كيفية تصغير القدمين

كيفية تصغير القدمين
كيفية تصغير القدمين

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 28 ديسمبر 2021 · تحديث: 23 يوليو 2023

تُعد القدم الكبيرة واحدة من الأسباب التي تسبب إحراجاً في المظهر خاصة بالنسبة للمرأة، وهي واحدة من المشكلات المزمنة لهؤلاء التي تتعدى أقدامهن مقاس 40 درجة، فبخلاف أنهن يواجهن أزمة في الحصول على حذاء مناسب، هن كذلك يحاولن قدر المستطاع السؤال عن كيفية تصغير القدمين و طريقة إخفائها داخل الأحذية المقفولة من جميع الجهات بسبب إحراجهن من حجمها. لا يعتقد الأغلبية أن هناك حلول تعمل على تصغير القدم الكبيرة بعيداً عن التدخل الجراحي خاصة هؤلاء الذين يأملون في إيجاد طريقة تعمل على تنحيف القدم العريضة ، ومنها وصفات طبيعية وكذلك بعض العادات الأخرى التي يجب عليك اتباعها للحصول على أفضل النتائج حتى وإن كانت سوف تستغرق المزيد من الوقت.

هناك نوع شهير من عمليات التجميل المخصص لتصغير القدم الكبيرة ويعرف باسم " قدم سندريلا " والذي يعتمد على تقصير حجم أصابع القدم مما يعمل في النهاية على تصغير القدم الكبيرة، ولكن كثيراً ما يواجه هذا النوع من العمليات مخاوف من تشويه شكل الأصابع أو إحداث أضرار مؤكدة لعظام القدم نفسها، ولذا لا يتم اللجوء إليه إلا نادراً ويزيد البحث عن طرق كيفية تصغير القدمين دون مخاطرة.

مشكلة القدم الكبيرة
اقرأ أيضاً

علاج فطريات القدم

وصفات طبيعية تساعدك على تصغير القدمين 

هناك عدد من الوصفات الطبيعية المستخدمة في تنحيف القدم العريضة والتي تؤتي نتائجها في حالة المواظبة عليها وهو ما لا تعلمه العديد من النساء، رغم أنها وصفات سهلة التحضير في المنزل، ومنها:

وصفة القهوة
  • ضعي ملعقتين من الحجم الصغير من البن المطحون في نصف كوب من الماء الساخن وقلبيهم حتى تحصلي على عجينة
  • ضعي تلك العجينة على قدميك وقومي بتدليكها لمدة 10 دقائق
  • اغسلي قدميك بالماء الساخن، وكرري الوصفة يومياُ، والتي تعد من أشهر الطرق المتبعة في كيفية تصغير القدمين
وصفة الكركم
  • قلبي ملعقة كبيرة من الكركم المطحون وملعقة كبيرة من الزنجبيل في كوب من الماء
  • اغلي المياه بالخليط على النار واتركيه قليلاً حتى يبرد ثم قومي بوضعه في الثلاجة
  • اشربي من الخليط كوب في الصباح على الريق وكوب قبل الغداء وآخر قبل النوم
  • يتم تكرار الوصفة يومياً للتخلص من الدهون حول الساقين وفي القدمين
وصفة الزنجبيل والخل
  • تعتمد الوصفة على لف القدم بعجين مخصصة لامتصاص الدهون وتحقيق تصغير القدم العريضة
  • اخلطي 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الزنجبيل مع ملعقة من عصير الليمون
  • ضعي الخليط على القدمين وقومي بلفها بورق النايلون واتركيها لمدة 30 دقيقة
  • اغسلي قدميكِ بالماء الساخن والصابون وكرري الأمر يومياً لحين الحصول على نتائج مرضية، فيما سيعمل الليمون كذلك في تحقيق نتائج مرضية في تبييض القدمين

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

كيف تختاري الحذاء المناسب من أجل تصغير القدم الكبيرة؟

عادة ما تواجه أصحاب الأقدام الكبيرة مشكلة في اختيار الحذاء المناسب للقدم الكبيرة ليعمل بقدر الإمكان على إخفاء حجمهما الحقيقي، ويوجد عدة نصائح في سبيل تحقيق هذا، منها:

  1. احرصي على ارتداء نوع مخصص من الجوارب يسمى الجوارب الضاغطة والتي تكون عادة أضيق من مقاس القدم ولكنها تعد فعالية في كيفية تصغير القدمين وخاصة في تقليل عرضها، لأنها تعمل على تقليل السوائل في الساقين، ولذا تعتبر حلاً جيداً بالنسبة لكِ إن استطعتي إخفاؤها تحت الأحذية.
  2. ارتداء أحذية ذات الكعب العالي، فهي تساعد في إظهار الجزء العلوي من القدم بدلاً من الجزء الأفقي العريض، وسيضمن لكِ الكعب العالي العريض درجة من الراحة في التحرك أفضل من الكعوب النحيفة. 
  3. تجنبي الصنادل المفتوحة، فهي تعمل على إظهار حجم قدمك بشكل واضح جداً وسيكون هذا مزعجاً لكِ حتى إن كنت ترتدين فوقها سروالاً واسعاً القدم، وكذلك تجنبي ارتداء الصنادل التي يوجد بها أشرطة جلدية فوق منطقة الكاحل فهي تعمل على تكبير حجم القدمين وليس تصغيره.
  4. هناك طراز من الأحذية ذات المُقدمة المُدببة وهي تعرف بأناقتها بين الرجال والسيدات ولكنها للأسف لا تعتبر خياراً مناسباً لكليهما، فمن المعروف أن تلك المنطقة المدببة تكون خالية ولا تصل الأصابع إليها وإنما تعمل على زيادة حجم القدم، فإن كانت قدماكِ كبيرتان فيجب الابتعاد تماماً عن هذا النوع من الأحذية الذي يزيد حجم القدم والاعتماد بدلاً منها على الأحذية ذات المقدمة الدائرية سواء كانت للخروج العادي أو حتى السهرات، ولكن لا تتعمدي ارتداء أحذية ذات مقاس صغير حتى لا تصابي بورم القدم الملتهب.
  5. اعتمدي على أحذية "البوت" خلال فصل الشتاء خاصة تلك ذات الكعب العالي، فهذا الطراز من الأحذية يعمل على إخفاء حجم القدم الحقيقي إلى حد ما، فيما يعمل ارتفاع الكعب على توزيع حجم القدم بشكل رأسي بدلاً من الوضع الأفقي المستقيم.
  6. حاولي إخفاء أصابع القدم بقدر الإمكان، فإن كنتِ في حاجة إلى ارتداء صنادل مفتوحة خلال فصل الصيف، احرصي على ارتداء تلك التي تَخفي الأصابع من الأمام حيث يعمل ذلك على تصغير القدم العريضة للناظرين إليها.
  7. كلما كان حذاؤك داكناً كلما أعطى نتائج أفضل، فالحذاء مثله مثل الملابس، تساعد الألوان الداكنة منه على التنحيف كما تفعل الملابس السوداء والبنية الداكنة، وتجنبي تماماً ارتداء أحذية برتقالية أو شفافة أو قريبة من لون الجسم لأنها تساعد في الإيحاء بامتداد حجم القدم أكثر وأكثر.
  8. تساعدك الأحذية ذات الإبزيم على تصغير القدم الكبيرة بشكل فعال خاصة تلك التي يحمل إبزيمها لوناً مميزاً أو نقشة جذابة.

ارتداء الاحذية الطويلة والتي تخفي الاصابع

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

ما هي الملابس المناسبة لأصحاب القدم الكبيرة؟

يمكنك الاستعانة ببعض النصائح عند اختيارك لأنواع ملابس تخفي حجم القدم الكبيرة والتي تعمل على الإيحاء بأن قدمك صغيرة أو أنها ذات الحجم الطبيعي، ومن أهم تلك النصائح:

  1. ارتداء السراويل الواسعة من الأسفل، حيث تعمل تلك السراويل على إخفاء جزء من القدم وفي نفس الوقت تشكل نوع من التناسق بين فتحة السروال الواسعة وبين حجم القدم، على عكس ارتداء سراويل ضيقة ومحكمة من الأسفل، فهذا يعمل أكثر على إبراز حجم القدمين الكبير.
  2. ارتداء الفساتين المناسبة يساعدك على إخفاء حجم الأقدام الكبيرة، فهناك اختيارين مناسبين لكِ، إما ارتداء فستان واسع وفضفاض من أسفل وهذا يعمل على إخفاء القدمين، وإما ارتداء فساتين ذات تنانير قصيرة فوق الرقبة، بينما ارتداء تنورة طويلة لأسفل الركبة يوحي بقصر حجم الساق ومن ثم يساعد على إبراز القدم الكبيرة، بعكس التنورة القصيرة التي توحي بطول الساق ومن ثم تكون متناسقة مع حجم القدمين. 
  3. أجمع خبراء الأزياء أن الاستعانة بحزام عريض في الوسط يساهم في تقليل إحساس العين بكبر حجم القدمين، حيث أن الحزام العريض يساعد العين على رؤية ما أسفله متناسقاً سواء من ساق أو قدمين.
  4. تجنبي التنانير الضيقة لأنها توحي برُفع حجم الساقين ومن ثم يكون مظهر القدمين الكبير واضحاً بعدها بشكل يصعب إخفاؤه، وإنما حاولي أن تختاري دائما التنانير الواسعة والأفضل كذلك أن تكون واسعة وتصل لأسفل القدمين.
  5. الفِتي الانتباه بالملابس العلوية أكثر من السفلية، فكلما ارتديتي قميص أو جاكيت ذات نقشة جذابة أو لون مميز كلما ساعد هذا في جذب الأنظار إلى الجزء العلوي وعدم الالتفاف إلى القدمين من الأساس.

 

اختيار الملابس المناسبة للايحاء ب تصغير القدمين

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

عادات يجب اتباعها من أجل تصغير القدم العريضة

عادات رياضية
  1. المشي لمدة لا تقل عن 20 إلى 30 دقيقة كل يوم سواء في الصباح أو في المساء، فهذه العادة تعمل على تحفيز الدورة الدموية في الجسم وخاصة القدمين مما يعمل على حرق الدهون وزيادة معدلات تصغير القدم العريضة.
  2. لحفاظ على اللياقة البدنية أو القيام بألعاب الجمباز إن أمكن، ويفضل الحفاظ على تدريبات الجمباز بشكل دوري ومنتظم لملاحظة النتائج في وقت أقصر.
  3. في حالة عدم إمكانية المواظبة على رياضة الجمباز، فيمكنِك الاعتماد على أي رياضة أخرى ولو في المنزل، فبعض تمرينات الرياضة اليومية لمدة 15 إلى 20 دقيقة يومياً لتنشيط الدورة الدموية والعمل على خسارة الدهون في الجسم والقدمين.
بعض العادات الرياضية التي تساعد على تصغير القدمين
عادات غذائية
  1. إن أول وأهم نصيحة في طريق تصغير القدم العريضة هي التخلص من الدهون المتراكمة بها وتقليل التورم إن كان موجوداً، وأفضل سبيل لذلك هو الإكثار من شرب المياه حيث أنها تعمل على تنظيف الجسم من الدهون والسموم ويفضل شرب 8 أكواب من الماء يومياً للمساعدة في حرق الدهون وإنقاص الوزن والتخلص من التورم كذلك.
  2. قللي من الأطعمة الدهنية بقدر الإمكان، حيث أن الدهون تتراكم في القدم كما هو الحال في كل أجزاء الجسم ومن ثم تساعد على زيادة عرضها.
  3. الحد من المواد الغذائية التي تحتوي على السكر بكميات كبيرة وكذلك الحد من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات لتقليل الدهون.
  4. استهلاك الغذاء الصحي الذي يُطهى بالطريقة الصحيحة، بدءً من الغليان أو تحميص، ثم الشوي وهذه العادات الغذائية تساهم على المدى الطويل في تصغير القدم العريضة.
  5. زيادة استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الألياف خاصة الخضروات والفواكه، ففائدتها لا تقتصر على فقدان الوزن وخسارة الدهون إنما كذلك تساعد على مد الجسم بفيتامينات أكثر وبزيادة قدرة العظام على التحمل أكثر حتى إن فقدت جزء من دهونها وهو المطلوب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضا:

عملية تصغير القدم

علاج بروز عظمة القدم

تجميل القدمين وأصابع القدمين

هل يفيد البصل لعلاج مسمار القدم ؟

تجربتي مع مسمار القدم

مسمار القدم والفازلين وطرق العلاج الأخرى

ما هي عملية الفلات فوت وكم نسبة نجاحها ؟

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...