فراكشنال ليزر للوجه

ما هو الفراكشنال ليزر للوجه؟

الفراكشنال ليزر للوجه هو إجراء تجميلي مبتكر يعتمد على استخدام تقنية الليزر لتحسين مظهر البشرة وعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل الجلدية. يهدف هذا الإجراء إلى تجديد وتجميل الجلد، وتقليل ظهور التجاعيد والندبات، وتحسين مرونة البشرة ولونها، حيث يشتهر الفراكشنال ليزر للوجه بقدرته على تحقيق نتائج ملحوظة وطويلة الأمد بدون تدخل جراحي ودون الحاجة لفترة تعافي.

تعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على إرسال نبضات ضوء عالية التركيز إلى طبقات الجلد المستهدفة بدقة، مما يعزز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا الجلدية. يعد هذا الإجراء فعالًا وآمنًا عندما يتم تنفيذه بواسطة طبيب متخصص ومؤهل وذو خبرة في مجال الجلدية والليزر.

حقق الفراكشنال ليزر طفرة كبيرة في مجال الطب التجميلي، لقدرته على اختراق طبقات الجلد بطريقة آمنة، مما ساهم بفعالية في علاج البشرة وتحسين ملمسها، حيث بات الاستمتاع ببشرة صحية وشابة أمراً سهلاً وآمنًا، مما يعزز الجمال الطبيعي والشباب للوجه وأيضًا الثقة بالنفس.

أنواع الفراكشنال ليزر:

فراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر للوجه

تستخدم تقنية الليزر الفراكشنال للوجه لتحسين مظهر البشرة والتخلص من عيوبها، حيث تعمل هذه التقنية عن طريق تقسيم شعاع الليزر إلى أشعة صغيرة جدًا، يتم تسليطها على مناطق معينة داخل البشرة يحددها الطبيب المتخصص، مما يساعد البشرة على التعافي بشكل أسرع، وفيما يلي نوضح أنواع الفراكشنال ليزر المستخدمة في علاج البشرة:

  1. ليزر الإربيوم الفراكشنال Fractional Erbium Laser: يستخدم هذا النوع من الليزر لعلاج التجاعيد، وآثار حب الشباب، وندبات الجروح، وتصبغات البشرة. يعمل عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من البشرة بشكل متقطع، مما يعزز إنتاج الكولاجين وتجديد البشرة.
  2. ليزر ثاني أكسيد الكربون الفراكشنال (Fractional CO2 Laser): وهو النوع الأكثر استخداماً وشيوعاً، ويستخدم لعلاج التجاعيد العميقة و ندبات الجروح وتصبغات البشرة عن طريق تسخين مناطق صغيرة في البشرة، ويتميز هذا النوع بنتائجها الفعالة.
  3. ليزر الثوليوم الفراكشنال (Fractional Thulium Laser): يستخدم لتحسين مظهر التجاعيد الدقيقة وتصبغات البشرة والبقع الشمسية. يعمل عن طريق إزالة الطبقات العلوية من البشرة بشكل متقطع، ويناسب حالات التجاعيد البسيطة والمتوسطة.
  4. ليزر النيوديميوم: ياج (Fractional Nd:YAG Laser): يستخدم هذا الليزر لعلاج تصبغات البشرة مثل البقع الداكنة والنمش والوشم. يعمل عن طريق تسخين البقع المصابة في البشرة، مما يؤدي إلى تدمير الصبغة وتحسين مظهر البشرة.

من هو المرشح الأمثل لإجراء الفراكشنال ليزر للوجه؟

المرشح الأمثل لإجراء الفراكشنال ليزر

يعالج الفراكشنال ليزر للوجه الندبات والتصبغات

يعد الفراكشنال ليزر للوجه من التقنيات غير الجراحية الآمنة والبسيطة، وهي تناسب جميع أنواع البشرة، ويعد كل شخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض الجلدية الخطيرة أو المعدية مرشحاً مناسباً لهذا الإجراء، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد لا يناسبها هذا الإجراء وهم:

  1. أصحاب البشرة الداكنة معرضون لفرط التصّبغ.
  2. استعداد البشرة لتكوين الندوب.
  3. مرضى ضعف المناعة الذاتية.
  4. حب الشباب النشط أو تناول أدوية حب الشباب خلال عام قبل الإجراء.
  5. بطيء أو سوء التئام الجروح.
  6. وجود أمراض جلدية مثل الهربس.

المراجع:

Biophysical effects of laser light on the skin. “Fractional Laser Skin Therapy.” Online library.Wiley. Com, https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/j.1610-0387.2008.06845.x. Accessed 11 Aug. 2023.

Everything You Need to Know About Laser Skin Resurfacing. “Skin Resurfacing: Benefits, Cost, Risks, Recovery, and More.” Healthline, Healthline Media, 12 Feb. 2018, https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/laser-skin-resurfacing.

Laser Skin Resurfacing. “Laser Skin Resurfacing: Benefits, Side Effects, and Average Cost.” WebMD, WebMD, 1AD, https://www.webmd.com/beauty/laser-skin-resurfacing#1.

Skin Renewal, Laser. “Skin Renewal, Laser – Cosmetics – Skinsight.” Skinsight - Insight from Experts about Treating and Caring for Your Skin., https://skinsight.com/skin-conditions/laser-skin-renewal/?Imiw9cApl=1. Accessed 11 Aug. 2023.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."