عملية غضروف الانف في السعودية

عملية غضروف الانف في السعودية
عملية غضروف الانف في السعودية

صيدلانية اكلينيكية وكاتبة مقالات طبية، اجتزت اختبار البورد الأمريكي في مصر في الصيدلة الاكلينيكية، شاركت في إنشاء أول أكاديمية للتعليم الصيدلي المستمر في مصر

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 8 سبتمبر 2022

عملية غضروف الانف في السعودية

عملية غضروف الانف في السعودية

تعد عملية غضروف الانف في السعودية من أكثر الإجراءات الطبية رواجاً، فجمال الوجه يعتمد بشكل كبير على تناسق الأنف وانسجامه مع باقي الملامح، وعلى الجانب الآخر قد يؤدي أي خلل في وظيفة الأنف إلى مشاكل في التنفس، تعرف على مزيد من التفاصيل عن الأهمية التجميلية والعلاجية لهذه العملية في السعودية، وأهم مميزاتها وعيوبها في السطور القادمة من هذا المقال.

نبذة عن السعودية وعملية غضروف الأنف بها

تحظى السياحة العلاجية باهتمام كبير من المسئولين في السعودية خاصةً بعد الانفتاح الكبير الذي شهدته المملكة في السنوات العشر الأخيرة، يرجع السبب في ذلك إلى جذب أكبر عدد من الوافدين إلى السعودية وجعلها من أهم الوجهات العلاجية في العالم العربي.

تجري مراكز الطب التجميلي في السعودية عملية غضروف الأنف منذ سنوات طويلة، وقد حققت هذه العملية نسب نجاح مرتفعة أدت إلى زيادة الإقبال عليها بشكل كبير.

تجميل الأنف في السعودية

هناك هدفان رئيسيان لإجراء عملية غضروف الأنف وهما:

الهدف العلاجي

يعاني بعض المرضى من انحراف الحاجز الأنفي، الأمر الذي يؤدي إلى إصابتهم بالعديد من المشاكل التنفسية وتكرار الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية. تصحح عملية غضروف الأنف تلك المشكلة وتعيد الحاجز الأنفي إلى شكلة الطبيعي ليؤدي وظيفته بشكل سليم.

الهدف التجميلي 

انتشرت عمليات تجميل الأنف في الآونة الأخيرة، وتساعد عملية غضروف الأنف على حل العديد من المشاكل التجميلية الناتجة عن بعض العيوب الخلقية أو إصابات الحوادث أو عدم رضا المريض عن شكل أنفه ورغبته في إجراء عملية لتحسين مظهرها.

تُجرى عملية غضروف الخشم  كما يطلق عليه أهل السعودية بطريقتين، تعد الجراحة هي الطريقة الأقدم والأشهر في إجراء العملية، ولجأ الأطباء في السنوات الأخيرة لتقنية الليزر واستخدامه بديلاً عن المشرط في عمل الشقوق الجراحية وإزالة بعض الأنسجة المتضخمة في الأنف.

طرق عملية غضروف الانف في السعودية

مميزات وعيوب عملية غضروف الانف في السعودية

هناك العديد من المزايا التي يستفيد منها كل المقبلين على إجراء العملية في السعودية منها:

  1. تضم السعودية نخبة من أكفأ أطباء التجميل في العالم العربي.
  2. وجود عدد كبير من المستشفيات العالمية ومراكز الطب التجميلي المعتمدة دولياً.
  3. استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.
  4. وجود طبيبات تجميل لرفع الحرج عن بعض السيدات.
  5. تقدم بعض المستشفيات باقات متكاملة للعمليات تضم حجز تذاكر الطيران والفنادق.

ترتفع تكلفة العديد من الإجراءات التجميلية في السعودية ومنها عملية غضروف الأنف نسبياً، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار جودة الخدمة الطبية المقدمة.

مميزات عملية غضروف الانف في السعودية

تكلفة عملية غضروف الانف في السعودية   

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة عملية غضروف الأنف في السعودية جراحياً من 4000 دولار ويصل إلى 6000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة العملية بتقنية الليزر من 2000 إلى 3500 دولار أمريكي.

تتباين تكلفة عملية غضروف الأنف بين العديد من المراكز والعيادات في السعودية، يرجع هذا التباين إلى وجود عدد من العوامل التي تساهم في تقدير تكلفة العملية، من أبرز هذه العوامل:

  1. مكانة الطبيب ومهارته في عمليات تجميل الأنف.
  2. شهرة المركز الطبي وحجم إمكانياته.
  3. نوع التقنية التي يستخدمها الطبيب في الإجراء.
  4. نوع التخدير الذي يخضع له المريض أثناء العملية.
  5. حالة المريض واحتياجاته العلاجية والتجميلية من العملية.
تكلفة عملية غضروف الانف في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل أطباء تجميل الأنف في السعودية 

تعد عمليات تجميل الأنف من أقدم عمليات التجميل التي بدأت  في السعودية، وقد أدى ذلك إلى وجود عدد كبير من الأطباء  أصحاب الخبرة الطويلة في عملية غضروف الأنف، من أشهر هؤلاء الأطباء:

  1. دكتور أمير مراد
  2. دكتور عمر علي فودة
  3. الدكتور مريع القحطاني
  4. دكتور محمد عبد الحفيظ
  5. دكتورة فاطمة الشهري

ينبغي أن تتحرى الدقة في اختيارك للطبيب الذي يجري لك العملية، فيمكنك أن تتابع تقييمات مرضاه السابقين وتتعرف عن آرائهم في نتائج العملية، كما ينبغي أن تعرف خبرة الطبيب والمركز في إجراء عملية غضروف الأنف.

أفضل أطباء تجميل الأنف في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الإقامة في السعودية

يبحث كل الوافدين إلى السعودية عن أفضل سبل الإقامة بها، فقد تمتد الإقامة لفترة طويلة يخضع فيها المريض لبعض الإجراءات قبل العملية، ويتابع النتائج مع الطبيب بعد العملية.

تتميز السعودية بوجود العديد من خيارات الإقامة متدرجة المستوى، حيث يبدأ سعر الليلة في بعض الفنادق المتوسطة من 100 إلى 150 دولار، ويتراوح سعر الليلة في الفنادق السياحية الفاخرة من 250 إلى 500 دولار.

الاقامة في السعودية

الانتقالات في السعودية

هناك العديد من الخيارات التي ستجدها عند زيارتك للسعودية، هناك حافلات النقل العام وسيارات الأجرة، كما توجد شبكة السكك الحديدية وخدمة الليموزين.

الانتقالات في السعودية

مميزات أخرى لرحلتك إلى السعودية

ساعد الانفتاح الذي شهدته السعودية في السنوات الأخيرة على تشجيع قطاع السياحة وتوافد آلاف السائحين إليها للتعرف على أهم معالمها الأثرية والتاريخية، فالسعودية تضم عدد كبير من الأماكن السياحية تتنوع بين المناطق الأثرية والأماكن الترفيهية والمعالم التي تعكس الطبيعة الخلابة في كثير من مدن السعودية.

من أهم المعالم السياحية في السعودية:

  1. منتزه الملك عبد الله بالرياض.
  2. حديقة ملاهي الشلال بجدة.
  3. سوق عكاظ بالطائف.
  4. جبل السودة بأبها.
  5. جزيرة المرجان بالدمام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضا

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية شفط الدهون في السعودية

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في السعودية

عملية زراعة الذقن في السعودية

عملية زراعة الذقن في الرياض

زراعة الشعر للنساء في الرياض

الرياض, السعودية
عيادة مليسة للتجميل
الرياض, السعودية
عيادات سكاي
جدة, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...