عملية زراعة الشعر في جدة

عملية زراعة الشعر في جدة
عملية زراعة الشعر في جدة

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 29 أكتوبر 2022 · تحديث: 21 يوليو 2023

زراعة الشعر في جدة

تعد عمليات زراعة الشعر واحدة من أهم عمليات التجميل للرجل العربي والرجال عموماً في محاولة للتغلب على داء الصلع وفقدان الشعر وتساقط الشعر الوراثي، كما أن النساء قد يضطرون للجوء لهذه الجراحة في بعض الحالات النادرة، هذا كله بجانب حالة الرواج التي تشهدها عمليات التجميل في الوطن العربي ساهم في ارتفاع معدلات الإقبال على عملية زراعة الشعر في جدة وعدد آخر من المدن المتميزة في مجال الجراحات التجميلية.

معلومات عن زراعة الشعر في جدة

 شهدت عمليات التجميل في جدة خلال السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً جاء نتيجة لانتشار المراكز والعيادات العاملة في هذا المجال. تعد جدة هي المنافس الأكبر والأقوى لمدينة الرياض والتي تشتهر هي الأخرى بمواكبة التطور العالمي في مجال التجميل.

تتعدد تقنيات زراعة الشعر في جدة، مثل زراعة الشعر بالاقتطاف، وزراعة الشعر بتقنية الشريحة.

عملية زراعة الشعر في جدة

معايير اختيار أفضل طبيب لزراعة الشعر في جدة

عند مُطالعة تعليقات المتعاملين مع عيادات زراعة الشعر في جدة سنلاحظ تضارباً كبيراً بها، فإما يمدحونها أو يشكون عدم تحقيقهم للنتائج المرجوة أو المتوقعة من الجراحة أو تعرضهم لمضاعفات ناتجة عنها، خاصة وإن عملية زراعة الشعر من عمليات التجميل المكلفة مادياً ومن ثم يصعب إجراء عملية أخرى تكميلية لمعالجة عيوب أو قصور العملية الأولى.

يتمثل الحل في تحري الدقة عند الاختيار بين عيادات زراعة الشعر وكذلك اختيار الجراح الذي سيقوم بإجراء عملية زراعة الشعر، وهو أمر بسيط إذ أن غالبية  عيادات ومراكز زراعة الشعر  في جدة توفر السيرة المهنية لجراحيها عبر مواقعها على الإنترنت وإليك بعض العوامل التي قد تساعدك في حسم اختيارك:

  • هل الطبيب عضواً في الجمعية الأمريكية أو الكندية لجراحي التجميل أو الجمعية الدولية لزراعة الشعر؟ هل يحمل شهادة البورد الأمريكي؟
  • كم عدد سنوات خبرته في مجال زراعة الشعر؟
  • ما الجهات المعتمد منها عيادات زراعة الشعر في جدة وما التقنيات التي تستخدمها؟

بالإضافة إلى ذلك اسأل هل تعامل الدكتور مع مرضى تتشابه حالتهم معك؟ هل يمكنه إيصالك بمريض غيرك قد قام بعملية زراعة الشعر معه؟ هل هناك مراجعات سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل تقع عيادة الدكتور في مكان يناسبك؟ هل قام الدكتور بمعاملتك بالطريقة التي تتوقعها عند ذهابك إليه؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في جدة بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء يمتازون بالمهارة لكنهم غير مشهورين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل أطباء وعيادات زراعة الشعر في جدة 

تميزت جدة في الآونة الأخيرة بالتقدم في مجالات التجميل حتى باتت تستقطب مختلف الجنسيات من كل أنحاء العالم لإجراء جراحات التجميل المختلفة ومن أهمها زراعة الشعر والتي يحتاج إليها الرجال والنساء على حدٍ سواء، فتساقط الشعر وظهور فراغات الرأس من الأمور المزعجة التي تحتاج إلى تدخل فوري وسريع للحصول على مظهر جميل ورائع، لذا تقدم جدة كافة الخدمات والتقنيات الحديثة لإجراء زراعة الشعر للوصول إلى أفضل النتائج، تابعونا لمعرفة قائمة تفصيلية بالأطباء وكذلك العيادات التي تجري عمليات زراعة الشعر في جدة:

مركز مدكس الطبي

مركز مدكس الطبي من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في المملكة العربية السعودية وتحديداً في جدة، اشتهر المركز بتقديم كافة الخدمات التي تخص زراعة الشعر وعلاج مشكلات الصلع الوراثي وذلك باستخدام أحدث التقنيات والوسائل الحديثة، يسعى المركز إلى أن يضم مختلف الخدمات التجميلية الأخرى  فترى عروضاً مختلفة عن جلسات الليزر وإزالة الشعر وفيلر الشفايف وأيضاً جلسات التقشير والبلازما، كل هذا تحت إشراف نخبة متخصصة من الأطباء وخبراء التجميل المميزين في هذا المجال.

مركز مدكس الطبي

احصل على السعر من هذه العيادة

مستشفى دكتور سليمان الحبيب

الدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب هو طبيب سعودي ومؤسس مجموعة مستشفيات سليمان الحبيب ذلك الصرح الطبي الهائل بالسعودية والذي يقدم العديد من التخصصات العلاجية والتجميلية المختلفة كما يقدم المستشفى أقساماً خاصة للأشعة وجراحات المناظير وغيرها الكثير، كما يوجد قسم خاص لخدمات التجميل والليزر والجلدية التي تضم خبراء التجميل وأفضل الأطباء ذوي الخبرة والمهارة والذين يعملون بأفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة، كل هذا من أجل إرضاء المرضى من كافة أنحاء البلاد.

مستشفى دكتور سليمان الحبيب

احصل على السعر من هذه العيادة

دكتور شادي زارع

الدكتور شادي زارع أحد أفضل أطباء زراعة الشعر في جدة فهو استشاري الجلدية وزراعة الشعر في جدة حاصل على البورد الأمريكي والبورد الكندي في مجالات التجميل، أهلته خبرته في مجال التجميل وزراعة الشعر لأن يكون في مصاف الأطباء المتميزين، فهو المدرب الأول لحقن الرجينيرا لعلاج تساقط الشعر الوراثي، كذلك عضو الجمعية الدولية لجراحات زراعة الشعر، حيث افتتح عيادته الخاصة في جدة ليُجري بها آلاف العمليات الخاصة بزراعة الشعر بأحدث التقنيات المختلفة ومنها الاقتطاف والشريحة وغيرها من الوسائل.

دكتور شادي زارع

احصل على السعر من هذا الطبيب

دكتور يوسف محمد آل خير

الدكتور يوسف ال خير استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلد التجميلية وزراعة الشعر، حصل على البورد الأمريكي والكندي في زراعة الشعر وزمالة جامعة ماجيل بمونتريال كندا في جراحات التجميل والليزر، لم يكتفى دكتور يوسف بتقديم خدمات علاج الأمراض الجلدية فقط بل تميز في جراحات شفط الدهون بالتقنيات المختلفة واستخدم البوتكس والفيلر لعلاج مشكلات التجاعيد وترميم البشرة للتخلص من آثار الشيخوخة، كذلك هو رائد زراعة الشعر في جدة باستخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة.

دكتور يوسف محمد آل خير

احصل على السعر من هذا الطبيب

مركز أبولو هير سنتر

مشاكل الشعر لم تعد من الأمور المقلقة بعد اليوم، فمع مركز أبولو هير بجدة يمكنك التخلص من الصلع الوراثي وعلاج الفراغات بالرأس من خلال إجراء عمليات زراعة الشعر بعدة طرق، بل يحدد الطبيب لك الوسيلة التي تناسبك بعد تقديم الفحص الشامل والدقيق من أجل الحصول على نتائج مبهرة تدوم إلى الأبد، تنتشر فروع مركز أبولو حول العالم حيث يوجد أكثر من 200 فرع في أكثر من 20 دولة حول العالم، يمكنك أيضاً التخلص من مشكلات البشرة من خلال الحصول على خدمات التقشير وجلسات إعادة النضار للوجه وغيرها من الخدمات المتاحة داخل المركز.

مركز أبولو هير سنتر

احصل على السعر من هذه العيادة

تكلفة عملية زراعة الشعر في جدة

تسجل عمليات التجميل في السعودية  بصفة عامة أعلى متوسط تكلفة عالمياً وذلك لعديد من الأسباب التي تتعلق بالجانب الإقتصادي ومعدلات دخل الأفراد وغيرها، بناء على ذلك فإن تكلفة عملية زراعة الشعر في جدة مرتفعة نسبياً مقارنة بالدول الأخرى العربية والأوروبية. تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر بجدة بالعديد من العوامل على رأسها نوع التقنية المستخدمة في الجراحة، فتختلف تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف عن تقنية الشريحة.

كذلك تتأثر ارتفاعاً وانخفاضاً بمستوى الطبيب والمركز الذي تجرى به، من العوامل التي تؤثر في تكلفة عملية زراعة الشعر أيضاً  حالة المريض ومساحة الصلع وعدد البصيلات التي يحتاج لزراعتها لمنحه الكثافة المناسبة.بشكل عام فإن متوسط تكلفة عمليات زراعة الشعر في جدة يتراوح ما بين 10000 إلى 30000 ريال سعودي تقريباً.

اسعار زراعة الشعر في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عملية زراعة الشعر في جدة

تعد تكلفة زراعة الشعر في جدة هي أبرز عيوب هذا الإجراء التجميلي، لكن في مقابل هذا العيب هناك العديد من المميزات التي لا يمكن إنكارها، حيث أن عملية زراعة الشعر في جدة تجرى باستخدام أحدث التقنيات الطبية وأكثرها تطوراً كما أن عيادات زراعة التجميل في جدة والمراكز المختلفة تتعاون مع نخبة من جراحي التجميل وكذا فرق تمريض من ذوي الكفاءة.

كل ما يحتاجه الأمر لتحقيق ذلك اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في جدة وطبيب متمرس ذو خبرة لضمان تحقيق أفضل النتائج، سيساعدك العاملين بالمركز أيضاً على اختيار تقنية زراعة الشعر الأنسب لحالتك سواء تقنية الاقتطاف التقليدية أو بزراعة شرائح F.U.T.  

تجربتي مع زراعة الشعر في جدة

يشارك رجلا سعوديا في منتصف العمر ويقول لقدعانيت من الشعر الخفيف طوال حياتي من بداية مراهقتي ومع بداية مرحلة العشرينات زاد تساقط شعري وأصبح الأمر ملحوظا، استشرت أكثر من طبيب متخصص وكان التشخيص لحالتي هو الصلع الوراثي، أخبرني الطبيب أنه يمكن اللجوء للعلاج الدوائي لفترة لكن الأمر سيستمر لا محالة مع تقدم العمر.

اعتمدت لسنوات على العلاج الدوائي في استعادة كثافة شعري لكن في أواخر الثلاثينات قررت الخضوع للحل النهائي وهو زراعة الشعر، كانت تجربتي مع زراعة الشعر في جدة جيدة للغاية، كلفني الأمر حوالي 9000 ريال سعودي دون احتساب بعض الإجراءات التشخيصية قبل وبعد العملية، استحق الأمر كل ما دفعت وندمي الوحيد أنني تأخرت في هذه الخطوة كثيرا. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أماكن الإقامة في جدة

الأماكن الأرخص

تمتاز الفنادق وأماكن المعيشة في مدينة جدة بالتدرج من حيث المستوى والتكلفة، وهي ميزة تفتقر إليها بعض المدن السعودية الأخرى، حيث تتوفر فنادق مصنفة سياحياً بنجمتين وثلاث نجوم والتي يكون قيمة المبيت بها في متوسط 350 إلى 500 ريال، هذا بجانب توفر شقق مفروشة يتراوح إيجارها الشهري ما بين 3000 إلى 6000 ريال.

الأماكن الأكثر رفاهية

تتوفر في جدة أيضاً العديد من الأماكن التي تناسب الباحثين عن الفخامة والرقي والرفاهية، تتنوع هذه الأماكن ما بين فنادق عالمية وشقق فخمة بأحياء راقية ومنتجعات سياحية، لكن المقابل المادي للإقامة بتلك الأماكن بالتأكيد سيكون مرتفعاً وقد يصل سعر الليلة الواحدة لأكثر من 8000 ريال سعودي.

وسائل النقل في جدة

توفر مدينة جدة العديد من الخيارات المتعلقة بوسائل النقل أمام زائريها ومنها:

  • الحافلات العامة المنتشرة بكل مكان في المدينة وهي سيلة الإنتقال الأرخص سعراً
  • سيارات الأجرة والتي يمكن طلبها عن طريق الهاتف
  • خدمات الليموزين متوفرة أمام المطارات ويمكن طلبها من الفندق أو المكاتب الخاصة

خدمات الرعاية الصحية

تطور القطاع الطبي في السعودية بدرجة كبيرة خلال السنوات الماضية نتيجة الدعم الحكومي والاستثمارات الخاصة بهذا المجال. إختصاراً، في حالة التعرض لأي مشكلة صحية كل ما عليك هو الاتصال بأحد هذين الرقمين (112) المخصص للطوارئ أو (997) المخصص للإسعاف السعودي وسيصلك على الفور سيارة إسعاف تقلك إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

الرعاية الصحية في السعودية

مدى توفر خدمات الترجمة

يعمل في مدينة جدة العديد من المترجمين باعتبارها مدينة سياحية في المقام الأول، لكن اللغة لن تقف عائقاً أمام السائح العربي، إذ أن العربية هي اللغة الرسمية للبلاد وفي حالة عجزه عن استيعاب اللهجة المحلية فيمكن التحايل على ذلك بالتواصل بالعربية الفحصى. إذا تعذر ذلك أو كان الفريق الطبي يتعامل بالإنجليزية فيمكن هنا الاستعانة بخدمات المترجمين التي تتوفر بكثرة وبأسعار متفاوتة.

كيف تستغل رحلتك إلى جدة؟

ذكرنا سابقاً أن مدينة جدة هي إحدى المراكز السياحية الشهيرة في السعودية وبالتالي فإنها تضم العديد من المعالم والأماكن التي يمكن زيارتها.

تتوفر في جدة العديد من دور العرض السينمائي ومراكز التسوق العالمية، هذا بخلاف المعالم التي تشتهر بها مثل المسجد العائم ونافورة الملك فهد ومتحف بيت ناصف وغيرهم، أما أكثر ما يميز تلك المدينة هي شواطئها الخلابة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة

عملية زراعة الذقن في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة

الخلايا الجذعية للشعر في جدة

تكلفة عملية شد البطن في جدة

د. أيمن المليجي
الرياض, السعودية
د. اسماء حجازي
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية
مركز د. أحمد هشام
جدة, السعودية
مستشفى د. سليمان فقيه
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...