ما هو جسم الكمثرى وما هي مميزاته؟

ما هو جسم الكمثرى وما هي مميزاته؟
ما هو جسم الكمثرى وما هي مميزاته؟

عملت في مجال الصيدليات العامة والمستشفيات، درست عدة دورات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية, حصلت على منحة وزارة الاتصالات بالتعاون مع موقع أوداستي في مجال التسويق الإلكتروني

إنشاء: 19 أكتوبر 2021 · تحديث: 10 يناير 2024

لكل منا شكله الفريد والمميز ليس فقط في ملامح الوجه ولكن أيضاً في شكل الجسم، فلا يقتصر شكل الجسم على كونه نحيفاً أو بديناً ولكن توجد العديد من الأشكال التي تحدد معالم الجسم ومنها جسم الكمثرى أو التفاحة أو الساعة الرملية. سنتعرف في هذا المقال على أحد أشكال الجسم وهو جسم الكمثرى وأهم ما يميزه، وسنوضح لك أفضل النصائح التي تساعدك عند اختيار الملابس.

ما هو جسم الكمثرى؟ 

يتصف جسم الكمثرى أو الجسم المثلث بأنه أكثر أشكال الجسم أنوثة، إذ تكون الأرداف عريضة والخصر صغير ومحدد بينما يظهر الكتفين والساقين بشكل أصغر وأنحف من الساقين. تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في شكل الجسم الكمثرى، وكذلك بعض الهرمونات مثل هرمون الإستروجين والتستوستيرون.

الجدير بالذكر أن زيادة هرمون الإستروجين يؤدي إلى احتباس السوائل، وكذلك زيادة تراكم الدهون في منطقة الفخذين وصعوبة فقدان الوزن. قد يشكل الجسم الكمثرى صعوبة لدى بعض النساء عند اختيار الملابس، ولكن يمكنك ببعض الحيل اختيار الملابس المناسبة التي تظهرك بشكل أنيق وملائم.

مميزات وعيوب جسم الكمثرى 

يتميز جسم الكمثرى للمرأة بأنه يزيد من أنوثتها وجمالها إذ يمكنها إبراز منحنيات الجسم بشكل جميل وذلك باختيار الملابس الملائمة. من ناحية أخرى يكون أصحاب جسم الكمثرى أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع مستويات الكوليسترول. في الوقت ذاته قد يكون تراكم الدهون في منطقة الأرداف مشكلة لدى البعض، إذ لا يمكن فقدانها بسهولة ولذلك يجب الحرص على الالتزام بنظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

جسم الكمثرى والملابس

تختلف أذواق اختيار الملابس من شخص لآخر، ولكن لا شك أن بعض الاختيارات تبرز جمال الجسم وتجعله يبدو بشكل أكثر أناقة. إن كنت تمتلكين جسم الكمثرى فيجب توفر الآتي في ملابسك:

جسم الكمثرى والملابس
جسم الكمثرى

1- الألوان الزاهية للجزء العلوي 

جسم الكمثرى هو الأنسب لارتداء الألوان المختلفة إذ يفضل اختيار الألوان الزاهية التي تبرز الجزء العلوي من الجسم، ويفضل اختيار البلوزات المنقوشة أو الملابس المخططة بشكل أفقي.

2- فتحة الرقبة 

يفضل اختيار الملابس التي تحتوي على فتحة مربعة للرقبة أو السابرينا إذ أنها تبرز الكتفين وتجعل شكل الجزء العلوي يبدو أعرض. في الوقت ذاته تجنبي ارتداء البلوزات ذات الفتحة المثلثة إذ أنها تقلل من حجم الأكتاف. 

3- أكمام الملابس 

في حالة ارتداء الأكمام الطويلة يفضل اختيار الأكمام الواسعة التي تحتوي على قصات لأنها تزيد من حجم الأكتاف. أما في حالة ارتداء الأكمام القصيرة يمكنك اختيار البلوزات التي تحتوي على نقشات أو قصات ناحية الكتف.

4- طول الملابس 

يجب عليك اختيار البلوزات القصيرة والابتعاد عن البلوزات الواسعة أو الطويلة، ويمكنك ارتداء حزام عند الخصر لإعطاء شكل الساعة الرملية للجسم. أما في حالة ارتداء الفساتين فيفضل ارتداء الفساتين التي تبرز الخصر والابتعاد عن الفساتين الضيقة التي تبرز حجم الأرداف بشكل مبالغ فيه.

أهم النصائح عند اختيار الملابس 

إليك بعض النصائح التي تساعدك عند اختيار ملابسك:

  1. اختاري الألوان الزاهية المنقوشة للجزء العلوي لتبرز الأكتاف بشكل أعرض.
  2. عليك البحث عن الملابس الضيقة عند الخصر والفضفاضة عند الأرداف.
  3. احرصي على استخدام الأحزمة لإبراز شكل خصرك. 
  4. يمكنك ارتداء أكثر من طبقة للجزء العلوي. 
  5. احرصي على ارتداء حمالة صدر رافعة أو مبطنة. 
  6. ابتعدي عن البناطيل الضيقة أو السكيني ولكن يمكنك اختيار البناطيل المستقيمة أو الواسعة من الأسفل.
  7. اختاري البناطيل أو التنانير داكنة اللون مع تجنب النقوشات الكثيرة. 
  8. ارتداء الأقراط العريضة التي تبرز العنق وكذلك القلائد الكبيرة. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جسم الكمثرى والرياضة 

إن معرفة شكل الجسم وأماكن تخزين الدهون يساعدك على اختيار التمارين الرياضية المناسبة، وبالتالي يساعدك على تحسين شكل الجسم. تعمل تمارين الكارديو على شد الجسم وحرق الدهون، ويمكنك اتباع خطة تساعدك على تنحيف الجزء السفلي من الجسم وتقوية عضلات الأرداف. من أفضل التمارين المناسبة لصاحبات جسم الكمثرى:

  1. تمرين قفز الرافعات. 
  2. تمرين تسلق الجبال. 
  3. تمرين ركلة الحمار. 

هل يشكل جسم الكمثرى خطراً على الصحة؟

يعد جسم الكمثرى من الأشكال الأكثر صحة مقارنة بجسم التفاحة الذي تتجمع فيه الدهون في منطقة البطن، ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بأمراض السكري والقلب. تساعد الدهون المخزنة في منطقة الأرداف على تقليل مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة، وكذلك تحسين حساسية الأنسولين وبالتالي تقليل مستوى السكر في الدم.

تعمل الخلايا الدهنية في منطقة الفخذين على امتصاص الأحماض الدهنية الضارة، وكذلك تنتج هذه الخلايا مواد كيميائية مفيدة للجسم مثل: اللبتين والأديبونكتين. يمكننا القول بأن جسم الكمثرى لا يشكل خطراً على صحة الجسم، ولكن لا يعني ذلك التمادي في زيادة الوزن وتناول الأطعمة غير الصحية إذ يجب الاهتمام بتناول غذاء متوازن وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحة الجسم.

هل يشكل جسم الكمثرى خطراً على الصحة؟
تناول الطعام الصحي يساعد على صحة وجمال الجسم

جسم الكمثرى كيف ينحف؟

تعد الدهون المخزنة في منطقة الأرداف لدى صاحبات جسم الكمثرى من الدهون العنيدة التي تحتاج مجهود كبير لخسارتها، ولكن يمكنك باتباع نظام غذائي متوازن وممارسة بعض التمارين الرياضية الحصول على القوام الذي تتمنيه. يجب عليك تناول كميات متوازنة من الدهون والبروتين والكربوهيدرات وكذلك اتباع النصائح التالية:

  1. الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون. 
  2. تناول البروتينات العضوية ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
  3. الإكثار من الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات والمكسرات.
  4. التقليل من السكريات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. 
  5. الحرص على تناول الدهون الصحية الموجودة في المكسرات والبذور. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مشاهير يملكون جسم الكمثرى 

لا شك أن الكثير من المشاهير يمتلكون جسم الكمثرى ويحرصون على الظهور بأنسب الملابس والإطلالة التي تناسب شكل أجسامهم، وتضفي عليهم المزيد من الجاذبية. من ضمن المشاهير صاحبات جسم الكمثرى:

  1. إلهام شاهين. 
  2. كيم كاردشيان.
  3. بيونسيه.
  4. جينيفر لوبيز. 
اقرأ أيضاً

عملية نحت الجسم في دبي

نحت الجسم بالليزر في مصر

نحت الجسم في تركيا

أفضل مشروبات لشد الجسم

شد الجسم بعد التخسيس

10 فوائد لشد الجسم بعد التخسيس

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...