لفعالية تدوم .. 10 من منتجات مزيل العرق الآمنة

لفعالية تدوم .. 10 من منتجات مزيل العرق الآمنة

عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية، عملت ضمن فريق تسويق مركز سبورتنج ، كتبت عشرات المقالات ضمن موقع تجميلي منذ بدايته ولي خبرة 3 سنوات في كتابة وترجمة المحتوى الطبي

إنشاء: 11 أغسطس 2021 · تحديث: 11 أغسطس 2021

جميعنا يخشى من تأثير مزيل العرق القوي في أن يتسبب في انسداد مسام الجلد ومن حساسية وتهيج للجلد على المدى الطويل، لذا حرصنا في "تجميلي" أن نوفر لكم مجموعة من منتجات مزيل العرق الآمنة على البشرة بمختلف أنواعها وفي نفس الوقت فعالة في التخلص من رائحة العرق المزعجة .

 الفرق بين مزيل العرق و مضاد التعرق

لماذا ينتج الجسم العرق؟ العرق هو آلية تبريد طبيعية تخفض درجة حرارة الجسم للتخلص من الحرارة الزائدة، تحتوي منطقة الإبط على أعلى كثافة في الجسم من الغدد العرقية لذلك تكون أكثر الأماكن تعرقا وقد تسبب الحرج حيث تتشرب الملابس العرق وتكون بقع ظاهرة، ولكن المشكلة الأكبر عندما يصاحب العرق ظهور رائحة كريهة، العرق في حد ذاته ليس له رائحة قوية ولكن البكتريا الموجودة على الجلد هي التي تسبب الرائحة، الحرارة الموجودة في منطقة الإبطين والحلمة ومنطقة بين الفخذين تكون وسط مثالي لنمو البكتريا وأيضا العرق المفرز من هذه المناطق يكون غني بالبروتين الذي يسهل على البكتيريا كسر العرق والتفاعل معه مسببة الرائحة الكريهة في هذه المناطق تحديدا.

تعتبر منظمة الغذاء والدواء FDA مزيلات العرق مستحضر تجميلي بينما مانع التعرق مستحضر علاجي يغير من بنية الجسم ووظيفته ، يعمل كلاهما بطرق مختلفة لتقليل رائحة الجسد الكريهة، تمت صياغة مزيلات العرق للتخلص من الرائحة فقط وليس منع التعرق، تحتوي مزيلات العرق على الكحول و العطور لإخفاء الرائحة، أما مضادات التعرق تحتوي على الألومنيوم الذي يسد مسام العرق مؤقتا حتى تقل كمية العرق التي تصل إلى البشرة، يوجد أنواع بدون وصفة طبية وفي حالة لم تكن فعالة يمكن اللجوء للطبيب لكتابة نوع طبي بما يناسب الحالة.

يعمل كلاهما على منع الرائحة الكريهة سواء عن طريق منع العرق (مضاد التعرق) أو  مزيلات العرق التي تزيد من حموضة الجلد التي لا تحبها البكتيريا المسببة للرائحة. 

 أنواع مزيلات العرق الآمنة للحامل

من المهم للحامل الانتباه لأي شئ يدخل جسمها للتأكد من عدم وجود أي تأثير سلبي على نمو الجنين، أثناء اختيار مزيل العرق لابد الابتعاد عن مادة البارابين وهي مادة حافظة وجد أن لها ارتباط مباشر بظهور عيوب خلقية، أيضا يجب تجنب العطور الاصطناعية، من المواد الأخرى المهم تجنبها في منتجات العناية تحت الابط PEG 20 والبروبيلين غليكول والتريكلوسان وبنزوات الصوديوم، أخيرا معظم أنواع مانع التعرق تحتوي الألومنيوم والذي يوجد جدل كبير حوله وأبحاث لمعرفة أثره وعلاقته بالإصابة بالسرطان وإن كانت الدراسات حتى الآن لم تثبت ذلك، ولكن الجدل القائم حول الألومنيوم  يجعل من الأفضل استخدام مستحضرات خالية منه على الأقل خلال فترة الحمل، كما يفضل استخدام الأنواع السائلة أو الصلبة (رول أون أو ستيك) وليس البخاخ لتجنب استنشاق المواد الكيميائية في البخاخ. 

بدائل استخدام مزيلات العرق أثناء الحمل
  • استخدام مناديل الإبط المطهرة خلال اليوم للقضاء على البكتريا المسببة للرائحة 
  • اللجوء للمواد الطبيعية مثل نشا الذرة و صودا الخبز أو بودرة الأطفال لامتصاص العرق 
  • ارتداء الملابس الفاتحة الخفيفة التي تسمح للجسم بالتنفس ولا ترفع حرارة الجسم 
  • تجنب الخروج في الأيام الحارة المشمسة وكثرة الاستحمام لخفض درجة حرارة الجسم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

1- مزيل عرق Cedarwood & Spruce من منتجات All Good Deodorant

يستخدم منتج مزيل عرق Cedarwood & Spruce  الإنزيمات التي تُفرز بشكل طبيعي والزيوت الأساسية لمحاربة الرائحة المسببة للبكتيريا وهو من أنواع مزيلات العرق الآمنة الخالية من المواد الضارة، ويمتاز بأنه لا يتضمن على أي مادة ضارة بالجلد. ومن أهم مكوناته مسحوق Arrowroot الذي يمتص الرطوبة ويجفف الإبطين بفعالية، في حين تعمل الألوفيرا والتقويمات المحلية على تهدئة البشرة الحساسة.

سعر العبوة 9 دولار أمريكي بحجم 72 G . 

مزيل عرق Cedarwood & Spruce من منتجات All Good Deodorant
مزيل عرق Cedarwood & Spruce

2-مزيل عرق natural deodrant  لشركة miz magickal

يساعدك مزيل عرق natural deodrant  على التخلص من رائحة العرق الغير مرغوبة بمنتهى الفعالية دون أن يتسبب في انسداد مسام الجلد وبقاء السموم داخل الجسم. لا يحتوى المنتج على أي مواد ضارة مثل البروبيلين غليكول أو أملاح الألومنيوم أو البترول أو البارابين أو الفثالات وليس مثل بعض مزيلات العرق الاخري ، بينما يشمل مواد طبيعية مثل (زيت جوز الهند العضوي ، صودا الخبز، الزيوت الأساسية، وفيتامين E وبعض فيتامينات البشرة)، بخلاف احتوائه على زيت اللافندر و إكليل الجبل اللذان يمنحان الرائحة العطرية المميزة. كل المطلوب أن يتم بخ العبوة بختين تحت إبطين جافين وتركهما دقائق قبل ارتداء الملابس لمنع تلطيخها.

متوفر في عبوة 2.2 أوقية بسعر 9  دولار أمريكي.

3-مزيل العرق MUSK DEODORANT من شركة  Azaraboutique

يساعد مزيل عرق من Azara Beautique على امتصاص العرق ومنع رائحته على مدار الـ 24 ساعة كاملة بعدد من خيارات الروائد العربية التقليدية مثل المِسك التقليدي أو العود أو مسك وردة المدينة. تم الاعتماد على زيت جوز الهند العضوي المضغوط على البارد لترطيب ومحاربة البكتيريا ولكي لا تمتص الغدد الموجودة في منطقة الإبط المواد الكيميائية الضارة في مجرى الدم، كما يحتوي المنتج على الكركم العضوي لتخفيف البقع الداكنة والتصبغات لهذا يعد من أنواع مزيلات العرق الآمنة.

متوفر في عبوة 30 جرام بسعر 15 يورو.

مزيل العرق MUSK DEODORANT من شركة Azaraboutique
مزيل العرق MUSK DEODORANT

4-مزيل العرق Funk Buddy Deodorant من منتجات Billyjealousy

يزيل مزيل عرق Funk Buddy الرطوبة بينما يمنع نمو البكتيريا وبذلك لا يسمح بوجود رائحة العرق، بفضل مكوناته المميزة من مستخلصات البندق والسكيمو والخيار، كما يعد غنياً بمقتطفات البرغموت والألوة فيرا لتبريد البشرة وحفظ نضارة الجلد والمساعدة في تحفيز الكولاجين. يحتوي العطر الخشبي على مكونات العنبر وخشب الأرز والفصيلة والفانيليا، وفي نفس الوقت هو خالي من أي مادة (ألمنيوم، كحول، وبارابين)، لهذا فهو لا يترك أثر على الملابس.

متوفر في عبوة 75 G بسعر 18 دولار.

مزيل العرق Funk Buddy Deodorant من منتجات Billyjealousy
مزيل العرق Funk Buddy Deodorant

5- مزيل العرق Routine Cream من Credo

يتمثل مزيل عرق Routine Cream Deodorant في شكل كريم ولذا فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وتكفي العبوة الواحدة منه للاستخدام فترة 3 إلى 6 شهور.  يوجد عدة منتجات من مزيل العرق هذا تختلف في المكونات، ومنها Like Boss مزيل العرق الطبيعي بمستخلصات إبرة الراعي وإكليل الجبل والماندرين. كذلك  SUPERSTAR  الذي يحتوي على بوربون الفانيليا ، الهيل ، الفلفل الأسود وفول التونكا وهي المواد التي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة دون انسداد المسام أو إرهاق الجلد حيث يتم الاعتماد على نسبة قليلة من صودا الخبز لإزالة الروائح الكريهة دون الإضرار بالبشرة الحساسة. النوع الثالث هو Moon Sisters من مزيج من الزنابق والورود والمخصص للسيدات.

متوفر في عبوات 58 جرام بسعر 30 دولار أمريكي.

مزيل العرق Moon Sisters من Credo
مزيل العرق Moon Sisters

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

6-مزيل العرق Deodorant من شركة notoxlife

يعد هذا النوع من مزيل العرق مثالياً لأي شخص يعاني من حساسية البشرة لأنه خالي من العطور تماماً و هو من أنواع مزيلات العرق الآمنة، بل يعد غنياً بالمكونات المهدئة مثل (عصير نبات الصبار، نشا التابيوكا، خميرة البيرة، الأملاح، المواد الحافظة المضادة للميكروبات).

 متوفر في عبوة 2.5 أوقية بسعر 28 دولار أمريكي.

مزيل العرق Deodorant من شركة notoxlife
مزيل العرق Deodorant

7- مزيل العرق Scentless Stick Solid Natural Mini Deodorant من Blissoma

يمتاز هذا المنتج من مزيلات العرق بصغر حجمه ولذا يعد الأمثل لرحلات السفر والتنقلات الكثيرة، كما أنه فعال في التخلص من رائحة العرق بفضل مكوناته المنعشة زبدة المانجو والطين والزنك وصودا الخبز، وستشعرين بفارق كبير بعد 3 أسابيع من الاستخدام المنتظم. نظراً لأن بعض الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه الزيوت الأساسية ، فهذا المنتج غير معطر على الإطلاق ولذا يمكن استخدامه لأصحاب البشرة الحساسة.

متوفر في عبوة صغيرة 0.75 أوقية بسعر 10 دولار.

مزيل العرق Scentless Stick Solid Natural Mini Deodorant من Blissoma
مزيل العرق Scentless Stick Solid Natural Mini Deodorant

8- مزيل العرق REGULAR STRENGTH DEODORANT من إنتاج Milkandhoney

مزيل عرق فعال يمتد مفعوله لمدة 24 ساعة كاملة بروائح منعشة فهو من مضادات التعرق الفعالة، يبقيك منتعشاً ورائحةً طازجة طوال اليوم. يمكن تطبيق هذا المنتج على أغلب أنواع البشرة ويتميز بصودا الخبز بنسبة 40 ٪ أقل من التركيبات الأصلية، ويعد مثالياً لأولئك الذين يبدأون استعمال مزيل عرق خالي من الألمنيوم لأول مرة و يعتبر من افضل أنواع مزيلات العرق الآمنة.

متوفر في عبوة 75 جرام بسعر 20 دولار.

milkandhoney REGULAR STRENGTH DEODORANT
milkandhoney REGULAR STRENGTH DEODORANT

9-مزيل العرق NATURAL DEODORANT من KTO FINALLY

مزيل عرق أمريكي عضوي وغير معدّل وراثياً يكافح رائحة العرق بشكل فعال لمدة يوم كامل فهو من مضادات التعرق الآمنه، حيث أنه يعد غنياً بالمستخلصات النباتية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر. يضمن هذا المنتج سلامة مسام الجلد والغدد الصماء لخلوه من المواد الصناعية والكيميائية الضارة وكذلك الأملاح القاسية مثل أملاح الألومنيوم.

متوفر في عبوة 2.65 أوقية بسعر 10 دولار فقط.

مزيل العرق NATURAL DEODORANT من KTO FINALLY
مزيل العرق NATURAL DEODORANT

10 -  LAVENDER & BERGAMOT DEODORANT من شركة Lusa

مزيل عرق  طبيعي طويل الأمد وفعال في إزالة الروائح الكريهة لكونه غنياً بالزيوت العطرية والخزامى والبرغموت التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة واستبدالها برائحة منعشة تدوم ويعد من افضل أنواع مزيلات العرق الآمنة طويلة الامد.

متوفر في عبوة 3 أوقية بسعر 10 دولار.

اقرأ أيضاً 

أضرار إزالة الشعر بالليزر

كريم إزالة الشعر

كريم إزالة الشعر للرجال

فوائد إزالة الشعر بالليزر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...