أطباء عملية تكميم المعدة في تركيا

عملية تكميم المعدة في تركيا

كانت ولا زالت إجراءات تخسيس البطن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم هي الأكثر شعبية في عالم عمليات التجميل ولا سيما عملية تكميم المعدة في تركيا، يرجع السر في ذلك إلى تفشي داء السمنة في مختلف دول العالم والذي يعد من أخطر الحالات المرضية، إذ أن ضرر الوزن الزائد لا يقف عند حد تشويه مظهر القوام فحسب بل إنه يهدد الصحة العامة للإنسان بالعديد من المخاطر الجسيمة.

حققت عمليات التجميل في تركيا بشكل عام نجاحاً كبيراً واكتسبت شهرة عالمية مكنتها من منافسة مجموعة الدول الرائدة في هذا المجال، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تشهد عمليات خفض الوزن بها -على اختلاف أنواعها- حالة من الرواج وتزداد معدلات الإقبال عليها.

تعتبر أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا عامل الجذب الأهم الذي ساعد على انتشارها، حيث أن تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا وما يشابهها من إجراءات طبية  مخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي المتعارف عليها، على الرغم من تقديم المراكز التركية لأفضل درجات الرعاية الصحية واعتمادها على التقنيات الجراحية الأكثر تطوراً.

تركيا و عملية تكميم المعدة بها

تعد تركيا حالياً واحدة من أكثر دول العالم تقدماً بفضل الطفرة الهائلة التي شهدتها في مختلف القطاعات مع بداية الألفية الحالية، حيث صارت مصنفة ضمن مجموعة الدول الصناعية الكبرى كما أصبحت واحدة من أبرز وجهات السياحة العلاجية في العالم، تتبع تركيا نظاماً جمهورياً وتتخذ مدينة أنقرة عاصمة سياسية وإدارية وتعتمد الليرة عملة رسمية.

تأتي تركيا في المرتبة التاسعة عالمياً من حيث عدد جراحي التجميل حسب تصنيفات الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS، مما يعني أن الوصول إلى أفضل دكتور تكميم في تركيا والحصول على أعلى درجات الرعاية الصحية أثناء وبعد العملية من الأمور المضمونة.

يتم إجراء عملية تكميم المعدة بعِدة طرق جراحية أكثرهم شيوعاً إضافة رباط طبي حول الجزء العلوي من المعدة مما يقلل قدرتها الاستيعابية وبالتالي خفض حصة الفرد من الطعام، بينما في حالات آخر يتم قص جزء من المعدة يقدر بنحو 15% من حجمها الأصلي. تعتبر تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا على اختلاف أنواعها منخفضة بصورة كبيرة كما أن جميعها حققت نتائج جيدة.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

متقدمة

اكسترا سيرجري

لا توجد تقييمات
إسطنبول
أساليب التمويل
يرد في 39س
متميز

كلينك هب

لا توجد تقييمات
غازي عنتاب
يرد في 48س
متميز

Famed Clinic

لا توجد تقييمات
إسطنبول
أساليب التمويل
يرد في +72س
متميز

دوراك الصحة

لا توجد تقييمات
إسطنبول
أساليب التمويل
يرد في

عيادة حياة مِد

لا توجد تقييمات
Gayrettepe, Beşiktaş, إسطنبول, تركيا
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة د. سوهو

لا توجد تقييمات
مبنى عبدي ابكجي رقم (57) - الطابق الثالث - منطقة نيشانتانشي - شيشلي ., إسطنبول, تركيا
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادات إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا

تتواجد المراكز والمستشفيات الكبرى عالية التجهيز بكثافة في مختلف المدن التركية مما ساهم في انتشار مجموعة العمليات الجراحية لعلاج البدانة، خاصة أن هذا النوع من العمليات لا يرتبط ارتباطاً مباشراً بتخصص طب التجميل بعكس عمليات مثل شفط الدهون أو عملية نحت الجسم التي يتم إجراؤها في الأساس لأغراض تجميلية.

لكن في النهاية تبقى مجموعة المدن الكبرى هي الأكثر احتواءً على هذا النوع من المراكز الطبية، تأتي مدينة إسطنبول في المقدمة من حيث عدد هذا النمط من المراكز الطبية بينما تحتل العاصمة أنقرة المركز الثاني تليها المدن الكبرى مثل مرسين وأنطاليا وإزمير.

تختلف أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا بين مدينة وأخرى تبعاً لمستوى الرفاهية المقدمة من المراكز الطبية المتواجدة بها، إلا أن ذلك يكون بنسبة ضئيلة أي أن متوسط سعر عملية البالون في تركيا أو عملية تكميم المعدة لا يختلف بين مركز وآخر إلا بنسبة 10: 20% تقريباً.

توفر مختلف المراكز التركية مستوى مرتفع من الخدمات الصحية وتعتمد على ذات التقنيات الطبية تقريباً، من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء هذا النوع من العمليات:

  • Medipol University Hospital
  • Acibadem University Atakent Hospital
  • Nisantasi Obesity Clinic
  • Bariatic Surgery Turkey
  • Irmet Hospital
  • Memorial Antalya Hospital
تكميم المعدة في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الفرق بين عملية تكميم المعدة وعملية تحويل مسار المعدة

كما ذكرنا سابقا اكتسبت تركيا شهرة واسعة في جراحات علاج السمنة وذلك لأنها تقدم أحدث تقنية مثل العمليات المغلقة والروبوتية بتكلفة أقل كثيرا من غيرها من الدول، يؤكد أطباء التجميل في تركيا أن نصف مرضاهم من الخارج، لذلك أصبحت تركيا وجهة سياحة علاجية من الطراز الأول. 

ولكن إذا أقدمت على خطوة عملية إنقاص الوزن كيف تحدد أي أختيار هو الأنسب، من المؤكد أن الطبيب سيقيم حالتك ويساعدك في الاختيار ولكن إليك بعض المعلومات المهمة عن عملية تكميم المعدة مقارنة بعملية تحويل مسار المعدة:

  • التكميم أكثر أمانا من عملية تحويل المسار حيث أن خطر حدوث المضاعفات هو 3% مقابل 5% مع تحويل مسار المعدة.
  • الأشخاص الذين خضعوا لجراحات متعددة في البطن يناسبهم تكميم المعدة بشكل أفضل لأنها ترتكز على الجزء العلوي من البطن الأقل تأثرا بأنسجة الندب من العمليات السابقة.
  • يناسب تكميم المعدة المرضى المعرضين لمخاطر أعلى مثل مشاكل القلب والرئتين وذلك لأن وقت التخدير أقصر والشفاء أسرع.
  • يمكن للكثير من الدهون أن يقلل من المساحة داخل البطن، يحتاج الجراحون المساحة في عملية تحويل مسار المعدة لذلك المرضى الذين يزيد وزنهم عن 450 رطل تناسبهم عملية تكميم المعدة بشكل أفضل.
  • يمكن أن تؤثر عملية تحويل مسار المعدة على كيفية امتصاص الجسم للأدوية لذلك لا تناسب حالة المرضى المصابين بمشاكل نفسية مزمنة المستقرة حالتهم على الأدوية المضادة للاكتئاب والقلق، والأفضل اللجوء إلى تكميم المعدة. 

مميزات وعيوب عمليات تصغير المعدة في تركيا

يضمن إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا الحصول على العديد من المزايا التي كانت سبباً رئيسياً في بلوغ تركيا تلك المكانة التي تتمتع بها في هذا المجال الطبي ومن أبرزها:

  • انخفاض سعر عملية تكميم المعدة في تركيا بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي
  • توفير أعلى أعلى درجات الراحة والرفاهية طوال فترة الإقامة إلى جانب تلقي العديد من الخدمات الإضافية
  • تعدد الخيارات والبدائل والعروض حيث أن سعر عملية البالون في تركيا -كمثال- ينخفض عن تكلفة ربط المعدة ويحقق نتائج مقاربة
  • سهولة الوصول إلى أفضل دكتور تكميم في تركيا وإجراء العملية تحت إشراف نخبة من الخبراء ذوي الخبرة والكفاءة
  • تلقي أعلى درجات الرعاية الصحية خلال فترة النقاهة
  • سهولة الحصول على التأشيرة وإنهاء إجراءات السفر

تتمثل عيوب إجراء هذا النوع من العمليات في تركيا في بعض الجوانب التي تتعلق بالجانب الطبي، مثل صعوبة اللغة المحلية التي تعيق تواصل الزائرين مع محيطهم و تضطرهم غالباً لطلب خدمات الترجمة الفورية.

يمكن أيضاً اعتبار التفاوت في تقدير أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا سلاحاً ذو حدين، إذ أن المؤسسات الطبية بشكل عام تقدم عروضاً تنافسية مميزة إلا أن سعر عملية تكميم المعدة في تركيا داخل المستشفيات الكبرى أعلى من تكلفة إجراء نفس العملية داخل المراكز الطبية المتوسطة أو العيادات الخاصة.

يضع ذلك التفاوت في تقدير الأسعار العملاء أمام عدد غير محدود من العروض ورغم أن ذلك يعتبر ميزة في ظاهره إلا أنه يصعب عليهم عملية المفاضلة ويتطلب الكثير من التدقيق عند الاختيار.

تجربتي مع التكميم في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا 2023

تختلف تقديرات أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا بشكل عام تبعاً لعدة عوامل في مقدمتها الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية تكميم المعدة
  • مكانة الطبيب المشرف على العملية وعدد سنوات خبرته
  • مستوى الرفاهية التي توفرها المؤسسة العلاجية

تتراوح أسعار عملية تكميم المعدة داخل المراكز الطبية والعيادات الخاصة ما بين 4000: 5500 دولار أمريكي، بينما يبدأ متوسط أسعار نفس الإجراء داخل المستشفيات الكبرى من 10.000 دولار أمريكي وقد يصل إلى ضعف ذلك المبلغ في بعض الحالات.

يرجع ذلك التفاوت في الأسعار إلى مستوى الرفاهية ودرجة الرعاية الصحية التي توفرها تلك المراكز، كما يمكن التحايل على ذلك عن طريق اللجوء إلى أحد وسائل علاج السمنة البديلة؛ إذ أن متوسط سعر عملية البالون في تركيا -على سبيل المثال- 3300 دولار أمريكي تقريباً، لكن يعيب ذلك الإجراء قصور استخدامه على درجات محددة من السمنة.  

تكلفة عملية قص المعدة في تركيا

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

أفضل دكتور تكميم في تركيا

يمكن الوصول إلى أفضل دكتور تكميم تركيا من خلال الدليل الإلكتروني على الإنترنت الذي يتضمن ملخص السيرة المهنية لكل طبيب، مبين بها عدد سنوات الخبرة والمؤهلات الحاصل عليها والجهات المعتمد منها، من ثم يمكن اتخاذ تلك المعلومات أساساً للمفاضلة بين الأطباء واختيار أفضلهم.

يشار هنا إلى مكانة الطبيب من أكثر العوامل تأثيراً في متوسط أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا حيث أن أطباء النخبة يتم الاتفاق معهم مباشرة بعيداً عن المركز ويتقاضون أتعابهم بصورة منفصلة عن تكاليف الرحلة العلاجية الإجمالية.

خيارات الإقامة في تركيا

تضم تركيا كم كبير من الفنادق متدرجة المستويات التي يمكن تقسيمها إلى نوعين:

الأماكن الاقتصادية

تتوفر في تركيا مجموعة من الفنادق المتوسطة منخفضة الأسعار تبدأ تكاليف الإقامة بها من 35 دولار أمريكي تقريباً، من تلك الفنادق:

  • Do-Ka Hotel
  • Prestige Hotel
  • Hotel Limani
  • Dogan Royal Hotel
  • Hotel Villa Zurich

الأماكن الفاخرة

تضم المدن التركية المختلفة العديد من خيارات الإقامة الفاخرة المتمثلة في الشقق الفندقية المجهزة أو فنادق عالمية من فئة خمس نجوم تتراوح أسعار الليلة الواحدة بها ما بين 80: 200 دولار أمريكي تقريباً، مثل:

  • Hilton Adana
  • Movenpick Hotel
  • The St. Regs
  • Grand Ankara Hotel
  • Radisson Blu
  • Sheraton Istanbul
تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل المواصلات المتوفرة في تركيا

تتوفر في تركيا العديد من وسائل المواصلات التي تقدم خدمات جيدة بأسعار مميزة ويمكن الاعتماد عليها في الانتقالات الداخلية أو في السفر بين المدن المختلفة، من تلك الوسائل:

  • حافلات النقل الجماعي
  • سيارات الأجرة
  • خدمات الليموزين
  • قطارات السكك الحديدية
  • المتروباص
  • وسائل النقل البحري مثل العبارات والبواخر

الرعاية الصحية في تركيا

تنتشر المؤسسات العلاجية عالية التجهيز الحكومية والخاصة بصورة مكثفة في مختلف أرجاء تركيا، يمكن التعرف على مواقع تلك المؤسسات عبر تطبيق دليل المواقع على الهواتف الذكية، كما خصصت الإدارة التركية رقم الهاتف (112) لطلب خدمات الإسعاف عند التعرض لأي طارئ صحي.

الترجمة الفورية

تعد تركيا دولة سياحية من الطراز الأول وتستقبل سنوياً ملايين السائحين من جنسيات مختلفة، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن يزدهر مجال الترجمة وتنتشر المكاتب المتخصصة به في مختلف المدن.

يمكن الحصول من تلك المكاتب على مترجم فوري مرافق طوال فترة الإقامة بنظام الساعات المقتطعة أو اليوم الكامل، كما أن عادة ما تشمل عروض المراكز الطبية التركية توفير مترجماً خاصاً للعملاء.

الاستمتاع بالرحلة

عملت الحكومة التركية خلال السنوات الأخيرة على تنمية القطاع السياحي معتمدة في ذلك على ما تتميز به من طبيعة ساحرة وما تمتلكه من مواقع أثرية عريقة، بالإضافة إلى اهتمام الجهات المسؤولة عن هذا المجال بإقامة المنشآت السياحية واحتضان الفعاليات الثقافية والترفيهية المختلفة.

ساهم ذلك كله في تعدد المزارات والأماكن التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها في مختلف المدن التركية، من أشهر تلك الأماكن:

  • المساجد الأثرية
  • ميدان تقسيم
  • متحف أتاتورك
  • متحف الحضارات الأناضولية
  • أطلال المسرح الروماني
  • المنتجعات الشاطئية
  • رحلات اليخوت السياحية
  • رحلات المنطاد السياحية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضا:

شفط دهون البطن في تركيا

منتجات لتفتيح المناطق الحساسة

كيتو دايت اخسري الدهون بتناول الدهون

فطريات القدم الأنواع وطرق العلاج

اسباب تساقط الشعر عند الرجال

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان