كل ما تود معرفته عن عشبة الماكا عند العطار

كل ما تود معرفته عن عشبة الماكا عند العطار
كل ما تود معرفته عن عشبة الماكا عند العطار

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 15 ديسمبر 2021 · تحديث: 8 يناير 2024

يُفضل العديد من الناس الاعتماد على العلاجات الطبيعية عوضاً عن المركبات الكيميائية لعلاج بعض المشاكل الصحية، ومن حُسن الحظ فإن هذه المنتجات تتنوع بشكل كبير، حيث يمكن للشخص الحصول على مستخلص عشبة الماكا عند العطار، والتي تُعتبر من أهم الأمثلة على هذه المنتجات لما لها من فوائد عديدة.

نستعرض سوياً فيما لي بعض مميزات وعيوب هذه النبتة، كما نسلط الضوء على بعض النقاط الهامة المتعلقة باستخدامها.

ما هي عشبة الماكا؟

هي أحد أنواع الأعشاب البرية التي كانت ولازالت تستخدم في تحضير العديد من العلاجات للعديد من المشاكل الصحية، ويُشبه شكل عشبة الماكا الفجل إلى حد كبير إلا أنها تختلف عنه في رائحتها ولونها، وقد تمتلك عشبة الماكا العديد من الأسماء التي تختلف باختلاف الدولة التي تعيش فيها. تحتوي عشبة الماكا على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد في علاج المشاكل الصحية المختلفة، ومن أهم تلك العناصر البوتاسيوم والحديد، بالإضافة إلى فيتامين (B6) وفيتامين (C).

ما هي أبرز فوائد عشبة الماكا؟

  1. تُستخدم أنواع معينة من عشبة الماكا في تحسين عمل بعض وظائف المخ، وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة قدرة هذه العشبة على تحسين وظائف الذاكرة والتعلم بشكل ملحوظ لدى أطفال المدارس.
  2. يشيع استخدام عشبة الماكا بين العديد من الرياضيين المحترفين، ويرجع ذلك لأثر هذه العشبة على زيادة طاقة الجسم بشكل ملحوظ وتحسين الأداء العام للرياضيين، بالإضافة إلى وجود بعض الأدلة التي تُشير إلى قدرتها على زيادة الكتلة العضلية.
  3. تُساعد عشبة الماكا على التخفيف من بعض الأعراض التي تبدأ في الظهور مع الوصول إلى سن اليأس وانخفاض مستوى الأستروجين، ومن أهم هذه الأعراض التغير المزاجي، وتقلبات النوم، وغير ذلك من الأعراض.
  4. تُستخدم عشبة الماكا في العديد من المركبات المستخدمة في تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال وزيادة الخصوبة، كما أنها تدخل أيضاً في بعض المركبات التي تُساعد في تصغير حجم البروستاتا الذي قد يزداد بشكل ملحوظ مع التقدم في العمر مسبباً بعض المشاكل الصحية.
  5. يُستخدم مستخلص عشبة الماكا في العديد من المنتجات المسؤولة عن حماية الجلد من أشعة الشمس وآثارها الضارة، فقد أثبت العديد من الخبراء دورها في مقاومة أثر الأشعة فوق البنفسجية (UV rays)، وقد أرجعوا ذلك لاحتوائها على بعض العناصر المضادة للأكسدة.
  6. تمتلك عشبة الماكا أثراً واضحاً على قوة العظام، وقد أكدت العديد من مواضيع تجربتي مع الماكا ذلك الأثر، حيث أوضح العديد من مستخدميها تحسن حالة هشاشة العظام وانخفاض مضاعفاتها بشكل ملحوظ.
  7. يوجد العديد من التجارب التي أكدت فاعلية عشبة الماكا في الحصول على جسم متناسق أو تكبير مناطق مُعينة كالأرداف، وقد أرجع العديد من الخبراء ذلك لتأثير هذه العُشبة على بعض الهرمونات المسؤولة عن معدل حرق الدهون.
كيف يمكن استخدام عشبة الماكا؟
عشبة الماكا

ما هي أضرار استخدام عشبة الماكا؟

يعتبر الخبراء استخدام عشبة الماكا من العلاجات الآمنة بالنسبة لمعظم الأشخاص من مختلف الأعمار، ولكن لا يمنع هذا من ضرورة استشارة المختصين قبل البدء باستخدامها لعلاج حالات معينة، والتأكد من عدم تعارض استخدامها مع أي من العلاجات الأخرى التي يستخدمها الشخص.

ينصح معظم الأطباء عموماً بتجنب استخدام هذه النبتة في حالة ما إذا كان الشخص يُعاني من بعض مشاكل الغدد والهرمونات، ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم، كما أن العديد من الخبراء لا يفضلون استخدامها مع السيدات الحوامل أو المرضعات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيف يمكن استخدام عشبة الماكا؟

يُمكنك الحصول على عشبة الماكا لدى العطار على هيئة مسحوق يُستخدم كإضافة للعديد من المأكولات والمشروبات اليومية، ومن أهم الأمثلة على ذلك إضافة كمية محددة من مسحوق الماكا إلى القهوة أو استخدامها كأحد المقادير لصناعة الخبز المنزلي.

يُمكن أيضاً الحصول على فوائد عشبة الماكا من خلال استخدام بعض المكملات الغذائية التجارية التي تحتوي في تركيبتها على خلاصة هذه العشبة، ولكن ينبغي مراجعة باقي مكونات المنتج قبل استخدامه لضمان عدم وجود أي موانع استخدام تتعلق بحالة الشخص.

ما هي أبرز فوائد عشبة الماكا؟
فوائد عشبة الماكا للجسم والصحة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كم يبلغ سعر عشبة الماكا؟

يتراوح سعر عشبة الماكا من العطار ما بين 1000 – 1500 جنيه مصري للكيلو الواحد أي ما يُعادل 60 – 100 دولار أمريكي تقريباً، وتتراوح أسعار المكملات الغذائية التي تحتوي على مستخلص الماكا ما بين 10 – 20 دولار أمريكي للعبوة الواحدة التي تحتوي على ما يتراوح بين 60 – 100 كبسولة.

اقرأ أيضاً

السعرات الحرارية في الموز وقيمته الغذائية

السعرات الحرارية في المانجو وفوائدها للجسم

حبوب المانجو الافريقي للتخسيس طريقك لقوام مثالي

فوائد فيتامين د 10000 لصحة الجسم

مكمل غذائي فارماتون للصحة والنشاط

كبسولات جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...