عملية نحت الجسم في الأردن

عملية نحت الجسم في الأردن
نحت الجسم في الاردن

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 21 سبتمبر 2022 · تحديث: 11 فبراير 2024

نحت الجسم في الأردن

لا تقتصر الرغبة في الحفاظ على جسم نحيف وقوام رشيق على النساء فقط، بل أصبح الأمر يشتمل على الرجال أيضاً. مع اتباع نمط الحياة العصرية وعدم توافر الوقت الكافي لممارسة التمرينات الرياضية وتناول الوجبات السريعة، أصبحت السمنة والوزن الزائد هي سمة العصر. ومع صعوبة اتباع أنظمة الريجيم القاسية، ازدادت معدلات العمليات التجميلية التي تهدف لتنحيف الجسم وإزالة الدهون المتراكمة. من أشهر العمليات التي لاقت إقبالاً كبيراً لدى الكثير من الأشخاص على مستوى العالم هي عمليات نحت الجسم، فلا تساعد تلك العمليات فقط على شد الجسم للحصول على قوام رشيق، بل تعمل كذلك على إعادة تشكيل العضلات لإبرازها بمظهر جمالي جذاب لا يقاوم.

تختلف عمليات نحت الجسم عن شفط الدهون بالطريقة المعتادة، فتهدف تلك العمليات لإعادة إبراز عضلات الجسم وإزالة طبقات الدهون المتراكمة لتساعد على تنسيق القوام والحصول على جسم رشيق ومتناسق.

نبذة عن الأردن وعملية نحت الجسم

تعد الأردن من أشهر البلاد العربية الرائدة في مجال الجراحات التجميلية. وقد حصلت من قبل على جائزة أفضل وجهة للسياحة العلاجية. العائدات الخاصة بالسياحة العلاجية في الأردن في تزايد مستمر، حيث تسعى الحكومة الأردنية لتطوير المجال الطبي، خاصةً الجراحات التجميلية، من خلال توفير أحدث التقنيات المبتكرة والوسائل العلاجية المتطورة، مما جعلها ضمن الوجهات العربية العلاجية الأولى لارتفاع مستويات الخدمة الطبية وتقديم أفضل النتائج.

المملكة الأردنية الهاشمية هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا، تتوسط الشرق الأوسط، لها حدود مشتركة مع كل من سوريا من الشمال، العراق من الشرق، ومن الشرق تقع المملكة العربية السعودية. كما تطل على خليج العقبة في الجنوب الغربي، حيث تطل على البحر الأحمر. سُميت الأردن نسبة إلى نهر الأردن الذي يمر على حدودها الغربية. تعد الأردن بلد يجمع بين العديد من الثقافات واللهجات العربية المختلفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عملية نحت الجسم في الأردن

عمليات نحت الجسم في الأردن تختلف باختلاف التقنيات المستخدمة من قبل الجراح المختص لإعادة تشكيل أي منطقة من الجسم، أو تنحيف الجسم بالكامل. خلال عمليات نحت الجسم في الأردن، يمكن للمريض التخلص من الدهون الزائدة بفعّالية شديدة، حتى تلك التي لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة التمرينات الرياضية.

يعتمد جراحي التجميل على استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لمساعدة المرضى لتحقيق أهدافهم الخاصة والحصول على قوام مثالي ومتناسق. كما قد تشمل عملية نحت الجسم في الأردن على شفط الدهون، شد البطن وشد الجسم.

خلال عملية نحت الجسم في الأردن يتم استخدام كانيولا أو قنية دقيقة من خلال شق جراحي بحجم ½ سم تقريباً. حيث يتم سحب الدهون المتراكمة من المناطق المختلفة من الجسم، حتى الطبقات العميقة منها.

تحتاج عملية نحت الجسم في الأردن لجلسة واحدة تتراوح بين ساعتين إلى ست ساعات، تظهر النتائج خلال أقل من 24 ساعة. يحتاج المريض بعدها إلى فترة نقاهة تصل إلى 14 يوم. تتميز علميات نحت الجسم في الأردن بعدم وجود أي أعراض جانبية خطيرة قد تؤثر على حياة الإنسان. كما لا يتطلب الأمر اتباع نظام غذائي معين بعد العملية، لكن يحتاج المريض لتناول وجبات صحية غنية ومتوازنة مع ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم.

صور قبل وبعد نحت الجسم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تقنيات شفط الدهون في الأردن

يمكن إجراء شفط الدهون باكثر من طريقة وهي :

1 - نحت الجسم بالليزر في الأردن

لم تعد عمليات شفط الدهون الجراحية هي الخيار المفضل للكثيرين، وخاصةً مع دخول الليزر في عالم التجميل والذي أحدث ثورة هائلة  في عمليات نحت الجسم في الأردن. حققت تقنية نحت الجسم بالليزر في الأردن نتائج مبهرة والتي تُعرف أيضاً بتقنية الفيزر رباعي الأبعاد Vaser Hi-De4D Sculpt ، وقد سميت بذلك لأنها تعمد على أربعة أبعاد وهي الطول، العرض، العمق والحركة الديناميكية. تتميز تقنية نحت الجسم بالليزر عن عمليات شفط الدهون التقليدية بأنها تستهدف مناطق معينة من الجسم حيث تعمل على تفتيت الدهون بمناطق معينة بدقة متناهية ثم إعادة توزيعها بعد تصفيتها وتعقيمها في مناطق أخرى لإعادة رسم الجسم وتنسيقه من جديد. كما تستخدم تلك التقنية لشفط الدهون مع شد الترهلات في نفس الوقت.

نحت الجسم بالليزر في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

2 - نحت الجسم بدون جراحة في الأردن

نحت الجسم بدون جراحة في الأردن من الطرق التي يقبل عليها الكثيرين نظراً لنتائجها الأكيدة والآمنة. تلك الطرق الغير جراحية تهدف إلى نحت الجسم دون إحداث شق جراحي، وذلك باستخدام التقنيات الحديثة والموجات الضوئية التي تعمل على تكسير الخلايا الدهنية، من تقنيات نحت الجسم بدون جراحة في الأردن:

  • التبريد Cryolipolysis.
  • الموجات الطويلة Radiofrequence.
  • الليزر ثنائي القطب Diode Laser.
  • الأشعة تحت الحمراء.
  • الموجات فوق الصوتية.
  • الميزوثيرابي.
نحت الجسم بدون جراحة في الاردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3 - إبر تذويب الدهون في الأردن

تعد ابر تذويب الدهون الموضعية إحدى وسائل نحت الجسم الغير جراحية، تعمل إبر تذويب الدهون في الأردن عن طريق حقن الأماكن التي تتراكم فيها الدهون، من الممكن إعادة تشكيل الجسم من خلال تحسين شكل الفخذين والأرداف والبطن والذراعين، أولا يحقن الطبيب المادة المذيبة للدهون في المناطق المعالجة، الأمر الذي ينتج عنه تقلص الأنسجة الدهنية تدريجيا في خلال أيام قليلة، الجدير بالذكر أن إذابة الدهون بالحقن الموضعي يحقق أحسن نتائج في أماكن مثل الذقن المزدوج والذراعين، ويمكن استخدامه بعد إجراء نحت الجسم في الاردن بأي من الطرق الأخرى لتحسين النتائج إن استدعت الحالة ذلك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة عملية نحت الجسم في الأردن

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم في الأردن وفقاً لعدة عوامل، منها خبرة الطبيب الجراح، مدة الإقامة، نسبة الدهون التي يتم إزالتها، وأيضاً تكلفة التخدير.

تتراوح تكلفة نحت الجسم بالطرق المعتادة ما بين 1000 إلى 2000 دولار( اي 700 إلى 1500 دينار أردني )، بينما تصل تكلفة نحت الجسم بالليزر ما بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي  فيما يعادل (2000 إلى 3500 دينار أردني ).

تكلفة عملية نحت الجسم في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات إجراء عملية نحت الجسم في الأردن

تفرض وزارة الصحة الرقابة الشديدة على العيادات الخاصة ومراكز الجراحات التجميلية للتحقق من تطبيق أعلى معايير الجودة وتوفير كافة الوسائل الحديثة. كما تشترط كذلك الحصول على رخصة مزاولة المهنة للأطباء وطاقم التمريض. من أهم المميزات الأخرى لإجراء عمليات نحت الجسم في الأردن:

  1. توافر الأطباء ذوي الخبرة العالية واتباع أحدث الأساليب والوسائل للعلاج.
  2. انخفاض الأسعار مقارنة بالدول المجاورة كالمملكة العربية السعودية ودول أوروبا.
  3. توافر المعالم السياحية المختلفة، مما يجعل رحلتك لا تقتصر فقط على العلاج.

أفضل مراكز نحت الجسم في الأردن

تضم الأردن مجموعة من أشهر العيادات والمراكز التجميلية التي تقدم أفضل النتائج باستخدام أحدث الأجهزة والوسائل المبتكرة في مجال شفط الدهون ونحت الجسم.

عيادة د. محمد صالح البداوي
لا توجد تقييمات
عمان, الأردن

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

عيادات ماندالا للجراحة التجميلية

هي واحدة مت أفضل عيادات جراحات التجميل في الأردن، تقدم مجموعة متنوعة من جراحات تجميل الجسم وأهمها نحت الجسم.

عيادات ماندالا للجراحة التجميلية

احصل على السعر من هذه العيادة

عيادة كلينيكا جويل عمان

تعد من أفضل عيادات التجميل في الوطن العربي وفي المملكة الأردنية، تقدم كافة اجراءات التجميل الجراحي وغير الجراحي، وعمليات تجميل الجسم.

عيادة كلينيكا جويل عمان

احصل على السعر من هذه العيادة طلب عرض سعر

عيادة الدكتورة هديل خالد القضاة

تقع عيادة الدكتورة هدى خالد القضاة للأمراض الجلدية في مدينة عمان بالأردن، وهي عيادة متخصصة في تشخيص الأمراض الجلدية وعلاجها بالإضافة إلى الخدمات التجميلية الخاصة بالبشرة والجلد. تقدم دكتورة هديل خدمات التجميل وأهمها نحت الجسم في الأردن.

عيادة الدكتورة هديل خالد القضاة

احصل على السعر من هذه العيادة

الأشخاص المرشحون لعملية نحت الجسم في الأردن

عملية نحت الجسم ليست ضمن الجراحات التجميلية التي تهدف لعلاج السمنة المفرطة، فلا تستخدم للتخلص من كميات الدهون الكبيرة والمتراكمة. لكن على العكس، تناسب عمليات نحت الجسم الأشخاص ممن لديهم قوام رشيق ومتناسق، بل تستخدم لعلاج حالات السمنة الموضعية لتنحيف بعض الأماكن من الجسم. كما تناسب عمليات نحت الجسم الرجال والنساء على حد سواء.

الشروط الأساسية لإجراء عملية نحت البطن في الأردن:

  1. أن يكون عمر المريض فوق 18 عام.
  2. استقرار الحالة الصحية للمريض.
  3. مؤشر كتلة الجسم مقارب للمعدلات الطبيعية.
  4. رشاقة القوام وتناسق العضلات مع تراكم الدهون بنسبة ضئيلة.
  5. أن يكون المريض غير مدخن.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نظام التأمين الصحي في الأردن

تسعى وزارة الصحة الأردنية لتقديم أفضل الخدمات الطبية بمستويات فائقة الجودة من خلال قطاع الطبية الملكية والمستشفيات الحكومية الجامعية، هذا بالإضافة إلى توافر العديد من المستشفيات الخاصة والقطاع الدولي والخيري. كما تقوم كذلك بفرض الرقابة اللازمة على كافة العيادات الخاصة، بشكل خاص في مجال الجراحات التجميلية، للتأكد من اتباع أحدث أساليب الرعاية الصحية وتوفير كافة الأجهزة والوسائل الحديثة والمبتكرة.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة الأردنية للتعرف إلى كافة الخدمات الصحية المقدمة من قبل الحكومة وكيفية الحصول عليها.

الإقامة في الأردن

تعد تكلفة الإقامة في الأردن منخفضة على الرغم من جودة الفنادق والحرص على تقديم الخدمات المختلفة بمستوى يضاهي المستويات العالمية. تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق الفاخرة ما بين 150 إلى 350 دولار لليلة الواحدة. أما الفنادق الأقل تكلفة، تبلغ الإقامة بها خلال الليلة الواحدة من 15 إلى 45 دولار.

أشهر الفنادق الفاخر في الأردن

  1. فندق ماريوت عمان.
  2. جراند حياة عمان.
  3. لا ميرديان عمان.

أشهر الفنادق الأقل تكلفة في الأردن

  1. فندق أمير الشرق.
  2. فندق نيو بارك.
  3. ذا أمان باشا هوتل.
أماكن الاقامة في الاردن

أشهر المعالم السياحية في الأردن

تعد السياحة والسياحة العلاجية من أهم القطاعات الأساسية المؤثرة في اقتصاد الأردن، حيث تشكل حوالي 13% من الدخل القومي. كما تصل عائداتها إلى نحو 4.3 مليار دولار سنوياً. كما تعتبر الأردن من أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط. أما فيما يخص السياحة العلاجية، تحتل الأردن المكانة الخامسة على مستوى العالم. وتتميز كذلك بموقعها الجغرافي الفريد، فتعد جسر يربط بين قارات أفريقيا، آسيا وأوروبا.

من أبرز المعالم السياحية التي عليكِ زيارتها في الأردن:

  1. مدينة البتراء (المدينة الوردية): إحدى عجائب الدنيا السبع، تتميز بجمالها الخلاب والحجارة الحمراء.
  2. قلعة عجلون (قلعة صلاح الدين الأيوبي): تقع قلعة عجلون في مدينة عجلون شمال عمان، تقع على رأس جبل، تم إنشاؤها في زمن صلاح الدين الأيوبي، لذا تم إطلاق هذا الإسم عليها، وتحتوي على متحف يظهر أحداث الحرب الجارية في ذلك الزمان.
  3. المدرج الروماني: وهو من أشهر المدرجات في العالم، يقع في مدينة جرش والتي تحتوي على العديد من الآثار الرومانية. يقام بها مهرجان جرش الدولي.
  4. العاصمة عمان: تضم مدينة عمان عاصمة الأردن، مجموعة من أشهر المباني التي تعرف بتطورها المعماري مع العديد من الآثار القديمة من أهمها جبل العقلة، الحدائق، والمتاحف التاريخية.
  5. وادي رم: من أشهر المناطق الصحراوية بالمملكة الأردنية، تحتوي على سلاسل الجبال والتلال في جنوبي الأردن، وتشتهر بلونها الأحمر الخلاب. يمكن القيام بالأنشطة الصحراوية المعتادة كالسفاري وتسلق الجبال.
  6. متحف السيارات الملكي: يضم المتحف مجموعة رائعة من السيارات التاريخية والملكية، بالإضافة إلى الدراجات النارية التي تعود ملكيتها لملوك المملكة الأردنية الهاشمية. يقع المتحف في حدائق الملك، وبجواره يقع متحف للأطفال لقضاء نزهة عائلية ممتعة.

كما ينتشر في الأردن العديد من المراكز التجارية التي توفر المطاعم العالمية ومراكز التسوق والألعاب كسيتي مول ومكة مول.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

عملية نحت الخصر في الأردن

أفضل 10 أطباء تجميل في الأردن

عملية شفط الدهون في الأردن

شفط الدهون بالليزر في الأردن

شد البطن في الأردن

عيادات شفط الدهون في الأردن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...