قائمة بأفضل أنواع شامبو كيراتين

قائمة بأفضل أنواع شامبو كيراتين
قائمة بأفضل أنواع شامبو كيراتين

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 10 أغسطس 2021 · تحديث: 10 أغسطس 2021

تُعتبر أنواع الشامبو المختلفة من أكثر المستحضرات التي يتم استخدامها حول العالم من قبل كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار، ويُعتبر شامبو كيراتين أحد أنواع الشامبو التي يندرج تحتها عدد كبير من تركيبات الشامبو المختلفة تحت مسمى العديد من العلامات التجارية.

نبرز لكم فيما يلي أبرز أنواع الشامبو التي تندرج تحت هذا النوع، كما نوضح العديد من المميزات والعيوب التي تتعلق باستخدامها.

ما هو الكيراتين؟

يُعتبر الكيراتين أحد البروتينات التي تدخل في تكوين العديد من أنسجة الجسم ومن ذلك الشعر والأظافر والجلد، وهو يُعتبر من العناصر الأساسية في تركيب هذه الأنسجة حيث يساعد على حمايتها وتحسين مظهرها، لذا فهو يُعتبر عنصراً أساسياً في العديد من المنتجات التجميلية التي تستهدف الأنسجة السابق ذكرها.

ما هو الكيراتين

أفضل أنواع شامبو الكيراتين

1- Virtue recovery shampoo

يتكون هذا الشامبو من تركيبة متميزة وموجهة بالأخص للشعر الجاف والتالف، حيث تجمع التركيبة بين العديد من عوامل التغذية والترطيب لتصلح الشعر من الجذور، كما أن تركيبته الفعالة واحتوائه على عنصر الكيراتين يجعله فعالاً أيضاً في إصلاح شريحة كبيرة من أنواع الشعر المختلفة.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوات تتراوح أحجامها ما بين 60 – 500 (ml) وتتراوح أسعارها ما بين 15 – 75 دولار أمريكي.

Virtue recovery shampoo

2- Pure biology hair growth stimulating shampoo

يُعد أحد أبرز أنواع شامبو الكيراتين حيث يتكون من تركيبة معدة خصيصاً من العناصر الطبيعية لإصلاح الشعر وتقليل تساقطه والعمل على تحفيز عملية نموه، كما يشتمل على عنصر الكيراتين بالإضافة للبيوتين الغني عن التعريف إذا ما تحدثنا عن علاج مشاكل الشعر، والذي يساعد بشكل ملحوظ على زيادة الكثافة وتقليل التساقط.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 240 (ml) وبسعر 30 دولار أمريكي.

Pure biology hair growth stimulating shampoo

3- Chi keratin reconstructing shampoo

يُعتبر هذا النوع من الشامبو مناسباً لجميع أنواع الشعر وفروة الرأس، فهو يعمل من خلال عناصره المرطبة والمغذية على تقوية جذور الشعر وزيادة معدل ترطيبها للتخلص من مشكلة تكسر الشعر من الجذور وتساقطه، وذلك بالإضافة إلى خواص التنظيف العميق التي يوفرها هذا المنتج لشعرك.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوات تتراوح أحجامها ما بين 60 – 950 (ml) وتتراوح أسعارها ما بين 6.5 إلى 35 دولار أمريكي.

Chi keratin reconstructing shampoo

4- Ouai fine hair shampoo

يحتوي هذا المنتج على العديد من الزيوت الطبيعية بجانب العديد من العناصر الطبيعية الأخرى التي تشمل البروتينات والكيراتين، وذلك ليقدم تركيبة متميزة للتخلص من مشكلة هيشان الشعر والمساعدة في ترطيبه، وهذا بجانب تقوية جذور الشعر ومعالجة الفروة لزيادة كثافته وتقليل التساقط.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 300 (ml) وبسعر يتراوح ما بين 28 – 30 دولار أمريكي تقريباً.

Ouai fine hair shampoo

5- Keratotherapy keratin infused moisture shampoo

هو عبارة عن تركيبة مخصصة لتنظيف الفروة والتخلص من الرواسب المتكونة فيها، كما أن المستخلصات الطبيعية التي تحتوي عليها تركيبة هذا المنتج تساعد في تقليل الجفاف ومقاومة تكسر وتساقط الشعر، وتُعتبر هذه التركيبة مناسبة بشكل ممتاز لجميع أنواع الشعر.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوات يتراوح حجمها ما بين 300 – 900 (ml) وبسعر يتراوح ما بين 25 – 50 دولار أمريكي.

Keratotherapy keratin infused moisture shampoo

6- Elvive keratin straight shampoo

يُعد شامبو كيراتين لوريال أحد أنواع الشامبو ذات الجودة العالية، فهو مركب بدقة وعناية ليتناسب مع شريحة كبيرة من أنواع الشعر المختلفة، حيث تعمل تركيبته الغنية بالمعادن والفيتامينات على تغذية الشعر والتقليل من هيشانه، بالإضافة إلى تكوين طريقة حماية تقلل من الضرر الواقع على الشعر من العوامل الخارجية.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوات تتراوح أحجامها ما بين 200 – 700 (ml) وتتراوح أسعارها ما بين 5 – 10 دولار أمريكي تقريباً.

Elvive keratin straight shampoo

7- Tresemme keratin shampoo

يُعطي هذا المنتج فترة تمتد إلى ما يقرب من 48 ساعة من مقاومة هيشان الشعر بعد كل استخدام، ويرجع ذلك لاعتماده بشكل أساسي على العديد من المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيبه، كما أن هذا المنتج يعمل على إكساب الشعر النعومة والترطيب اللذان يدومان على المدى البعيد مع الاستخدام المتكرر.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 500 (ml) وبسعر يتراوح ما بين 5 – 7 دولار أمريكي.

Tresemme keratin shampoo

8- Syoss keratin shampoo

هو شامبو بالكيراتين تحتوي تركيبته على 90% من المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتجديد خلايا الفروة، كما أن خلاصة اللوتس الأزرق التي يحتوي عليها هذا المنتج تساعده في جعل الشعر أكثر متانة ومقاومة للتساقط. 

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 500 (ml) تقريباً وبسعر يتراوح ما بين 5 إلى 10 دولار أمريكي.

Syoss keratin shampoo

9- Keratin therapy shampoo

يُعد شامبو كيراتين ثيرابي أحد أنواع الشامبو المخصصة لجميع أنواع الشعر والفروة، فمن خلال تركيبته الفريدة التي تحتوي على المواد الطبيعية والمواد الآمنة يُعطي نتائج جيدة تدوم طويلاً فيما يتعلق بنعومة الشعر وتقوية جذوره.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم يتراوح بين 250 - 500 (ml) وبسعر يتراوح ما بين 20 - 30 دولار أمريكي.

Keratin therapy shampoo

ما هي طريقة استخدام شامبو الكيراتين؟

تشبه طريقة استخدام هذا النوع من الشامبو أنواع الشامبو الأخرى، وتشمل خطوات الاستخدام ما يلي:

  1. قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر واحرصي على وصول الماء لأكبر مساحة ممكنة من الشعر والفروة.
  2. ضعي كمية مناسبة من الشامبو على الشعر وقومي بتدليكها جيداً لمدة 3 دقائق تقريباً، واحرصي على وصول الشامبو إلى جذور الشعر والفروة.
  3. اتركي الشامبو لعدة دقائق ثم قومي بشطف شعرك جيداً بالماء الفاتر والتأكد من التخلص بشكل تام من بقايا الشامبو على الشعر.
  4. كرري هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

ما هي طريقة استخدام شامبو الكيراتين؟

ما هي فوائد شامبو الكيراتين؟

  1. يُساعد شامبو الكيراتين على زيادة نعومة الشعر والتخلص من تشابك خصلات الشعر بشكل مستمر.
  2. يعمل شامبو الكيراتين على زيادة عامل القوة لخصلات الشعر كما يعمل على إصلاح التلف الذي يلحق بالشعر نتيجة العديد من العوامل، وبالتالي يُقلل بشكل ملحوظ من معدل التساقط ويزيد من الكثافة.
  3. يُساعد الكيراتين على زيادة حماية الشعر وزيادة نسبة تركيبه لإعطائه قدر متميز من الحيوية واللمعان الطبيعي.
  4. يمتلك شامبو الكيراتين قدرة ملحوظة على التنظيف العميق للفروة ولجذور الشعر، ليساعدك في الحصول على شعر صحي وخالي من الشوائب.
  5. تتميز معظم أنواع شامبو الكيراتين بإضافة روائح عطرية إلى تركيبها لتعطي الشعر رائحة متميزة على مدار اليوم.

ما هي فوائد شامبو الكيراتين؟

ما هي أضرار شامبو الكيراتين؟

لن تعاني في الغالب من أي أعراض جانبية مزعجة أثناء استخدامك لهذا النوع من الشامبو، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد يؤثر عليها هذا النوع من الشامبو بشكل سلبي نتيجة لحساسيتها لبعض المواد المستخدمة في تركيب هذا المنتج، لذا يجب عليك معرفة تكوين الشامبو قبل الشروع في استخدامه، والحرص على استشارة الطبيب إذا ظهرت عليك أي أعراض سلبية.

ما هي أضرار شامبو الكيراتين؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

أنواع شامبو كريستاس بالكيراتين KÉRASTAS SHAMPOO

شامبو زيرو فريز بالكيراتين

أفضل 10 فيتامينات للشعر من الصيدلية

فوائد الفيلر للشعر

سيروم لوريال المكثف للشعر

أفضل 12 منتج للعناية بالشعر من الماركات العالمية الموثوقة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...