فوائد كريم اكرتين للأنف

فوائد كريم اكرتين للأنف
فوائد كريم اكرتين للأنف

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 13 أكتوبر 2021 · تحديث: 13 أكتوبر 2021

تتعدد فوائد كريم اكرتين للأنف ضمن فوائد أخرى عديدة للبشرة بشكل عام، وذلك بفضل المادة الفعالة التي يحتويها كريم اكرتين وهي مادة التريتينوين والتي تعد أحد أهم المواد الفعالة المستخدمة في التخلص من التجاعيد وحب الشباب ومكافحة الشيخوخة وهو ما أثبتته الدراسات العلمية على مدار الثلاثين عاماً الماضية منذ اكتشاف مادة التريتينوين وهي أحد الصور الكيميائية لفيتامين أ.

وافقت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على مادة التريتينوين الموجودة بكريم اكرتين كعلاج لحب الشباب ولكن اكتشف الأطباء فوائد جمالية عدة لهذه المادة الفعالة للبشرة وكذلك الأنف لذلك سنتعرف معا خلال سطور هذا المقال عن فوائد كريم اكرتين لأنفك وما هي المحاذير الواجب الانتباه لها عند استخدام كريم اكرتين على البشرة وغيرها من المعلومات الهامة عن كريم اكرتين.

فوائد اكرتين للأنف

كما ذكرنا سابقاً أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على مادة التريتينوين الموجودة في كريم اكرتين كعلاج لحب الشباب ولكن منذ تلك اللحظة وقد اكتشف أطباء الجلدية العديد من الفوائد التي تعود على البشرة ومظهر الأنف وجودة الجلد عند استخدام هذه المادة لمدة تصل إلى ستة أسابيع ومن أهمها ما يلي:

  1. تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت والدهون المتراكمة على الأنف مما يمنحك مظهراً أصغر حجماً للأنف لذلك ذاع استخدام كريم اكرتين لتصغير الأنف خلال الآونة الاخيرة.
  2. يساعد على تكون الكولاجين ويخلص البشرة من الخطوط الرفيعة مما يمنح البشرة النضارة والشباب.
  3. يعمل على تقشير البشرة وبالتالي يتخلص الأنف من الرؤوس السوداء والبيضاء المتواجدة تحت الجلد لذلك لاحظت الكثيرات أنه بعد استخدام اكرتين للأنف أصبح الأنف يبدو أصغر حجماً.
  4. يقلل من مظهر المسام الواسعة مما يجعل الأنف يبدو أصغر حجماً.
  5. يحسن كريم اكرتين من ملمس البشرة ويمنحها النعومة.
  6. يتخلص كريم اكرتين من البقع الداكنة ويوحد لون البشرة.

قبل وبعد استخدام كريم اكرتين للأنف

طريقة استخدام اكرتين للأنف

  1. يوضع كريم اكرتين بعد تنظيف البشرة جيداً وإزالة المكياج.
  2. انتظر حوالي 20 إلى 30 دقيقة بعد غسل البشرة بالماء وتجفيفها جيداً.
  3.  توضع كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء على الأنف ويجب أن تكون البشرة جافة وذلك أن البشرة المبللة يمكن أن تتسبب في حدوث تهيج بالبشرة.
  4. يوضع كريم اكرتين على الأنف ليلاً ولا يجب التعرض للضوء بعد وضع الكريم.
  5. يمكن استخدام روتين البشرة اليومي المكون من الغسول والمرطب وزيوت الوجه مع كريم اكرتين ولكن يجب الانتباه إلى عدم استخدام مقشرات البشرة مثل حمض الساليسيليك وأحماض الفا هيدروكسي.
  6. يفضل استخدام فيتامين سي في الصباح والمرطبات المناسبة لنوع البشرة وكذلك الكريم الواقي من أشعة الشمس للتمتع بأفضل النتائج.
  7. ينصح باستخدام كريم اكرتين في البداية ثلاث مرات أسبوعياً قبل البدء في استخدامه يومياً.
  8. ينصح باستخدام كريم اكرتين تركيز 0.025% في البداية ثم تركيز 0.05% بعد ذلك.
  9. تستطيع ملاحظة النتائج المرجوة من استخدام كريم اكرتين بعد ثلاثة أسابيع من بداية الاستخدام ويمكن أن تصل المدة إلى 12 أسبوع.

طريقة استخدام اكرتين للأنف

الاحتياطات الواجب الانتباه لها عند استخدام كريم اكرتين

  1. عدم التعرض للضوء أو أشعة الشمس.
  2. لا يستخدم أثناء فترة الحمل أو اذا كنت تخططين للحمل، أو أثناء فترة الرضاعة.
  3. يجب عدم التعرض للرياح والبرودة الشديدة والأتربة.
  4. لا يستخدم على بشرة مبللة.
  5. يفضل وقف استخدامه إذا لم تلاحظ النتيجة المرجوة بعد 12 أسبوع.
  6. يحدث احمرار خفيف وتهيج بالبشرة وهو أمر طبيعي ولكن إذا حدث تهيج شديد بالبشرة فيجب استشارة الطبيب.
  7. لا يستخدم كريم اكرتين داخل فتحات الأنف ولا يستخدم بالقرب من العينين.

الاحتياطات الواجب الانتباه لها عند استخدام كريم اكرتين

تجارب كريم اكرتين للأنف

  1. تروي إحدى الفتيات قائلة أن تجربتي مع كريم اكرتين جاءت بعد ظهور الرؤوس السوداء على الأنف والوجه وبعض البثور على الوجه مما دفعها لاستخدام كريم اكرتين، ولكن في الأسبوعين الأولين لاحظت حدوث احمرار، وتقشر بالأنف، والوجه، ولكن بحلول الأسبوع الثالث أخذ الاحمرار في الاختفاء، وتأقلم الوجه مع الكريم، وأخذت الرؤوس السوداء، والدهون المتراكمة على الأنف في الاختفاء وكذلك البثور والحبوب على الوجه وأصبح الجلد أكثر نعومة.
  2. ذكرت أ.م تجربتها مع كريم اكرتين للتخلص من خلايا الجلد الميت وتقليل حجم المسام الواسعة على الأنف، والوجه، وقد لاحظت الفارق بعد مرور أربعة أشهر، وكانت خلال هذه الفترة تستخدم اكرتين مرتين أسبوعياً لمدة شهرين ثم يومياً لمدة ثلاثة أشهر مع استخدام المرطبات في الصباح.

تجارب كريم اكرتين للأنف

الآثار الجانبية لاستخدام كريم اكرتين

  1. يمكن أن يسبب كريم اكرتين تهيج البشرة وظهور الاحمرار وجفاف البشرة وذلك خلال الأسابيع الأولى من العلاج ولكن يجب أن تقل هذه الآثار الجانبية تدريجياً وذلك بعدما تتكيف البشرة مع العلاج.
  2. التهيج المستمر والاحمرار المستمر وإذا لم تتمكن من علاجها منزلياً فيجب زيارة الطبيب.
  3. تقرحات البشرة وتقشرها.
  4. ظهور التصبغات على الجلد والبقع الداكنة.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم اكرتين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

متى تبان نتيجة كريم اكرتين؟

كريم اكرتين للحبوب

كريم اكرتين للتصبغات لبشرة أكثر نضارة

إليك مجموعة من أفضل كريمات تقشير الوجه

تجميل الأنف في البحرين

تجميل الأنف في الإمارات

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...