زراعة الذقن في تركيا

زراعة الذقن في تركيا
زراعة الذقن في تركيا

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 14 سبتمبر 2022 · تحديث: 29 يوليو 2023

زراعة الذقن في تركيا

انتشرت عملية زراعة الشعر في تركيا خاصة مع انتشار موضة إطلاق الذقن وتصفيفها بأشكال مختلفة في السنوات الأخيرة، وانحسار الاتجاه إلى الحلاقة الكاملة للذقن، وقد وجد الكثير من الرجال أنفسهم أمام مشكلة ملحة، فعدم نمو شعر الذقن بالكامل، أو عدم انتظام نموه وظهور مناطق “صلعاء” فيها جعل من الصعب إن لم يكن من المستحيل تماماً إطلاق شعر الذقن دون التأثير على المظهر العام.

تعتبر عملية زراعة اللحية في تركيا بديل منخفض التكلفة لكثير من الناس، وخاصة في أوروبا. حيث ان الناس في اوروبا تواجه مشكلة التكلفة العالية لعملية زراعة الذقن، تركيا تقدم بديلا أرخص وفي نفس الوقت ذو كفاءة عالية ولكن يرجع انخفاض تكلفة زراعة الذقن الي انخفاض تكاليف المعيشة.

في السطور المقبلة نتعرف على كل ما تحتاج إليه حول زراعة شعر الذقن في تركيا من حيث أفضل أماكن إجراء الجراحة، والأسعار المتوسطة، والمزايا والعيوب، بالإضافة إلى خيارات السفر والإقامة المختلفة في البلاد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نبذة عن زراعة الذقن في تركيا

تقع تركيا بين جنوب شرق أوروبا وغرب آسيا، وقد أدى هذا الموقع  الجغرافي إلى مزج هوية الدولة بين القارتين على مر السنين، تعد تركيا اليوم واحدة من أهم بلدان الشرق الأوسط من الناحية الاقتصادية والسياسية، حيث أصبحت طرفًا فاعلاً ومؤثرًا في عدد كبير من القضايا السياسية الكبرى في المنطقة و العالم، وأيضًا أصبحت البلاد أكثر قوة من الناحية الاقتصادية والعسكرية في السنوات الأخيرة.

تركيا واحدة من البلدان الرائدة في المنطقة بل وفي العالم أجمع في مجال زراعة الشعر، حيث تشير بعض الإحصاءات الأخيرة إلى أن البلاد تستقبل ما يربو عن 5 آلاف حالة زراعة شهرياً النسبة الأكبر منهم من العرب وبالتحديد مواطني الخليج العربي.

تطورت تقنيات زراعة شعر الذقن  على مدى عشرات السنين، فأصبحت عمليات زراعة شعراللحية تتم بسهولة كبيرة وبنتائج مرضية لأغلب الحالات.

تلك الصناعة التي يقدر حجمها بأكثر من مليار دولار سنوياً وضعت تركيا في مركز متميز جداً على خارطة السياحة العلاجية على مستوى العالم. حيث يقوم الكثير من الناس بعمليات زراعة الشعر و كذلك زراعة شعر اللحية في تركيا.

متى تحتاج إلى زراعة الذقن في تركيا؟

تجرى عمليات زراعة الذقن بنفس أساليب و تقنيات زراعة الشعر، إما عن طريق تقنية الاقتطاف، أو عن طريق تقنية الشريحة، وفي الغالب يتم أخذ بصيلات الشعر من مؤخرة رأس المريض، وتجرى عمليات زراعة الذقن في الكثير من الحالات، مثل:

  1. عدم نمو شعر الذقن بالكامل (صلع الذقن)
  2. شعر الذقن الخفيف أو الهائش.
  3. عدم انتظام نمو شعر الذقن وظهور مناطق خالية من الشعر أو خفيفة الشعر على جانبي الوجه.
  4. سقوط شعر الذقن بسبب الأمراض الجلدية المختلفة.
ويوضح الفيديو التالي عملية زراعة الذقن

طريقة زراعة الذقن في تركيا

 ينصح بإجراء جراحات زراعة اللحية من سن 25 إلى 30 سنة، ﻷن شعر اللحية قد يتأخر ظهوره طبيعياً حتى هذه السن، لذلك يجب التأكد من عدم وجود أي مشكلة في نمو الشعر فعلاً قبل إجراء العملية.

تتم عمليات زراعة الذقن تحت التخدير الموضعي في الغالب، وقد تجرى على جلسة واحدة أو عدة جلسات اعتماداً على حجم المنطقة المراد زرعها، وفي الغالب تظهر النتائج بعد عدة شهور من زراعة بصيلات الشعر.

المدن التي يتم فيها زراعة الذقن في تركيا

إسطنبول هي المدينة الأشهر والتي تضم العدد الأكبر من عيادات التجميل المتخصصة في زراعة شعر اللحية في تركيا ، بالإضافة إلى إسطنبول هناك مدن أخرى شهيرة في هذا المجال مثل أنطاليا وإزمير وأنقرة وبورصة.

تتشابه معظم مراكز زراعة شعر الذقن في تركيا في الجودة والخدمات المقدمة والأسعار أيضاً، لكن الكثيرين يفضلون إجراء هذه الجراحات في إسطنبول أو أنقرة لسهولة السفر والتنقل.

زراعة اللحية في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مراكز زراعة الذقن في تركيا

أثناء رحلتك للبحث عن أفضل مكان لإجراء زراعة اللحية في تركيا ستفاجئ بكم مراكز التجميل والعيادات التي ستصادفها، تتباين هذه المراكز في سمعتها ومستوى التجهيزات الطبية وتجهيزات الإقامة فيها، إليك بعضاً من هذه المراكز لتبدأ رحلة البحث عن المكان الملائم لك:

دكتور ايمراه جينيك 

دكتور جينيك هو واحد من جراحي الشعر البارزين في تركيا، فقد أجرى -حسب ما يذكر موقع عيادته- أكثر من 8,000 عملية زراعة شعر خلال 10 سنوات هي فترة خبرته في هذا المجال، تقدم عيادة الدكتور سينيك جراحات زراعة شعر الرأس بالإضافة إلى زراعة شعر اللحية في تركيا بتقنيات متطورة وأسعار جيدة جدًا.

مركز استاتيك انترناشونال

تأسست عيادات مركز استاتيك انترناشونال لزراعة الشعر عام 1999 وتضم اليوم مقار في مدن إسطنبول وأنقرة وبورصة، تهتم العيادات براحة النزلاء حيث صممت على شكل فندق فخم ذي خمسة نجوم يستطيع النزلاء الإقامة فيه أثناء فترة النقاهة بعد العمليات، وأيضًا توفر خدمات الاستقبال بدءًا من باب المطار للعملاء الراغبين في الخدمات المميزة.

تتخصص العيادات في مختلف عملية زراعة الشعر والعناية به، وتقوم بإجراء جراحات زراعة الشعر في تركيا أيضًا

مركز أسميد لزراعة الشعر

يعمل مركز مركز أسميد لزراعة الشعر  تحت إشراف الدكتور كوراي أردوغان خبير زراعة الشعر التركي، يوفر المركز تقنيات مختلفة لزراعة شعر اللحية تناسب مختلف أنواع الحالات المرضية، إذا كنت تبحث عن مركز جيد وحسن السمعة لإجراء زراعة الشعر في تركيا فإن مركز أسميد لزراعة الشعر

جولدن تاتش اسثتيك

توفر عيادات جولدن تاتش اسثتيك خيارات متعددة لزراعة شعر اللحية تناسب كل الحالات المرضية، وتهتم العيادات بشكل خاص بالمرضى الأجانب حيث توفر لغات مختلفة للتواصل داخل المستشفى، وأيضاً توفر خدمات الاستقبال وتسهيل الإقامة وغيرها.

مراكز زراعة الذقن في تركيا

كم تكلفة زراعة الذقن في تركيا

بشكل متوسط، تزيد تكلفة زراعة بصيلة الشعر الواحدة في الذقن عن تكلفتها في فروة الرأس، لكن لا تحتاج تكلفة زراعة الذقن  إلى الكثير من بصيلات الشعر (في ما عدا تكلفة زراعة الذقن بالكامل،) لذلك تظل أسعار جراحات زراعة اللحية في مستوى أقل قليلاً من مستوى جراحات زراعة شعر الرأس.

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة عملية زراعة اللحية في تركيا من 1000 إلى 1500 دولار اعتماداً على حجم المنطقة المراد زرعها، وعلى تقنية الزراعة، وأيضاً على شهرة وسمعة الجراح والمركز الطبي.

تأكد من مقارنة أسعار زراعة شعر اللحية في تركيا أولاً بين عدد من المراكز (عن طريق مقارنة سعر زراعة البصيلة الواحدة) وأيضاً تأكد من احتساب بعض التكاليف الإضافية التي قد لا تذكر ضمن تكلفة عملية زراعة اللحية في تركيا مثل تكلفة التخدير، وتكلفة الإقامة في المستشفى، وتكلفة الفحوصات والأدوية وغير ذلك، ﻷن كل هذه الأمور قد تزيد التكلفة عليك بشكل غير متوقع.

تكلفة زراعة الذقن في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مزايا زراعة الذقن في تركيا

يمكن أن تكون تركيا هي المكان المثالي لإجراء جراحات زراعة اللحية للكثيرين، فهناك عامل السعر الذي يعتبر بالنسبة للكثيرين العامل الأهم في تقييم اختياراتهم المختلفة لإجراء جراحات التجميل، وهناك أيضًا عامل الخبرة والسمعة الحسنة التي كونتها تركيا في هذا المجال عبر السنين، وبشكل عام تعد تركيا صفقة رابحة من كل النواحي في ما يتعلق بجراحات زراعة الشعر المختلفة.

أضرار زراعة الذقن

توجد بعض الآثار الجانبية لعملية زراعة الذقن، ولكنها لا تصل إلى الأضرار إذا ما أجريت بشكل سليم على يد فريق طبي مختص.

من الآثار المحتملة في المنطقة المانحة أو في الذقن: التورم، والاحمرار، والشعور بالخدر و التنميل، والقشور المؤقتة و ينصح بمتابعة تنفيذ إرشادات الطبيب لتخفيف التأثيرات الجانبية و استشارة الطبيب عند ظهور أي عرض جانبي.

ظهور العديد من الندبات الصغيرة غير الملحوظة في معظم  الأحيان.

زراعة الذقن في تركيا

تجربتي في زراعة الذقن في تركيا

شارك العديد من الأشخاص تجاربهم مع زراعة الذقن، وملء فراغات اللحية، ومن هذه التجارب:

ًشارك شاب سعودي اسمه "فيصل" تجربته في زراعة شعر الذقن في مصر على اليوتيوب، قائلا:

عملت زراعة الشعر ولم أشعر بألم أو أية مشاكل لأن الطاقم الطبي كان محترفاً، وقد أجريت زراعة الاقتطاف وأرى التطور الحمد لله، وقال عبد الله إنه اختار مركز زراعة ذقن تركي بعد نصيحة الكثير من أصدقائه، وأوضح أنه كان يريد ملء فراغات في لحيته، وأوضح له الطبيب وجود تقنية جديدة هي أقلام التشو لتكثيف مناطق الفراغات في الذقن، وأعرب عن سعادته بالنتيجة.

أما محمد من السعودية والذي أجرى زراعة الذقن في تركيا أيضاً فلم يشعر بالألم رغم استمرار العملية لساعات نظراً لتخدير المنطقة المانحة، وتم جمع البصيلات بواسطة جهاز الميكروموتور ثم فتح قنوات بالمشرط في منطقة الخدين التي سيتم زرع الذقن فيها.

وقال محمد إن الأمور تمت بخير، وإن العملية سهلة لكن البنج متعب؛ فطول مدة العملية التي استمرت حوالي 7 ساعات تطلب إعادة التخدير أكثر من مرة، وأعطوه وسادة للنوم أثناء العملية.

وقال أحد مستخدمي موقع realself ويدعى "ماثيو" من الولايات المتحدة- وقد أجرى زراعة الذقن في تركيا-: إنه سعيد للغاية بتجربته، وإنه فضل مركز هير ميديكو رغم وجود خيارات أخرى أقل تكلفة نظراً لما يقدمونه من رعاية فردية.

وأضاف إنه كانت لديه مخاوف بشأن السفر إلى تركيا بسبب جائحة كوفيد 19، ولكن الفريق الطبي تواصل معه وطمأنه وزوده بمعلومات السلامة وحجزوا له فندقاً ضمن باقتهم.

وقال إن الفريق الطبي أمضى الكثير من الوقت في تخطيط وتصميم لحيته كما يريد، حيث كانت لديه مخاوف من ألا تبدو اللحية حقيقية نظراً لكونه من أصول آسيوية، ولكن الفريق طمأنه بأن لديهم خبرة في التعامل مع خلفيات عرقية مختلفة.

وأشار إلى أن العملية نفسها كانت مؤلمة بعض الشيء، ولكن الطبيب كان يحرص على إعطائه التخدير حسب الحاجة، وأكد على أنه بعد أربعة أشهر من إجراء عملية الزرع يرى نتائج مبشرة، وينتظر رؤية النتائج النهائية بعد عام.

تجربتي في زراعة الذقن في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خيارات الإقامة المختلفة في تركيا

توفر تركيا خيارات الإقامة الاقتصادية بجانب الخيارات الفخمة، فهناك عدد كبير من الفنادق التي يمكن المكوث فيها لليلة كاملة مقابل أقل من 25 دولارًا،

  •  فندق Basileus Hotel في إسطنبول
  • Poseidon Hotel في موغلا
  • Bilem High Class Hotel في أنطاليا.

بينما مقابل 50 دولارًا يمكن الحصول على خيارات أفضل، مثل فنادق

  • ISG Airport Hotel في إسطنبول
  • Almira Hotel في بورصة
  • Peyk Hotel في إسطنبول.
  • Ciragan Palace Kempinski في إسطنبول
  • Royal Dragon Hotel في أنطاليا
  • IC Hotels Residence

في أنطاليا أيضاً فهي تقدم تجربة إقامة شديدة الفخامة شاملة كل الخدمات، وذلك مقابل أسعار تصل إلى 500 دولار لليلة الواحدة، ويجب وضع تكلفة الإقامة في الحسبان عند حساب تكلفة زراعة شعر الذقن في تركيا

تضم تركيا كذلك خيارات متنوعة للطعام، فهناك العديد من المطاعم التي تقدم الطعام التركي والإيطالي والفرنسي والأميركي أيضاً، وتتفاوت مستويات الأسعار في هذه المطاعم لتلائم مختلف المستويات المادية.

جدير بالذكر أن المطعم العربي أخذ الكثير من ملامح المطعم التركي، خصوصًا في مجال اللحوم والمشويات (كباب، كفتة، شاورما، لحم مشوي) لذلك سيسهل على الزائر العربي استساغة الطعام التركي.

الإقامة أثناء زرعة الذقن في تركيا

الترجمة في تركيا

لسوء الحظ لا تعد اللغة العربية من اللغات الشائعة في تركيا، فعلى الرغم من أن 99% من السكان يدينون بالإسلام، إلا أن انتشار اللغة العربية بينهم ضعيف جداً، واللغة الأكثر انتشاراً هي اللغة التركية الحديثة التي تكتب بالحروف اللاتينية، وأيضًا لا تعد الإنجليزية لغة منتشرة جداً في تركيا، خصوصاً خارج أوساط الشباب وطلاب الجامعة وأصحاب المهن العليا.

لكن على الجانب الآخر توفر معظم عيادات التجميل التركية إمكانية التعامل باللغة الإنجليزية أو العربية عن طريق المترجمين بين ما تقدمه من خدمات لجذب العملاء المحتملين من الدول الناطقة بالعربية، لذلك ستكون لن تكون مشكلة اللغة عائقاً أبداً أمامك إذا ما قررت زراعة اللحية في تركيا.

معالم سياحية في تركيا

تركيا من البلدان الغنية بالآثار لما لها من تاريخ عريق، كذلك تتميز بطبيعتها الخلابة كونها تطل على ثلاثة بحار مختلفة بالإضافة إلى طبيعتها الجغرافية، لذا فهي من أفضل الدول السيايحة التي يمكن زيارتها. لذا لا تجعل زيارتك تقف عند حد إجراء زراعة اللحية في تركيا ، بل حاول أن تستمتع بزيارة مزارات ذلك البلد العريق.

إذا ما كنت سوف تجري زراعة الذقن في مدينة اسطنبول فننصحك بزيارة قصر دولمة بهجة ومتحف أيا صوفيا ومتحف توب جابي، كذلك يمكنك الاستمتاع بشواطيء اسطنبول الساحرة ورمالها الذهبية.

أما إذا ما كنت سوف تجرى عملية زراعة اللحية في تركيا في مدينة أنقرة فيمكنك زيارة قلعة أنقرة ومتحف حضارات الأناضول وبحيرة كارا جول.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

تجربتي مع عملية زراعة اللحية

عملية زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

علاج تساقط الشعر في تركيا

تجميل الوجه في تركيا

زراعة الشعر في أنطاليا

زراعة الرموش في تركيا

عملية زراعة الشعر بالليزر في تركيا

زراعة الشنب في تركيا

حقن البلازما للشعر في تركيا

عيادة كايرا
لا توجد تقييمات
أنطاليا, تركيا
لا توجد تقييمات
إسطنبول, تركيا
دوراك الصحة
لا توجد تقييمات
إسطنبول, تركيا
ناتشورال كلينك
إسطنبول, تركيا

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...