فوائد وأضرار التقشير البارد للبكيني

فوائد وأضرار التقشير البارد للبكيني

عملت فترة 10 سنوات بمجال الصيدلة في صيدليات المجتمع والمستشفيات، اتجهت لمجال الكتابة الطبية، أسعى لتقديم المعلومات الطبية للقارئ العربي بطريقة سهلة ومبسطة ودقيقة في ذات الوقت

إنشاء: 14 ديسمبر 2021 · تحديث: 14 ديسمبر 2021

تعد منطقة البكيني من أكثر مناطق الجسم تعرضاً للتصبغات وزيادة إفراز الميلانين، مما يجعل أكثر السيدات يبحثن عن حل فعال وسريع لتفتيحها والتخلص من اللون الداكن لها، وذلك عن طريق أنواع التقشير المختلفة التي أثبتت نجاحاً شديداً في حل هذه المشكلة، وأهمها التقشير البارد للبكيني. سنتعرف في هذا المقال من تجميلي على فوائد التقشير البارد لمنطقة البكيني وكذلك أضراره والنتائج التي ستحصلين عليها.

ما هو التقشير البارد؟

هو تقنية من تقنيات تجديد البشرة واستعادة نضارتها، ويعد أحدث أنواع التقشير الكيميائي التي تتميز بفعاليتها وبأنها آمنة تماماً على البشرة بالمقارنة بأنواعه الأخرى، ويتم إجراؤه تحت إشراف الطبيب في العيادة المختصة ويتم تكملته بواسطة المريض في المنزل. يُستخدم به أنواع مختلفة من الأحماض المخففة أهمها حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك، ويحدد الطبيب نوع الأحماض المستخدمة وتركيزها حسب شدة الحالة ونوع الشكوى. يعد التقشير البارد مناسباً لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة.

أنواع التقشير

تتعدد أنواع تقشير البشرة المتوفرة في عيادات ومراكز التجميل، وبعضها الآخر يمكن إجراؤه في المنزل، وأهم هذه الأنواع:

  1. التقشير الكريستالي.
  2. التقشير الكيميائي.
  3. التقشير السطحي.
  4. التقشير المتوسط.
  5. التقشير العميق.
  6. التقشير بالليزر.
  7. التقشير الميكانيكي للبشرة.
  8. التقشير المنزلي.

بالنسبة للتقشير البارد فهو أحد أنواع التقشير الكيميائي، ويعد من أحدثها وأفضلها في النتائج وكذلك أكثرها راحة في إجرائه، وينقسم التقشير البارد إلى:

1- تقشير كوزميلان

هو أشهر أنواع  التقشير البارد وأكثرها استخداماً. يعالج جميع أنواع التصبغات مثل:

هذا النوع فعال للغاية وله نتائج ممتازة تصل إلى 95% حيث يعمل على تقليل الجلد الباهت والمناطق الجافة وتفاوت لون البشرة. كذلك يعمل على مدى ثلاثة أشهر حيث يهدف إلى معالجة فرط إنتاج الميلانين في الجلد.

طريقة عمل تقشير الكوزميلان؟

  1. أولاً يتم تنظيف البشرة جيداً بواسطة الأطباء المختصون، ثم يوضع عليها طبقة سميكة ومتساوية من قناع الكوزميلان. ينبغي أن يوضع القناع لمدة بين 8-12 ساعة، ويشرح الطبيب للمريض كيفية إزالة القناع بلطف في المنزل بالتفصيل.
  2. ثانياً يتم نزع القناع في المنزل بالطريقة المحددة من الطبيب وبعدها يبدأ المريض في استعمال ثلاثة أنواع من الكريمات بترتيب معين لتهدئة البشرة وحمايتها من الالتهاب وفقد الرطوبة أثناء عملية التقشير، ينبغي اتباع توجيهات الطبيب بدقة في هذه المرحلة.
  3. ينبغي على المريض بعدها زيارة الطبيب باستمرار لمتابعة مدى تحسن الحالة، فأغلب الناس يحتاجون لجلسة أخرى من القناع لتكملة التأثير.

2- تقشير ديرماميلان

  1. الهدف الأساسي له هو التخلص من البقع والكلف عن طريق القضاء على صبغة الميلانين الموجودة في الجلد وهو فعال جداً في تحقيق هذا الهدف.
  2. يحتوي تقشير الديرماميلان على نفس مكونات تقشير الكوزميلان ولكن بتركيز أعلى يبلغ حوالي 30%، وبالرغم من أنه يعد آمناً تماماً وليست له أية مخاطر إلا إنه يجب أن يُجرى تحت إشراف طبي دقيق.
  3. يعالج جميع أنواع التصبغات بما فيها التصبغات التالية لحدوث التهابات في الجلد.
  4. يتميز بنتائجه السريعة وملمس البشرة الرائع والنضر بعد إجرائه.

ما هي فوائد التقشير البارد؟

أثبت التقشير البارد فعاليته في علاج مشاكل البشرة المختلفة، فهو له فوائد عديدة مثل:

  1. تفتيح البقع الداكنة في الجلد وعلاج فرط التصبغ.
  2. علاج الكلف والنمش.
  3. تقليل إفراز دهون البشرة.
  4. تحسين حالة نسيج الجلد وزيادة مرونته.
  5. آمن ومناسب لجميع أنواع البشرة ولا توجد محاذير لاستعماله.
ما هي فوائد التقشير البارد؟
فوائد التقشير البارد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التقشير البارد للمناطق الحساسة

أثبت التقشير البارد نجاحاً عظيماً، وذلك لأن منطقة البكيني تتعرض لحدوث التصبغات بنسبة كبيرة وتتميز بحساسية الجلد فيها أكثر من بقية أجزاء الجسم، ولذلك كان التقشير البارد هو الخيار الأمثل لعلاج تصبغات هذه المنطقة حيث أنه:

  1. لا يسبب الألم.
  2. يزيل خلايا الجلد الميتة.
  3. لا يسبب التهاب للبشرة.
  4. له نتائج سريعة.
  5. بديل رائع للتقشير الكيميائي المعتاد.

أضرار التقشير البارد لمنطقة البكيني

ليست له أضرار تتعدى ظهور بعض الاحمرار البسيط بعد انتهاء جلسة وضع القناع وذلك يمكن التغلب عليه عن طريق اتباع الخطوات التي يصفها الطبيب ووضع الكريمات الملطفة بانتظام.

خطوات عمل تقشير بارد للبكيني

لا تختلف الخطوات المتبعة عن خطوات إجراء التقشير البارد للوجه كثيراً، ولكن قد يقل عدد الساعات المطلوب وضع القناع بها وذلك يحدده الطبيب أثناء الجلسة.

نتائج التقشير البارد للمنطقة الحساسة

تبدأ النتائج في الظهور في خلال أيام قليلة بعد جلسة وضع القناع، فتظهر البشرة بشكل أكثر إشراقاً وقد يُلاحظ بداية تلاشي في البقع الداكنة وعيوب البشرة، وتزيد البشرة في التحسن على مدى ثلاثة إلى ستة أسابيع حينها تظهر النتائج الكاملة من:

  1. بشرة أفتح بدون تصبغات وبقع داكنة.
  2. مظهر نضر وصحي للبشرة.
  3. اختفاء عيوب البشرة القديمة من ندوب أو خشونة.

العناية بعد التقشير البارد 

تحتاج البشرة للعناية بها بشكل خاص بعد جلسة التقشير للبكيني وعدم تعريضها لأي شئ قد يسبب التهابها، فيجب:

  1. عدم استعمال أية منتجات للعناية بالبشرة خاصة التي تحتوى على الكحول أو العطر.
  2. الالتزام التام باستعمال الكريمات الثلاثة التالية للجلسة بالطريقة التي يصفها الطبيب حيث أنها مكملة لتأثير القناع المقشر ولا يمكن الاستغناء عنها، يبلغ تأثير القناع داخل الجلسة 60% فقط بينما تقوم الكريمات بتكملة 40% من تأثير التقشير.
  3. عدم تعريض البشرة للشمس بعد الانتهاء من الجلسة لفترة تجنباً لحدوث أية التهابات.
  4. تجنب استخدام المياه الساخنة على البشرة.
  5. عدم ارتداء الملابس الضيقة ويفضل استخدام الملابس القطنية.
  6. تجنب شد الجلد في الجزء الذي يبدأ في التقشر وتركه حتى يسقط بدون جذب.
العناية بعد التقشير البارد للبكيني
العناية بعد التقشير البارد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

سعر التقشير البارد لمنطقة البكيني

يبلغ سعر جلسة التقشير البارد للبكيني في جمهورية مصر العربية من 500 إلى 700 جنيه مصري بدون سعر الكريم الذي يستخدم بعد الجلسة، أما في المملكة العربية السعودية فيتراوح السعر من 700 إلى 1000 ريال سعودي للجلسة بدون سعر الكريم.

تجارب التقشير البارد للبكيني

أثبتت آراء السيدات نجاح تقنية التقشير البارد للمنطقة الحساسة، وتسرد بعض السيدات تجربتهن معه مثل:

  1. تقول فتاة من السعودية عن جلسات التقشير البارد: "لقد جدد بشرتي وأحياها من جديد فقد تخلصت من مشاكل التصبغات وحب الشباب بسرعة وبدون ألم".
  2. تحكي سيدة أخرى تجربتها فتقول: "بعد جلسة واحدة أحدث فرقاً كبيراً في المنطقة الحساسة وتجميلها والتخلص من البقع الداكنة بها، كما أنه حسن شكل البشرة بصورة عامة".
  3. كدلك تروي هذه السيدة من مصر عن تجربتها وتقول: "عندما علمت أنه يمكن تفتيح منطقة البكيني بطرق أخرى غير كريمات التفتيح تحمست للغاية، واطلعت على بعض المعلومات المفيدة وعلمت أنه لابد لي من اللجوء إلى الطبيب وعمل هذا الإجراء تحت أشرافه، كي لا تحدث أي أخطاء وكي أتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة، وبالفعل ساعدتني هذه العملية على تفتيح لون هذه المنطقة وعلى التخلص من الجلد الميت والبقع وإعادة النعومة إليها".
اقرأ أيضاً

العناية بالمنطقة الحساسة مع 13 من افضل غسول مهبلي

أفضل 5 من منتجات الشمع المنزلي

علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال

اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021

أفضل مقشر للمنطقة الحساسة

فوائد وأضرار غسول جولد للمناطق الحساسة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...