كل ما تودي أن تعرفي عن سودو كريم

كل ما تودي أن تعرفي عن سودو كريم
سودو كريم

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 25 سبتمبر 2022 · تحديث: 25 سبتمبر 2022

يعتبر سودو كريم Sudocrem أحد المنتجات الطبية المخصصة للعناية بصحة الجلد شائعة الاستخدام والتي تحظى بشهرة عالمية، كما ظل هذا الكريم محتفظاً بمكانته ومتربعاً على العرش لمدة طويلة تقترب من تسعة عقود كاملة. تحققت شهرة المنتج بفضل خصائصه الفريدة التي تجمع بين الجانبين الوقائي والعلاجي وما يحمله من فوائد بالغة التعدد والتنوع للبشرة.

يصنف Sudocrem كريم ضمن فئة المستحضرات الطبية الأكثر فعالية في توفير أقصى مستويات العناية الصحية بالبشرة، إذ يساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، فضلاً عن الجانب التجميلي حيث يُعرف أيضاً بقدرته الفائقة في التغلب على العديد من مشاكل البشرة، مثل بثور الوجه وكذا مساهمته في استعادة نضارة البشرة ومنح إطلالة أكثر شباباً وحيوية.

ممَ يتكون سودو كريم للعناية بالبشرة؟

يستمد Sudocrem  كريم فعاليته في العناية بالبشرة من تركيبته الغنية واللطيفة، التي تجعله أحد المنتجات الطبية الملائمة لكل من الأطفال والبالغين على السواء، تتمثل مكونات سودو كريم الرئيسية فيما يلي:

المكون النسبة \ الوزن
أكسيد الزنك 15,25%
اللانولين  4%
سواغات 79,2%
كحول البنزيل 0,39%
بنزوات البنزيل 1,01%
بنزيل سينامات 0,15%

سودو كريم

فوائد سودو كريم واستخدامته

التركية الغنية والفعالة لـ كريم سودو أكسبته العديد من الخصائص المميزة والفريدة، التي جعلته ذو استعمالات متعددة، من أبرز أوجه استعمال السودو كريم للعناية الصحية بالبشرة ما يلي:

[related]

سودو كريم للاطفال

السودو كريم مصمم في الأساس لعلاج التهابات الحفاض والأكزيما لدى الأطفال، حيث يعمل على تكوين حاجز وقائي آمن على بشرة الطفل.

من استخدامات سودو كريم للأطفال أيضاً علاج جفاف البشرة، وضربة الشمس، والجروح والخدوش، ولدغ الحشرات، وعلاج المليساء.

هل يُمكن استخدام كريم سودو لحديثي الولادة؟

نعم، سودو كريم آمن للأطفال حديثي الولادة، ولكن إذا كنت قلقاً من حساسية بشرتهم فيُفضل استخدام النوع الألطف من الكريم وهو Sudocrem Care & Protect فهو مضاد للحساسية.

كريم سودو للأطفال حديثي الولادة Sudocrem Care & Protect

محاربة علامات الشيخوخة

تسبب مظاهر الشيخوخة مثل التجاعيد والانكماشات والخطوط الدقيقة إزعاجاً شديداً خاصة بالنسبة للنساء، إلا أن سودو كريم الأصلي قد يكون ذا فعالية في هذا الصدد ويساعد في تحفيز نضارة البشرة ونعومتها واستعادة مظهرها الشاب من جديد، ذلك وفقاً لما أظهرته نتائج إحدى الدراسات العلمية التي أجريت في عام 2009 وتناولت الأثر الإيجابي لمستحضر Sudocrem على البشرة. 

يستمد منتج سودو كريم للوجه فعاليته في هذا الصدد من تركيبته الغنية بالعناصر الفعالة في محاربة الشيخوخة المبكرة، بالأخص عنصر أكسيد الزنك الذي يساهم في تحفيز خلايا الجلد على إنتاج الإيلاستين بصورة طبيعية وهو أحد المركبات الطبيعية المسؤولة عن نضارة البشرة والتي تنخفض معدلات إنتاجه مع التقدم بالعمر، كذلك يساعد أكسيد الزنك على تجديد خلايا الجلد وإكسابها مزيداً من المرونة والليونة مما يحد من درجة ظهور التجاعيد ويعيد للبشرة مظهرها الشاب. 

⁨‎⁨الفرق بين البشرة الشابة والعجوزة⁩⁩

سودو كريم للبشرة الجافة 

تعرف البشرة الجافة بأنها إحدى أنواع البشرة، التي تتطلب عناية فائقة -خاصة خلال فصل الشتاء- لحمايتها من المشاكل الصحية العديدة المُعرضة لها، وقد أفاد الأطباء بأن منتج سودوكريم -رغم أن هذا ليس الغرض الرئيسي منه- قد يكون مُجدياً في علاج مشاكل البشرة الجافة والوقاية منها في آن واحد، حيث أن الخصائص التي يمتاز بها تجعل منه بمثابة طبقة رقيقة واقية للبشرة وخاصة اليدين الجافتين.

يرجع ذلك إلى احتواءكريم سودو على مركب اللانولين كعنصر رئيسي ضمن تركيبته وهو أحد العناصر التي تتواجد في تركيب العديد من منتجات ترطيب البشرة، بناءً على نتائج دراسة علمية أجريت مطلع عام 2017 فإن فوائد زيت اللانولين لا تقتصر على الترطيب المباشر أو المؤقت للجلد فقط، إنما يتمتع بخصائص فريدة تزيد من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالماء بنسبة تتراوح ما بين 20: 30% مما يضمن ترطيباً أكثر فعالية ويدوم لفترات أطول.   

بشرة جافة

سودو كريم لعلاج الإكزيما 

يعتبر مرض الإكزيما أحد الأمراض الجلدية الشائعة نسبياً والتي تحمل الكثير من الآثار النفسية السلبية، خاصة إذا وقعت الإصابة بأحد المناطق الظاهرة من الجسم مثل الرأس والوجه أو الكفين؛ إذ يؤدي هذا المرض إلى جفاف الجلد لدرجة تكون قشور متشققة على سطحه فضلاً عن تسببه في تهيج الجلد وإثارة الشعور بالحكة.

تتعدد أسباب ظهور الأكزيما لكن في كل الأحوال تشكل كابوساً حقيقياً، ويمثل سودو كريم أحد السُبل الفعالة في التخلص منه، حيث ثبت علمياً أن علاجات الزنك الموضعية لها تأثير بالغ في الحد من الأعراض المزعجة لدى مصابي الإكزيما، هذا بجانب ما يمتاز به المنتج من خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات تعزز من تأثير أي برنامج علاجي لتلك المشكلة الجلدية.

الاكزيما

استخدامات Sudocrem للحروق والجروح

يحقق كريم سودو فائدتين -وقائية وتجميلية- في حالات إصابات الخدوش والجروح والحروق الطفيفة، فيما يخص الشق الأول فإنه يصبح بمثابة طبقة عازلة وقائية يمنع تفاقم الإصابة عن طريق حماية المنطقة المصابة من البكتيريا. 

أما فيما يتعلق بالشق الثاني -أي التجميلي- فقد تبيّن أن العلاجات الموضعية المحتوية على الزنك ذات قدرة فائقة على تسريع وتيرة التئام الجروح وكذلك إزالة الندبات، والحد من درجة وضوحها، يضاف إلى هذا وذاك أنه يعمل كمسكن للألم حال استعماله فور وقوع الإصابة نظراً لاحتوائه على كحول البنزيل.

كريم سودو لعلاج الحروق

هل يمكن استعمال Sudocrem للمناطق الحساسة؟

يعد التساؤل حول مدى إمكانية استعمال سودو كريم للمنطقة الحساسة أحد الأسئلة الشائعة والتي تتردد بكثرة والإجابة القاطعة عليه هي "نعم يمكن ذلك"، بل أنه يعتبر أحد المستحضرات الأكثر أمناً وفاعلية للاستعمال بالمناطق الحساسة، ومواضع الجلد الرقيق الأكثر حساسية الأكثر مثل منطقة أسفل الإبطين، يرجع السر في ذلك إلى أنه يتكون من تركيبة لطيفة وغنية في آن واحد تدعم صحة وسلامة الجلد بهذه المناطق الذي تتطلب حمايته توفير عناية خاصة وفائقة.

أما بالنسبة لفوائد سودو كريم للمنطقه الحساسة ومنطقة الإبطين -أو ما يُعرف إجمالاً بمسمى منطقة البكيني- يمكن إيجاز أهمها وأبرزها في النقاط التالية:

  1. يحد بنسبة كبيرة من احتمالات تعرض الجلد في تلك المناطق للحساسية.
  2. يمنع تعرض الجلد -بالمناطق المشار إليها- للاحمرار أو الإصابة بالتهيج.
  3. آمن تماماً للاستعمال بالمنطقة الحساسة بفضل خلو تركيبته من الكورتيزون والمركبات القاسية.
  4. يوفر الحماية من الالتهابات بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.
  5. يمتاز بفعاليته الفائقة في علاج الطفح الجلدي والالتهاب الجلدي الذي قد تصاب به تلك المناطق.
  6. يساهم في عملية ترطيب الجلد والحفاظ على نعومته لاحتوائه على تركيزات عالية من أكسيد الزنك واللانولين.

المناطق الحساسة

أفضل خلطات سودو كريم للبشرة

يتوفر بمنتج Sudocrem العديد من المقومات التي ينفرد ويتفرد بها وكانت سبباً مباشراً في شهرته و شيوع استعماله وتصنيفه كأحد أفضل منتجات العناية بالبشرة وأكثرها فعالية، من بين أبرز عوامل تميزه هي قابلية تعزيز تأثيره من خلال استخدامات سودو كريم في إعداد وصفات منزلية طبيعية للعناية بالبشرة ومن أبرز تلك الخلطات ما يلي:

1- خليط زيت اللوز الحلو وكريم سودو 

يُشار إلى هذا الخليط أيضاً بمُسمى خلطة سودو كريم للتبييض في إشارة للغرض الرئيسي منها؛ إذ يتم استعمالها بصفة رئيسية من أجل تفتيح المناطق الحساسة، والتخلص من الجلد الداكن -أو المائل للسواد- في منطقة ما بين الفخذين، الذي يعد أحد مشاكل البشرة الشائعة والمزعجة.

يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق إضافة كمية مناسبة من الكريم إلى زيت اللوز الحلو ثم خلطهما بشكل جيد، من ثم تنظف المنطقة المستهدفة وتجفف بصورة جيدة، وأخيراً يتم تطبيق الخليط وتدليكه بأطراف الأصابع بحركة لطيفة حتى يتم امتصاصه، لتحقيق أفضل وأسرع النتائج يوصى بجعل هذا جزءاً من روتين العناية اليومي بالبشرة.

زيت اللوز للبشرة

2- خليط ماء الورد والجلسرين 

يمكن إعداد خليط آخر لتفتيح البشرة عن طريق مزج كمية مناسبة من Sudocrem مع الجلسرين وإضافة القليل من ماء الورد، حتى يصبح لدينا خليط متجانس يتم تطبيقه على المناطق الحساسة بعد تطهيرها وتجفيفها جيداً. يمتاز هذا الخليط بقوامه الخفيف سهل الامتصاص وبالتالي لن تكون هناك حاجة لإزالته أو غسله بالماء.

ماء الورد و كريم السودوكو

3- خلطة ازالة تصبغات البشرة

يستخدم سودو كريم للتصبغات في إعداد مساكات الوجه الفعالة في إزالة التصبغات، والمساهمة في توحيد لون البشرة، يمكن إعداد هذا الخليط عن طريق مزج كمية مناسبة من الكريم (ملعقتين تقريباً) مع نصف كوب من زيت اللوز، من ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على الوجه مع التأكد من توزيع طبقة رقيقة من الخليط بصورة جيدة، ثم يترك الخليط على الجلد لمدة 30 دقيقة قبل إزالته مع ضرورة الانتظام في تطبيقه بمعدل مرتين أسبوعياً على الأقل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإضافات -السالف الإشارة إليها- الهدف منها تعزيز تأثير المستحضر الطبي، لكن في النهاية يمكن الاكتفاء باستعمال كريم سودو وحده وتطبيقه مباشرة على الوجه والمناطق الحساسة أو أي جزء مستهدف من الجسم بدون أي إضافات.

علاج تصبغاات البشرة

كيف تحصلين على منتج سودو كريم؟

يسهل الحصول على منتج Sudocrem من مصادر عديدة فهو متوفر في أغلب الصيدليات ومتاجر مستحضرات التجميل والعناية الشخصية وبالأخص الكبرى منها، بالإضافة إلى أن المنتج متاح دائماً للشراء عبر أغلب المتاجر الإلكترونية ويمكن طلبه من خلال الإنترنت، ولضمان الحصول على منتج سودو كريم الأصلي يرجى التأكد من شرائه من خلال المصادر الموثوقة فقط.

تجدر الإشارة إلى أن سودو كريم متوفر بأحجام متعددة تناسب مختلف الاحتياجات وهي عبوات (60 جم، 125 جم، 250 جم، 400 جم) بالإضافة إلى الإصدار المخصص لحقائب اليد والسفر وهو عبارة عن أنبوب بحجم 30 جم. يضاف إلى مزايا هذا المنتج أنه متوفر بأسعار معتدلة في متناول الجميع. إذ أن سعر سودو كريم 60 جرام على سبيل المثال -وهي العبوة المتوسطة الأكثر طلباً- يتراوح بين 5 : 7 دولار أمريكي فقط بخلاف مصاريف الشحن.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

فيتامينات للبشرة

أهم 10 ماسكات للبشرة الجافة

علاج البشرة الدهنية

التنظيف العميق للبشرة

8 منتجات لترطيب الجلد و العناية ببشرتك

العناية بالجسم

5 منتجات للعناية بالوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...