على عمليات التجميل.

تلعب الذقن المُحددة دوراً هاماً في إبراز الملامح سواء للرجل أو المرأة، إذ يسعى الرجال للحصول على ذقن مُحدد وبارز بينما تسعى النساء للحصول على ذقن انسيابي ونحيف، وفي كلتا الحالتين يلجأ الجميع للتخلص من دهون الذقن الزائدة كخطوة أولى ثم اللجوء بعد ذلك لعمليات تحديد الفك.

نقدم بين يديك في هذا المقال الدليل الكامل لفوائد شفط دهون الذقن والتقنيات المختلفة المُستخدمة للحصول على النتيجة المثالية التي تسعى إليها.

فوائد شفط دهون الذقن

 

ما المقصود بشفط دهون الذقن؟

لا تختلف عملية شفط الدهون من الذقن عن شفط الدهون من مختلف أجزاء الجسم، إذ تُستخدم نفس التقنيات المستخدمة في شفط دهون الجسم بتكلفة أقل؛ نظراً لأن دهون الذقن محدودة الكمية ويسهل التخلص منها.

بالرغم من أن تراكم دهون الذقن لا يمثل مشكلة صحية إلا أن عدد كبير من الناس يلجأ لعمليات شفط دهون الذقن بغرض التخلص من الذقن المزدوجة والحصول على مظهر أكثر جمالاً، وهو ما يجعلها أحد أكثر العمليات شيوعاً في مجال شفط الدهون وبالتالي تتوفر العديد من التقنيات لحل تلك المشكلة.

 

10 فوائد لشفط دهون الذقن تعرفي عليها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فوائد شفط دهون الذقن

هناك العديد من الفوائد التي تعود عليك عند شفط دهون الذقن، منها:

1- إبراز ملامح الوجه والظهور بمظهر أصغر سناً:

تبدأ البشرة بفقدان مرونتها مع تقدم العمر؛ إذ يقل إنتاج الجسم لكل من الكولاجين والإيلاستين مما يساهم في ظهور الترهلات وتراكم الدهون في مختلف أجزاء الجسم ومنها الذقن.

تُعد الذقن من الأماكن التي لا يمكن إخفاؤها من الجسم، وبالتالي يؤثر تراكم الدهون بها على مظهر الشخص ويجعله يبدو بمظهر أكبر بكثير من سنه الحقيقي.

 

⁨‎⁨نتائج مرضية بعد ازالة وشفط دهون الذقن ⁩⁩

 

2- تنوع التقنيات المُستخدمة:

نظراً لأهمية شفط دهون الذقن كإجراء تجميلي، فإن هناك العديد من التقنيات المُستخدمة للتخلص من تلك الدهون لتناسب الحالة الصحية والمادية لجميع الفئات.

بدأت رحلة التخلص من دهون الذقن في الطب بالجراحة، إذ تُعد من أهم التقنيات وأقدمها إلا أنها يعيبها كثرة المضاعفات المحتملة لها، ظهر كلاً من شفط دهون الرقبة بالليزر والفيزر أيضاً كأهم الوسائل وأكثرها فعالية وذلك لأنهما أكثر أماناً، بالإضافة لعدم الحاجة لإجراء عملية شد البشرة بعد إجراء أي منهما.

يمكن أيضاً استخدام حقن الميزوثيرابي في التخلص من دهون الذقن من خلال حقن مواد مذيبة للدهون مثل حمض الديوكسيكوليك في منطقة الذقن، تحتاج في المتوسط إلى 20 حقنة من حمض الديوكسيكوليك للتخلص من دهون الرقبة، ويمكنك إجراء ما يصل إلى 6 جلسات بين كل جلسة والأخرى فاصل زمني شهر.

 

⁨‎⁨تعدد تقنيات شفط دهون الذقن ⁩⁩

 

3- عدم ظهورك بوزن أكثر من الوزن الحقيقي:

يُعد الوزن الزائد أحد الأسباب -وليس كلها- لتراكم الدهون في منطقة الذقن وظهور الذقن المزدوج؛ إذ يعتمد عدد كبير من الناس في نظامهم الغذائي على سعرات حرارية مرتفعة وأطعمة مصنعة ودهون غير صحية، مما يؤدي لزيادة واضحة في الوزن ويؤثر بالتبعية على مظهر الذقن.

بالرغم من ذلك فهناك نسبة كبيرة يتمتعون بوزن صحي تماماً ويعانون من تراكم الدهون في منطقة الذقن دوناً عن باقي الجسم، وينتهي بهم الأمر يبدون بوزن أكثر من وزنهم الحقيقي.

أحد أهم الفوائد التي تعود عليك عند شفط دهون الذقن هي التخلص من ذلك المظهر والتمتع بالظهور بوزنك الحقيقي دون الشعور بالإحراج من الدهون المتراكمة في منطقة الذقن.

 

⁨‎⁨عدم ظهورك بوزن أكثر من الوزن الحقيقي من مميزات شفط دهون الذقن ⁩⁩

 

4- سرعة ظهور النتائج:

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج؟ من أهم مميزات شفط دهون الذقن ظهور النتائج بشكل سريع بمجرد التعافي من العملية وتلاشي التورم المصاحب لها.

تختلف سرعة ظهور النتائج حسب الحالة الصحية للشخص وكذلك حسب التقنية المستخدمة، ففي حالة استخدام الجراحة تظهر النتائج بشكل مباشر بعد الانتهاء من العملية، ولكن تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في المنزل حتى يقل التورم ويلتئم الجرح مع تناول الأدوية المسكنة للألم والمضادات الحيوية.

في حالة استخدام الليزر تظهر النتائج كذلك بشكل فوري دون الحاجة لقضاء وقت للتعافي، أما حقن الميزوثيرابي فتظهر نتيجتها تدريجياً بمرور الوقت.

 

⁨‎⁨مميزات شفط دهون الذقن ⁩⁩

 

5- مدة التعافي قصيرة 

تتميز التقنيات المختلفة لشفط الدهون خاصةً غير الجراحية بقصر مدة التعافي مما يمكنك من مواصلة حياتك اليومية بشكل طبيعي بعد وقت لا يتعدى اليومين من إجراء العملية.

تحتاج إلى البقاء في المنزل لمدة تصل إلى أسبوعين في حالة شفط الدهون جراحياً؛ وذلك لأن الجرح يحتاج وقتاً أطول للالتئام والوقاية من المضاعفات المحتملة مثل حدوث العدوى.

 

⁨‎⁨مدة التعافي قصيرة باستخدام تقنيات شفط دهون الذقن ⁩⁩

 

6- تحسن الحالة النفسية وزيادة الثقة بالنفس:

يضفي شكل الذقن بعد شفط الدهون جمالاً إلى جمالك، مما يعزز من الثقة بالنفس ويسمح لك بارتداء الملابس ذات الرقبة القصيرة بأريحية تامة، وكلما كنت راضٍ عن شكلك صرت أكثر إقبالاً على الحياة.

 

⁨‎⁨تحسن الحالة النفسية وزيادة الثقة بالنفس⁩⁩

 

7- انخفاض التكلفة:

تتميز التقنيات المختلفة لشفط دهون الرقبة بانخفاض تكلفتها؛ وذلك لأن الدهون في تلك المنطقة محدودة وقليلة مقارنة بباقي الجسم.

تتراوح تكلفة شفط الذقن المزدوج من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي بشكل عام، وفي حالة شفط الدهون بالليزر ترتفع التكلفة لتبدأ من 3000 دولار أمريكي؛ وذلك نظراً للميزات العديدة لليزر التي تجعله يتفوق على التقنيات الأخرى.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

8- قلة الآثار الجانبية:

تمتاز الطرق غير الجراحية لشد الذقن بفاعلية عالية وآثار جانبية محدودة مما يجعلها آمنة إلى حد كبير، تتمثل المشكلة الكبرى للطرق الجراحية في احتمالية حدوث مضاعفات شديدة تتمثل في مضاعفات التخدير الكلي أو مضاعفات العدوى بالإضافة لوجود آثار جراحية واضحة.

تنحصر المضاعفات في حالة شفط الدهون بالميزوثيرابي على حدوث كدمات وتورم وتنميل، ومن الممكن أيضاً أن يتسبب حمض الديوكسيكوليك في تلف الأعصاب إذا حُقِن بشكل خاطئ، لذا ليس من المسموح استخدام تلك التقنية بواسطة غير المتخصصين من الأطباء.

 

⁨‎⁨حقن الميزوثربي لشفط دهون الذقن ⁩⁩

 

في حالة شفط الدهون بتقنية الليزر أو شفط دهون الوجه بالفيزر تنعدم تلك المضاعفات؛ إذ تعتمد التقنية على استخدام التخدير الموضعي بدلاً من التخدير الكلي، كما يقوم جهاز شفط الدهون بالليزر بإحداث ذبذبات -أو إصدار موجات فوق صوتية في حالة شفط الذقن بالفيزر– تعمل على إذابة الدهون دون اللجوء للشقوق الجراحية وبالتالي لا تترك أي أثر على الجسم، من أهم مميزات الليزر وجهاز شفط دهون الوجه أيضاً انخفاض الحاجة لعملية شد البشرة، إذ يترك الجلد مشدوداً على عكس شفط الدهون جراحياً.

 

تقنية الفيزر لشفط دهون الذقن

 

8- التخلص من الذقن المزدوجة:

تتكون الذقن المزدوجة أو ما يعرف بشفط اللغلوغ عند تراكم الدهون في المنطقة الواقعة بين الذقن والرقبة وهو ما يحرم الشخص من المظهر الانسيابي الجميل للرقبة ويجعله يبدو بوزن أكثر من الطبيعي، إذ تلعب الجينات دوراً واضحاً في ظهور الذقن المزدوجة.

يُعد الذقن المُحدد علامة من علامات الجمال يسعى إليها الكثير من المشاهير، لذا من أهم فوائد شفط الدهون الذقن ظهوره بمظهر مُحدد وبارز وتحقيق التوازن بين ملامح الوجه.

 

⁨‎⁨مميزات شفط دهون الذقن ⁩⁩

 

9- استمرار النتائج لمدة طويلة:

تتميز التقنيات الجراحية لشفط دهون الذقن باستمرارية النتائج وعدم الحاجة لتكرار ذلك الإجراء التجميلي بعد مدة زمنية، مادمت ملتزماً بنظام غذائي صحي وحريص على أداء التمرينات الرياضية، تُجرى الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي من خلال إحداث شقوق في الجلد وإدخال قنينات لشفط الدهون من خلالها.

تُعد الجراحة من أكثر الطرق الآمنة والفعالة في شفط الدهون كما أن نتائجها تستمر لمدة طويلة، إلا أنها لا تخلو من بعض مخاطر العدوى ومخاطر التخدير الكلي، عادةً ما تترك الجراحة الجلد مترهلاً؛ لذا يلجأ الطبيب بعدها إلى عملية شد البشرة للتخلص من تلك الترهلات.

 

⁨‎⁨استمرار نتائج شفط دهون الذقن لمدة طويلة⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يمكن شفط دهون الذقن منزلياً؟

إذا كنت تخطط للحصول على ذقن مشدود منزلياً يجب عليك إذاً التخلص من الوزن الزائد كخطوة أولى -في حالة كان وزنك زائداً- ومن ثم الالتزام بالعديد من التمرينات الرياضية لشد عضلات الرقبة والذقن.

تعتمد التمرينات الرياضية على تمرين عضلات الرقبة وإبقائها في وضع صحي؛ فالوضع غير الصحي للرقبة يمكن أن يساهم في ضعف العضلات بمرور الوقت وبالتالي تراكم الدهون وفقدان مرونة البشرة.

بالرغم من أن التمرينات الرياضية تُعد وسيلة فعالة لشفط دهون الوجه طبيعياً إلا أنها تحتاج إلى الصبر والمواظبة لمدة طويلة للحصول على نتائج مُرضية.

 

⁨‎⁨هل يمكن شفط دهون الذقن منزلياً؟⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

عملية شفط اللغلوغ قبل وبعد 

ازالة الدهون من الوجه

ازالة الزوائد الجلدية

تجربتي مع بالون المعدة

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط دهون الذقن بالليزر

ازالة الذقن المزودج