أضرار ابتسامة هوليود

أضرار ابتسامة هوليود
أضرار ابتسامة هوليود

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية

إنشاء: 4 يناير 2022 · تحديث: 28 أبريل 2023

أضحت عملية ابتسامة هوليود عملية تجميل الأسنان المفضلة للكثيرين الذين يرغبون في الحصول على أسنان ذات مظهر صحي ناصع البياض في مدة زمنية قصيرة دون اللجوء إلى تقنيات تبييض الأسنان، وفي حين أن ابتسامة هوليود تعطي نتائج فورية ورائعة وترضي المريض في معظم الحالات، إلا أنها كغيرها من عمليات تجميل الأسنان لها بعض العيوب الملحوظة، في السطور التالية نتعرف على أبرز أضرار ابتسامة هوليوود ليستطيع المقبل على العملية الموازنة بين المنافع والمضار المترتبة على العملية واتخاذ القرار الأفضل.

ما هي عملية ابتسامة هوليود؟

عملية ابتسامة هوليود هي مجموعة من الإجراءات التجميلية الشاملة للأسنان، حيث يبدأ طبيب الأسنان أولاً بعلاج مشاكل الأسنان التقليدية ( إن وجدت ) مثل التسوس والنخر والحفر والتهابات اللثة.. إلخ، وقد يقوم أيضاً في هذه المرحلة بإجراء تقويم للأسنان في حالة وجود انحرافات أو تشوهات تستدعي التقويم، ومن ثم يتم إجراء تنظيف شامل وعميق وتلميع للأسنان وإزالة أي تراكمات للجيرمن أسنان المريض، وفي الخطوة النهائية يتم تركيب عدسات أسنان رقيقة السمك في الأجزاء الظاهرة من الأسنان الأمامية.

يحصل المريض على ابتسامة ساحرة وجذابة وأسنان ناصعة البياض فور الانتهاء من إجراءات ابتسامة هوليود، حيث تتيح عدسات الأسنان الحصول على درجات للون الأبيض لا يمكن الحصول عليها غالباً عن طريق أي نوع من أنواع تقنيات تبييض الأسنان، كما أن العدسات تخفي أي عيوب أو شروخ طفيفة في الأسنان إذا وجدت، وأيضاً تضفي طبقة حماية معقولة عليها. كل تلك المميزات تدفع الكثيرين في رغبة الحصول علي ابتسامة هوليود على الرغم من تكلفتها المرتفعة، إلا أن الأمر لا يخلو من بعض أضرار تركيب ابتسامة هوليوود كما سنرى تالياً.

اقرأ أيضاً

عدسات الأسنان في الرياض

ابتسامة هوليود المتحركة في الدمام 

أفضل عيادة ابتسامة هوليود في السعودية

ابتسامة هوليود في الدمام

10 مميزات لابتسامة المشاهير

سناب أون سمايل في الجزائر

1 - الحاجة إلى برد الأسنان قبل تركيب العدسات

رغم أن بعض الأطباء يقومون بتركيب عدسات الأسنان في عملية ابتسامة هوليود دون برد، إلا أن التركيب الصحيح والثابت للعدسات الدائمة يتطلب برد مقدار ضئيل من مينا الأسنان، وعلى الرغم من أن البرد آمن بشكل عام إذا تم إجرائه على يد طبيب أسنان ماهر، إلا أنه بمجرد إجرائه سيكون من المستحيل الاستغناء عن عدسات الأسنان بعد ذلك، وستكون العدسات ملازمة للمريض طوال عمره لأن مظهر الأسنان بعد إزالة العدسات لن يعود إلى ما كانت عليه أبداً، مما يجعلها عملية لا يمكن التراجع عنها، هذا بالإضافة إلى وجود بعض الآراء في الدين الإسلامي التي ترى حرمة في إجراء برد الأسنان. 

إقرأ أيضاً ما هي ابتسامة هوليود ثري دي ( 3D )

أضرار ابتسامة هوليود
الحاجة إلى برد الأسنان قبل تركيب العدسات

2 - من أضرار ابتسامة هوليود المتعلقة بالبرد أيضاً أن هناك احتمال لحدوث صدمة في الأسنان بعد إجراء البرد، وتزداد الاحتمالية كلما ازداد حجم المينا الذي يتم إزالته، لذا من المنصوح به بشدة مناقشة كل ما يتعلق بالبرد مع طبيب الأسنان قبل البدء في أي إجراءات علاجية، أو حتى اللجوء إلى العدسات المؤقتة التي لا تتطلب برد الأسنان.

3 - ضرورة الامتناع عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات والحاجة إلى العناية الخاصة بالعدسات

من عيوب إجراء هوليود سمايل أن المريض قد يطلب منه الامتناع عن أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات التي تسبب التصبغات، مثل البنجر والشاي والقهوة ومشروب الكركديه والمشروبات الغازية، وبالطبع يجب الامتناع عن التدخين إذا أراد المريض الحفاظ على العدسات (سيعد هذا ميزة وليس عيباً!) أيضاً قد تتسبب العدسات في جعل الأسنان أكثر حساسية للمشروبات والأطعمة الباردة والساخنة بشكل عام لأن عملية ابتسامة هوليود تتطلب إزالة جزء من مينا الأسنان.

كما أن عدسات الأسنان تستدعي مجموعة من إجراءات العناية الخاصة للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، على سبيل المثال يجب تعلم أسلوب جديد في القضم وتناول الطعام، وقد يحتاج المريض إلى ارتداء واقي للأسنان عند النوم، هذا عدا عن إجراءات التنظيف التي يجب اتباعها بكل دقة للحفاظ على قشور الأسنان. بعبارة أخرى، سيتطلب منك الأمر بذل الكثير من المجهود والاعتياد على عادات يومية جديدة  للحفاظ على عدسات الأسنان.

4 - احتمالية حدوث التسوس وصعوبة علاجه

على الرغم من أن قشور الأسنان تعمل أحياناً كطبقة حماية للأسنان ضد التسوس، إلا أن احتمالية حدوث تسوس الأسنان ما تزال قائمة كأحد أضرار ابتسامة هوليوود المحتملة، فالقشور تغطي جانباً واحداً من الأسنان على أي حال، ومن الممكن أن يكون وجود القشور نفسه عاملاً في زيادة فرصة حدوث التسوس إذا تراكمت بقايا الأطعمة واللعاب والجراثيم المسببة للتسوس بين القشرة ومينا الأسنان، خصوصاً في حالات عدم التركيب المحكم للقشور أو تزحزحها عن مكانها. وفي هذه الحالة يتطلب علاج التسوس إزالة القشور أولاً وإعادة تركيب قشور جديدة، وهي عملية مكلفة بطبيعة الحال.

5 - بروز الأسنان

مع أن سمك قشور الأسنان لا يتعدى أجزاء من المليمتر (0.2 أو 0.3 مليمتر) والتي تعوض أيضاً ببرد مقدار مماثل من مينا الأسنان، إلا أن البعض قد يشعرون ببروز طفيف في الأسنان بعد تركيب القشور، ويمكن أن يستغرق المريض بعض الوقت للاعتياد على هذا البروز، أو الأسوأ من ذلك أن يتسبب البروز في مشاكل في المضغ. هذه المشكلة غير شائعة الحدوث، خصوصاً عند التعامل مع طبيب أسنان ماهر يستطيع إحكام تثبيت القشور وعدم إضافة سمك إلى الأسنان، إلا أنها تعد مشكلة محتملة الحدوث على أي حال في عملية ابتسامة هوليود، وتظهر المشكلة بشكل أكثر وضوحاً في قشرة الأسنان المؤقتة التي لا يتم إجراء برد للمينا قبل تركيبها.

إقرأ أيضاً

سعر سناب اون سمايل

الابتسامة الرقمية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

6 - خطر إصابات اللثة أثناء التركيب

قشور الأسنان هي شرائح شديدة الرقة مصنوعة من مواد شديدة الصلابة، وبالتالي فهي لا تفرق كثيراً عن أمواس الحلاقة الحادة! وعند التعامل مع مواد بهذه المواصفات في جزء حساس مثل الفم واللثة تبرز دوماً مخاطر التعرض للإصابات نتيجة عدم حرص الطبيب أو القيام بالتركيب بطريقة غير مدروسة، يتخذ الأطباء المحترفون الكثير من إجراءات الحيطة والحذر لتجنب مثل هذه الحوادث، لكنها تبقى واحدة من الاحتمالات القائمة التي يجب وضعها في الاعتبار.

7 - عدم توافق ألوان العدسات مع ألوان الأسنان الأخرى

رغم أن الطبيب يكون له حرية الاختيار بين العديد من درجات اللون الأبيض عند تركيب عدسات الأسنان، وبالتالي من الممكن اختيار اللون الموافق لبقية أسنان المريض (في حالة تركيب العدسات على بعض الأسنان فقط،) إلا أن تفاعل العدسات مع الأطعمة والمشروبات ومع عوامل الزمن تختلف عن طريقة تفاعل الأسنان الطبيعية معها، وبالتالي من الممكن بسهولة نشوء اختلاف في اللون بعد فترة من الوقت، وهو ما سيؤدي إلى مظهر سيء جداً للفم والأسنان، ويعد عدم توافق الألوان من أهم أضرار تركيب ابتسامة هوليوود الجمالية.

إقرأ أيضاً

تكلفة عدسات الأسنان

صور عدسات الاسنان قبل وبعد

أضرار ابتسامة هوليود
عدم توافق ألوان العدسات مع ألوان الأسنان الأخرى

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أضرار وعيوب عدسات الأسنان المؤقتة

عدسات الأسنان المؤقتة هي حل بديل أقل تكلفة من عدسات الأسنان الدائمة المصنوعة من البورسلين، وعلى الرغم من وجود بعض المميزات لهذه النوعية من العدسات مثل التكلفة القليلة، وعدم الحاجة إلى برد الأسنان، وإمكانية خلعها في حالة عدم الرضا عن النتائج، إلا أن لها بعض الأضرار والعيوب أيضاً مثل:

  • الحصول علي ابتسامة هوليود المؤقتة أضعف وأقل تحملاً وأكثر عرضة للكسور والشروخ.
  • تظهر مشكلة بروز فيها بشكل أكثر وضوحاً لأنها لا تتضمن برد الأسنان أولاً، وهذا الأمر قد يؤثر على النطق أو المضغ بالسلب، ولهذا السبب تحديداً لا يمكن تركيبها للأطفال.
  • عمرها الافتراضي لا يزيد عن بضعة سنوات، وقد يقل في حالة عدم العناية الملائمة بها.
  • تبدو أقل طبيعية من القشور البورسلين الدائمة المثبتة بشكل أكثر إحكاماً.
  • يمكن أن تحتاج لبعض التعديلات بعد التركيب لتتلاءم بشكل أفضل، ولا تركب خلال جلسة واحدة.
أضرار وعيوب عدسات الأسنان المؤقتة
أضرار ابتسامة هوليود

أضرار ابتسامة هوليود المتحركة

الحصول علي ابتسامة هوليود المتحركة هي بديل أقل ثمناً أيضاً لابتسامة هوليود الأصلية، ولكن بدلاً من تثبيت عدسات على كل سن على حدة، يتم ارتداء ما يشبه غلاف كامل لطاقم الأسنان على كلٍ من صفي الأسنان العلوي والسفلي، ويعتبر الحصول علي ابتسامة هوليود المتحركة بديلاً تجميلياً فقط حيث يتم ارتدائها وخلعها وقت تناول الطعام والمشروبات الساخنة على العكس من ابتسامة هوليود الأصلية، ومن أضرار ابتسامة هوليود المتحركة:

  • تزيد من احتمالية حدوث التسوس والالتهابات في الأسنان.
  • تحتاج إلى عناية وتنظيف بصورة دورية لعدم تراكم البكتيريا والجراثيم عليها.
  • مظهرها غير طبيعي بالمرة ومن الممكن أن تؤدي إلى صعوبات في النطق عند ارتدائها.

ما هي تكلفة ابتسامة هوليود ؟

تتفاوت أسعار ابتسامة هوليود من بلد لأخرى، وتعتمد تكلفة العملية بشكل كبير على عدد الأسنان التي تحتاج إلى تدخل طبي، وشهرة المكان الذي تُجري فيه العملية، وكذلك طبيب الأسنان وشهاداته وخبرته في هذا المجال، وأيضاً التقنيات والمواد المُستخدمة، وفيما يلي تكلفة العملية في بعض البلاد العربية:

  •  مصر: يتراوح متوسط تكلفة  ابتسامة هوليود ما بين 200-300 دولارأمريكي للسن الواحد.
  •  السعودية: يترواح سعر عدسات الأسنان في السعودية ما بين 500 إلى 1200 دولار أمريكي للسن الواحد.
  • سعر ابتسامة هوليود في الإمارات: يتراوح ما بين 400 إلى 600 دولار أمريكي للسن الواحد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيف كانت تجارب ابتسامة هوليود ؟

  1. يحكي ع.أ 33 عاماً عن تجربته مع ابتسامة هوليود، ويقول أنها كانت جيدة للغاية، فلم يحتاج الأمر سوى 3 زيارات لطبيب الأسنان للحصول على أسنان منمقة ناصعة البياض، فساعد ذلك في زيادة ثقته بنفسه، الأمر الذي بدوره أثر بشكل كبير على حياته العملية والاجتماعية أيضاً، فقد أصبح أكثر انطلاقاً ومرحاً واندماجاً مع الآخرين.
  2.  أما سلمى.ع من مصر فتقول أن تجربتها مع ابتسامة هوليود لم تكن جيدة بالمرة، وتُرجع ذلك إلى سوء اختيار الطبيب، فبعد العملية بشهر أحست بتورم في اللثة وألم في الأسنان، وبمراجعة الطبيب تبين ترسب بقايا الطعام أسفل التركيبات، مما أدى إلى التهاب الأسنان، فاضطرت إلى إجراء عملية أخرى للتغلب على ذلك، الأمر الذي كلفها كثيراً.

كما رأينا، تعد تقنية ابتسامة هوليود تقنية ثورية للحصول على ابتسامة مثالية خالية من العيوب، لكنها على الرغم من ذلك تشتمل على بعض الأضرار والعيوب، مثل الأضرار المتعلقة بالبرد، والحاجة إلى أسلوب عناية معين بها طوال العمر، واحتمالية حدوث التسوس وصعوبة معالجته إذا حدث، والأخطار المتعلقة ببروز الأسنان، وخطر التعرض للإصابات أثناء تركيبها، واحتمالية اختلاف ألوان عدسات الأسنان بعد فترة، هذا بالإضافة إلى بعض عيوب وأضرار الحصول علي ابتسامة هوليود التي استعرضناها والتي تخص العدسات المؤقتة، وأيضاً تلك التي تخص ابتسامة هوليود المتحركة. ولعلك الآن بت أكثر قدرة على الاختيار بين إجراء عملية ابتسامة هوليود أو اللجوء إلى إحدى التقنيات البديلة مثل تبييض الأسنان.

اقرأ أيضاً:

ابتسامة بوليود

هوليود سمايل في أبوظبي

ابتسامة هوليود في العين

ابتسامة هوليود المتحركة في جدة

هوليود سمايل في تركيا

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...